المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة عن العودة إلى المدارس 1444

كلمة عن العودة إلى المدارس 1444، هي أحد الأمور المهمّة التي يتم اعتمادها في تلك المناسبة المميّزة، حيث تُعتبر بداية الفصول الدراسيّة واحدة من المَسارات الجَديدة في حياة الطّالب، تلك التي يتوجّب عليه استغلالها للنَجاح وتحقيق أفضل النّتائج على كافّة الأصعدة، وعليه يتم تناول تلك الكلمات المشجّعة، ومن خلالِ موقع المرجع نكتبُ لكم كلمة عن العودة الحضورية 1444 مكتوبة وأجمل العباراتِ والكلماتِ التحفيزيّة للعودةِ إلى المدارس، حيث تطرّقنا مُسبقا كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث 1444.

كلمة عن العودة إلى المدارس

يتمُّ استخدامَ تلكَ الكلمة التحضيريّة للعودةِ إلى المدارسِ في بدايّة العام الدراسيّ الجديد، لتحفيّز الطلاب، وتشجيّعهم، ودعمهم للمُضيّ قُدُمًا بنجاح وتفوق مُبهر ومُشرّف في مسيّرتهم الدراسيّة الآتيّة، وتتضمنُ الكلمةُ النصَ الآتّي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعون، زملائيّ المُعلميّن الأفاضلَ أحييكم، وطلابيّ الأحبّة أسعدَ الله أوقاتكمْ وأيامكم بكلِ خيّر، عودةً حميّدة ومُبشرة إن شاء الله، نتحدثُ اليّومَ معكم ونحنُ في أفضل الأيام وأكثّرها قربًا إلى الله -سبحانهُ وتعالى- الذي أوصانَا بعبادتّه، والسيّرُ على نهجِ نبيه المُصطفى صلواتُ الله عليّه، ونهجُ النبيّ والدين الإسلامي هو العلمُ والتعلّم، فأول كلمة قالها جبريّل -عليه السلام- لنبيّ الله مُحمد اقرأ، فقال ما أنا بقارئ، فقال لهُ جبريّل اقرأ باسم ربك الذي خلق، والحديثُ هنا مختصرًا، وفيّه حثٌ على القراءةِ والعلمِ والتعلّم، فعليّكم أيّها الطلاب أنْ تستغلوا وقتكم وتشتغلوهُ وتنظموه ما بينَ دروسكّم وأداءَ العباداتِ المُختلفة، فنحنُ على أعتاب شهر رمضان الفضيّل، الشهرُ الذي تُضاعفُ فيّه الأجور والحسنات، فاستغلوا ما استطعتم، فالعلم عبّادة، والوقتُ لا ينتظرُ، فادرسوا واجتهدوا واحصدوا أعلى الدرجات والرُتب المُشرفة، وكونوا فخرًا لأنفسكم وأهليّكمُ الذين تعبون وسهروا منذُ صغركم ليوصلوكم إلى هذه المرِحلة، والسلام عليكم ورحمةُ الله وبركاتهُ.

شاهد أيضًا: دعاء للابناء اول يوم دراسي مكتوب

أجمل كلمات مكتوبة عن العودة إلى المدارس

المدرسةُ هِيّ بيتُ الطالبُ الثانّي، فيهِ يقضيْ العديدُ من الساعاتِ يتعلمُ، ويقرأ، يضحك، ويلعب، ومن أجمل الكلمات عن العودة إلى المدارس، ما يأتّي:

  • إنّ طلب العلم فريضةٌ على كُل مسلم ومُسلمة، فاحرصوا على العلمِ والتعلّم، واجعلوا من العلم منارّة وهديًا ونبراسًا لكم.
  • طريقُ العلم هو طريق الأنبيّاء صلواتِ الله عليّهم، فاجعلوه أيّها الطلاب طريقكم ونهجكم، كيْ تسمو وتعلّو بهِ، وابدؤوا فصلكم باسم الله وعليّه توكلنا.
  • مرحبًا بالعقول الشّابة التي تشقّ طريقها إلى مستقبل آمن وعامر بالنجاح، ذلك الذي يعود نفعه على الجميع، فهم صمّام أمّان البلاد وزهرة اليقين التي نؤمن بها بمستقبل أفضل.
  • في الفصل الدراسي الجديد، نقوم بتهنئة طلابنا بعودتهم للمدارس مرة أخرى من جديد، ونأمل من الله -عز وجل- بان يكون فصلاً مليئًا بالتفوق والازدهار.
  • إنّ البدايات السّعيدة هي وحدها التي تصنع أجمل الذكريات، تلك التي نعود إليها بعد سنوات بمُنتهى الفخر والاعتزاز والثقّة بالنّفس، لأنّنا كنّا وما نزال على قدر الحُلم وعلى قيد الأمل.
  • إنّ الحياة هي عبارة عن ومضة عين، تستحقّ منّا أن نبذل كلّ طاقاتنا لنكون على حسن ظنّ من وثقوا بنا فيها، مرحبًا بالتلاميذ الأبطال في بداية جديدة.

شاهد أيضًا: كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث

أجمل عبارات عن العودة إلى المدارس

أجمل العبارات التحفيزيّة عن العودة إلى المدارس، والتي تُشجّعُ الطلاب على بدأ عامهم الدراسيّ الجديد بتفاؤل وهمّة عاليّة، ومنّها ما يأتّي:

  • العلمُ هو نبراسُ الحيّاة، وهوَ بصيرةُ كُلُ طالب، فيهِ من الحيّاة منهجٌ، ومن النور مُقتطفْ، هو الخلاصُ وهو البدايةُ لكلِ شيء، فاجتهدوا وابنوا مستقبلكم بأفضلِ ما يُمكنكم نهلهُ من العلوم المُختلفة.
  • العلمُ غاية مُقدسّة، يفخرُ الجميعَ به، لذا اسعوا أيّها الطلاب إلى تحصيّلِ أعلى المُعدلاتِ الدراسيّة، ولا تهملوا في دراستكمِ أبدًا.
  • في بدايةِ الفصل الدراسي الجديد لا يسعني القول إلا شكرًا لكل المُعلمين ومن كانْ لهمُ الفضل في اجتيازنا لمراحل تعليميّة عُليّا في هذهِ الرحلةِ الطويّلة.
  • في بداية الفصل الدراسي الجديد، نهنئ أبناءنا وبناتنا الأعزاء بعودتهم من جديد لمحراب العلم، ونذكرهم دائمًا بأن الإنسان لا يتعلم المشي باتباع القواعد، بل يتعلمه بالممارسة والسقوط.
  • تزيدنا الأيّام خبرة وإصرار على بلوغ الهدف، وتزيدنا مراحل الدراسة قربًا من تحقيق الأحلام الكبيرة التي ندخل بها رضي الله تعالى ورضى أولياء الأمور الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيلنا.
  • في اليوم الأول للدراسة عليك أن تعمل بجد وبأن تكن لطيفًا وحتمًا ستحدث أشياء رائعة.

عبارات ترحيبية عن العودة إلى المدارس

لا بدّ من طرح العديدُ من العبارات الترحيبيّة في بدايةِ العام الدراسيّ الجديد، لتشجيعِ الطلابْ وتحفيزهم لتحصيلِ أعلى الدرجاتِ الدراسيّة، ومن العبارات الترحيبية عن العودة إلى المدارسِ ما يأتّي:

  • المدرسة هِي بيتُ الإنسان الثاني، يقضيّ فيّها ساعات طويّلة، يتعلم الدروس، ويلعب ويمرحُ مع أقرنائِه ومن هُم من جيلهِ، وفي هذا الصرح العظيّم عليّه أن يجد ويجتهد لتحصيلِ أعلى الدرجات.
  • يا مرحبًا بطلابنا الأفاضل، يا مرحبًا بصانعي مستقبلنا، يا مرحبًا بمنْ نفخرُ ونسعدُ بهم، عودة حميّدة وبداية موفقة لكمْ جميعًا طلابيْ الأعزاء في بدايةِ عامكم الجديد.
  • كم نحن فخورون بوجودكم في هذا الفصل الدراسي الجديد كما كنتم على الدّوام في فصول سابقة، فيا مرحبًا بكم، وإلى المزيد من التفوّق والنّجاح يا أعزّائي الطّلاب.
  • عودة حميدة لجميع التلاميذ إلى الفصل الدراسي، بارك الله تلك الهمم الجميلة التي تحمل الطّموح والأحلام على أكتافها وتمضي بها إلى مستقبل مشرق وعامر بالنجاح.
  • إنّ الطّالب القادر على تحقيق النجاح هو تلك الشّمعة التي تقبّلت مصيرها بأن تكون الضّوء لأجيال قادمة، هو ذلك الوعي القادر على بناء مجد البلاد ورفاهيّة الإنسان.
  • مرحبًا بجميع طلابنا الأعزاء في عامنا الدراسي الجديد، وعلى كل طالب وطالبة بأن يدركوا بأن التعليم الجيد هو الأساس لتحقيق مستقبل أفضل.

شاهد أيضًا: دعاء أول يوم دوام .. أدعية التيسير في أول يوم دوام

أجمل ما قيل عن العودة إلى المدارس تويتر

يكتبُ العديد من الأشخاصِ تغريداتّهمُ وما يجولُ ويصولُ في أنفسهم على منصةِ التواصلِ الاجتماعيّ تويتر، ومن أجمل ما قيل عن العودةِ إلى المدارسِ تويتّر ما يأتّي:

  • خُلقَ الإنسان ليُعمّر الأرض، وقدْ هيئة كافةُ الأسباب لذلكَ، فعليكَ أيّها الطالب أن تستغلَ فرصتّك وتستغلَ وقتك، وتنهلَ من علومِ الدنيّا، لتزهو بها في حياتك، ولتنفعك في آخرتك.
  • ها نحنُ نعود إلى مقاعد الدراسّة بكلِ شوق وتلهف، ونحملُ بين أيادينا أحلام أهالينا، وطموحاتنا، ونسعى لتخصيل أعلى الدرجاتِ الدراسيّة وأفضلها.
  • إنّ فرحة العودة إلى الدراسة، هي إحدى علامات النجاح والتفوّق في الطّالب، لأنّ العلم هو غذاء العقل، وهو النّور الذي نهتدي به إلى ما نُحب بصبر وعزيمة، مرحبًا بالجميع.
  • نحن لسنا سوى مرحلة قصيرة من عُمر الأرض، فلنعمر تلك المرحلة بالنجاح والإبداع الذي تستحقّه بلادنا ويستحقّه شعبنا العظيم على امتداد الحدود.
  • ها نحن نعود إلى المدرسة بعد انقطاع، بسبب الوباء والمرض، وإننّا نحلمُ ببناءِ مستقبل أفضل، مستقبل مُشرق ونيّر، يأخذنا إلى أفضلِ الأماكن التي تستحقنا.

كلمات تحفيزية عن العودة إلى المدارس

لا بدّ من تحفيز الطلاب بأحلى العبارات والكلمات، لتشجيعهمُ لنيل أعلى الدرجات وأفضلها، ومن الكلمات التحفيزيّة عن العودةِ إلى المدارسِ، ما يأتّي:

  • أيها الطلاب الأعزاء أهلاً وسهلاً بكم، وعودة حميّدة إن شاء الله، ها نحنُ في بدايةِ العام الدراسيّ الجديد، وصفحتكمُ الآن ناصعةُ البياض، فاملؤوها بأعلى الدرجات، وكونوا فخرًا لأنفسكم وأهليكم.
  • أنتم جيلُ المستقبل، وأنتم روادّه، وأنتم منارته، فابذلوا ما استطعتم في سبيل نهل العلوم المُختلفة، فالعلم نبراس ونيّرة وبصيّرة لكل من أراده، وبالعلم تسمو الأمم وتنهض وتعلو وترتفع، فاجلعوه طريقًا ومسلكًا لكمْ.
  • لنبدأ عامنا الدراسي بجدٍ ونشاط والتزام محافظين على الفرائض موقّرين معلمينا ومعاونين ومتعاونين مع إخواننا.
  • تعتبر بداية العام الدراسي الجديد فرصة ذهبية لأيّ طالب مقصّرٍ في دراسته أو ضعيف التحصيل لإثبات نفسه وجدارته، فبالعزيمة والإرادة ومواصلة المذاكرة وحلّ الواجبات وانتظامه في متابعة الدروس ومراجعتها والتركيز مع الشرح أثناء الحصص، سوف يرفع من مراتبه، ويأخذ ما يتمنّاه.
  • إنّ فضل المعلّم على الطالب كفضل المنارة على بقيّة السفن، فهي من تستطيع إيصال السفن إلى برّ الأمان، فلنحرص على الأخلاق والأدب في التعامل مع المعلّمين.

عبارات تهنئة عن العودة إلى المدارس

لا بدّ من تهنئة الطلاب وتحفيزهمُ من أجل العودة بجد وتلهف إلى المقاعد الدراسيّة، ومن أجمل عبارات التهنئة عن العودة إلى المدارسِ ما يأتّي:

  • أهلاً بعودتكم يا طلابي الأفاضل، أتمنى لكم عامًا دراسيًا جديدًا حافلاً بالتفوق والنجاح الباهر.
  • لقد سُعدنا برؤيتكم مرة أخرى على مقاعد الدراسة أيها الطلاب الأحبّاء، فأنتم منارةُ الغد وأملُ اليوم، عودة حميدة ومباركة، باركَ الله فيكمُ وبجهودكم جميعًا.
  • بعد غياب طويل عبر منصّات التوال ومواقع التعليم الافتراضي نعود لنرى الأشخاص الذين نُكنّ لهم الحب والمشاعر النبيلة، كلّ عام وأنت بخير يا صديقي الغالي.
  • هنيئًا لجميع الطلبة بمناسبة حلول الفصل الدراسي الجديد لعام 2022، ولتكن بداية خير وجد واجتهاد للجميع.
  • بكامل المحبّة والسّرور نرحّب بالطّلاب الأحبّة في جميع الصّفوف والمراحل، ونتمنّى لكم المزيد من التفوّق والنّجاح في السنوات القادمة التي نكملها معًا كأسرة واحدة.
  • بارك الله لجميع الطّلاب مناسبة العودة إلى مقاعد الدراسة، وبارك الله لجميع المعلّمين تلك الذكرى الجميلة التي تزيدنا فرحًا ويقينًا بأمانة الغد التي بين أيدينا، بارك الله جهود الجميع.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهايةِ مقالنا كلمة عن العودة إلى المدارس 1444، حيثُ أدرجنا العديدُ من العبارات والكلماتِ الجميّلة والترحيبيّة المُعبّرة بمناسبةِ عودة الطُلاب إلى صفوفِهم ومقاعدهم الدراسيّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.