المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة عن اليوم العالمي للتعليم جاهزة للطباعة

كلمة عن اليوم العالمي للتعليم جاهزة للطباعة، إنّ التعليم هو نور يبني أجيالًا وشباب مُزهرة، به يقوى عماد الوطن ويتطوّر أكثر وأكثر، فهو أقصى مراحل البهجة والقوّة التي يكون فيها الشخص المُتعلّم لديه خبرة كبيرة في العلم ويزال مُستمرًّا في التعلّم ومُحبًّا له، لذلك في يوم التعليم العالمي والذي يُعتبر مناسبة مُميّزة جدًّا أقرّت بها منظمة اليونسكو ومنظمة الأمم المتحدة، لتسليط الضوء على الهدف منه خلال مقالنا هذا عبر موقع المرجع والذي يُوفّر أجمل عباراته وكلماته عن هذا اليوم المُميّز لتصبح جاهزة للطباعة.

متى اليوم العالمي للتعليم 2023

إنّ اليوم العالمي للتعليم هو مُناسبة مُميّزة أقرّت بها منظمة اليونيسكو العالميّة ومنظمة الأمم المُتحدّة، لتُسلّط الضوء حول أهميّة التعليم والهدف من اليوم العالمي للتعليم، ,هي مُناسبة عالمية ثقافية تُقام فيها الاحتفالات من قِبَل المُهتمّين والجهات المختصّة بذلك، كما تُقام في الشهر الأول من كل عام ميلادي في يوم الرابع والعشرون من يناير، ففي عام 2023 سوف يتمّ هذا الاحتفال للمرّة الخامسة لليوم العالمي للتعليم.[1]

كلمة عن اليوم العالمي للتعليم

من خلال هذه المناسبة المُميّزة يتمّ تسليط الضوء على أهمية التعليم ودوره الفعّال الذي يُقيم علاقة بين الفرد والمجتمع، لذا فإنّنا نُقدم في السطور التالية كلام عن هذا اليوم المميز:

  • نحمد الله تعالى على تلك النعمة، ونقدّم أسمى آيات الحب والامتنان لجميع المعلّمين حول العالم، نُقدّر متاعبهم وإنهاكهم ووقفتهم المطوّلة أحيانًا بلا جدوى منّا ليبعثوا لنا رسائل العلم سهلة ومُبسّطة.
  • في هذه المُناسبة العالميّة لا بُد من الوقوف إجلالًا واحترامًا وتقديرًا لمَن تعب من أجل معرفتنا وكسب العلم والثقافة والتعرّف على المهارات واختبار القدرات، نُحبّكم كثيرًا.
  • في هذا اليوم نعترف بأنّ العلم فضله كبير علينا، كمشكاة للنجاح وضوء لطريق مُظلم سرنا به ووصلنا إلى أهداف حتفنا، كُنّا نعيش بأملها والعلم كان هو المنجي.

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم

بإمكاننا دفع عجلة التطوير التي يتناولها قطاع التعليم في كافّة دول العالم، نستند على عديد من العبارات التي تدعم تلك المسيرة وهذا اليوم المُميّز، فقد يستخدمها البعض في إلقاءها لمناسبات ثقافيّة يتمّ إحيائها تزامنًا باليوم العالمي للتعليم، حيث يُقال:

العبارة الأولى
  • نتمنّى كثيرًا أنْ يسود العالم كُلّه بالعلم ويخرُج كافّة الجاهلين النّادمين من ظلمات جهلهم وقلّة معرفتهم إلى تنمية قدراتهم وإخراج مواهبهم البنّاءة ليُشغلوها في المُجتمعات ويُشجعون الآخرين.
العبارة الثانية
  • في اليوم العالمي للتعليم ندعو الله كثيرًا شكرًا وامتنانًا وأخلاقًا بأنْ دعانا بدينه الإسلاميّ إلى طريق النور وعرّفنا الحقّ من الباطل، كُلّ عام وكافّة المُتعلّمين والقادرين بألف خير ونور.
العبارة الثالثة
  • يطيب لنا أن نقف مع هذا اليوم ونحمد الله تعالى على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، وأن نُبارك للمُعلّم الذي طالما كان حاضرًا لمكافحة الصعوبات ومقاومة التحدّيات والانتصار حقًّا.

تغريدات بمناسبة اليوم العالمي للتعليم

في منصّة تويتر يتمّ إحياء هذا اليوم بكثير من التغريدات الثقافية والتي تستعيد احتفالاتها للمرة الخامسة باليوم العالمي للتعليم، لتُسلّط الضوء كثيرًا على العلماء والمُتعلّمين وأهمية التعليم في حياتنا في التطوير والتقدّم وعيش الحياة بسهولة وبساطة، نوفر باقة جميلة من تلك التغريدات:

  • إنّه بمُناسبة اليوم العالمي للتعليم والنور القابس العظيم، نسعى دومًا لشكر الله وحمده على هذه النّعم الجزيلة الوافية قدرها في قلوبنا وسهولة الحياة علينا، ومواكبة الحضارة والتقدّم أوّلًا بأوّل، وكُلّه بقدر التعليم واكتسابه.
  • نسأل الله مزيدًا من التّوفيق والعلوّ والثقة التعليميّة الرّاسيّة، ندعوه بخيره وأن يُبعد عنّا شرّه، أنْ نستعمله في الفضيلة لا في السّوء وأنْ يُملي علينا دينه التقيّ وطهارة أسمائه.
  • في اليوم العالمي للتعليم لا بُدّ وأنْ نشكر جميع القائمين على أسس العلم والمعرفة المُقدّسة، نمتنّ كثيرًا للمُعلّمين والآباء والأمّهات الحريصين تمامًا برعاية الاختلافات وتنمية القدرات.

رسائل قوية عن التعليم والمتعلمين 2023

كثير من الكلمات التي يطيب للأشخاص استخدامها في مؤسسات التعليم والمدارس لأهميّة تلك النّعمة الجزيلة الوافي قدرها في قلوبنا، للتمسّك بها أكثر مع هذا اليوم، نبعث بقلوب مؤمنة أنّ التعليم أساس النّور رسائل قويّة لكافّة القلوب بتقدير هذه النعمة والأخذ بها:

رسائل قوية عن التعليم والمتعلمين 2023
  • إنّ منبع الحضارة وتطوّر الحياة أساسه التعليم، فهو المجد الذي ملأ هذا الكوكب بالمُتعلّمين النافعين الذين ينفعون أنفسهم ويشبعونها بالعلم والثقافة والمعرفة انتفاعًا للآخرين، فهنيئًا لنا.
  • هنيئًا لهذا الكون الذي خلّف لنا أشخاصًا يكتشفون ويفهمون ويتعرّفون، يُحبّون العلم ويسعون جاهدين للانتفاع به دينًا وأخلاقًا وحُبًّا، تطوّرًا للحضارة واقتناءً لبهجة الحياة وسهولتها.
  • إنّ الدين الإسلامي حرص كثيرًا برسله وأنبيائه نقل الفضائل الخيّرة علمًا وتعليمًا ليغتنموها جاهدين فضلًا وتوفيقًا وتسهيلًا ونورًا، الحمد لله كثيرًا.

كلمات عن اليوم العالمي للتعليم بالانجليزي

بكافّة اللغات يحتفي الأشخاص حول كافّة دول العالم بيوم التعليم العالميّ الذي يُصادف يوم الثلاثاء 24 يناير من هذا العام الميلادي، لذا نكتب بعض الكلمات بالإنجليزيّة مع ترجمتها، كما يأتي:

  • العبارة: The light of science and knowledge is a structure to eliminate the remnants of ignorance and backwardness that destroyed many personalities instead of building them, and this is on World Education Day, we congratulate life with the generality of development and civilization.
    الترجمة: إنّ نور العلم والمعرفة بُنيان للقضاء على مُخلّفات الجهل والتخلّف التي هدمت شخصيّات كثيرة بدلًا من أن تبنيها، وهذا في اليوم العالمي للتعليم نُبارك للحياة بعموم التطوّر والحضارة.
  • العبارة: The occasion of the International Day of Education increases our attachment and love for science and the education staff and its supervision, as it is the light that builds life, and we increase our thanks to God for this abundant blessing.
    الترجمة: إنّ مناسبة اليوم العالمي للتعليم تُزيدنا تعلّقًا وحُبًّا بالعلم وكادر التعليم والإشراف عليه، فهو النّور الذي يبني الحياة، كما ونزيد شكرنا لله على هذه النعمة الوافية.

كلمة عن اليوم العالمي للتعليم pdf

أحيا الله تعالى الإنسان بالعقل ووهبه نعمة لا تُقدّر بأثمان، أوهبه العلم وأخرجه من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة والارتقاء بالعلم، فهي قيمة اجتماعيّة تنهض بها المجتمعات والشعوب كاملةً، ولذلك فإنّه تمّ توفير العبارات التي سعينا بها لتقديمكم وبحثكم الحثيث حولها في ملف على صيغة pdf بإمكانكم الحصول عليه بالضغط “من هُنا“.

كلمة عن اليوم العالمي للتعليم doc

إنّ مناسبة اليوم العالمي للتعليم هي مناسبة عزيزة على قلوب الجميع، فلا حياة لجاهل تحديدًا مع التطوّرات الأخيرة التي باتت تحلّق بها الحضارة العالميّة، فحياتنا القادمة تدعو للخير والنداء للحضارة، فالعلم مركب النّجاة من التخلّف والفقر وما يؤود بنا إلى السلب، لذلك نوفّر ملفًّا به بعض العبارات وعديد من الكلام عن هذا اليوم للحصول عليه “من هُنا“.

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإيّاكم إلى نهاية فقرات هذا المقال المطروح، والذي كان يحمل عنوان كلمة عن اليوم العالمي للتعليم جاهزة للطباعة، حيث تطرّقنا من خلاله بتناول أجمل العبارات والكلمات والرسائل وتغريدات تويتر.

المراجع

  1. unesco.org , International Day of Education , 18/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *