المرجع الموثوق للقارئ العربي

افضل عازل حراري لزجاج السيارات

افضل عازل حراري لزجاج السيارات الذي يبحث عنه أصحاب السيارات؛ فعازل السيارات إحدى الكماليات الضرورية التي بات لا يمكن الاستغناء عنها، إذ يعمل العازل على خفض درجة الحرارة داخل مقصورة القيادة بشكل كبير في ظل ارتفاع دراجات الحرارة، بالإضافة إلى عزل الضوضاء والأصوات الخارجية، وحول أفضل عازل حراري لزجاج السيارات سنتطرق عبر هذا المقال من موقع المرجع، كما يمكنكم مشاهدة ما هو الشورت بلوك فى السيارات.

أنواع العازل الحراري لزجاج السيارات

الحقيقة أن هناك أكثر من نوع للعزل الحراري لزجاج السيارات، وكلٌ منها يختلف عن الآخر بالمزايا والخامات المصنعة منه، لذا يجب أن يحرص قائدي ومالكي السيارات على التعرف على مميزات كلٌ منها قبل استخدامه:

الفيلم الصبغي

يأتي هذا العازل على هيئة فيلم طويل ملفوف بشكل حلزونية، يأخذ درجات اللون الأسود من الفاتح إلى الغامق، لكنه يأتي ببعض العيوب حيث يأخذ لونًا مغايرًا في دراجات الحرارة، وأيضًا يُخلِّف بصمات على الزجاج حال أردنا استبداله، لهذا نجد أن سعره منخفض بعض الشيء عن الأنواع الأخرى.

الفيلم المعدني 
هذا النوع تدخل في مكوناته بعض المكونات المعدنية تدخل، وهذا ما يعطيه جودة أفضل، حيث يعمل على عزل الضوء والحرارة بشكل رائع، لكن قد يتسبب في بعض المشكلات وأهمها التشويش على الإشارات اللاسلكية، وكذلك الإشارات المنبعثة من جهاز التحكم، وذلك بسبب المكونات المعدنية الداخلة التي تعكس الإشارات.

العازل الغير معدني 
هذا النوع من العزل لا تدخل المكونات المعدنية في تصنيعه، ولا يتسبب باتي تشويش على إشارات الراديو أو الأبراج، ويقدم جودة ممتازة حيث يحجب درجات الحرارة المرتفعة، عيبه الوحيد سعره المرتفع.

افضل عازل حراري لزجاج السيارات

شاهد أيضًا: السيارات المقبولة في مرسول 2022

افضل عازل حراري لزجاج السيارات

نظرًا للاهتمام الكبير بالعازل الحراري لزجاج السيارات، أصبحت الآن عشرات الشركات والماركات تقوم بتصنيع هذه العوازل ولكلٌ منها مميزاتها وعيوبها، ونظرًا كون مالكي السيارات يبحثون عن الأفضل وحسب من أجل عزل سياراتهم، سنوفر لكم مجموعة من أفضل عوازل زجاج السيارات التي يمكنكم استخدامها، وهي كالتالي:

عازل نانو جارد

يعتبر هذا النوع من العوازل الأفضل على الإطلاق حيث يأتي بتقنية نانو سيراميك، وهي الأفضل لزجاج السيارة والذي يسمح بمرور الضوء مع تخفيف درجة الحرارة، حيث يحجب هذا العازل أكثر من 98% من الأشعة الضارة تحت الحمراء، كما تصل شفافيته إلى 70% وهذا ما يميزه عن العوازل الأخرى، فنسبة الشفافية عالية جدًا.

عازل داين لاينير

الذي يُعد من أفضل أنواع العوازل على الإطلاق؛ حيث يأتي هذا العازل مقاومًا للزيت والماء وهو مكون من المطاط، ويعمل على منع تسرب الهواء إلى داخل السيارة، بالإضافة إلى وزنه الخفيف، كما أنه يحتوي على مادة ذاتية اللصق بداخله، ويساعد على خفض درجة الحرارة بشكل كبير داخل المقصورة، ويحافظ على السيارة من الصدأ ويتميز العزل بالمتانة والعمر الطويل.

عازل هاش مات

من العوازل الرائعة للغاية لعزل زجاج السيارات، وهو منتج أمريكي الصنع، يساعد هذا العازل على امتصاص الحرارة المرتفعة ومن ثم تبديدها، وتصل نسبة عزله للحرارة إلى 70% كما يعمل على حجب الصوت بنسبة 50%.

عازل أوتوموتيف هيت

يُصنع هذا العازل من ألياف البوليستر الخشن، كما يحتوي على مادة السكريم القوية، والتي لها دور كبير في الحماية وعزل الحرارة والصوت عن السيارة، وبالجانب الآخر من العازل يأتي بطبقة من السجاد المحشو برقائق الألومنيوم؛ التي تعمل كدرع واق من الأشعة الحارقة حيث يمنع وصول الحرارة أقل أربع مرات عن الأنواع الأخرى.

عازل سي إس أي هيت شيلد

يتميز هذا النوع عن غيره من العوازل كونه يأتي مكوناً من طبقتين من الألومنيوم المحشو بالألياف المتطورة، واللذان يساعدان على عزل الحرارة والرطوبة والضوضاء عن السيارة، وهذا النوع يوفر أيضًا عوازل وألواح خاصة لحماية الأسقف والأرضيات والأبواب والمحرك أيضًا.

عازل نويسو ثيرمو هيت آند كول

وهو عبارة عن مادة رغوية ذاتية اللصق، ذات وزن خفيف تعمل على حجب الحرارة وعزل الصوت عن المقصورة، كما يحافظ على برودة السيارة، وهو عازل رائع للأسطح البلاستيكية والمعدنية، حيث لديه القدرة على التشكل على جميع الأسطح.

أسعار العازل الحراري لزجاج السيارات

تختلف أسعار العزل الحراري لزجاج السيارات من عازل إلى آخر؛ بحسب جودة التصنيع والخامات المكونة له بالإضافة إلى المميزات التي يمنحها للسيارة، فكلما كانت المميزات أكثر ارتفع الثمن، وأسعار العزل تبدأ من 2000 ريال سعودي للمئة متر وذلك للأنواع ذات الجودة المنخفضة، وتصل في بعض الأنواع ذات الجودة العالية إلى 10 آلاف ريال سعودي للمئة متر من العزل، وتتناسب الأسعار بشكل طردي مع نسبة المواد البترولية الداخلة في صناعته.[1]

شاهد أيضًا: أسعار البسامي لنقل السيارات 

مميزات العازل الحراري لزجاج السيارات

تعتبر النوافذ الزجاجية من الأجزاء الهامة والأساسية بالسيارة، فهي المسؤولة عن دخول الهواء وأشعة الشمس إلى السيارة، وحال ارتفاع الحرارة قد يتسبب هذا بشعور عدم الراحة لقائدي السيارات، مما يعيق القيادة لذا أصبح العازل الحراري جزءاً هاماً في السيارة، لما يوفره من مزايا وفوائد ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  •  منع دخول حرارة الشمس الضارة للسيارة.
  • المحافظة على الهواء البارد وبرودة السيارة.
  • إضفاء مظهر جميل لزجاج السيارة.
  • حماية الزجاج الأمامي من الأحجار المتطايرة.
  • حماية الزجاج من الترميل.
  • حماية الزجاج من الشروخ والكسر.
  • حماية الزجاج من التقشير والاصفرار.
  • إعطاء الشعور بالراحة بحجب أشعة الشمس.
  • السماح بمرور الضوء للمقصورة دون تعطيل الرؤية.

دواعي استخدام عازل حراري لزجاج السيارات

هناك العديد من الأسباب التي تدفع مالكي السيارات على استخدام عازل حراري لزجاج السيارات الخاصة بهم، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

  • الحد وتخفيف وهج ودرجة حرارة الشمس المرتفعة داخل المقصورة.
  • حماية السيارة وعزلها من الأشعة فوق الحمراء.
  • لدواعي الصحية فهناك الكثيرون من يعانون من الحساسية بسبب ضوء الشمس، بالإضافة إلى حماية الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالعيون وضعف البصر والتعرض للأشعة المباشرة.
  • لدواعي أمنية كما في سيارات أجهزة الشرطة، والسيارات الأمنية الخاصة، حيث يكون العازل بلون داكن لا يسمح برؤية من بالسيارة.
  • لإضفاء مظهر جمالي على السيارة وللتباهي ولفت الأنظار.
  • المساعدة على تحسين أداء المكيف داخل المقصورة، والحفاظ على البرودة.
  • الحفاظ على الأجزاء الداخلية للسيارة كالمقاعد وغيرها من درجات الحرارة المرتفعة.

شاهد أيضًا: ما هو الشورت بلوك فى السيارات

وبنهاية مقال افضل عازل حراري لزجاج السيارات والذي تحدثنا خلاله عن أنواع العوازل، ثم تطرقنا لأفضل نوع عزل حراري، وأسعار العزل وأبرز مميزاته، وبالنهاية ذكرنا دواعي استعمال العزل الحراري لزجاج السيارات.

المراجع

  1. ar.aliexpress.com , عازل حراري لزجاج السيارات , 21/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.