المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل لون كونسيلر للهالات السوداء

كتابة : نبوغ صالح

محتويات المقال

أفضل لون كونسيلر للهالات السوداء لا شيء يمكن أن يفسد صباح السّيدة أكثر من الاستيقاظ مع ظهور الهالات السوداء تحت العين. سواء أكانت من ليلةٍ بلا نوم، أو من الإجهاد، أو حتى من العوامل الوراثيّة، فإن مظهر الحقائب الأرجوانيّة تحت العين هي مشكلةٌ غير ضارّةٍ للبشرة، ولكنها محبطةٌ ويتعيّن التّعامل معها من وقتٍ لآخر. كما إنّ أفضل طريقةٍ لتغطيتها هي باستخدام النوع المناسب من الكونسيلر، واختيار أفضل لون كونسيلر للهالات السّوداء. لذلك سيقدّم مقالنا هذا عبر موقع المرجع قائمةً بأفضل أنواع الكونسيلر التي من الممكن استخدامها لتغطية الهالات السوداء.

أفضل لون كونسيلر للهالات السوداء

عند البحث عن كونسيلر للهالات السوداء تحت العين، يجب أن تختار السّيدة المنتجات ذات الألوان الزّهرية أو البرتقاليّة من أجل موازنة اللّون الأزرق البنفسجيّ للدوائر تحت العين. وللمساعدة في إجراء عملية الشّراء الصّحيحة، سنقدّم فيما يلي مجموعةً من الخيارات ذات التّصنيف الأعلى لأنواع الكونسيلر المناسبة للهالات السوداء.[1]

كونسيلر Nars Radiant

مع أكثر من 12000 تقييم و925000 إعجاب، يعدّ كونسيلر Nars أحد أكثر الخيارات شيوعًا في سيفورا، ومن السّهل معرفة السّبب، إنّها الترّكيبة الكريميّة الغنيّة بفيتامين E وخلاصة بذور العنب، والتي تعمل معًا على ترطيب البشرة الرّقيقة حول العينين، وجنبًا إلى جنب مع مسحوق موازنة المعادن لتصحيح مظهر الهالات السوداء. يدوم الكونسيلر لمدة تصل إلى 16 ساعة ويأتي في 30 لونًا مختلفًا.

كونسيلر Nars Radiant

كونسيلر IT Cosmetics Bye Bye

هو كونسيلر مقاومٌ للماء بتغطيةٍ كاملةٍ ومقاومٍ للشّيخوخة، وهو مناسبٌ لكلّ سيدةٍ تبحث عن كونسيلر تحت العين لا يتزحزح حتّى أثناء التّعرق. ولا يقتصر الأمر على تغطية الهالات السوداء بشكلٍ فعالٍّ فحسب، بل إنّه مصممٌّ أيضًا خّصيصًا من الكولاجين وحمض الهيالورونيك لتقليل مظهر الخطوط الدّقيقة والتّجاعيد. وفي دراسةٍ سريريّةٍ، قال 93 في المائة من المستخدمين إن الكونسيلر يوفّر تغطيةً كاملةً، بينما قال 86 في المائة من المستخدمين إنه يغطّي جميع العيوب.

كونسيلر IT Cosmetics Bye Bye

كونسيلر Maybelline New York

هو أفضل خيارٍ لمكافحة الشّيخوخة، وهو الخيار الأفضل للسّيدات اللواتي يبحثن عن خافٍ للعيوب مع علاجٍ مضادٍّ للشّيخوخة في نفس الوقت. فالمنتج مشبعٌ بالهالوكسيل، والذي يعمل على تقليل ظهور الخطوط الدّقيقة والتّجاعيد، ويجعل منطقة أسفل العين تبدو أكثر إشراقًا وانتعاشًا. يأتي الكونسيلر في 19 لونًا مختلفًا ويتضمّن أداةً إسفنجيّةً سهلة الاستخدام. ولهذه الأسباب وأكثر، فقد تمّ منحه أكثر من 8900 تقييم مثاليّ من فئة الخمس نجوم.

كونسيلر NYX Professional Makeup

هو أفضل خيارٍ للميزانيّة، يثبت هذا الكونسيلر الشّهير من NYX أنّ السّيدة ليست مضطرةً إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على منتجٍ عالي الجودة. يأتي خافي العيوب NYX والمصحّح للألوان بـ 23 لونًا مختلفًا توفّر جميعها تغطيةً بمظهرٍ طبيعيٍّ.

كونسيلر NYX Professional Makeup

كونسيلر Tarte Double Duty Shape Tape

يعد خافي العيوب من Tarte أحد أكثر الخيارات شيوعًا من Ulta، وذلك بسبب مكوّنات التّرطيب مثل زبدة الشّيا وزبدة بذور المانجو، بالإضافة إلى أنّ الكونسيلر غنيٌّ بمستخلص جذور عرق السوس للمساعدة في تصحيح الألوان وتفتيح مظهر الهالات السوداء. فهو من المنتجات النباتيّة، وتم اختباره من قبل أطباء الجلديّة. وقد منح أكثر من 13000 من عملاء Ulta هذا الكونسيلر تصنيفًا رائعًا من فئة 4.5 نجوم، حيث قال 92 بالمائة منهم إنّهم يفضّلون المنتج كثيرًا لدرجة أنهم يوصون به للآخرين.

كونسيلر Tarte Double Duty Shape Tape

كونسيلر Makeup Revolution Conceal

على عكس الخيارات الأخرى في هذه القائمة، فإن هذا الكونسيلر من Makeup Revolution مصممٌّ خصّيصًا لتغطية الهالات تحت العين والعيوب بشكل لا تشوبه شائبة، مما يعني أنّ السّيدة لن تضطر إلى شراء العديد من خافيات العيوب. يوفر الكونسيلر الشّامل التّغطية الكاملة مع لمسةٍ نهائيّةً غير لامعةٍ، كما أنّها تدوم طويلاً، ويتوفّر هذا الكونسيلر في أكثر من 50 لونًا مختلفًا.

كونسيلر Makeup Revolution Conceal

كونسيلر Glossier Stretch

إذا كانت السّيدة تعاني من حساسيّة الجلد، فإنّ كونسيلر Glossier هو الخيار الأفضل لها. إلى جانب كونه مضادًا للحساسيّة، بسبب خلوّه من العطور، وقد تمّ اختباره من قبل أطبّاء الأمراض الجلديّة وأطباء العيون، كما أنّه لا يسدّ المسامات، وبالتالي لا يتسبّب بظهور البثور. تخفي الصّبغات المعدنيّة الموجودة في الترّكيبة الهالات السوداء، كما أنّه يمتزج بشكل جميل.

كونسيلر Ilia True Skin Serum

لا يغطي كونسيلر Ilia هذا الدوائر المزعجة أسفل العين فحسب، بل إنه يجعل البشرة أيضًا تبدو أكثر إشراقًا ونعومةً بفضل مزيجه القويّ من المكونّات، مثل مستخلص لحاء ألبيزيا جوليبريسين وفيتامين C. ويوفّر هذا الكونسيلر تغطيةً متوسطةً ويأتي في 20 درجة مختلفة. وقد أُعجب أكثر من 2000 عميل بهذا المنتج بسبب مدى تغطيته للهالات السوداء ومدى سرعة وسهولة اندماجه في بشرتهم.

كونسيلر Ilia True Skin Serum

كونسيلر Benefit Cosmetics Boi-ing Hydrating

إذا كان الجلد الرّقيق تحت العينين يميل إلى الجفاف، فإنّ هذا الكونسيلر يحتوي على مرطّبٍ، كما أنّه غنيٌّ بفيتامين E وخلاصة بذور التفاح اللّذان يعملان معًا للحفاظ على ترطيب منطقة أسفل العين لمدّة تصل إلى ستّ ساعات. وقد نال إعجاب المئات من العملاء.

كونسيلر Benefit Cosmetics Boi-ing Hydrating

كونسيلر MAC Studio Finish Broad Spectrum SPF 35

يتميّز هذا الكونسيلر من Mac Studio بمعامل حماية من الشّمس 35 مع فيتامين A وE، والتي تعمل جميعها معًا لتهدئة وترطيب منطقة أسفل العين مع توفير الحماية من الأشعّة فوق البنفسجيّة الضّارة. وإلى جانب توفير تغطيةٍ ذات مظهرٍ طبيعيٍّ، فإّن المنتج سهل المزج أيضًا ولن يتجمّع في الخطوط الدّقيقة والتّجاعيد. وعلاوةً على ذلك، فهو خالٍ من العطور ولا يسبّب حبّ الشّباب.

كونسيلر MILK MAKEUP Flex

لكلّ سيّدةٍ تحتاج إلى كونسيلر يبقى طوال اليوم فهذا هو الخيار طويل الأمد من Milk Makeup. كونسيلر التغطية الكاملة لن يتشقّق أو يتقشّر طوال اليوم بفضل مكونّاته المرّطبة مثل اللّوتس الأزرق والبابونج. كما أنّه مصنوعٌ بدون أي عطور أو بارابين أو كبريتات أو فثالات.

كونسيلر MILK MAKEUP Flex

أفضل كونسيلر طبيعي للعين

إن مواد الكونسيلر الكيميائية تسبب ضررًا للبشرة، لذلك من الأفضل استخدام كونسيلر طبيعيّ، لأنه يصنع من المواد العضويّة ومن المعادن الطبيعيّة ومستخلصاتٍ نباتيّة وأحيانًا أصباغٍ من الفاكهة. فهي لا توفّر فقط تغطيةً كاملةً للعيوب والعلامات المستعصيّة، ولكنّها أيضًا مفعمةٌ بالمكوّنات الطبيعيّة التي تغذّي البشرة. لذلك، سنقدّم لكلّ سيّدةٍ تبحث عن كونسيلر عضويّ لتعزيز الجمال الطّبيعيّ قائمةً تضمّ أفضل كونسيلر طبيعي للعين، وتتكوّن جميعها من مكوّناتٍ عضويّةٍ.[2]

كونسيلر bareMinerals Barepro 16-Hour

يعد كونسيلرbareMinerals Barepro أحد أفضل أنواع الكونسيلر الطّبيعي لتغطيةٍ طويلة الأمد وتحسين البشرة، وقد تمّت صياغته من مستخلصات جذع الخيزران. ويحتوي على مزيجٍ غنيٍّ من زيت بذور التّوت وزيت بذور الكشمش الأسود وخزامى البحر التي توفّر الحماية المضادّة للأكسدة. مع تغطيّةٍ لمدة 16 ساعة، يتميّز الكونسيلر بقوام ناعمٍ وكريميٍّ، مما يوفّر لمسةً ناعمةً غير لامعةٍ. يأتي على شكل عصا تنزلق بسهولة ولا تتكتّل. يرطّب ويغذّي البشرة ويحميها من الآثار الضّارة للتلوّث.

كونسيلر RMS Beauty All Natural

إنّ كونسيلر RMS Beauty لا يغطّي البقع الدّاكنة والعيوب فحسب، بل يعزّز أيضًا صحّة البشرة ويجعلها تبدو أصغر سناً، ويعمل RMS Beauty ككونسيلر وكريم أساس ممّا يجعله خافي العيوب المناسب متعدد الاستخدامات. إنّه خفيف الوزن وله عنصر سحريّ للتكيّف الذّاتي مع لون البشرة حتّى لو لم يكن مطابقًا تمامًا بسبب مكوّناته المعدنيّة. يرطّب ويقلّل من ظهور المسام وينشّط البشرة. يحتوي على مكونّات طبيعيّة مثل زيت جوز الهند وشمع العسل وزبدة الكاكاو وزيت الجوجوبا وغيرها. لا يحتوي على الغلوتين والصّويا، كما أنه خالي من المكوّنات المعدّلة وراثيًا.

كونسيلر Ecco Bella Concealer

مريح للغاية في الاستخدام وسهل التطبيق، يتيح Ecco Bella Concealer Makeup Stick تغطيةً طويلة الأمد. إنّه مصنوعٌ ليناسب البشرة الحسّاسة وليساعد في تغطيةٍ إضافيّةٍ ناعمةٍ. يحتوي هذا الكونسيلر على المواد المغذّية غير الدّهنية، كما أنّه خالٍ من المواد الكيميائيّة. يتكوّن من زيوتٍ عضويّةٍ وشمع الزّهور الذي يغذّي البشرة. تسعى Ecco Bella جاهدةً لتوفير منتجاتٍ صديقة للبيئة وعضويّة، ويكمن سحر هذا الكونسيلر الطّبيعي بأنّه يجمع بين العناية الجلديّة والتّغذية والطّب البديل لتوفير تغطيةٍ رائعةٍ في منطقة تحت العين. كما أنّ هذا الكونسيلر خالٍ أيضًا من الغلوتين والعطور.

كونسيلر Pacifica Beauty Transcendent

تمّ تصميم هذه الترّكيبة المذهلة لتناسب جميع أنواع البشرة. يأتي في أنبوبٍ أسطوانيٍّ بفرشاةٍ ناعمةٍ مما يتيح التّطبيق بدون تكتّلات لتوفير تغطيةٍ ناعمةٍ وكاملةٍ. تساعد الترّكيبة السّائلة المركّزة على إخفاء الهالات السوداء والعيوب المستعصية. كونسيلر Pacifica Beauty Transcendent طبيعيٌّ ونباتٌّي 100٪ وخالٍ من البارابين والبترول والفثالات والزيوت المعدنيّة. كما أنّه يضمن التّرطيب للحصول على مظهرٍ طبيعيٍّ وناعمٍ.

كونسيلر Youngblood Ultimate

كونسيلر غنيٌّ بشمع كارنوبا، وهذا الكونسيلر الطّبيعيّ هو الخيار المفضّل للحصول على لمسةٍ نهائيةٍ ناعمةٍ خاليةٍ من التّجاعيد. وقد تمّت صياغته ليمتزج في تركيبةٍ كريميّةٍ وخفيفةٍ تساعد على إخفاء الهالات السوداء والعيوب والخطوط الدّقيقة. تم تصميم هذا الكونسيلر المعدنيّ ليناسب البشرة الحسّاسة والمتهيّجة وهو لطيفٌ حتّى على ندبات ما بعد الجراحة. يأتي على شكل مسحوقٍ ولكن على عكس معظم المساحيق غير اللّامعة التّقليديّة، فهو لا يمتصّ الضّوء الذي يؤذي البشرة. بدلاً من ذلك، فإنّه يخلق سطحًا من الانعكاس والانكسار مما يخفي العيوب الموجودة في البشرة. وبسبب تركيبته الخفيفة، فإن البشرة ستكون قادرةً على التّنفس لأنّه لا يتسبّب بانسداد المسام. إنّه أفضل كونسيلر عضويّ للهالات السوداء.

كونسيلر W3ll People Bio Correct

بفضل قوامه الكريمي الذي يشبه الموس، فإنّه يمتزج مع البشرة بأقلّ جهدٍ ويبقى ثابتًا دون تجاعيد. في حين أنه خافي عيوب مذهل يوفّر تغطيةً كاملةً للعيوب والبقع الدّاكنة، إلا أنه يعتني بالبشرة أيضًا، حيث يعمل W3ll People Bio Correct على تفتيح البشرة مع تحسين ملمسها. وهو مصنوعٌ من مكوّناتٍ طبيعيّةٍ وعضويّةٍ، خاليةٍ من المواد الكيميائيّة الاصطناعيّة القاسية. كما أنّه يحتوي على مزيجٍ غنيٍّ من الطّحالب العضويّة والقهوة والرّمان والببتيدات المضادّة للّشيخوخة التي تغذي البشرة.

شاهد أيضًا: افضل سيروم للوجه من الصيدليه

أفضل مصحح عيوب للبشرة

يساعد مصحّح عيوب البشرة على إخفاء جميع العيوب مثل احمرار البشرة والتغيّر في اللّون وعلامات الشّيخوخة. وسنقدّم فيما يلي قائمةً بأفضل مصحح لعيوب البشرة.[3]

مصحح العيوب IT Cosmetics CC+ Cream with SPF 50

يعتبر هذا الكريم كلاسيكيًا بشكلٍ كليٍّ، حيث يتمتّع بتغطيةٍ جيّدةٍ، ويستهدف الجفاف والخطوط الدّقيقة، كما أنّه يحمي من الأشعة فوق البنفسجيّة الطّويلة (A) والمتوسطة (B). وسيعطي البشرة لمسةً نهائيّةً طبيعيّةً بينما تعمل المكوّنات الرّئيسية على تحسين البشرة.

مصحح عيوب البشرة Superergoop CC

إن هذا الخيار مليءٌ بالمعادن، وهو مثاليٌّ للسيدات اللواتي يفضّلن مصحح العيوب ذو التّغطية المتوسّطة. تستهدف مكونّاته المسام والخطوط الدّقيقة والتّجاعيد، مع الحماية من أضرار أشعة الّشمس والحفاظ على رطوبة البشرة.

مصحح عيوب البشرة BareMinerals Skin

يعمل هذا الكريم خلال النهار على تحسين مظهر البشرة، كما يقوم بتحسين ملمس البشرة. من الممكن تطبيقه على البشرة إمّا باليدين أو باستخدام الفرشاة لزيادة التغطيّة التي تبحث عنها السّيدة. إنّ هذا المنتج خالٍ من الزّيوت، مما يجعله مثاليًا للسيدات ذواتي البشرة الحسّاسة.

مصحح عيوب البشرة e.l.f. Cosmetics Camo

يتضمن مصحح عيوب البشرة e.l.f. Cosmetics Camo ستة عشر لونًا شاملاً، وثلاثة مكونات شديدة التّعذية للبشرة (كولاجين، ببتيدات، نياسيناميد)، كما أنه يتضمّن فلتر حماية من أشعة الشّمس الضّارة SPF 30. بالإضافة إلى أنّ سعره مقبول، وتطبيقه سلسٌ ومريح.

مصحح عيوب البشرة Clinique Moisture Surge

إنّ هذا الكريم مخصّصٌ للسيدّات ذوات البشرة العادية إلى الجافّة، واللواتي يبحثن عن منتجٍ مثاليٍّ للبشرة يعمل على المدى القصير والطّويل. حيث يعمل مصحح العيوب Clinique Moisture Surge على تحسين الاحمرار، وشحوب الجلد، والبهتان، والالتهاب. كما أنّه مثاليٌّ للبشرة الجافّة ولحبّ الّشباب.

مصحح العيوب Honest Beauty

يقوم كريم Honest Beauty هذا بكل شيء من أجل علاج وتصحيح عيوب البشرة، فهو يرطّب البشرة ويحسّن مظهرها، ويحميها من أشعة الشّمس الضّارة مع عامل الحماية من الشّمس، بل إنّه يحميها من الضوء الأزرق أيضًا.

مصحح عيوب البشرة Lumene Lumene CC

هذا الكريم خفيف الوزن للغاية ولكنه يحتوي على تغطية كافية ليناسب احتياجات البشرة. فهو يستطيع تغطية كلٍّ من الاحمرار وندبات حبّ الشّباب والعيوب الأخرى بسهولة. وبالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل على منع علامات الشّيخوخة المبكّرة باستخدام عامل حماية من الشّمس ومكونات أخرى تعمل على تغذية وحماية البشرة.

شاهد ايضًا: افضل 15 كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

طريق استخدام كونسيلر الهالات السوداء

إنّ الكونسيلر هو الممحاة السّحرية في علبة المكياج فهو يساعد على تزييف مظهر الوجه بشكلٍ كاملٍ، وذلك بسبب قدرته على إخفاء الشّوائب، والهالات السوداء تحت العينين. ويجب عند استخدام الكونسيلر مراعاة بعض الأشياء المهمّة، لذلك سنقدّم فيما يلي طريقة استخدام كونسيلر الهالات السوداء.[4]

تجهيز البشرة

قبل البدء في استخدام الكونسيلر، من الضّروري أن يكون الوجه نظيفًا ومنتعشًا. وأفضل طريقة للحصول على ذلك هو التّنظيف المزدوج الذي يحتوي على مقشّر. من خلال التقشير أولاً، يتم إزالة خلايا الجلد الميّتة التي تسدّ المسام وتمنع الماكياج من الانزلاق بسلاسة على البشرة. كما أنّه يعمل على توحيد لون البشرة، مما يضمن الحصول على لمسةٍ نهائيّةٍ خاليةٍ من العيوب. بعد التقشير، يجب استعمال مرطّبٍ للحفاظ على البشرة رطبةً وناعمةً. وحتى السيدات اللواتي لديهن بشرةً دهنيّةً يحتجن إلى وضع مرطّبٍ قبل المكياج، وسيكون من الجيّد احتواء المرطّب على عامل حماية من الشّمس (SPF) للحماية من أضرار أشعة الشّمس طوال اليوم.

وضع مكياج للوجه

لضمان ثبات المكياج طوال اليوم، يجب تجهيز البشرة باستخدام برايمر للوجه يلتصق بالمكياج. كما يحافظ البرايمر الجيد على كريم الأساس والكونسيلر في مكانه، بغضّ النّظر عن الطّقس. بعد ذلك، يجب وضع كريم الأساس أو المرطب الملون أو كريم CC / BB. من الممكن وضع الكونسيلر قبل كريم الأساس، ولكن ينصح العديد من فنانين الماكياج بوضع الكونسيلر بعد ذلك لتجنّب التكتّل وتجّنب التّجعد.

وضع الكونسيلر على شكل مثلثات مقلوبة تحت العينين

بدلًا من تمرير الكونسيلر مباشرة تحت العينين، يجب رسم مثلثّين مقلوبين أسفل العينين، وذلك لأن تمرير الكونسيلر بالقرب من خط الرّموش، سيظهر المنطقة بشكلٍ أوضح وأكثر تحديداً. وإذا كان الهدف الرئيسي هو إخفاء الهالات السوداء، فإن الترّكيز على منطقة العين هو آخر شيء يجب القيام به. بمجرد وضع الكونسيلر، يجب مزج المثلثات المقلوبة والتربيت فوقه باستخدام الأصابع أو فرشاة الكونسيلر. يجب عدم دهن الكونسيلر أو مدّه على البشرة، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور تجاعيد، كما يؤدي إلى تكتّل الكونسيلر. من الجيد استخدام البنصر لتطبيق الكونسيلر لأنه في الواقع هو أضعف إصبع، لذلك لا داعي للقلق بشأن الضغط الشّديد وإلحاق الضّرر بالجلد الرّقيق حول العينين.

وضع الكونسيلر على البقع والعيوب

لإخفاء العيوب والبقع الدّاكنة، من الممكن استخدام كونسيلر ذو تغطية كاملة كي لا يتلطّخ أو يتلاشى طوال اليوم. وعند إخفاء الشوائب، يجب استخدام كونسيلر يتناسب مع كريم الأساس، ويجب استخدام كونسيلر أفتح بثلاث درجات.

وضع الكونسيلر حول الأنف وعلى أي احمرار

يجب الحرص دائمًا على تربيت الكونسيلر وليس سحبه أثناء وضعه حول الأنف وعلى أيّ بقعٍ حمراء. ولضمان بقاء الكونسيلر حول الأنف في مكانه، فيجب التّربيت جيّداً فوقه مع الترّكيز على التجعّد حول الأنف. بعد ذلك، يجب غمس إسفنجة مكياج رطبة في بودرة سائبة ومزجها للحصول على لمسة نهائيّة تدوم طويلاً.

وضع البودرة

يساعد وضع البودرة في منع الكونسيلر من التّجعد. فبمجرد الحصول على مقدار التغطية المطلوبة باستخدام الكونسيلر، سيكون المكياج جاهزًا لتثبيته بالبودرة. بمجرد تثبيت المكياج وإزالة البودرة الزّائدة، يجب رشّ بخّاخ تثبيت المكياج على الوجه لضمان ثبات المكياج طوال اليوم.

شاهد أيضًا افضل مشغل لصبغ الشعر بالرياض 2022

فوائد استخدام كونسيلر الهالات السوداء

يمكن حلّ العديد من مشاكل البشرة باستخدام الكونسيلر، وقد أثبت الكونسيلر أنه أفضل وسيلةٍ عندما يتعلّق الأمر بتوحيد لون البشرة وتغطية البثور وإخفاء الهالات السوداء وإصلاح أخطاء الماكياج. والكونسيلر من أهم منتجات التّجميل والمكياج الموجودة في حقيبة المكياج. إنّه منتجٌ صغيرٌ فعّالٌ ومرنٌ للغاية، ويمكن استخدامه بعدّة طرق. وبعض فوائد استخدام كونسيلر الهالات السوداء هي:[5]

  • يساعد في إخفاء الخطوط الدقيقة: يخفي الكونسيلر الخطوط الدّقية لأنّه لا يتكتّل بين التجاعيد ويعطي مظهرًا طبيعيًا. يجب وضع بضع نقاط تحت العينين وخلطها برفق استخدام البنصر.
  • يساعد على اختفاء الهالات السوداء: سيؤدي استخدام كونسيلر الهالات السوداء إلى جعل منطقة أسفل العين تبدو أكثر حيويّة ونضارةً.
  • يبرز الكونسيلر عظام الوجنتين: يعد استخدام الكونسيلر على عظام الوجنتين من أبسط الطّرق للحصول على توهّجٍ مضيءٍ. يجب اختيار لونٍ أفتح بدرجةٍ أو درجتين من لون البشرة الفعليّ ثم وضعه ومزج، ومن الممكن استخدامه للفت الانتباه إلى عظام الحاجب وجسر الأنف.
  • يساعد في إخفاء العيوب: قد يبدو من غير المنطقي وضع المكياج على البشرة المعرّضة لحبّ الشّباب، ولكن يساعد الكونسيلر الذي يحتوي على حمض السّاليسيليك إلى تقليل حجم حبّ الشّباب والحدّ من ظهوره مع إخفائه بمظهرٍ طبيعيٍّ. ولمنع وصول الزّيت إلى البشرة من اليدين، يجب وضعه باستخدام إسفنجة أو فرشاة كونسيلر.
  • يعمل كطبقة تمهيديّة للجفون والشفتين: إنّ الكونسيلر هو أساسٌ ممتازٌ لظلال العيون وأحمر الشّفاه، حيث يوفّر أساسًا متساويًا للتّطبيق السّلس. ببساطة يجب وضع كمّية قليلة على الجفون والشّفتين باستخدام الأصابع وتوزيعه عليها برفق، ووضع ظلال الجفون وأحمر الشّفاه بعدها.

اضرار استخدام كونسيلر الهالات السوداء

الكونسيلر هو وسيلةٌ جيّدةٌ للتّغطية على حبّ الّشباب وعيوب الجلد الأخرى، مثل الهالات السوداء والبقع العمريّة. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي استخدام كونسيلر الهالات السوداء بإفراط إلى تفاقم المشاكل الموجودة، أو قد يؤدّي إلى ظهور شكلٍ خفيفٍ من حبّ الشّباب يسمّى حبّ الشّباب التّجميلي. وفيما يلي أهمّ الأضرار التي قد يسبّبها استخدام كونسيلر الهالات السوداء:[6]

  • في حالة وجود تحسّسٍ في البشرة فإنّ المنطقة المحيطة بالعينين ستكون أكثر حساسيّةً أو هياجًا، وسيؤدي تطبيق كونسيلر الهالات السوداء فوقها إلى تفاقم المشكلة.
  • إنّ حبّ الشّباب ناتجٌ عن البكتيريا والزّيت الطّبيعي الذي تنتجه البشرة، يمكن أن يسدّ المكياج، ومن ضمنه الكونسيلر، المسام، وخاصةً إذا كان ذو أساسٍ زيتيٍّ. مما يجعل البثور أكثر التهابًا أو قد تدوم لفترةٍ أطول.
  • يتسبّب الكونسيلر بظهور حبّ الشّباب التّجميلي وهو على شكل نتوءاتٍ صغيرةٍ تظهر على الوجه، وبالأخص على الخدّين أو الجبين أو الذّقن.
  •  كما قد يتسبّب الكونسيلر بظهور الرؤوسٍ بيضاء أو سوداء فوق البشرة.

كيف اختار كونسيلر الهالات السوداء المناسب

قد يكون العثور على الظل المناسب للكونسيلر أمرًا صعبًا. ولكن ستوضح النصائح الاحترافية التالية كيفية العثور على الكونسيلر الأفضل والأنسب:[7]

  • اختيار درجة لون الكونسيلر: عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل لون للكونسيلر، فيجب البحث عن لون بنفس درجة لون البشرة لتغطية أي شيء على الوجه، ثم أفتح بدرجة أو درجتين لمنطقة أسفل العين. وللعثور على تطابق جيد، يجب تمرير عددٍ من الدّرجات اللونيّة المختلفة على طول خط الفك واكتشاف أيّها يمتزج بشكل أفضل مع البشرة. ويجب أن تتمّ العمليّة بوجود ضوءٍ طبيعيٍّ، لذلك يفضّل التّوجه إلى النّافذة أو الذّهاب للخارج والنّظر إلى خط الفك في مرآةٍ محمولةٍ باليد. لإخفاء الدّوائر المظلمة أسفل العين بشكل ملحوظ، أو لإبراز أجزاء من الوجه، يجب استخدام كونسيلر أفتح بدرجة أو اثنتين من تلك التي تمّ اختيارها لبقيّة الوجه. للكونتور، يجب استخدام كونسيلر أغمق بدرجة أو درجتين.
  • اختيار مستوى التغطية: ربما يكون من الأفضل اختيار كونسيلر بتغطيةٍ كاملةٍ، حيث من المحتمل أن تتطلب الهالات السوداء العنيدة والعيوب الكثير من الصّبغة. وللحصول على قوامٍ أرقّ، من الممكن مزج الكونسيلر بقطرةٍ من الزّيت أو السّيروم.
  • تغطية الهالات السوداء: عند تغطية الهالات السوداء، يجب تصحيح اللّون أوّلاً ثم استخدام الكونسيلر الذي يتناسب تمامًا مع البشرة، وتعني هذه التّقنية تقليل التّعتيم باستخدام برايمر بلون الخوخ أو كونسيلر بدرجة لونيّة أفتح ثم تطبيق طبقة ثانية تتناسب مع لون البشرة وكريم الأساس.
  • تقليل الانتفاخ: يوصي خبراء المكياج بالبدء بكريم للعين يحتوي على مادة الكافيين ثم مسح المنطقة بمنديل ورقي قبل وضع الكونسيلر. لأن طريقة وضع المنتج هو المفتاح لإخفاء هذه المشكلة بالذات، ويتوجب وضع الكونسيلر تحت الانتفاخ الفعلي حيث يبدو غامقًا بدلاً من وضعه على الانتفاخ نفسه.
  • إخفاء العيوب: إذا كانت البشرة معرّضةً للبثور أو تعاني من مشاكل صغيرة تتطلب تغطية إضافيّة، فيجب في هذه الحالة إضافة فرشاة كونسيلر رفيعة الرؤوس أو فرشاة تحديد سائل إلى مجموعة المكياج. وباستخدام الأداة التي تم اخيارها يجب الضّغط على الكونسيلر في المنطقة التي تحتاج إلى تغطيّةٍ والتربيت فوقها بالإصبع برفق.
  • التقليل من فرط التصبغ: قد تحوي البشرة على بقعٍ داكنةٍ أو بقعٍ ناتجةٍ عن أضرار أشعة الشّمس أو التقلّبات الهرمونيّة. لتقليل هذه البقع يجب استخدام كونسيلر بدرجات خوخيّة للتّمويه ثم وضع الكونسيلر الذي يتناسب مع لون البشرة كطبقة إضافية.
  • تخفيف الاحمرار: قبل مزج الكونسيلر يجب وضع طبقة من الكونسيلر الأخضر أو البرايمر على البشرة. فنظرًا لأن اللّون الأخضر هو عكس اللّون الأحمر على عجلة الألوان، فإنّه سيعادل اللّون. وبعد ذلك يجب استخدام الكونسيلر الذي يتناسب تمامًا مع لون البشرة.

شاهد أيضًا: سيروم القهوة السحري لشد التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

يساعد الكونسيلر والمكياج بشكلٍ عام على تغطيّة الهالات السوداء حول العينين، ولكنّ المشكلة ستبقى قائمة وقد تتفاقم مع مرور الوقت، لذلك سنقّم فيما يلي أفضل الإجراءات الطبيعيّة للتخلّص من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين: [8]

  • الكمادات الباردة: في الصّباح أو في المساء، والأفضل من ذلك، في الصّباح والمساء، يجب وضع كمّادة باردة لمدّة 10 دقائق. وفي حال وجود قناع للوجه فمن الممكن الاحتفاظ به في الثّلاجة وسحبه مرتين يوميًا، فهذه هي أسهل طريقة لتقليل الهالات السوداء. يجب التّأكد من إبقاء القناع نظيفًا دائمًا من أجل منع الإصابة بالعدوى.
  • الخيار: يتمتّع الخيار بخصائص تفتيح البشرة وخواص قابضة خفيفة، لذلك يمكن استخدام شرائح الخيار لإصلاح عيون الراكون بشكلٍ طبيعيٍّ. لتجربة هذه الطّريقة مرّتين في اليوم، يجب تقطيع خيارٍ طازجٍ إلى شرائح سميكة ثم وضعه في الثّلاجة لمدّة 30 دقيقة. ثم ترك الشّرائح على العينين لمدّة 10 دقائق. وشطف منطقة العين بالماء الدافئ (وليس السّاخن) بعد الاستخدام.
  • عصير الخيار + عصير ليمون: إذا كانت شرائح الخيار لا تناسب السيّدة، فمن الممكن مزج أجزاءٍ متساويةٍ من الخيار وعصير اللّيمون ثمّ استخدم كرة قطنيّة لتطبيقها على الدّوائر تحت العين. يجب ترك المحلول على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.
  • ماء الورد: يساعد ماء الورد على تهدئة وتجديد شباب البشرة المتعبة. فهو قابضٌ خفيفٌ، لذلك يمكن أن يعمل بمثابة تونر للبشرة. يجب نقع ضمادات إزالة المكياج القطنيّة في ماء الورد لبضع دقائق، ثم ترك ضمادات المكياج المنقوعة على الجفون المغلقة لمدّة 15 دقيقة مرتين يوميًا.
  • أكياس الشاي البارد: إذا لم يكن لدى السّيدة كمادة باردة أو قناع لاستخدامه، فمن الممكن استبدلها بأكياس الشّاي. تملك العديد من أنواع الشّاي مثل الّشاي الأخضر فوائد إضافيّة من مضادّات الأكسدة، والتي لها خصائص مضادّة للالتهابات تساعد على تهدئة الشّعيرات الدّموية المتوتّرة في منطقة العين. لاستخدام أكياس الشّاي البارد ككمّادة، يجب نقع كيس شاي في ماءٍ نظيفٍ ثم وضعه في الثّلاجة لمدّة 30 دقيقة. ثم وضع أكياس الشّاي على العينين وتركها لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك مرّتين يوميًا قبل إزالة وشطف المنطقة بالماء الدّافئ.
  • البطاطس: تعدّ البطاطس مصدرًا مفاجئًا للكثير من فيتامين C، والذي يعدّ من المكوّنات التي تحفّز إنتاج الكولّاجين لتعزيز صحّة البشرة وشبابها. ولتسخير قوة فيتامين C لعلاج انتفاخات العين، يجب بشر بعض البطاطس، واستخراج العصير منها، ومن ثمّ نقع بعض الضّمادات القطنيّة لإزالة المكياج في العصير. ووضع الضّمادات على العينين لمدّة 10 دقائق ثم شطفها بالماء الدّافئ.
  • الحليب البارد: تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب مصدرًا رائعًا لفيتامين A، والذي يحتوي على الرّتينويدات التي تحافظ على نضارة البشرة وشبابها. للحصول على فوائد فيتامين A الموجود في الحليب، يجب نقع قطعة قطن لإزالة المكياج في وعاء من الحليب البارد لفترة من الوقت. واستخدام الضّمادة لوضع الحليب على انتفاخ تحت العين وتركها لمدّة 10 دقائق، مرتين يوميًا، وشطفه بالماء الدافئ.
  • زيت فيتامين E: يساعد فيتامين E في محاربة تأثير الجذور الحرّة التي تسبّب علامات الشّيخوخة مثل التّجاعيد. قبل النوم في اللّيل، يجب وضع قطرة من الزيت على الهالات السّوداء تحت العين وتدليكها برفق على الجلد. وتركه على البشرة طوال اللّيل وفي الصّباح يجب شطفه بالماء الدّافئ.
  • زيت جوز الهند: بصفته مضادًا قويًا وطبيعيًا للالتهابات، يُعتبر زيت جوز الهند طريقةً فعّالةً لتفتيح الهالات السوداء تحت العين. كما أنّه يرطّب أثناء تفتيحه للمساعدة في منع التّجاعيد والخطوط الدّقيقة تحت العينين. يجب استخدام زيت جوز الهند بنفس طريقة استخدام زيت فيتامين E، من خلال فركه فوق منطقة أسفل العين، وتركه طوال اللّيل ثم شطفه في الصّباح.

شاهد أيضًا: افضل سيروم للشعر الجاف والهايش وطريقه استخدامه بالتفصيل

وهنا يصل المقال أفضل لون كونسيلر للهالات السوداء إلى سطوره الأخيرة بعد أن قدّم أفضل لون كونسيلر للهالات السوداء، واستعرض أنسب الأنواع لتغطية المشاكل المختلفة للبشرة، وأهمها مشكلة الهالات السوداء، هذا فضلًا عن ذكر العديد من الطّرق الطّبيعية للتخلّص من مشكلة الهالات السوداء حول العينين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *