المرجع الموثوق للقارئ العربي

افضل المعالم السياحيه في الامارات بالصور

افضل المعالم السياحيه في الامارات، يبحث العديد من الأفراد في التعرف على أهم المناطق السياحية في الإمارات العربية المتحدة، خاصة مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية التي يقوم خلالها الأفراد في التجول والسفر للاستمتاع بالعطلة، لذلك يزورون العديد من الدول التي تشتمل على أهم المعالم السياحية التي تجذب الأنظار، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن أفضل المعالم السياحية في الإمارات.

الإمارات العربية المتحدة

تعتبر الإمارات العربية المتحدة أحد الدول العربية الإسلامية التي تتواجد في الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية في قارة آسيا تبلغ مساحتها الجغرافية ما يقارب 83,600 كم مربع وتعد مدينة أبو ظبي العاصمة المركزية لها، ترتبط الإمارات العربية المتحدة مع العديد من الدول في الحدود الجغرافية، حيث تشترك مع المملكة العربية السعودية من الجهة الغربية، ومع دولة قطر بالجهة الشمالية الغربية.

شاهد أيضًا: افضل اماكن سياحية في رأس الخيمة 

افضل المعالم السياحيه في الامارات

تمتلك الإمارات العربية المتحدة العديد من المعالم السياحية التي تعد من أهم الأماكن المكتظة بالسياح بشكل كامل، حيث سنذكر بعض هذه المعالم الدينية والتاريخية والأثرية التي تتواجد في المدن والمحافظات الإمارتية المختلفة حيث تعد كنز قيم بالنسبة للإمارات العربية المتحدة.[1]

برج خليفة

يعد برج خليفة من أفضل الأماكن السياحية في دبي، حيث يزورها الكثير من السياح الأجانب للاستمتاح بالارتفاع الشاهق للبرج، إذ يبلغ طوله حوالي  829.8 متر عن مستوى سطح الأرض، حيث يتضمن أكثر من 124 طابق، ولعل أكثر ما يستمتع به الزوار هو مشاهدة المناظر الطبيعية من أعلى إلى جانب مشاهدة الأضواء الليلية.

برج خليفة

اقرأ أيضًا: افضل موقع لحجز الفنادق في دبي

قرية التراث والغوص

تعتبر قرية التراث والغوص من أهم المعالم التاريخية والأثرية التي تعكس الحضارة القديمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن من خلال زياراتها الاستمتاع بالتقاليد القديمة للبدو مثل صيد اللؤلؤ من البحار والغوص إلى الأعماق مع إمكانية إقامة العديد من العروض التي تجذب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

قرية التراث والغوص

جزيرة النخلة

تعد جزيرة النخلية أهم الاستثمارات الاقتصادية التي قامت بها الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي، حيث تتمتع بالاكتظاظ السياحي سنوياً، حيث تم تصنيفها من عجائب الدينا الثمانية إذ يمكن رؤيتها عبر الفضاء الخارجي، تضم جزيرة النخلية العديد من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية التي تجذب انتباه السياح من جميع دول العالم.

جزيرة النخلة

اقرأ أيضًا: اكبر فندق بالعالم ، قائمة أكبر 10 فنادق في العالم بالصور

جامع الشيخ زايد

يعتبر جامع الشيخ زايد من ضمن المعالم التي تجذب انتباه السياح الأجانب وذلك لما يتمتع به من تصميمات حديثة وقديمة، حيث تم بناء جامع الشيخ زايد بالفسيفساء والزجاج والذهب والفضة، حيث يبرز من خلال تصميمه مهارة القدماء في مجال البناء والفن.

جامع الشيخ زايد

حديقة وايلد وادي المائية

تعتبر حديقة وايلد وادي المائية من أفضل الأماكن الترفيهية التي تتضمن الكثير من الألعاب المائية التي يستمتع بها الكبار والصغار، حيث يتوفر بها أكثر من 30 لعبة مائية مختلفة متنوعة، يزورها السياح الأجانب والعرب من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بهذه الألعاب مع العائلة والأصدقاء، وتتواجد الحديقة مقابل برج العربي في إمارة دبي.

حديقة وايلد وادي المائية

 

شاهد أيضًا: افضل الاماكن في ينبع 2022

سكي دبي

يعتبر سكي دبي أول منتجع للتزلج في الشرق الأوسط، حيث تم إنشاؤه في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهو دائماً مقصد محبي الأجواء الباردة، حيث يوفر المنتجع أماكن واسعة لممارسة هواية التزلج مع توفير العديد من الخدمات الأخرى التي تعمل على تسهيل عمل المنتجع.

سكي دبي

اقرأ أيضًا: كم تكلفة الإقامة الذهبية في الإمارات 2022

القرية العالمية

تعتبر القرية العالمية من أكبر الأماكن السياحية التي يتوافد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث تتضمن العديد من الأسوق والمطاعم العالمية حيث توفر لكل دولة زاوية خاصة به داخل القرية يمكن تناول طعام وشراء ملابس هذا البلد، إلى جانب وجود العديد من الفعاليات المختلفة مثل عرض ركوب الخيل والمسابقات المتنوعة.

القرية العالمية

شاهد أيضًا: كم عدد الجزر التي تقع تحت سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة

قصر المويجعي

يعتبر قصر المويجعي من أبرز القصور التاريخية في الإمارات العربية المتحدة العربية، حيث تم تشييد قصر المويجعي منذ حوالي 100 عام بداية القرن العشرين وتحديدا في عهد الشيخ زايد بن خليفة الأول، حيث يعد مقصد السياح من مختلف العالم للاستمتاع المعالم التاريخية الذي يتضمنه القصر من حيث البناء وطريقة البناء.

قصر المويجعي

جزيرة السعديات

تعتبر جزيرة السعديات من أكبر الجزر الثقافية في إمارة أبو ظبي، حيث تبلغ مساحتها 500 متر، تهتم الجزيرة بإقامة العروض الثقافية المختلفة بشكل منفرد، حيث تجذب انتباه الزوار والسياح للاستمتاع بمشاهدة هذه العروض للتعرف على مختلف الثقافات العالمية، إذ تعد جزيرة السعديات من أكبر الأماكن الثقافية في الشرق الأوسط.

جزيرة السعديات

شاهد أيضًا: عبارات عن حب الوطن الامارات

جزيرة ياس

تتميز جزيرة ياس بوجود العديد من الفنادق الرائعة التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث توفر لكافة الأفراد الخدمات الفندية الكاملة، إضافة إلى وجود عدد كبير من المولات والمحلات التجارية التي تحوي الماركات العالمية بمختلف الأسعار المناسبة لكافة أنواع السياح.

جزيرة ياس

قصر الحصن

يعتبر قصر الحصن من أقدم القصور التي تتواجد في إمارة أبو ظبي، حيث كان مقراص للعائلة الحاكمة آل نهيان منذ القدم، ويعد حاليا من أهم المتاحف الأثرية الذي يمكن زيارته مجانا لكافة الأفراد، لذلك يمكن القول أن قصر الحصن يعتبر تجسيد لتاريخ وتراث الإمارات العربية المتحدة.

قصر الحصن

شاهد أيضًا: ماذا كانت تسمى الإمارات السبع قديماً

متحف الإتحاد

يعتبر متحف الاتحاد من أهم المتاحف في الإمارات العربية المتحدة، ويتواجد في إمارة دبي، يرجع أهمية هذا المتحف في كونه يضم التراث الإماراتي سواء من حيث الجانب الثقافي أو العسكري أو السياسي أو الاقتصادي والتاريخي، أن يحتوي على العديد من المخطوطات التاريخية والوثائق الرسمية القديمة التي تثبت تاريخ الإمارات العربية المتحدة.

متحف الإتحاد

أفضل المطاعم السياحية في الإمارات

تمتلك الإمارات العربية المتحدة العديد من المطاعم مختلفة الثقافات التي تجذب الكثير من السياح، حيث سنذكر بعض المطاعم التي تتواجد في العديد من المدن الإماراتية، إلى جانب التطرق إلى مواعيد العمل وأهم ما يتم تقديمه عبر هذه المطاعم.

مطعم بحر الإمارات

يقدم مطعم بحر الغمارات العديد من الوجبات المتنوعة التي تعجب الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث يشتهر بتقديم المأكولات البحرية والمأكولات الهندية بأسعار مناسبة.

  • موعد العمل: يبدأ العمل من الساعة 12:30 صباحًا إلى 4:00 مساءً، ومن السابعة مساءً إلى الثانية عشر والنصف صباحًا.
  • رقم الهاتف: يتم الاتصال عبر رقم الهاتف لتقديم الاستفسار أو الحجز وهو +97142208686.

مطعم بحر الإمارات

شاهد أيضًا: معلومات عن دبي فيستيفال سيتي في دولة الامارات العربية

مطعم قيصر

يشتهر مطعم قيصر بتقديم كافة الأصناف والمأكولات الغربية، مثل الوجبات الهندية والموجبات الصنينة، حيث يتميز بأسعار التي تناسب كافة الأفراد والسياح سواء كانوا من العرب أو الأجانب، لذلك يتم تصنيفه بأهم وأفضل المعالم السياحية في الإمارات.

  • موعد العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 مساءً.
  • رقم الهاتف: يتم التصال للحجز أو الاستفسار عبر رقم الهاتف +97172336044.

مطعم قيصر

مطعم ماستي

يعتبر مطعم ماستي من أكثر المطاعم شهرة في إمارة دبي بتقديم كافة الوجبات الهندية بأسعار مناسبة، حيث يتميز المطعم بالديكورات الرائعة التي تأخذ طابع الثقافة الهندية.

  • مواعيد العمل: أيام السبت إلى الأربعاء من الساعة 12 ظهراً إلى 12 ليلاً، ويومي الخميس والجمعة في الساعة 12 ظهراً إلى 1 ليلاً.

 

شاهد أيضًا: متى تأسست دولة الإمارات

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن افضل المعالم السياحيه في الامارات، وتطرقنا بالحديث عن دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وتحدثنا عن أهم المعلومات حول الأماكن السياحية.

المراجع

  1. planetware.com , 14 Top-Rated Tourist Attractions & Things to Do in the UAE , 19/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.