المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021

كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021 هي ما سيتطرق لها هذا المقال عبر فقراته، فيوم العلم الإماراتي من الأيام الوطنيّة العظيمة التي تعدّ من أبرز أيّام دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو من الأعياد والأيّام الوطنية العزيزة والغالية على قلب كلّ إماراتي، حيث يقوم الإماراتيون بانتظاره بفارغ الصّبر للاحتفال فيه، وفي هذا المقال سيقدّم موقع المرجع أجمل عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2021 في يوم العلم الإماراتي لعام 2021.

يوم العلم الإماراتي

قبل المرور على كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021 من المهمّ للقارئ أن يتعرّف على يوم العلم الإماراتي، والذي يعدّ واحدًا من الأيّام الوطنية التي يتمّ فيها الاحتفال بمناسبة مهمّة وغالية على قول كل الإماراتيين، وهو اليوم الذي سيوافق الثالث من شهر نوفمبر من كلّ سنة ميلادية، وقد تمّ الإعلان عن يوم العلم الإماراتي من طرف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمرّة الأولى في عام 2013 ميلادية، وذلك إحياءً لذكرى يوم أن تولّى الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيّان الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهذه المناسبة تمثّل رمز الوحدة والتّكاتف والتّعاضد بين أبناء الشّعب الإماراتي، وفي هذا اليوم تتزيّن دولة الإمارات العربية المتحدة بألوان العلم الإماراتي لتجد العلم في كلّ مكانٍ شامخًا يرفرف في قمم المجد.[1]

شاهد أيضًا: لماذا نحتفل بيوم العلم

فعاليات يوم العلم الإماراتي

بعد أن يتمّ بيان فعاليات يوم العلم الإماراتي والحديث عنها سيتم إدراج كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021 م، حيث إنّ هذا اليوم الكبير في دولة الإمارات سيشهد الكثير من الأنشطة والفعاليات التي ستقام مع إنشاد النشيد الوطني، وإنّ دولة الإمارات تعطي هذا اليوم الكبير أهميّةً بالغة، ولعل من أبرز النشاطات والفعاليات التي يتم إحداثها في يوم العلم الإماراتي ما يأتي:[2]

  • يتمّ إقامة معارض فنّية يشارك فيها فنانون من كلّ الإمارات وتختصّ بمحور مواضيعها حول العلم الإماراتي.
  • يتمّ إقامة مسابقات شعريّة للشّعر بأنواعه.
  • تنتشر المسابقات الإذاعية والثّقافية عبر مختلف القنوات التلفزيونية الوطنية والعالمية.
  • يتم إقامة ورشات عمل تحفيزية وتعليمية ليتمّ من خلالها تعليم الشعب بضرورة المحافظة على علم البلاد كونه الرّمز الوطني الأول.
  • يتمّ رفع العلم الإماراتي في كلّ مكان على أعالي الوزارات والدوائر الحكومية والسواري والأبنية المرتفعة.
  • كذلك تشارك القوات المسلحة في هذا اليوم باحتفالها بالقيام ببعض العروض العسكرية ورفع العلم عاليًا في معسكرات التدريب.

شاهد أيضًا: معلومات عن يوم العلم في الامارات

كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021

بالنّظر لأهمية يوم العلم الإماراتي والذي ينتظره كلّ أبناء الشعب الإماراتي للاحتفال فيه، سيتمّ فيما يأتي كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021 والذي تُقام فيه الأنشطة والفعاليات الوطنية التي تُلقى فيه الكلمات، لذلك فإنّ أجمل الكلمات سيتمّ إدراجها آتيًا:

  • إنّ يوم العلم الإماراتي أكثر أيّامنا فرحةً وبهجة، وهو كذلك عند كلّ أبناء الشعب الإماراتي، فها نحن جميعًا نجتمع اليوم شعبًا وقيادةً نجدّد الحبّ والعهد والوفاء للوطن ولوحدة الوطن ولقادة الوطن، ونعتزّ بعلمنا ووطننا وبأنفسنا.
  • يوم العلم الإماراتي هو يومٌ من أعظم أيّام الوطن الإماراتي، وسيظلّ رنانًا محفورًا في ذهن كلّ فردٍ من أفراد الشّعب، فهو يومٌ تمّ فيه رفع العلم الإماراتي من طرف أبناء الوطن عاليًا في سماء المجد.
  • إنّ هذا اليوم العظيم يوم العلم الإماراتي تمثيلٌ حيٌّ للانتماء العظيم للوطن العظيم، فهذا اليوم مناسبةٌ وطنية عظيمة يفتخر بها كلّ مواطن، وحتّى أنّ الوطن يفتخر بمواطنيه وأبناء شعبه العظيم.
  • لنا الحقّ جميعًا أن نعتزّ ونفتخر وأن نقوي انتماءنا للوطن العزيز والغالي، وأن نحرص على رفع العلم الإماراتي عاليًا في سماء المجد.
  • إنّ هذا اليوم يومٌ تجتمع فيه القلوب وتهتف له الحناجر، عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة في سماء المجد، عاش شعبها الأبيّ العظيم، عاش قادتنا العظام، كلّ عامٍ وأنتم جميعًا بكلّ خير.

شاهد أيضًا: اسئلة عن يوم العلم في الامارات

أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2021

بعد أن تمّ تقديم أجمل كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021 سيتمّ تقديم أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي، وذلك كما سيأتي:

  • إنّ هذه المناسبة العظيمة، مناسبة يوم العلم الإماراتي، مناسبةٌ تهواها القلوب وتعشقها الأنفس، وفيها تطير الأرواح بهجةً وسرورًا، اللهم اجعل هذا البلد آمنًا وارفعه عاليًا في سماء المجد والازدهار.
  • هذا يوم العلم الوطني الإماراتي، اللهم بارك لنا في وطننا في هذا اليوم العظيم، اللهم أعن قادتنا وانصرهم على الظّالمين، اللهم أعزّ بلادنا وقادتنا، اللهم احفظنا واحفظ وطننا أنت خير الحافظين.
  • في يوم العلم الإماراتي يُثبت الشعب الإماراتي العظيم أنّه شعبٌ يُحتذى به في المثابرة وهو شعبٌ يستحقّ الحياة لجهوده ومبذولاته التي قدّمها فداءً للوطن، وكذلك فإنّ قادة الوطن خير قادة وخير نهج انتهجوه في بناء الوطن وإعماره هو منهجهم، فهنيئًا للشّعب وهنيئًا للوطن وهنيئًا لقادة الوطن.
  • تحت رفرفة العلم الإماراتي الشامخ تذهب الخلافات وتذوب المشاكل، وإنّ طريق المجد والنّجاح يكون تحت رفرفة هذا العلم الشّامخ.
  • باسمي واسم كلّ فرد من أفراد الشعب الإماراتي أقدّم أسمى وأعظم مشاعر الحب والامتنان لعلم الوطن وللوطن ولقادة الوطن، عاشت الإمارات وعاش قادتها وعاش شعبها.

شاهد أيضًا: معنى الوان العلم الاماراتي

أقوال القادة عن يوم العلم الإماراتي

لم يترك قادة الإمارات العربية المتحدة يوم العلم الإماراتي دون أن يشاركوا فيه بل هم كانوا أوّل من أحياه، وقد كان لهم كلماتٌ وأقوالٌ حكيمة عن يوم العلم، فكلّهم ستكون لهم كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021، وفيما يأتي نقدّم أبرز أقوال القادة عن يوم العلم الإماراتي:

  • يقول الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان: “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة”، كما يقول أيضًا: “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • يقول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
  • يقول الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”، كما قال أيضًا: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

عبارات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

إنّ الاحتفال بيوم العلم الإماراتي شيءٌ عظيم، يقوم به أبناء الشّعب الإماراتي، ومن خلال احتفالهم فإنّهم يبحثون عن عبارات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي، والتي سيتمّ بيانها فيما يأتي:

  • إماراتنا عزّنا وعلمنا فخرنا، ووطننا ملجأنا ذلك الملجأ الذي نعشق الحياة بقربه وبين ربوعه، كلّ عام والإمارات بكلّ خير، كلّ عامٍ وأنتم جميعًا بخير.
  • إنّ بلادنا العظيمة وعلمنا الخفّاق في قمم المجد، من الأمور التي أنعم الله -سبحانه وتعالى- علينا بها، حفظ الله الإمارات وشعب الإمارات وقادة الإمارات.
  • في هذه المناسبة، يوم العلم الإماراتي يتّحد الشّعب الإماراتي اتحادا عظيمًا، وإنّنا لا ننسى جهود قادة الوطن العظيمة التي بذلوها في سبيل الوطن ورفعة الوطن، وليبقى علم الوطن الإماراتي عاليًا، فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • العلم الإماراتي علمٌ أخاطته يد المجد، وقامت برسمه عيون الفخر والعزّ والكبرياء، علم الإمارات علمٌ يشترك في القلب بنبضه، عاش علمنا عاليًا خفّاقًا، وعاشت الإمارات حرّة أبيّة.

رسائل في يوم العلم الإماراتي

من الأمور التي يتبادلها أبناء الشعب الإماراتي في يوم العلم الإماراتي هي مسجات يوم العلم مع أجمل ما يجدونه من كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم رسائل في يوم العلم الإماراتي، لتسهيل استخدامها في هذه المناسبة العظيمة:

  • كلماتي تقف عاجزة عن وصف شعوري في هذا اليوم العظيم مع رفرفة العلم الوطني لدولتنا العظيمة، دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنّي آمل أن أكون أول المهنّئين في هذه المناسبة العظيمة، فكلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • أعاد الله علينا وعليكم يوم العلم الإماراتي الوطني بكلّ فرح وسرور، بارك الله فيكم وأحيانا وأحياكم لأعيادٍ وطنيّة قادمة.
  • إنّ الخير في توفيق الله وحفظه ورعايته لهذا الوطن العظيم، وذلك أن سخّر له شيوخًا عظماء أكارم من أعظم القادة، والذين بفضل الله ثمّ بفضلهم نرى علم الإمارات العربية المتحدة، فكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: متى تاريخ يوم العلم الإماراتي 2021

شعر في حب الإمارات في يوم العلم الإماراتي

بعد كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021 والعبارات ورسائل التهنئة بيوم العلم الإماراتي، فإنّه سيتمّ تقديم أجمل شعر في حبّ الإمارات في يوم العلم الإماراتي فيما يأتي:

قطعت بفكاري بعيد المسافــات وأوردتهن ورد الخليل لخليلــه

وأمسن على ريح الغلا مستلذات وأنا تحرى طلتش ياحليلـــه

أبكتب إلي منكتب بالسجــلات وسلم لحجر اليماني ضليلـــه

لاصار مَنْ بين العذارى معيفـات ياهجرس أولى بك مديح الجليلـه

الدولة إلي وسدت جمر الاهـات لين أنطفت نار الليال البخيلــه

ما عاد للمقبل لزوم ومهمــات ولا عاد للمقفي هموم إتعني لـه

وان حصحص الحق وغزنا المقيتات أبطعن إلي طعنته مستحيلــه

مَنْ غير قاصر بالوجيه المنيرات تبقا الطويله فيےّ عيوني طويلـه

مابه شيوخ الى شيوخ الامــارات إلي فضايلهم تعدى الفضيلـــه

وإلي هواهم بالحشا زاحم الــذات والي لهم هيف القوافي كحيلــه

دام الحرار مربعه بالمنيفـــات كود الرخم تاصل ضياحٍ عزيلـه

بيت الشعر وخيامنا وقتها فــات ولا عادن أمتون الضوامي وسيلـه

فيےّ ضل حكام الوفا والجميـلات شفنا الكثيره مَنْ عطاهم قليلـه

شاهد أيضًا: متى يوم العلم الاماراتي 2021

قصيدة ليوم العلم الإماراتي

إنّ يوم العلم الإماراتي من الأيام التي لم ينسها الشّعر، بل كان له حظًّا وفيرًا، من أعظم وأجمل القصائد التي تغنّت في يوم العلم الإماراتي، وذلك إبرازًا لعزّة هذا اليوم وتعبيره عن مجد الإمارات العربيّة المتحدة وفخرها فيه، حيث يقول أحد الشّعراء:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ
وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ
فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ
سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ
فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ
صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ
نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ
سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ
رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ
وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

شاهد أيضًا: صور توزيعات يوم العلم الإماراتي 2021 مميزة

شكل ووصف العلم الإماراتي

إنّ علم دولة الإمارات العربية المتحدة تمّ اعتماده عندما رفعه الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر من العام 1971 م، وذلك بالتّزامن مع الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتّحدة واعتماد هذا العلم علمًا رسميًّا للبلاد، وقد صمّم العلم عبد الله محمد المعينة، وإنّ العلم الإماراتي مستطيل الشّكل عرضه يساوي نصف طوله تمامًا، فيه ثلاثة أقسام متساوية ومتوازية من العلم بألوان مختلفة هي اللون الأسود في الأسفل واللون الأبيض في المنتصف، واللون الأخضر في الأعلى ويكون اللون الأحمر عاموديًّا على الألوان الثلاثة، ولكلّ لون من الألوان مدلولات يرمز لأمرٍ معيّن:[3]

  • اللون الأبيض في العلم الإماراتي: يرمز العلم الأبيض في العلم الإماراتي إلى السّلام فهو لون النقاء والصفاء والسلام.
  • اللون الأسود في العلم الإماراتي: يرمز للقوّة والمنعة والقوّة والشّجاعة، ويدلّ على الكبرياء للدّولة.
  • اللون الأخضر في العلم الإماراتي: يرمز اللون الأخضر في العلم الإماراتي للمروج الخضراء والخير الوفير والكثير في الدولة الإماراتية.
  • اللون الأحمر في العلم الإماراتي: يرمز إلى لون الدم الذي بذلك كلّ فرد في سبيل رفعة الوطن ورقيّه.

شاهد أيضًا: صور يوم العلم الاماراتي 2021

صور علم الإمارات بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021

بعد كلّ ما قدّمناه من عبارات ورسائل ليوم العلم الإماراتي، وكلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021، سيتمّ تقديم أجمل الصور الوطنية الإماراتية وصور علم دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم العلم الإماراتي فيما يأتي:

أجمل الصور الوطنية الإماراتية وصور علم الإمارات بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021
صور علم الإمارات بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021
أجمل الصور الوطنية الإماراتية 2021
أجمل الصور الوطنية الإماراتية

بهذا نختتم مقال كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021 الذي عرّفنا بيوم العلم الإماراتي، وكذلك فعاليات يوم العلم الإماراتي، ثمّ قدّم المقال أجمل كلمات وعبارات في يوم العلم الإماراتي، وقدّم أجمل ما قاله قادة الوطن الإماراتي في هذا اليوم، وترك لنا أجمل أبيات وقصائد شعر عن دولة الإمارات ويوم العلم الإماراتي، وختم بأجمل الصور الوطنيّة الإماراتية.

المراجع

  1. watani-alemarat.ae , يوم العلم , 04/11/2021
  2. wikiwand.com , يوم العلم الإماراتي , 04/11/2021
  3. marefa.org , علم الإمارات العربية المتحدة , 04/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *