المرجع الموثوق للقارئ العربي

معلومات عن يوم العلم في الامارات

كتابة : محمد شودب

معلومات عن يوم العلم في الامارات العربية المتحدة، هذا اليوم العظيم والذي يُعدُّ من أجمل المناسبات الوطنية التي يوليها الشعب الإماراتي والحكومة الإماراتية والمقيمون على أراضي الإمارات العربية المتحدة أهمية كبيرة وبارزة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدث عن متى يَوم العَلم الإماراتي لعام 2021 بالإضافة إلى معلومات عن هذا اليوم، ثمَّ سنتحدث عن من هو مصمم علم الامارات وعن متى رُفع عَلم الإمَارات أول للمرة الأولى وسنضع عبارات وأشعار وصور عن يَوم العَلم الإماراتي أيضًا.

متى يوم العلم الاماراتي 2021

سيأتي يَوم العَلم فِي الإمَارات العربية المتحدة في يوم الأربعاء الثالث من شهر نوفمبر من عالم 2021م، وسيكون يومًا مميزًا من أيام الإمارات والشعب الإماراتي، فيه يظهر الشعب الإماراتي مشاعر الحب والانتماء للوطن وللعلم الإماراتي، وفيه يتجلّى اتحاد شعب الإمارات تحت راية العلم الخفاق في سماء المجد، ولا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ أول احتفال بيَوم العَلم الإماراتي كان في عام 2013م حين أعلنه بشكل رسمي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، ومنذ ذلك العام تحتفل الإمارات بهذا اليوم سنويًا بشكل رسمي.

قد يهمك أيضًا: كلام عن يوم العلم الاماراتي 2021

معلومات عن يوم العلم في الامارات

مع اقتراب موعد الاحتفال بيَوم العَلم فِي الإمَارات العربية المتحدة، نضع فيما يأتي مجموعة من المعلومات عن هذا اليوم المميز: [1]

  • إنَّ يَوم العَلم الإماراتي هو يوم وطني يصادف يوم الثالث من نوفمبر من كل عام ميلادي.
  • إنَّ يَوم العَلم الإماراتي هو مناسبة وطنية مميزة أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمَارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي في عام 2013م.
  • إنَّ الاحتفال بيَوم العَلم في الإمارات العربية المتحدة لعام 2021 هو الاحتفال التاسع بهذه المناسبة، حيث تحتفل الإمارات بهذا اليوم منذ عام 2013 فقط.
  • إنَّ يَوم العَلم الإماراتي هو يوم من أيام وحدة الشعب الإماراتي، ويوم يعبّر فيه الإماراتيون عن انتمائهم لوطنهم وحبهم لعلمهم.
  • إنَّ الشخص الذي صمّم علم الإمارات العربية المتحدة الذي يحتفل به الشعب الإماراتي في الثالث من نوفمبر هو الشاب عبد الله محمد المعينة.
  • إنَّ العَلم الإماراتي يتألف من أربعة ألوان وهي اللون الأخضر واللون الأسود واللون الأبيض واللون الأحمر.

متى رفع علم الامارات لأول مرة

إنَّ المرّة الأولى التي رُفع بها عَلم الإمَارات العربية المتحدة كانت في يوم 2 ديسمبر من عام 1971م، بعد أن قام عبد الله محمد المعينة بتصميم العلم في ذات العام، وقد كان رفع هذا العلم في دار الاتحاد الكائنة في إمارة دبي، وقد حضر عملية رفع العلم الإماراتي للمرة الأولى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعدد من كبار رجالات الإمارات، وكان رفع العلم بعد الإعلان الرسمي عن قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام في ذلك العام.

من هو مصمم علم الامارات

إنَّ مصمم العَلم الإماراتي هو عبد الله محمد المعينة الذي صممه في عام 1971م، وكان تصميم عَلم الإمَارات العربية المتحدة ضمن مسابقة خاصة بالتصميم أقامتها دولة الإمارات، شارك في هذه المسابقة الكثير من المصممين والرسامين وغيرهم، وكان الفائز في تلك المسابقة تصميم عبد الله محمد المعينة الذي تمَّ اعتماد تصميمه كعلم رسميٍّ للإمارات العربية المتحدة.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2021

في يَوم العَلم الإمَاراتي تحلو العبارات الجميلة التي تعبر عن الانتماء لهذا العلم وعن الانتماء لدولة الإمَارات العربية المتحدة، لذا فإنَّنا سنقدم فيما يأتي مجموعة من عبارات عن يوْم العَلم الإماراتي لعام 2021م:

  • يَوم العَلم فِي الإمَارات العربية المتحدة أحد أجمل الأيام الوطنية الإماراتية، إنه مناسبة مميزة يحتفل فيها الشعب الإماراتي على بعلمه العظيم الذي يمثل دولة الإمارات الشامخة في جميع المحافل العالمية.
  • ينتمي الشعب الإماراتي العظيم لعلمه ويفتخر بهذا الانتماء العظيم، إنَّ العلم الإماراتي هو هوية الشعب، والاحتفال به بيَوم العَلم واجب وطني على كل مواطن إماراتي يفتخر بانتمائه للوطن وللإمارات العربية المتحدة، دامت هذه البلاد العظيمة عامرة بالحب والجمال.
  • سوف تظل دولة الإمارات العربية المتحدة بلادًا مليئة بالخير والحب، وسوف يظل علمها في يوم العلم الإماراتي وفي كل يوم مرفرفًا في سماوات المجد، دامت الإمارات العربية المتحدة في قمة المجد والعز.
  • تُعد مناسبة يوم العلم الإماراتي من أعظم المناسبات الوطنية التي تبين مدى اتحاد الشعب الإماراتي وحبه لبعضهم بعضًا وانتمائه لوطنه وعلمه الغالي، ومدى الوفاء الذي يحمله هذا الشعب في قلبه.
  • تتزين بيوت الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها وأبنيتها في يَوم العَلم برفع العَلم الإماراتي على سطوحها، فتمتلئ الإمارات العربية المتحدة بألوان العلم الإماراتي المميزة والتي تعبر عن الدلالات الكثيرة والمميزة.
  • إنَّ مناسبة يَوم العَلم الإماراتي كانت وستبقى من المناسبات الوطنية المميزة بالنسبة للشعب الإماراتي، إنَّها تجسد الوحدة الوطنية الإماراتية، وهي أيضًا تفجر المشاعر الوطنية التي تتجلّى في حب الشعب الإماراتي لوطنه وفي مدى فخره بانتمائه لهذا الوطن وهذا العلم.
  • بمناسبة اقتراب موعد يَوم العَلم الإماراتي أسأل الله تعالى السعادة والسكينة لجميع الشعب الإماراتي في هذه المناسبة الوطنية المميزة، والتي تتجلّى فيها عظمة الشعب الإماراتي واتحاده، دامت الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا.
  • إنَّ الإمارات العربية المتحدة تتزين بالعلم الوطني الخاص بها في يوم العلم، إنَّها ترقص وتغني فرحًا بهذا اليوم وهذه المناسبة، وفرحًا بالانتماء لهذا العلم العظيم ولهذا البناء العظيم وهذا الوطن العظيم أيضًا، دامت الإمارات العربية المتحدة في الخير والاستقرار والأمن والسلام.

قصيدة شعر عن علم الامارات في يوم العلم

إنَّ قصائد الشعر التي قيلت في علم الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم كثيرة ومميزة، وفيما يأتي نضع نص قصيدة شعر عن عَلم الامَارات في يَوم العَلم:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ
وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ
فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ
سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ
فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ
صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ
نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ
سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ
رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ
وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

قد يهمك أيضًا: لماذا يوم العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر

صور مميزة عن علم الإمارات في يوم العلم

بعد ما ورد من حديث عن يَوم العلمِ في الإمارَات العربيَّة المتحدة، نضع فيما يأتي مجموعة من صور مميزة عن علم الإمارات في يَوم العَلم:

صور مميزة عن علم الإمارات في يوم العلم
صور مميزة عن علم الإمارات في يوم العلم
صور مميزة عن عَلم الإمَارات فِي يَوم العَلم
صور مميزة عن عَلم الإمَارات فِي يَوم العَلم

قد يهمك أيضًا: رسومات ليوم العلم الاماراتي 

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلَّطنا في سطوره الضوء على تاريخ يوم العلم الإماراتي ثمَّ وضعنا فيه معلومات عن يوم العلم في الامارات ثمَّ مررنا على من هو مصمم عَلم الإمَارات ومن أول من رفعه، ثمَّ وضعنا عبارات وقصيدة شعر وصورًا عن يَوم العَلم في الإمَارات العربية المتحدة.

المراجع

  1. wikiwand.com , يوم العلم الإماراتي , 01/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *