المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلام جميل عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

كتابة : شادي خلف

إنّ فَقرة كلام جميل عن اليوم الوطني الاماراتي 2021 هي إحدى الفَقرات المهمّة التي يتم تداولها ضمن الفَعاليات الثّقافيّة التي تُرافق احتفالات اليوم الوطني في دولة الإمارات العربيّة المُتحدة، حيث تَحتفل عُموم شَرائح الشّعب في الإمارات العربيّة بمناسبة ذكرى الاتّحاد الذي كان النّواة الأولى في بناء ذلك الجسد الإماراتي الذي أثبت أنّ الإنسان العربي قادر على البناء والعُمران، وقادر على قيادة الأمم عندما تتوافر فيه العزيمة والرّغبة في العمل الجاد، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُشارك أهلنا في الإمارات فرحة العيد الوطني وأن نقوم على سرد عبارات جميلة عن اليوم الوطني الإماراتي 51 وجملة من أبرز كلمات التهنئة في هذه المناسبة.

مناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2021

تَحتفل الإمارات العربيّة المتَّحدة في العيد الوطني ال50 للعام 2021 ميلادي مع يوم الخميس 02/من شهر كانون الأوّل ديسمبر/لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 27/من شهر ربيع الثاني/لعام 1443 هــ، وهو العيد الوطني الرّسمي الذي تمّ اعتماده في الدستور الإماراتي، ويشهد جملة واسعة من الفعاليات التي ميّزت هذا اليوم عن غيرها بكثير من التفاصيل الحماسيّة، حيث يستقبل المواطنون في دولة الإمارات ذلك التّاريخ بأجمل عبارات الفرحة والحب والامتنان، ويتبادلون التهنئة بمناسبة اليوم الذي كان اللبنة الأولى في بناء الدّولة الحضارية التي ارتقت حتّى وصلت إلى مصافي الدّول العالمية بعد سنوات من العمل الجَاد والمُخلص في سبيل بناء وطن للأحفاد ، ليجمع شتات المواطن الإماراتي بكل فخر واعتزاز.[1]

وجَدير بالذّكر أن أسباب الاحتفال في اليوم الوطني الإماراتي تعود إلى أنّه اليوم الذي تمّ فيه الإعلان عن بناء الدّولة الإماراتيّة بعد توحيد الإمارات العربيّة السَّبعة، حيث قامت مشايخ وحكّام تلك الإمارات بتمثيل إماراتها في البيان الرّسمي لبتم مع تلك الذكرى ولادة دولة الإمارات العربيّة المتحدة التي تمّت بتضحيات وجهود وحكمة مشايخ وقادة الإمارات في تلك المرحلة، ليتم تنصيب سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كأّول رئيس لدولة الامارات العربية المتحدة، بعد إجماع كل من الإمارات الآتية على قرار الوحدة: (إمارة الشَّارقة، إمارة العَين، إمارة أبو ظبي، إمارة دبي، إمارة أم القيوين، إمارة عجمان) حيث كان ذلك الإعلان في 02/ من شهر ديسمبر/في العام 1971 ميلادي.

تاريخ اليوم الوطني الإماراتي 2021

اقرأ أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

كلام جميل عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

تطيب الكلمات والعِبارات في تلك المناسبة الوطنيّة التي تُعتبر إحدى نجاحات العرب والعروبة، في بناء دولة خلال أعوام قليلة لتكون في المصافي العالميّة للدول المتقدمة، حيث يتناول المواطنون تلك المناسبة بأطيب كلمات وعبارات، ومنها:

  • كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعب الإمارات العربيّة التي اتّحدت على قلب رجلٍ ينبض توحيدًا لله، وحبًا بإعمار الأرض ورفاهيّة الإنسان، بارك الله جهود الأجداد ووفّق الله الأبناء والأحفاد للمسير على خطاهم.
  • رحم الله القادة الشجعان ممّن رسموا طريق المجد والحداثة لهذه البلاد المُباركة، وجزاهم الله عن أبينائهم وأحفادهم كلّ خير، ونسأل الله تعالى أن يحفظ سمو قائد البلاد ومعاونيه إلى ما فيه الخير للشعب الإماراتي.
  • كل عام وأنتم بخير نقولها بلسان القلب، الذي يعجز عن وصف ما في الروح من فرحة وسرور، فهو يوم العطاء الجزيل الذي نفرح به بمنجزات ومشاريع كبيرة وفقّنا الله إليها.
  • بارك الله بهمّة الشجعان الذي ساهموا في بناء تلك اللوحة العالميّة التي تحظى بثقة واهتمام وأنظار العالم كلّه، بارك الله بكل من سعى وكل من عمل على تأسيس تلك البلاد الحبيبة.
  • بلادي الإمارات العربية المتحدة، تلك الخريطة التي تمّ حفرها في قلوبنا قبل العقول، كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة يوم البلاد العظيم، الذي أنجب لنا هذه التحفة العزيزة علينا جميع.
  • كلماتنا ناقصة وعاجزة عن التعبير مهما حاولنا أن نستنجد باللغات والمعاجم، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعبي الكريم، نسأل الله تعالى لكم الصحة والعافية أن تدوم عليكم النّعم لما تحبّون.

شاهد أيضًا: متى رفع علم الامارات لأول مرة

كلام تهنئة بمناسبة العيد الوطني الإماراتي 50ب

انطلاقًا من كونها مُناسبة لبناء الدّولة والحضارة، فهي تحظى بكثير من اهتمام الشّارع العام الإماراتي، لما لهذه الذكرى من قيمة رمزيّة ومعنويّة، حيث يتم تَبادل أجمل عبارات التهنئة في تلك المناسبة المهمّة، وفق الآتي:

  • يطب لنا القول والمُباركة في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة في القلوب، فكلّ عام وأنت بخير يا صديقي الغالي، أسأل الله أن يحفظك ويحفظ لك الأحباب، وأن يجعل لك سهم في بناء مستقبل هذه البلاد.
  • بأطيب الكلمات وأحلى المفردات، أُبارك لكم هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميع، وأسأل الله تعالى أن تُعاد علينا وعليكم بمزيد من الحضارة والرفاهيّة، كلّ عام وأنتم بخير يا صديقي.
  • بمناسبة اليوم الوطني لبناء واحدة من أعرق دول العالم، أقول، بارك الله بهمّة القادة الأبطال، وبارك الله بكم وأعادها عليكم بمزيد من الامن والرخاء، كلّ عام وأنتم على خير حال.
  • إنّ الكلمات والمفردات عاجزة عن توصيف حجم الإعجاب والفخر الذي نشعر به اليوم مع هذه المناسبة الوطنيّة، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعب الإمارات، كلّ عام وأنتم الخير لجميع من احتاج دعمكم.
  • من الرمال إلى الفضاء، مسيرة تختصر بين حروفها كثير من الفخر والاعتزاز الذي تعجز صدورنا عن حمله، فنحن أبناء هذه البلاد التي انتقلت من الرمال ووصلت إلى مصافي دول العالم، كلّ عام وأنتم بخير.
  • من الإمارات العربيّة المتحدّة، نُرسلها كلمات حبّ وامتنان إلى جميعه أبناء وشعوب العالم الذين شاركونا قصّة نجاح دولتنا العزيزة، فكلّ عام وأنتم بخير، بارك الله جهودكم وأعانكم على المزيد.

شاهد أيضًا: متى تاريخ يوم العلم الإماراتي 2021

عبارات جميلة عن اليوم الوطني الإماراتي 2021

كذلك عبّر كثير من أبناء شعب الإمارات العربيّة المتحدة عن فرحة اليوم الوطني بأجمل عبارات وخواطر نثريّة رسموا من خلالها ملامح السّرور والفَرحة التي تعتري قلوبهم مع تلك الذكرى، وأجمل ما قيل:

  • تطيب الأيّام وتزهو السّنوات عندما نكون في صاحب القادة القادرين على رسم ملامح الضّوء في أصعب المراحل، فبارك الله بعموم من شارك في بناء تلك اللوحة الوطنيّة التي تختصر قلوب أبناءها.
  • إنّ بناء الاوطان العظيمة يحتاج إلى رجال عظماء وأقوياء، وهو ما أكرمنا الله تعالى به في واحدة من أشد المراحل فقرًا وصعوبة، فكلّ عام وأنتم بخير يا أحفاد الأبطال الذين نسجوا الرّمال حريرًا.
  • نعبر ولو بالقليل ممّا يدور في داخلنا من مشاعر، فمهما امتلكنا من القدرة على الكلام لن نستطيع رسم اللوحة الكاملة، فهي مناسبة تجري مع قلوبنا مجرى الدم، بارك الله بكم وأكرمنا وإيّاكم إلى مزيد من التقدّم.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني في ذكراها الخمسين، ما هي إلّا رسالة لمتابعة التقدم والنجاح، فإلى الأمام يا إمارات العز، التي استعادة مجد العروبة لتكون في المكانة العالميّة التي تليق بها.
  • بارك الله أنباء الإمارات القادرين على الحفاظ على أمانة أجدادهم، بارك الله تلك الوجوه الشابة التي تفيض ملامحها فرحًا مع ذكرى بناء البلاد وتأسيس نواة الدّولة الحديثة.
  • إنّ من نعم الله على العباد أن يرزقهم الأوطان المباركة والصحية الصالحة والقيادة الحكيمة، وقد أكرمنا الله تعالى بتلك الثلاثيّة لتكون الإمارات بالشّكل الذي نراها عليه اليوم، فكلّ عام وأنتم بخير.

شعر جميل عن اليوم الوطني الإماراتي 2021

وقد كان الشّعر أيضا أحد الملوّحين في هذا اليوم العزيز والمرحّبين في ذكراه الغالية على جميع أبناء شعب الإمارات العربيّة المتحدة، حيث رسم أبناء الإمارات أجمل اللوحات الوطنيّة التي عبّروا فيها عن حبّهم وامتنانهم لجهود أصحاب الفضل في بناء تلك الذكرى الخالدة، وأجمل القصائد جاءت وفق الآتي:

  • قصيدة يا علمنا رفرف بالعلالي، وهي من القصائد المميزة التي جاءت أبرز أبياتها وفق الآتي:

يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى ** والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما ** إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما ** من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما ** إبحروف النور عن حبر المداد

دوم ع الرايات سر وإتقدّما ** مثل شعبك لي عيهم الاعتماد
نحتفل بك والوطن يترنما ** باسمك الغالي ليوم الاتحاد

كن زايد ف السّما يتبسّما ** وكلّما رفرفت يفرح بالوكاد
يا علمنا نعشق ألوانك..  يا شموخ العز والهيبة

  • قصيدة سبع من الإمارات تهلي بكل قاصٍ وداني:

سبع من الامارات تهلّي بكل قاص ٍ وداني
السبع طيبات وفيها طيب المعاني
فالسموات سبع والايام وكذا سبع المثاني
من بوظبي لدبي والشارقة تليها عجماني
والفجيروة وراس الخيمة وام القيوين سبع ٍ ماهن ثماني
تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني
يمسي اللبيب من حسنها مفتون ٍ وحيراني
توحدن بالحق والعزم أبد ما لانيشعبها قوم كريم حضر وبدواني
يفدونها بارواحهم وان غدا الكل لاجلها فاني
هذي الامارات درة ظاهرة بين كل الاوطان
هذي الامارات يمين بالخير طالت كل معدوم يوعاني
هذي الامارات سلوم تلقتها اجيال من سالف الازماني هذي الامارات.

اقرأ أيضًا: من هو مصمم علم الامارات

تغريدات جميلة عن اليوم الوطني الإماراتي توتير

وعبر تلك المنصة الاجتماعيّة الأكبر في عالم التّواصل الاجتماعي حرص كثير من أبناء الإمارات على إيصال صوت المحبّة والسّلام الإماراتي الذي طالما تغنّت به الدّولة إلى جميع شعوب وحكومات العالم، وأبرز التغريدات جاءت وفق الآتي:

  • إنّ دولة الإمارات العربيّة المتحدة هي رسالة حقيقة إلى كل دولة وشعب، أنّا قادرون عندما نمتلك أسباب البناء أن نبني، وأنّ الموارد الطبيعيّة ليست شرطًا للنجاح، وإنّما الموارد الحقيقة هي العقل.
  • يطيب لنا في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا أن نُرسل لإخواننا في جميع أنحاء العالم كلمات الحب والوفاء، ونسأل الله تعالى أن يحفظ علينا هذه النعم وأن يكرمنا بمزيد من التوفيق والحضارة.
  • من إمارات العرب السبعة، نُرسل تحيّاتنا وأشواقنا إلى جميع أبناء وشعوب المنطقة العربيّة، سائلين الله تعالى أن يحفظ أمّة العرب والاسلام، وأن يكرمنا وإيّاكم لما فيه الخير الجزيل.
  • بارك الله جهود القادة الأبطال، وحفظ الله تعالى القائمين منهم على أمورنا، وكلّ عام وأنتم بخير، وإلى مزيد من الرفاهيّة والبناء يا إمارات العزّ والشّموخ، يا إماراتنا الباقية في قلبونا كمجرى الدم.
  • كلمات نقولها بمناسبة يوم الامارات الوطني، فكلّ عام وشعب وحكومة الإمارات العربيّة بألف خير، نسأل الله تعالى أن يحفظ أمّة العرب وأن يُعيد الوصل والوصال بين شعوبها جميعًا.
  • إنّ ثروة الإمارات العربيّة الحقيقة هي الاستثمار بالعقل، فبناء الإنسان هو أولى مراحل وخطوات بناء الدّولة الحديثة، وعليه نشكر قيادتنا الفاضلة وجميع من ساهم في رسم طريق المستقبل لدولة الإمارات العربيّة.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

أجمل صور عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

وهي من الصّور التي تضجّ بها مواقع ومنصّات عالم التواصل الاجتماعي، حيث تتزيّن بها تلك المواقع وتتزيّن بها قلوب المواطنين من أبناء الإمارات العربيّة المتحدة في تلك المناسبة العزيزة، وفي ذلك اخترنا لكم الباقة الآتية:

أجمل صور عن اليوم الوطني الاماراتي 2021
أجمل صور عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

أجمل صور عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي

إلى هنا نكون قد وصلنا بالقارئ العزيز إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلام جميل عن اليوم الوطني الاماراتي 2021 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على تاريخ اليوم الوطني في دولة الإمارات وعلى أجمل كلمات وعبارات عن العيد الوطني الإماراتي لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل قصائد الشعر عن اليوم الوطني للإمارات وأجمل صور وخواطر عن يوم الإمارات الوطني 2021م.

المراجع

  1. nationaltoday.com , United Arab Emirates National Day – December 2, 2021 , 21/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *