المرجع الموثوق للقارئ العربي

احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي

كتابة : وليد فهمي

بدأت احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي بالفعل منذ عدة أسابيع؛ إذ ما يميز احتفالات اليوم الوطني الإماراتي هذا العام أنه قد تم تحديد مدة 50 يوماً لبداية الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني للعام الحالي 2021 م، وذلك قبل حلول الموعد الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي؛ حيث تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا اليوم الذي سيحتوي على كافة أشكال الاحتفال التي تقام في المناسبات الكبرى؛ ومن هنا يقدم موقع المرجع هذا المقال للحديث عن فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 50 في أبو ظبي وما هي الاحتفالات التي ستقام في هذا اليوم.

نبذة عن اليوم الوطني في الإمارات

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الخاص بها، وذلك مثل غيرها من دول الخليج الأخرى، وإنّ اليوم الوطني لدولة الإمارات هو اليوم الذي اتّحدت فيه سبع إمارات مختلفة وهي أبو ظبي، عجمان، دبي، الفجيرة، رأس الخيمة، الشارقة، أم القيوين؛ لتكوّن هذه الإمارات دولة واحدة تحت حكم واحد، وكان هذا الاتحاد في عام 1971 م؛ حيث تم الاتفاق فيما بينهم على إنشاء دستور يتم العمل به، ثم تم الاتفاق على أن تكون إمارة أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.[1]

نبذة عن اليوم الوطني في الإمارات

احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي

على صعيد احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي دعت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي في دولة الإمارات العربية المتحدة كل من يعتبر الإمارات وطنه الثاني للمشاركة في تلك الاحتفالات، كما دعت اللجنة الجميع للمشاركة في الاحتفالات التي ستقام يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لليوم الوطني لدولة الإمارات تحت مسمى “خمسون يوماً للخمسين”، وأوضحت اللجنة أن أساليب الاحتفال تشمل العديد من الفاعليات، من بينها الانتقال إلى المناطق والوجهات السياحية، والتعرف على أماكن جديدة في جميع أنحاء دولة الإمارات، بالإضافة إلى ترديد النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك نشر صور الأماكن المختلفة في الإمارات التي تمثل ذكريات خاصة بالأفراد، وكل ذلك بالإضافة إلى المشاركة في الاحتفالات التي تسبق موعد اليوم نفسه، وذلك مع الأصدقاء والأسر، كما دعت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي كافة الجهات الحكومية والشركات والمدارس والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الاحتفالات عن طريق إقامة فعاليات خاصة بهم على مدار الخمسين يومًا التي تسبق موعد اليوم الوطني.

اقرأ أيضًا: افكار لليوم الوطني الإماراتي 50 ، أجمل أفكار إبداعية لتوزيعات العيد

أماكن الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي 50

للاحتفال باليوم الوطني في أبو ظبي يمكن للأفراد الذهاب إلى جزيرة ياس؛ حيث توفر هذه الوجهة عطلة مليئة بالمرح والترفيه، وذلك من خلال باقة الإقامة واللعب التي تقدم الكثير من المميزات أثناء البقاء في جزيرة ياس في ذلك الوقت الرائع من العام، وتحتوي هذه الأنشطة على الكثير من المرح في المنتزهات الترفيهية خلال فترة تقدر من يوم إلى ثلاثة أيام، وذلك مثل عالم فيراري أبو ظبي أو عالم وارنر براذرز أبو ظبي أو ياس ووتر وورلد في أبو ظبي، كما يمكن للأشخاص أيضاً معرفة الثقافة الغنية لدولة الإمارات من خلال الذهاب إلى قصر الوطن في أبو ظبي؛ إذ تشمل الإقامة في جزيرة ياس تذاكر مجانية لهذا القصر الرائع، وفي هذا الصدد أيضاً سيكون في يومي 2 و 3 ديسمبر في جزيرة ياس احتفالات سيتمكن خلالها الأفراد من الاستمتاع بالألعاب النارية الرائعة، فضلاً عن العروض الترفيهية الحية وغير ذلك الكثير.

موعد اليوم الوطني الإماراتي 50

موعد اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة هو يوم الخميس 2 ديسمبر 2021 م، وهو ما يوافق يوم 27 ربيع الآخر 1443 هـ، حيث يصادف هذا اليوم ذكرى توحيد واستقلال دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقرر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أنّ ذلك اليوم هو إجازة رسمية تمتد وتشمل اليوم التالي 3 ديسمبر 2021 م.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

توجد العديد من مظاهر الاحتفالات التي سيتم تطبيقها للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 50، وتشمل هذه المظاهر الاحتفالية العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والاجتماعية، وفي النقاط التالية نعرض بعض مظاهر الاحتفالات التي سوف تقام ضمن الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 50:

  • إنشاء الكثير من الحفلات والعروض الترفيهية لألمع وأبرز النجوم في مختلف الأماكن بأبو ظبي.
  • إطلاق عروض الألعاب النارية الرائعة في العديد من المواقع المعروفة في المدينة مثل The Point وAtlantis، وجزيرة Bluewaters وBeach Dining Event برعاية اتصالات على شاطئ جميرا أو لا مير أو برج العرب.
  • إقامة فعاليات دبي فستيفال سيتي مول، والتي تضم الألعاب النارية وعروض رقص اليولا ومسيرات الشعلة وعازفي الطبول، بالإضافة إلى عروض “تخيّل” وعروض الليزر التي يصاحبها أغانٍ عربية مميزة.
  • وإقامة عرض مسرحي داخل مدينة حنا؛ من أجل عرض تاريخ الإمارات العربية المتحدة والحديث عن ثقافتها.
  • إقامة فعاليات السيارات في سيتي سنتر مرد، حيث يمكن رؤية عرض كبير للسيارات وهي ترسم علم الإمارات.
  • احتفالات القرية العالمية التي سوف تقدم عرض الأوبرا الرائع “سنوات مضيئة”، وذلك في كل يوم من 1 إلى 4 ديسمبر، وكذلك مسابقات خاصة للأطفال.
  • سوف تقام فعاليات ليغولاند في دبي باركس آند ريزورتس، والتي تضم أحداثاً مميزة مثل إنشاء علم دولة الإمارات العربية المتحدة من مكعبات الليغو، والمساهمة في إنشاء أكبر علم في العالم من مكعبات الليغو، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • عرض مسرحي مذهل هو “50 فور 50” في دبي أوبرا يضم 50 لوحة للفنانة المعروفة إيلا سبيرا MBE، حيث تمثل جمال الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة، كما تعرض المسرحية فيلم دوترز أوف ذا ويند أوفرتور.
  • عرض تقديمي متعدد الوسائط بعنوان “ولادة مدينة” في متحف الشندغة، وهو مخصص للتعرف على تاريخ الإمارات القديم، مع التركيز على تطور دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الخمسين عامًا الماضية.

اقرأ أيضًا: تقرير عن اليوم الوطني الإماراتي 50

كلمات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي

يتداول المواطنون في الإمارات العربية المتحدة أجمل كلمات للتهنئة بهذه المناسبة الكبيرة والعزيزة على قلب كل مواطن إماراتي، وفي النقاط التالية نستعرض أجمل كلمات يمكن أن تقال في هذه المناسبة السعيدة:

  • كل عام وأنتم بخير يا شعب الإمارات المتحدة، أنتم القدوة في الصدق والإخلاص، وأنتم قدوة يحتذي بها الجميع وتسير خلفها الدول والأمم، عام قادم سعيد على فخر قادة العالم.
  • نحن بدأنا من الرمال، ولكن وصلنا إلى الفضاء، هذا ليس مجازاً أو تعبيراً، بل هي الحقيقة التي وصلت إليها الإمارات بعد أعوام من العمل الجاد والتفاني، عام جديد سعيد.
  • بارك اللّٰه في تلك الحشود الكبيرة التي لطالما كانت تستحق كل مرحلة، وبارك اللّٰه في القادة الشجعان والأبطال الذين أظهروا للعالم أهمية الحكمة والسياسة والتقدم، وفي كل عام أنتم بخير إن شاء اللّٰه تعالى.
  • بمناسبة العيد الوطني للدولة يسعدنا أن نهنئكم ونتمنى من اللّٰه أن يزيدكم من الصحة والخير والبركات، ونسأل اللّٰه العلي القدير أن يوفق لنا سموّه وأن يزيده من فضله.
  • بمناسبة عيدنا الوطني، نقول لجميع أفراد الأسرة والأحباء كل عام وأنتم في صحة وعافية وستر، أنتم وجميع الأسرة الكريمة، يحق لنا أن نفخر ونفرح باليوم الوطني، بكل حب وامتنان.
  • يحلو للقلب أن يغني بأجمل الألحان في هذا العيد الوطني الغالي، الذي يعرف السبيل إلى قلب كل من ينتمي للإمارات، كل عام وأنتم بعيد عن الشر، كل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: في اي عام اعتمد النشيد الوطني الاماراتي

رابط موقع اليوم الوطني الإماراتي uaeyearof.ae

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة موقعاً رسمياً على الإنترنت مخصصاً للاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم هذا الموقع لمحة عامة عن اليوم الوطني الخمسين، كما ينشر ويعرض جميع الفعاليات أو العروض التي سوف تقام في الإمارات السبعة احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد، ويوضح موقع اليوم الوطني الإماراتي تواريخ ومواقع الفعاليات المختلفة التي ستقام في اليوم الوطني والتي قد بدأ بعضها بالفعل، ويمكن معرفة كل ذلك وأكثر بالانتقال إلى موقع اليوم الوطني الإماراتي 50 مباشرة “من هنا“.

يترقب الإماراتيّون احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي تلك المناسبة الكبيرة والعزيزة على قلب مواطن إماراتي؛ لأنها ذكرى الاتحاد الكبير الذي حدث بين سبع إمارات مختلفة؛ ولذلك تستعد دولة الإمارات لإقامة العديد من الفعاليات الاحتفالية الكبيرة في ذلك اليوم بخلاف مظاهر الاحتفالات التي قد بدأت بالفعل.

المراجع

  1. nationaltoday.com , HISTORY OF UNITED ARAB EMIRATES NATIONAL DAY , 23/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.