عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة من أجمل وأرقى أنواع الكلمات والعبارات التي يحرص على استخدامها عدد كبير من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تقديم التهاني بعضهم إلى بعض بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الذي يُعد حقًا نقطة فاصلة في تاريخ الوطن الإماراتي، وفيما يلي على موقع المرجع سوف يتم استعراض بعض من هذه العبارات الكلمات مع مجموعة من المعلومات الأخرى عن يوم الإمارات الوطني أيضًا بالتفصيل.

موعد يوم الإمارات الوطني 2023

يُوافق اليوم الوطني الإماراتي هذا العام يوم السبت الثاني من ديسمبر 2023، حيث تحتفل دولة الإمارات في كل عام ميلادياً وتحديدًا في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) بعيدها الوطني الذي سوف يُصادف هذا العام اليوبيل الذهبي لمرور 52 عاماً على وحدة الإمارات السبعة، أما السبب الرئيسي لتسمية هذا اليوم تحديدًا بالعيد الوطني للوطن الإماراتي؛ فهو قيام حكام الإمارات السبعة بالتوقيع في 2 ديسمبر لعام 1971م على اتفاقية التوحيد وإنشاء دولة واحدة قوية متحدة، ومن ثم؛ تحويل الإمارات المنفصلة إلى كيان واحد متحد ومزدهر، ولقد كان التوحيد هو تكليل مجهودات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان.[1]

اقرأ أيضًا: متى رفع علم الامارات لأول مرة

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة

إن اليوم الوطني لدى أي شعب، وفي أي وطن يُمثل يومًا للعزة والكرامة والمجد للوطن، فمن ليس له ماض ليس له مستقبل؛ ولذلك فإن الأوطان الحقيقية تستمد قوتها، وتطلعها إلى غد مشرق من عراقة الماضي، ومن أهم مظاهر احتفالات اليوم الوطني هو تبادل أجمل العبارات الوطنية، ومن أجمل عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي بالإنجليزي مع التَّرْجَمَةً، ما يلي:

  • Thanks Allah for this great and lovely anniversary that come every year and we are living in good, peace, and prosperity
    الحمد لله على هذه الذكرى العظيمة والجميلة التي تأتي كل عام، ونحن نعيش في خير وسلام ورخاء.
  • This glorious anniversary passes us usually to make us proud of our home and to warm our hearts with great national feelings.
    تمر علينا هذه الذكرى المجيدة عادةً لتجعلنا فخورين بوطننا ولتدفئ قلوبنا بمشاعر وطنية عظيمة.
  • Our home national day will remain a Fragrance of Good smell which sitting in the memory of all generations forever.
    سوف يبقى يوم الوطن عبقًا برائحة طيبة قابعًا في ذاكرة جميع الأجيال إلى الأبد.
  • Oh, my lovely country, In your national day, I wish you to always enjoy safety, security, and progress,
    يا وطني الجميل؛ في يومك الوطني؛ أتمنى لك أن تنعم دائمًا بالأمن والأمان والتقدم.
  • Oh, my great homeland, you will still be my spring of dignity and steadfastness I hope for you to always enjoy security, safety, and prosperity
    أنت يا وطني الحبيب سوف تظل لي نبع العزة والصمود أتمنى أن تنعم دائمًا بالأمن والأمان والازدهار.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي

كلام عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي

هناك بعض من الكلمات المعبرة عن معنى وأهمية اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المُتحدة باللغة الإنجليزية، مثل:

  • Thanks Allah for this powerful nation that you give us since the union of the 7 emirates in 1971
    نحمدك يا الله على هذه الأمة القوية التي قد منحتنا إياها منذ توحيد الإمارات السبعة في عام 1971م
  • Thanks to the union of the 7 emirates in 1971; UAE country becomes nowadays an influential nation with strong and flourishing economy
    بفضل وحدة الإمارات السبعة في عام 1971م؛ أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا أُمة مؤثرة ذات اقتصاد قوي ومزدهر.
  • No doubt that the 52th UAE National Day 2023 represents a day of happiness, dignity, and huge celebrations throughout the United Arab Emirates country
    لا شك أن اليوم الوطني الـ 52 في عام 2023م لدولة الإمارات العربية المُتحدة يُمث يوم سعادة وكرامة، وأيضًا احتفالات ضخمة في كل أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • Independence and Union Day of UAE is considered really a great blessing of Allah.
    إن يوم الاستقلال والوحدة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ هو حقًا نعمة عظيمة من الله.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 2023

من أروع العبارات التي يُمكن استخدامها للتعبير عن الفخر والسعادة بيوم الوطن الخاص بـِدولة الإمارات العربية المُتحدة، ما يلي:

  • في يوم عيد يا وطن؛ نعدك بأن نُبذل قُصَارَى جهدنا لتنعم دائمًا بالأمن والأمان والمجد والاستقرار.
  • في هذه الذكرى الوطنية العطرة؛ ترانا نحن أبناء الوطن المخلصين في أوج افخر والفرح والسعادة، اللهم احفظ لنا هذا الوطن الغالي دائمًا وأبدًا.
  • في ذكرى يوم الإمارات الوطني؛ علينا أن نتذكر من بذل الغالي والنفيس من أجل تحقيق رو الوحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله تعالى- وطيب ثراه أن نحذو حذوه في حب الوطن والعمل من أجله.
  • أنتِ يا إمارات الوطن المتأصل حبه في أعماق قولبنا، سوف تبقين لنا دومًا العطر الذي يؤجج مشاعر الفرحة والسعادة في قلوبنا.
  • الوطن ليس كلمة تسطرها الأقلام، وإنما هو معنى عميق في القلوب لا يُمكن التعبير عنه بالكلمات، فالوطن حب وانتماء وحب لا محدود وغير مشروط.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني الاماراتي

كلمات تهنئة باليوم الوطني 52 الإمارات

إن اليوم الوطني هذا العام داخل دولة الإمارات هو رقم 52؛ حيث قد مر خمسون عامًا على الوحدة التي قد تمت في عام 1971م، ومن أروع كلمات التهنئة باليوم الوطني الإماراتي، ما يلي:

  • إلى كل الإخوة والأخوات، إلى روح الشيخ زايد ـ طيب الله ثراه ـ إلى قائد الوطن الحكيم، نهنئكم جميعًا بذكرى اليوم الوطني للإمارات الحبيبة، كل عام وأنتم بخير.
  • نحتفل اليوم بأهم يوم في تاريخ الوطن شهد تحقيق روح الوحدة التي قد كانت حقًا علامة فارقة ومؤثرة في تقدم وازدهار وطننا الإماراتي الحبيب.
  • يوم عيدك يا وطن هو يوم عيد لجميع أبنائك، حفظك الله يا وطن الأوطان، أدامك الله تعالى لنا خير ملاذ وخير وطن.
  • إن انتماءنا إليك يا وطن، هو حقًا منبع الفخر والعزة والكرامة لنا، فقد كنت لنا خير وطن، ونسأل الله تعالى أن نكون لك خير أبناء.
  • أشد ما يُسعدنا هو مجيء عام جديد اقرأًا على النهضة والتقدم الذي شهده الوطن منذ إتمام الوحدة، وأشد ما يحزننا أن يأتي عيد الوطن، وقد غيب الموت مُوحد الوطن الشيخ زايد رحمه الله.
  • في يوم عيد يا وطني الإماراتي الحبيب، أعدك يا وطني أن أبذل كل وقتي وجهدي من أجل الحفاظ على عزتك ورفعتك ومجدك وأمنك وأمانك، وأن اُعلم أبنائي أنك خير وطن، حفظك الله يا إمارات.

اقرأ أيضًا: خلفيات اليوم الوطني الاماراتي

صور عن اليوم الوطني الإماراتي 52

في أثناء إقامة الاحتفالات الضخمة والكبيرة في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة؛ يتم استخدام المزيد من الصور وبطاقات التهنئة بين المواطنين وتقديمها بعضهم إلى بعض سواء بشكل مباشر أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وأيضًا موقع إنستقرام وغيرهم، ودائما ما تحمل هذه الصور رَقْم اليوم الوطني لدولة الإمارات وهو هذا العام يوافق الاحتفال باليوبيل الذهبي الـ 52، مع صورة الشيخ زايد ورمز الوحدة الوطنية والعلم الإماراتي أيضًا، ومن أجمل نماذج صور عن اليوم الوطني الإماراتي رَقْم 52، ما يلي:

بطاقات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 2021
بطاقات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 2021
بطاقات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 2021
دولة الإمارات العربية المتحدة

بذلك، مع ختام هذا المقال؛ يكون قد تم عرض مجموعة متنوعة من كلام و عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي مع التَّرْجَمَةً وأيضًا عبارات خاصة بتقديم التهنئة إلى أبناء الوطن الإماراتي بعضهم البعض وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي رَقْم 52 أيضًا بالتفصيل.

المراجع

  1. mofaic.gov.ae , اليوم الوطني لدولة الإمارات , 02/12/2023

الزوار شاهدوا أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *