المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من مواطني دولة الإمارات، وذلك تزامنًا مع اقتراب حلول مناسبة العيد الوطني الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة الخمسين، حيث يحرص كل مواطن إماراتي على تهنئة دولة الإمارات حكومةً وشعبًا وأهلًا وأحبّةً بمناسبة هذا اليوم الكبير، لذا يهتمّ موقع المرجع بتقديم جملة من أجمل وأروع رسائل وبطاقات وعبارات التهنئة باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اليوم الوطني الإماراتي

قبل كل شيء وقبل الخوض في تقديم عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021 لا بدّ من التعريف بهذه المناسبة العظيمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتّحدة، حيث يوافق اليوم الوطني الإماراتي الثاني من شهر ديسمبر المعروف باللغة العربية بشهر كانون الأول من كلّ عام، وتقام في هذا اليوم الاحتفالات الوطنية إحياءً لذكرى قيام اتحاد الإمارات السبع التي تمّت عام 1971، وذلك بإجماع الشيوخ للإمارات السبعة، وهم: زايد بن سلطان آل نهيان حاكم إمارة أبو ظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم إمارة أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي حاكم إمارة عجمان، واللذين كانوا قد أجمعوا على التوحد وعلى إنشاء دستور موحد ينظم أمور الدولة ويحدد الأهداف السامية التي ينبغي أن تسعى لها، وفي الثاني من شهر ديسمبر كان الإعلان الرسمي عن قيام وتأسيس الدولة الاتحادية المستقلة ذات السيــادة، تحت مسمّى دولة الإمارات العربية المتحدة.[1]

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021

يحرص مواطنوا دولة الإمارات العربية المتحدة على تبادل التهاني والتبريكات في كلّ عام يمناسبة العيد الوطني، وقد يبحث البعض عن عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021 وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • أدعو الله العظيم في هذا اليوم العظيم أن يبارك لنا إماراتنا، وأرسل من منبري هذا أطيب الأمنيات وأحرّ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعبًا، فكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير يا أبناء وطني العزيز.
  • على كلّ مواطنٍ يعيش تحت سماء مجد دولة الإمارات العربية المتحدة أن يرفع رأسه شامخًا فيها، وأن يفخر بكونه ابنًا بارًّا لهذا الوطن، وبمناسبة عيده الوطنيّ العزيز على قلوبنا، لا بدّ من إرسال أحرّ التهاني وأجمل التبريكات للوطن ومواطنيه، عيدك سعيد يا وطني.
  • خمسون عامًا من المجد على اتحاد إماراتنا السبعة، والتي خلّفت باتّحادها مجدًا يطال عنان السماء، فهنيئًا لنا حكومةً وشعبًا بمناسبة هذا اليوم العيظم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير.
  • بعد مرور 50 عام على اتحاد إماراتنا السبع لا بدّ أن أدعو الله العظيم أن يديم علينا توحدنا ورفاهيتنا وعزّنا وشموخنا، وأن يرفع الله وطننا في العالمين درجات، وأن يرزق أبناءه في الآخرة الجنات، كلّ عام وأنت يا وطني وأنتم يا أبناء وطني بألف خير.
  • أبناء شعبي الأعزاء، أقف اليوم في منبري هذا لأقدّم لكم أحرّ التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتيّ العظيم، وأدعو الله العظيم أن يديمنا أبناءً بررة لهذا الوطن، وأن يحفظه لنا مأوىً وسكنًا وأملاً، كلّ عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

عبارات تهنئة لشعب الإمارات في اليوم الوطني الإماراتي

كذلك لا بدّ من ذكر عبارات تهنئة لشعبة الإمارت في اليوم الوطني الإماراتي 50 فيما يأتي:

  • بحروف مليئة بالذهب ومشاعر الحبّ والمودّة أكتب إليكم أحبتي أجمل التهاني والتمنيّات بدوام الخير والعافية في هذه المناسبة العظيمة، كلّ عام وأنتم بألف ألف خير.
  • أجمل الرسائل التي تحمل أحرّ التهاني أكتبها لكم أبناء شعبي بماء الذهب، ففي صباح هذا اليوم المبارك تزهو المفردات السعيدة بهذا اليوم السعيد لدولة الإمارات العربية المتحدة، ففيه تتجدّ الأشواق وسيل المحبّة في كلّ عام، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • إنّ الوطن هو ذلك المكــان الذي لطالما رجونا الله -سبحانه وتعالى- أن لا نفارقــه أبدّا، فالوطن هو تلك المشاعر الدافئة التي تتغلغل داخل القلوب وتلامس الروح، فكلّ عام وأبناء شعبنا الإماراتي بألف خير.
  • الحمد لله رب العالمين على أن رزقنا وأبناء شعبنا هذا الوطن المبارك، ونحمده كذلك على أن جعلنا نعيش هذه الذكر الخمسين من اتحاد إماراتنا السبع، فهنئيًا لنا ولشعب الإمارات في هذه المناسبة العظيمة.
  • ها هو صباح اليوم الوطني الخمسين قد أشرقت شمسه علينا، تداعب أشعتها الذهبية المخمليّة وجوهنا وتبعث في قلوبنا الفرحة التي تتملكنا في كلّ عامٍ في هذه المناسبة السعيدة، فكلّ عامٍ وأبناء شعبي بألف خير.

شاهد أيضًا: متى عيد الاتحاد الاماراتي 2021

عبارات تهنئة بين الأهل والأصدقاء بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي لعام 2021

المزيد من عبارات التهنئة بين الأهل والأصدقاء بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021 نقدمها لكم فيما يأتي:

  • أسمى آيات الشكر والتبريكات أصوغها لكم برسائل التهنئة العطرة لأهلي وأصدقائي وأحبتي فرداً فردًا بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الخمسين، فكل عامٍ وأنتم ووطني وبألف خير.
  • إلى أهلي وأحبتي وأصدقائي رسالة حبٍّ ومودّةٍ واحترام أرسلها إليكم مع حمامةٍ السلام لأهنيكم من أعماق قلبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، فكلّ عام وأنتم ووطني العزيز بألف ألف خير.
  • أجمل الحروف التي يمكن أن تتراصّ جنبًا إلى جنب لترسم أروع عبارات التهنئة وأطيب التبريكات والأمنيات لأهلي وأصدقائي في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيدنا الوطني الخمسين، فكلّ عامٍ وأنتم بألف ألف خير.
  • دامت لنا إماراتنا عربيّةً متّحدةً أبد الدهر، ودامت لنا ذخرًا ومجدًا وفخرًا، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، لا يسعني إلّا أن أهنئ أهلي وأصدقائي، وأصدح بقول كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • ربّنا نسألك أن تبارك لنا في إماراتنا الغالية، وبارك لنا ولأهلينا ولأصدقائنا في هضابها وجبالها ووديانها وتلاله ومائها وجوها ورياحها، اللهمّ وبارك لنا فيها حكومةً وشعبًا، وكلّ عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: في اي عام اعتمد النشيد الوطني الاماراتي

كلام جميل وقصير عن الإمارات

كذلك الخوض في ذكر عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021 يقتضي الخوض في ذكر كلام جميل وقصير عن الإمارات مقرونة ببعض الأدعية بالأمن والأمان والسلم والسلام لهذه الدولة العظيمة فيما يأتي:

  • إنّ حبّ دولة الإمارات العربية المتحدة العزيزة يتغلغل داخل قلوبنا بدون استئذان، لأنّ هذه الدولة هي وطن الأمان والتميّز والمجد والحضارة، فاحفظ اللهم لنا إماراتنا الحبيبة وبارك لنا فيها وطنًا إلى يوم الدين.
  • على اختلاف الثقافات والحضارات في مختلف الأزمان لا بديل للمرء عن حبّ الوطن، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة لا بديل لمواطنيها وقاطنيها عن حبّها، بل فإنّ حبّها لا بدّ سيسري في العروق إلى أبد الآبدين.
  • إنّ حبّ الوطن من الفروض والعبادات التي جبل عليها المرء وأمر فيها بالشرائع السماويّة، فاحفظ لنا أوطاننا واجعل لها في قلوبنا مسكنًا آمنًا يا رب العالمين.
  • اللهمّ آمنّا في أوطاننا واحفظ لنا إماراتنا العربية المتحدة العزيزة على قلوبنا، فأنا في هذه البلاد متيّم.
  • اعذرني يا وطني إن خانتني حروفي في تعبيري عن قدرك العظيم داخل قلبي، وأرجو أن تعفو عني لأنّي لست إلّا عاشق متيّم في حبّك.

شاهد أيضًا: لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي

عبارات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي 50 تويتر

المزيد من عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 نقدمها لكم للنشر عبر منصة التويتر فيما يأتي:

  • باسمي المتواضع، وفخري الكبير كمواطن إماراتي أرسل لكم أسمى الكلمات وأجمل التهاني وأطيب التبريكات إلى جميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فردًا فردًا، بمناسبة العيد الوطني الخمسين، فكلّ عام وأنتم بالف خير.
  • أسمى آيات العرفان والمودة والشكر والامتنان نرفعها إلى وطننا العزيز دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة العيد الوطني الخمسين، عيدك مبارك يا وطني.
  • لطالما تجددت الذكرى لهذا اليوم المبارك عبر نصف قرن من الزمن، وها نحن اليوم على أعتاب بداية نصف قرن جديد من النهضة والاتحاد والسمو بالإمارات نحو المجد والعلياء، عيدك يا وطني سعيد عليك وعلى شعبك الكريم.
  • اللهمّ احفظ لنا إماراتنا العربية المتحدة حكومةً وشعبًا، وأكرمهم بالأمن والأمان والمزيد من الحضارة والازدهار، اللهمّ آمن شعبها في أوطانهم واجعلهم من الغانمين السالمين إلى يوم الدين، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • إماراتنا العربية المتحدة العزيزة على قلوبنا تحتفل في اليوم إحياءً لذكرى اتحاد إماراتها السبعة في سبيل النهوض بهذه الدولة إلى قمّة هرم المجد والكبرياء، فبارك اللهمّ في هذه الدولة حكومةً وشعبًا، وامنن عليهم بدوام الأمن والأمان يا حنان يا منان، وكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: تاريخ اليوم الوطني الإماراتي 50

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2021 بالانجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2021 بالانجليزي فيما يأتي:

  • الجملة: Dear people of my people, I stand today in this pulpit to offer you my warmest congratulations and best blessings on the occasion of the great Emirati National Day, and I pray to Almighty God to perpetuate the righteous sons of this country, and to preserve it for us, shelter, housing and hope, every year and you are a thousand good.
    الترجمة: أبناء شعبي الأعزاء، أقف اليوم في منبري هذا لأقدّم لكم أحرّ التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتيّ العظيم، وأدعو الله العظيم أن يديمنا أبناءً بررة لهذا الوطن، وأن يحفظه لنا مأوىً وسكنًا وأملاً، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • الجملة: On the occasion of the UAE National Day, I say to the family and loved ones, every year and you are a thousand good.
    الترجمة: بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي أقول للأهل والأحباب كلّ عام وأنتم بألف خير، فلنفتخر ونعتزّ بوطننا العظيم، الوطن الذي لا مثيل له على الإطلاق، دام عزّ الإمارات.
  • الجملة: The most beautiful messages that carry the warmest congratulations I write to you, my people, with golden water. On the morning of this blessed day, happy vocabulary flourishes on this happy day for the United Arab Emirates. In it, longings and a torrent of love arise every year, every year and you are a thousand good.
    الترجمة: أجمل الرسائل التي تحمل أحرّ التهاني أكتبها لكم أبناء شعبي بماء الذهب، ففي صباح هذا اليوم المبارك تزهو المفردات السعيدة بهذا اليوم السعيد لدولة الإمارات العربية المتحدة، ففيه تتجدّ الأشواق وسيل المحبّة في كلّ عام، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • الجملة: After 50 years of the union of our seven emirates, I must pray to Almighty God to perpetuate our unity, well-being, pride, and loftiness.
    الترجمة: بعد مرور 50 عام على اتحاد إماراتنا السبع لا بدّ أن أدعو الله العظيم أن يديم علينا توحدنا ورفاهيتنا وعزّنا وشموخنا، وأن يرفع الله وطننا في العالمين درجات، وأن يرزق أبناءه في الآخرة الجنات، كلّ عام وأنت يا وطني وأنتم يا أبناء وطني بألف خير.
  • الجملة: My highest thanks and blessings, which I formulate to you with fragrant congratulatory messages to my family, friends and loved ones on the occasion of the fiftieth UAE National Day, every year and you and my country are good.
    الترجمة: أسمى آيات الشكر والتبريكات أصوغها لكم برسائل التهنئة العطرة لأهلي وأصدقائي وأحبتي فرداً فردًا بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الخمسين، فكل عامٍ وأنتم ووطني وبألف خير.
  • الجملة: Every year and the people of the United Arab Emirates are good, they are the example to follow in the love of the homeland and belonging, and they are the role models that deserve to walk with and behind them on the great UAE National Day.
    الترجمة: كلّ عام وشعب الإمارات العربيّة المتّحدة بألف خير، فهم المثال الذي يُحتذى به في حب الوطن والانتماء، وهم القدوة الذتي تستحقّ السّير معها وخلفها في اليوم الوطني الإماراتي العظيم.

شاهد أيضًا: معنى الوان العلم الاماراتي

شعر عن اليوم الوطني الإماراتي 50

لطالما تغنّى الأدباء والشعراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وبيومها الوطني، وبعد الخوض في ذكر عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لا بدّ من تقديم شعر عن اليوم الوطني الإماراتي 50 فيما يأتي:

  • يقول أحد الشعراء:

جيت أبكتب في بلادي كلمت ـن وفيه
كلمة توصف جمالها و أقول فيها:
يا بلاد المجد لي بالخضر مكسية
يا إمارات ـن عجزت إيش بسميها
بالعز و الخيرات دايم لنا عطية
تحيين يالامارات و اللي ساكن ـن فيها
مكانج بالحشا عالي وقلوبنا لج وفيه
دولتنا اللي احضنتنا ما نخليها
هذي الحضارة اللي تفخر بها البشرية
يعيش و يسلم جميع اللي تعب يبنيها
أبونا زايد بنا هالوطن معنا سوية
لي قزر حياته لجل ضمة أراضيها
فديتج يا إماراتي يا ذا اليد السخية
دار الكرم و الوفا من طبع أهاليها

  • كذلك يقول أحدهم:

سبع من الامارات تهلّي بكل قاص ٍ وداني
السبع طيبات وفيها طيب المعاني
فالسموات سبع والايام وكذا سبع المثاني
من بوظبي لدبي والشارقة تليها عجماني
والفجيرة وراس الخيمة وام القيوين سبع ٍ ماهن ثماني
تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني
يمسي اللبيب من حسنها مفتون ٍ وحيراني
توحدن بالحق والعزم أبد ما لانيشعبها قوم كريم حضر وبدواني
يفدونها بأرواحهم وان غدا الكل لاجلها فاني
هذي الامارات درة ظاهرة بين كل الاوطان
هذي الامارات يمين بالخير طالت كل معدوم يوعاني
هذي الامارات سلوم تلقتها اجيال من سالف الازماني هذي الامارات.

  • كما قال آخر:

أكثر من الشعر جيت أمثل بلادي من  *  رفة أغلى علم لين أطهر التربه
من دار عبد الله اللي يبهج فؤادي   *  سمعي لذكره فما بالك وأنا افخر به

في دار شيخ يشيخ المسك والكادي  *  فالصوت قبل أنطق أسمه وأتعطر به
زايد وكني بزايد حي وينادي  *  يا أهل الامارات لا ضيقه ولا كربه

أذكر وداعه وأحس أن الكرم غادي  *  ويعود لامن ذكرت اللي مشو دربه
فأبو ظبي لأرتويت من الوفا عادي  *  اللي ماهو عادي ولا زلت أفكر به
إني وأنا الهايم المفتون فـ بلادي   *  فأبو ظبي ماقدرت أحس بالغربه

  • ويقول الشاعر:

لــيــلُ الإمــــاراتِ أفــــراحٌ وألــحـانُ *** وفـــي سـمـاها مــنَ الأنــوارِ ألــوانُ
بَــــدَتْ بـحُـلَّـتـها الـخـضـراءِ فـاتـنـةً *** وقَـــــدْ تــفــتَّـحَ بــالــنُّـوَّارِ بُــســتـانُ

والــرِّيـحُ سَـجْـسَـجُ والـبـيـداءُ قـافـيَةٌ *** ربــوعـهـا بـجـمـيـلِ الــــوَردِ تــــزدانُ
وكيفَ لا وهيَ في عُرسٍ قدِ إحتَفَلَتْ *** بــأحــمـدٍ ثُـــــمَّ مــكـتـومٌ وحــمــدانُ

فَــكُــلُّ ركــــنٍ بــــهِ عــطــرٌ وأغــنـيَـةٌ *** وكــــــلُّ روضٍ بـــــهِ روحٌ وريـــحــانُ
أيَّــامُ أنــسٍ بــدَتْ تـجلي مـحاسنها *** كـالـبَـدرِ والأنــجـمُ الـزَّهـراءُ نـيـشانُ
تـاهَتْ علىَ الغيدِ في حلٍّ وفي حُلَلٍ *** وأنـحَـلَّ مــنْ حُـلَـلِ الـظـلماءِ مـرجانُ

شاهد أيضًا: صور يوم العلم الاماراتي 2021

أجمل القصائد بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2021

المزيد من أجمل القصائد بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2021 فيما يأتي:

  • قصيدة حبيبتي دبي:

رفعتُ في بحْركِ المِعْطاءِ أشْرعَتي  *  وغُصتُ حتى أضاءَ الدرُّ في لغتي
وسِرت في روضِكِ البسّام أزمنة  *  حتى تفتّحَ وردُ الحُبِّ في شَفَتي

وقلتُ عنكِ أنيسٌ لا مثيلَ لهُ  *  فكُنتِ أُنسا رقيقا، كنت مُؤنِستي
وقلتُ عنك عذابٌ لا يُفارقني  *  فكُنتِ نارَ الهوى، رفقاً مُعَذبتي

رفقا دبيُّ فشِعري لم يعُدْ خَجِلا  *  من التَحَرّش، من إفشاءِ عاطفتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازالَ مُنْطَلِقا  *  يُسابق الرّيحَ والآمالُ عافيتي

أنا الصَّبيّ الّذي مازال مختَزنا  *  نجوى النخيل ِعلى إيقاع ِعاصفتي
مازلتُ ألعَبُ عندَ البحر ِمُرْتَجِلا   *  فيكِ القصيدَ ونبضُ الخَوْر ِقافيتي

مازلتُ أرسِمُ أحلامي على ورق  *  وصِرتُ أطْلِقُ عِنْدَ العَصْر ِطَائرتي
فالدالُ داري وباءُ البَّر يُشْعِلُني  *  والياءُ يُسْرٌ وَيُمْنٌ أنتِ مَدرستي

كلّ الدروبِ إلى عينيكِ آخِرُهَا  *  كل القلوبِ تناغي سِحْرَ ساحرتي
دبيُّ يا (دانة) الدنيا ورَوْعَتَها   *  يا فورة َالحلم يا وَصْفي ويا صِفتي

يا جمرة َالشوق ِفي أنفاس حالمة  *  يا ساحة َالعُرْس في عُرْسي وأخيلتي
دبيُّ لا أستحي من سَرْدِ قصّتِنا  *  ولستُ أسعى إلى تلوين ِثَرْثَرَتي

هذي حياتي وهذا الشوقُ يُجْبِرُني  *  على التّغُزّلِ في آلاءِ فاتنتي
ما كلّ ُحسن بهذا الكون ِيَذبَحُني  *  أوْ كُلّ رامِيَةٍ بالعين ِراميتي

  • كما يقول أحد الشعراء:

دامْ عـــــزِّكْ دولـــتــي بــالإتِّـحـادْ * * * دارْ زايـــــــدْ رافــــــعٍ بــنـيـانـهـا
مَـجـدِها دايــمْ إلــىَ يــومْ الـمـعادْ * * * راســخَـهْ مــثـلْ الـجـبالْ أركـانـها
فــي ثـراها الـعِلْمِ مـرفوعْ الـعِمادْ * * * الــكــرامَـهْ والـــشَّــرَفْ عـنـوانَـهـا

وإسـمِـها عــنْ كـلِّ مـايقولونْ زادْ * * * واللهْ بــالـتَّـوفـيـقْ مـــنِّــهْ عــانَــهـا
دانـــةْ الـدِّنـيـا وذَهَـبـهـا بـالـحيادْ * * * فـــاتــحَــهْ لـــزوَّارهـــا بــيـبـانـهـا

شـعـبها نــالْ الـسَّعادِهْ والـسَّدادْ * * * فــــي سـفـيـنـهْ مــحـمَّـدٍ ربَّـانـهـا
عــــاشْ بــوخـالـدْ زعــيـمٍ لـلـبـلادْ * * * شـيـخـهـا وجـيـدومـهـا وآمــانَـهـا

لــهْ سـيـاسِهْ ثـابتِهْ بـفكرْ ورشـادْ * * * الــوَطَـنْ والـشَّـعـبْ هــمْ عـنـوانها
والـجـيـوشْ الـبـاذلهْ يــومْ الـجِـلادْ * * * لــلــوِطَـنْ و أرواحــهــا أثـمـانِـهـا

فـي تقدِّمْ في علومْ وفي إقتصادْ * * * فــــوقْ لـلـمـرِّيـخْ رافــــعْ شـانـهـا
عــنـدهْ الإنـسـان بــذلٍ وإجـتـهادْ * * * هـــوُ يــقـدِّرْ مـــنْ فـعـولِـهْ زانــهـا

  • قصيدة سيوف المعالي:

الـمَجدْ لأهْـلِهْ ولا يـهمِّهْ سـليلْ المَجدْ *** إذا تــطـايـرْ غــبــارْ ولامَــــسْ إنـعـولِـهْ
وعـنـدي خـيـارْ الـرِّمَكْ إذا الـلِّقا يـشتَدْ *** إمـضَـمِّـرَهْ وجــاهـزهْ لـلـعـزْ مـشـكـولِهْ

أسـري إذا الـليلْ الأظـلَمْ داجنٍ مسوَدْ *** ولـلـذيبْ سـريِـهْ بـظـفرْ ونـابْ مـكفولِهْ
وآعَــرفْ كـيـدْ الـلـيالي وهَـزلِها والـجَدْ *** بـصـير عــارفْ زمـانـي مـجـرِّبْ إفـعولِهْ

وآعَــرفْ مــنْ فـي الـمعكِّرْ دومْ تـتصيِّدْ *** وتــقـولْ أشــيـا غـريـبهْ غـيـرْ مـعـقولِهْ
مـاحَـدْ سـلَـمْ مـنْ أذاهـمْ كِـلْ حَـدٍّ بَـدْ *** حـتَّىَ الـنِّبي والصَّحابَهْ وناسْ مسؤولِهْ

تـركـتْ أهــلِ الــرِّدا فــي غـيِّـها تـمتَدْ *** ونفسي بكسبْ العلا والمجدْ مشغولِهْ
ومـنْ كـانْ عـضدهْ مـحمدْ مـايهمِّهْ حَـدْ *** بـوخالدْ الـشَّهمْ حـامي بـعَزمِهْ الـدُّولهْ

  • قصيدة إماراتي:

إمَارَاتِيْ كَفَا فَخْرٌ *** فَإسْمُكِ صَاَرَ غُصْنُ سَلَامْ
وَ زَايِدُ رَمْزُ دَوْلَتِنَا *** وَ دِيْنُنَا هُوَ الإسْلَام

بِهَا الأمَانُ وَ العَدْلُ *** مِنَ المَوْلَى هِيَ إِنْعَامُ
مِنَ الدِّيَارِ وَ الدول *** أخَذْنَا أوُّلَ الأرْقَام

نَمُدُّ العَوْنَ والخّيْرَ *** بِفَضْلِ شِيُوْخِنَا الأكْرَام
دِيَارُ العِزِّ دَوْلَتِنَا *** أشَارَ بِذَالِك الأَعْلَام

لَقَدْ بَانَ تَقَدُّمِنَا *** لَنَا إسْمٌ مِنَ الإسْهَام
وَ نَحْنُ بِفَضْلِ قَادَتِنَا *** قَهَرْنَا الصَّعْبَ وَ الأخْصَام

فَلَا تَكْفِيْ عِبَارَاتٌ *** تُشِيْدُ بِنَا أوَ الأقْلَام
حَمَاكِ اللهُ خَالِقُنَا *** مَدَىَ السِّنيْنِ وَ ألْأيَّام

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني الاماراتي 2021

أجمل صور وبطاقات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 50

وفيما يأتي أجمل صور وبطاقات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 50 :

أجمل صور وبطاقات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 50
أجمل صور وبطاقات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 50
أجمل صور وبطاقات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 50

شاهد أيضًا: رسمة عن اليوم الوطني الاماراتي 50

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 50 لعام 2021 مقالٌ فيه تمّ بيان ماهيّة هذه المناسبة الكبيرة في التقويم الإماراتي، بالإضافة إلى تقديم أجمل البطاقات ورسائل التهنئة للمواطنين فيما بينهم، وتقديم أجمل ما خطته أنامل الشعراء من القصائد الشعرية في اليوم الوطني الإماراتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *