المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي 2022 العد التنازلي

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي 2022 العد التنازلي؟ فاليوم الوطني الإماراتي لا يكون مجرد ذكرى وطنية يقف لها الجميع إكبارًا لبعض الوقت ثم ينتهي اليوم! ولكنه عيد بالمعنى الكامل للكلمة، حيث لا تدخر الدولة وأجهزتها المسؤولة جهدًا في جعله يوم عامراً بالأنشطة والحيوية التي تبهج الجميع في هذا اليوم؛ من ثم اليوم عبر موقع المرجع نعمل على توضيح كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي؟ مع أهم التفاصيل حوله.

اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم قيام دولة الإمارات، حيث اتحدت فيه الـ 7 إمارات الحالية تحت حكم الملك المؤسس الراحل “زايد بن سلطان آل نهيان”، فقد استغل الفرصة وضرب على الحديد ساخنًا لتوحيد بلاده بعد انسحاب قوات الاحتلال البريطاني في منطقة البحر الأبيض المتوسط 1970م، ليخط التاريخ عام 1971م أغنية الوحدة الوطنية على يد قائد شجاع، وقد دعا الشيخ زايد بن سلطان حكام كل الإمارات السبع إلى اجتماع لتوضيح معالم الدولة الجديدة، واستجابت 6 إمارات، وتم اختياره كأول رئيس لهذا الاتحاد، لتنضم إلى هذا الاتحاد إمارة رأس الخيمة عام 1972م.[1]

اليوم الوطني الإماراتي

متى اليوم الوطني الإماراتي

أُعلن رسميًا في تاريخ 2 ديسمبر 1971 م عن تأسيس دولة واحدة تضم الإمارات جميعًا تحت اسم “الإمارات العربية المتحدة”، لذا تم اعتماد هذا التاريخ ليتم الاحتفال به كل عام في 2 ديسمبر على أساس كونه “اليوم الوطني الإماراتي”، يوم تأسس وطن واحد يضم الجميع، هذا العام سوف يصادف هذا التاريخ يوم جمعة، وبالهجري سيصادف 8 جمادى الأول 1444هـ.

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي

سيشهد عام 2022 على اليوم الوطني الإماراتي رقم 51، وهذا اليوم يكون إجازة رسمية للشعب الإماراتي؛ للمشاركة في فعاليات هذا اليوم بشكل إيجابي، وفيما يلي نوضح كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي:

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي

اقرأ أيضًا: صور رمزيات وخلفيات وثيمات اليوم الوطني الاماراتي

متى إجازة اليوم الوطني الإماراتي 51

من المقرر أن يكون يوما الجمعة والسبت 2 و3 ديسمبر هما الإجازة الرسمية لليوم الوطني الإماراتي لهذا العام، حيث يتم منح إجازة لموظفي القطاع العام والخاص، وفي حالة استدعت حاجة العمل لمزاولة المهنة ذلك الوقت في القطاع الخاص يتم منح الموظف تعويضاً عن الإجازة حسب نصوص قانون العمل المتعارف عليها.

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51

لم يتم بعد الإعلان رسميًا عن الشعار الخاص باليوم الوطني، ومن المقرر الإعلان عنه عند اقتراب موعد المناسبة، علمًا بأن الشعار يكون له دلالات وطنية، مثال الشعار الكبير للمناسبة الذي تم اعتماده في عدد من السنين وكان: “روح الاتحاد”؛ كدلالة واضحة على وحدوية الدولة، ولا يزال باب الإبداع مفتوحًا لاختيار شعارات مؤثرة وقوية.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي

في اليوم الوطني الإماراتي يتم الإعلان عن فعاليات حصرية مقدمة من الفنادق والقرى السياحية والمطاعم وغيرها، ولكن بخلاف ذلك عادةً ما نرى مظاهر احتفالية أخرى مثل:

  • إقامة المسابقات الرياضية والمسرحية والفنية سواء بدعم حكومي أو عبر الأفراد والشركات.
  • العروض العسكرية والجوية والبحرية.
  • إطلاق الألعاب النارية لتزين علياء السماء.
  • تنفيذ المهرجانات الترفيهية.
  • الحفلات الغنائية لنجوم العرب ومشاهير العالم.
  • عروض مسرحية.
  • تزيين المقرات الحكومية والميادين.
  • مضاعفة الاهتمام بنظافة الشوارع وأماكن الفعاليات.

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي

اقرأ أيضًا: خواطر عن اليوم الوطني الاماراتي

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي

الآن وقد بيّنا كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي؟ نقدم فيما يلي باقة من الكلمات الرائعة والعبارات التي يمكن الاستعانة بها كمساهمة مجتمعية في هذا اليوم:

  • فطن زايد بن سلطان آل نهيان لمعنى كلمة الوطن، فكانت الإمارات لنا حضناً وللجميع دار يحتضن.
  • لا بديل عن حبه، ذاب الفؤاد من عشقه، يا الإمارات دمتِ لنا وطن أهداف الجميع تصب في مصلحته.
  • “سبع من الإمارات تهلّي بكل قاصٍ وداني* السبع طيبات وفيها طيب المعاني* فالسماوات سبع والأيام وكذا سبع المثاني”.
  • في ظل حكام الوفا نشهد عطايا الوطن، فأصاب القلب حنين يجعل الفؤاد يهنأ في دفا.
  • وطني لا أرض تضمني سواه، هو ملاذي وأمنه أرجو ورضاه.
  • دام عزك يا وطني الحبيب، دمت فخرًا لكل إماراتي.

بيّنا أعلاه كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي 2022 العد التنازلي؟ حيث إن هذا اليوم تتكلل فيه فرحة المواطن بالإجازات، ناهيك عن العروض والمزايا الرائعة التي تجعله فرصة احتفال ذهبية لكل مواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.