المرجع الموثوق للقارئ العربي

اكبر فندق بالعالم ، قائمة أكبر 10 فنادق في العالم بالصور

كتابة : ساهر أبو حبيب

اكبر فندق بالعالم ، قائمة أكبر 10 فنادق في العالم بالصور، الفنادق هي الأماكن الأكثر أهمية على مستوى جميع أنحاء العالم وكثيرًا ما تكون مُمتلئة بالأفراد الذين يأتون إلى هذه المُدُن على وجه التحديد من أجل الإقامة بها لأيام قليلة من أجل العمل أو الاستجمام أو غيرها، حيث تعمل الفنادِق على توفير المبيت والمأكل والمشرب وبعض الكماليات الأخرى وذلك بحسب تصنيف الفندق والقيمة المدفوعة داخل الفندق على وجه الخصوص، وفي موقع المرجع سوف نتعرَّف على اكبر فندق بالعالم بالإضافة إلى قائمة الفنادق الأكبر على مستوى العالم وأماكِن تواجدها وما فيها من مُميّزات خاصَّة تُميزها عن غيرها من الفنادِق الأخرى.

تصنيف الفنادق في العالم 2021

يتم تصنيف الفنادق في جميع أنحاء العالم على أساس النجوم الخاصَّة بكُل فندق، حيث يبدأ التصنيف من نجمة واحدة وينتهي بـ 5 نجوم، وفيما بعد قد تم زيادة عدد هذه النجوم على مستوى الفنادِق، ويتم وضع النجوم بحسب ما تُقدمه الفنادِق من خدمات ذات جودة وكفاءة عالية تُميّزها عن غيرها، لذلك تحاول الفنادق دائمًا الحصول على تصنيف أعلى من 3 نجوم حتى تكون مرغوبة إلى الزوَّار، إلى جانب ذلك فإنه كُلمَّا زادت عدد النجوم فإن سعر المبيت في الفندق يزداد وهو ما يجعله أكثر غلاءً من ناحية الأسعار.

اقرأ أيضًا: ما هي فنادق الحجر المؤسسي في الرياض

اكبر فندق بالعالم

يُعد فندق العالم الأول هو أكبر فندق في العالم، حيث إنَّه يتكوَّن من 7351 غرفة فندقية وقد تم إضافة أكثر من ألف غرفة له بحلول العالم 2006مـ، وتتواجد العديد من الفنادِق الأخرى المُصنَّفة على أنَّها من الأكبر في العالم، حيث إنَّها تحتوي على أكثر من 3 آلاف غرفة فندقية وهذا ما يُميز بعض الفنادِق عن غيرها؛ لكن الفنادِق الكبيرة لا تحتوي على العديد من الكماليات الرَّائعة مثل الفنادِق المُخصَّصة والتي يتواجد فيها كافَّة الكماليات التي تُساعِد على الاستجمام وقضاء الرحلة فيها، حيث إنَّ الفنادق الكُبرى تكون كأنَّها عبارة عن مكان للمبيت فقط وليس للحياة والاستجمام داخلها.

قائمة أكبر 10 فنادق في العالم بالصور

تتواجد العديد من الفنادِق الكُبرى على مستوى العالم والتي بات لها أهمية كبيرة في جميع الأماكن ويزورها السُّيَّاح من مُختلَف أنحاء العالم من أجل قضاء بعض الأوقات داخلها، وفيما يلي نستعرض لكم قائمة أكبر 10 فنادق في العالم بالصور:[1]

فندق First World Hotel

هو واحد من الفنادِق الأضخم على الإطلاق في العالم، حيث إنَّه يحتوي على 7351 غرفة، وقد تم تصنيفه بحسب موسوعة غينيس على أنَّه الفندق الأكبر من حيث المساحة وعدد الغُرف، ويحتوي على برجين فيهما الغرف، يقع فندق First World Hotel في ماليزيا وتحديدًا في مرتفعات جنتنج باهانج التي تتواجد هُناك، ويزوره الناس من مُختلَف أنحاء العالم، خاصة مُحبي الجبال من أجل رؤية المُرتفعات الجبلية والاستمتاع بالإطلالة الخاصَّة بالفندق.

فندق First World Hotel

فندق The Venetian and The Palazzo

هو فندق يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، تم تأسيسه في العام 1997مـ، وقد تم افتتاحه رسميًا بعد عامين وتحديدًا في تاريخ 3/ مايو/ 1999مـ، يقع في مدينة لاس فيجاس داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتوي على حوالي 7117 غُرفة فندقية، وقد أصبح من أكبر الفنادِق على مستوى العالم وله 3 أبراج فيها أكثر من 103 طوابق مُوزَّعة على الأبراج الثلاثة.

فندق The Venetian and The Palazzo

فندق MGM Grand Las Vegas

هو فندق يقع في مدينة لاس فيغاس داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعتبَر كازينو وفندق مجتمعان، تم تأسيسه في العام 1993مـ، وتم افتتاحه في تاريخ 18/ ديسمبر من نفس العام، وقد تم ضم الكازينو المتواجِد بمحاذاة الفندق إليها، ويحتوي البرج الخاص بالفندق على 30 طابِق، وفيه حوالي 6852 غرفة فندقية.

فندق MGM Grand Las Vegas

فندق City Center

هو فندق حديث يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث تم تأسيسه وافتتاحه في شهر ديسمبر من العام 2009مـ، ويُعتبَر من أجمل الفنادق العصرية والحديثة في أمريكا خلال الفترة الحالية، ويعتمد تصميمه على الهياكِل التجارية التي أعطته جمالًا أكثر من رائع، وجعلت منه مزارًا سياحيًا في لوس أنجلوس، والكثير من النُّزلاء والسُّيَّاح في هذه المدينة يتوجَّهون إليه، ويتواجد فيه حوالي 6790 غرفة فندقية.

فندق City Center

فندق Sands Cotai Central

هو واحدًا من الفنادِق الأكثر شُهرةً في قارَّة آسيا ويقع في دولة ماكاو السَّاحلية، حيث يحتوي الفندق على 6 آلاف غُرفَة ويُعتبَر من الفنادِق الصيفية التي تُساعِد على الاستجمام والاسترخاء أثناء قضاء العُطلة في دولة ماكاو الرائعة والسَّاحِرة بتفاصيلها الغريبة عن العالم، بالإضافة إلى وجود المساحات الخضراء الشَّاسِعة والمناظِر الطبيعية الجميلة والأشجار الاستوائية في المنطقة.

فندق Sands Cotai Central

فندق Izmailovo

هو فندق يتواجد في دولة روسيا وتحديدًا في العاصمة موسكو، ويتواجد الفندق في مركز العاصِمة وهو ما يجعله الأكثر شُهرة على مستوى موسكو وكثيرًا ما يتوجَّه إليه السُّياح خلال فترة الإقامة في العاصمة، وذلك من أجل قُربه من مراكز التسوُّق والاستجمام في العاصمة، ويحتوي فندق Izmailovo على حوالي 5 آلاف غرفة فندقية داخله تجعله مهيئ لاستقبال الزوَّار في جميع الأوقات.

فندق Izmailovo

فندق Wynn Las Vegas

هو عبارة عن منتجع وكازينو من الأجمل على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ويقع في مدينة لاس فيغاس، تم تأسيسه وإنشاؤه في تاريخ 28/ أبريل/ 2005مـ، وقد وصلت مساحته حوالي 87 هكتار وقد وصلت تكلفة بناؤه حوالي 2.7 مليار دولار أمريكي، ويضُم العديد من المميزات التي تجعل السياح والزوار في مدينة لاس فيغاس يقصدونه، بالإضافة إلى وجود مساحة كبيرة له وعدد كبير من الغُرَف وصل إلى حوالي 4750 غرفة فندقية.

فندق Wynn Las Vegas

فندق Mandalay Bay

هو فندق يتواجد في مدينة لاس فيغاس داخل الولايات المتحدة الأمريكية، تم تأسيسه في العام 1999مـ، وقد تم إنشاؤه في تاريخ 2/ مارس/ 1999مـ، ويُعتبَر من أكثر الفنادِق جماليةً في لاس فيغاس حيث إنَّه يتَّخِذ شكل المُجسَّم الثلاثي الغريب الأطوار، ويتكوَّن من 43 طابق، كما يوجد به كازينو خاص بالفندق، وقد وصل عدد الغرف في الفندق حوالي 4426 غرفة فندقية.

فندق Mandalay Bay

فندق Luxor Las Vegas

هو فندق يتواجد في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي على شكل الهرم المصري، كما أنَّه متأثر بالحضارة الفرعونية بشكل كبير ويتواجد فيه العديد من التماثيل المُحاكية للأهرامات مثل أبو الهول وغيرها، تم تأسيسه وافتتاحه في تاريخ 15/ أكتوبر/ 1993مـ، ويحتوي الفندق على حوالي 30 طابقاً، بالإضافة إلى وجود 4408 غرف فندقية داخله، بالإضافة إلى وجود كازينو خاص بالفندق.

فندق Luxor Las Vegas

فندق Ambassador City Jomtien

هو فندق بالقرب من مدينة باتيا في تايلند، ويُعتبَر من الفنادِق الساحلية الرائعة في تايلند، حيث إنَّه يقع على خليج جومتين البحري مما يُساعِد على الاستجمام فيه وقضاء أوقات مُمتِعة أثناء الإجازة، بالإضافة إلى كونه يُطِل على الشَّاطئ مما يعني سهولة النزول إلي المياه هناك، ويقع الفندق على مساحة حوالي 160 كم مربع، ويتواجد فيه حوالي 4219 غرفة فندقية منها 2000 جناح فندقي.

فندق Ambassador City Jomtien

أغلى 10 فنادق بالعالم

يتواجد العديد من الفنادق غالية الثمن في العالم، والتي تكون على إطلالة غاية في الرَّوعة وفيها من الخدمات ما يجعلها مرغوبة بشكل كبير إلى الأغنياء، نظرًا لتوفير العديد من الأشياء داخلها، وفيما يلي نستعرض لكم قائمة أغلى 10 فنادق في العالم:

  • فندق President Wilson Royal Penthouse Suite: هو فندق يقع في مدينة جنيف في سويسرا، ويُعد من أجمل الفنادِق في العالم، نظرًا لأنه يطِل على بحيرة جنيف المعروفة بجمالها الساحر، بالإضافة إلى كونه يُطِل على سلسلة جبال الألب السويسرية وهو ما يجعله أكثر جمالًا وروعة، ويتراوح سعر المبيت فيه لليلة الواحدة ما بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي.
  • منتجع جزيرة Laucala Hilltop Estate: هو أشبه بمجموعة فِلل متشابكة مع بعضها البعض ويقع في جُزُر فيجي، وتعود ملكية هذه الفِلل إلى مؤسس شركة ريد بول لمشروبات الطاقة “ديتريك ماتشيتز، والحجز في هذه الفِلل يتم عن طريقه فقط وإلى الأشخاص المُقرَّبين منه وليس للعامة.
  • فندق جراند حياة كان مارتينيز: هو أحد الفنادِق الفاخِرة في دولة فرنسا، ويُطِل على خليج كان الفرنسي، مما يُعطيه إطلالة غاية في السّحر والأناقة، تم تأسيس الفندق على يد عائلة إيطالية في العام 1929مـ، بالإضافة إلى المناظِر الخلَّابة التي تُحيط بالخليج، ويبلغ سعر الليلة الواحِدة فيه ما بين 500 إلى 2500 دولار أمريكي لليلة الواحِدة.
  • فندق برج العرب: يقع الفندق في دولة الإمارات العربية المُتحدة، وتحديدًا في إمارة دبي، ويُعتبَر من أطول الفنادِق في العالم، كما أنَّه تم بناؤه داخل المياه، ويُعتبَر من الفنادِق المُصنَّفة 7 نجوم، وتصميمه يتشابه بشكل كبير مع شراع السفينة، بالإضافة إلى وجود مهبط لطائرات الهليكوبتر في أعلى الفندق، ويتراوح سعر الليلة الواحدة داخل الفندق بين 3500 إلى 6800 دولار أمريكي.
  • فندق الغواصة Lover’s Deep Luxury: هو فندق يقع في منطقة سانت لويس في الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعتبِر من الفنادِق المتواجدة تحت الماء، حيث يقع داخل المحيط الهادئ، وهو من أجمل الفنادِق وأعلاها سعرًا على مستوى العالم، حيث تبلغ الليلة الواحدة داخل هذا الفندق حوالي 150 ألف دولار أمريكي.
  • فندق فور سيزونز تاي وارنر: هو أحد الفنادِق السَّاحِرة المتواجدة في مدينة نيويورك داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تأسيسه في العام 1989مـ، وافتتاحه في العام 1996مـ، ويتواجد في الفندق قطع أثاث مصنوعة من الذهب والبلاتين والعديد من الأشياء القيَمة، بالإضافة إلى أنَّه يتمتَّع بإطلالة خلَّابة جعلت منه واحدًا من أجمل الفنادق بالعالم، لذلك فإن الليلة الواحِدة في هذا الفندق تبلغ قيمتها حوالي 50 ألف دولار أمريكي.
  • فندق راج بالاس بجايبور: الفندق الأغلى على مستوى قارَّة آسيا، والذي يُعتبَر معلمًا أثريًا أكثر من كونه فُندق للمبيت، حيث إنَّه تم بناء الفندق في العام 1727مـ، وما زال حتى اليوم قائمًا ويتم إجراء التحديثات والترميمات عليه باستمرار، وتصل الليلة الواحِدة للإقامة بالفندق حوالي 43 ألف دولار أمريكي.
  • منتجع جراند لا جونيسي الملكي: المُنتَجع الأكثر إثارة وحيوية على الشواطئ اليونانية، والذي يقع تحديدًا في مدينة أثينا عاصمة اليونان، حيث إنَّه يضم 10 مطاعِم فاخرة، بالإضافة إلى 197 غرفة و76 جناحاً فندقياً، وعادةً ما يكون النزلاء في هذا الفندق الأشخاص المُهمين على مستوى العالم، حيث يتم توفير اليخوت ومصاعِد طائرات الهليكوبتر وسيارات الليموزين لهم أثناء إقامتهم، ويبلغ سعر الليلة الواحدة للمبيت بالفندق حوالي 40 ألف دولار أمريكي.
  • منتجع كازينو بالمز: هو منتجع يقع في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتواجد فيه حوالي 653 غرفة ويتكوَّن من 6 طوالق، ويُعَد من أجمل الفنادق وأغلاها في مدينة لاس فيغاس، حيث تبلغ الليلة الواحدة للمبيت في هذا الفندق حوالي 35500 دولار أمريكي.
  • فندق بلازا أثيني: واحدًا من أشهر وأجمل الفنادِق في العاصمة الفرنسية باريس، كما أنَّه الفندق الوحيد الذي يتمتَّع بإطلالة عصرية على برج إيفيل، ويتواجد فيه الكثير من قطع الأثاث الثمينة والأثرية، وتبلغ الليلة الواحدة للمبيت في هذا الفندق حوالي 27 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أسماء وعناوين فنادق الحجر المؤسسي في السعودية 2021

أجمل 10 فنادق مائية

باتت القُدرة التكنولوجية الكبيرة في العالم تجعل الأمر أكثر جمالًا وحماسية عن السابق، نظرًا لوجود التطوُّرات التي جعلت المباني تُصمَّم وتُنفَّذ تحت الأرض وفي أعماق البحار والمُحيطات، مما يجعلها أكثر جمالاً وروعة، وفيما يلي أجمل الفنادق المائية في العالم:

  • فندق جراند باي هوتيل إل نافيداد: هو فندق مكسيكي يقع على ساحل البيسيفيك في المكسيك، تم إنشاؤه على جزيرة مونزانيللو المتواجدة في المحيط، ويكون به يخت وملعب غولف، بالإضافة إلى كونه يتمتَّع بإطلالة بانورامية على المُحيط، وهو ما يجعله أكثر جمالًا، ويُمكِن أيضًا الغوص بأعماق المياه جانب الفندق.
  • فندق هيلتون أوكلاند: هو أشبه بسفينة رحلات بحرية، ويتواجد في المياه ويُحيطه الماء من كُل جانِب، ويقع في ميناء وايتيماتا في نيوزيلندا، كما ويُعتبَر واحدًا من أروع الفنادِق حول العالم، نظرًا لأنه من المُمكِن رؤية أعماق البحار من داخل الفندق.
  • فندق مارينا باي ساند: هو فندق يتواجد في دولة سنغافورة ويُصنَّف على أنه من أكثر الأماكن روعة وإلهامًا للإنسان، لذلك يزوره العديد من الناس من أجل الاستجمام والمُتعة المتواجدة فيه.
  • فندق ميريديان بورا بورا: هو فندق يقع على جزيرة بورا بورا الاستوائية التي تتواجد في بولينزيا الفرنسية، ويعتمِد على نظام الأكواخ ذات الطابق الواحد، حيث يُمكِن مُشاهِدة البحار والمياه الزجاجية والنزول على أعماق البحار، بالإضافة إلى التزلُّج على المياه والغطس.
  • فندق أتلانتس رويال تاوز: هو فندق يقع في الباهاهما، وتحديدًا في جزيرة بارادايز ويُعتبَر من أكبر الفنادق المائية في العالم، حيث يعتمدِ على أسطورة أطلانطس الشهيرة في تصميمه، ويتواجد فيه العديد من الأنشطة الخاصَّة بالمياه والبحار، فهو يقع بطبيعة الحال على البحر الأسود، ويُمكِن للنزلاء اختيار الأنشطة التي تُناسبهم.
  • بالاس أوف لوست سيتي: هو فندق خمسة نجوم يتواجد في دولة جنوب أفريقيا، ويقع في وسط الغابات الكثيرة، حيث يتواجد فيه كافَّة المناظِر الطبيعية الخاصَّة بالخُضرة والطَّبيعة بالإضافة إلى البحيرات والشلالات وحمامات السباحة وغيرها من الأمور الأخرى التي تجعله واحدًا من أجمل الفنادق المائية بالعالم.
  • منتجع أماندالاي باي: هو الفندق الأكثر صخبًا في الولايات المتحدة الأمريكية، يتواجد في مدينة لاس فيغاس، وتُقام به الاحتفالات بشكل متواصل من أجل الظهور بأبهى صورة في الفندق، ويتواجد فيه ثلاث مناطق بحرية، واحدة لأجل الغطس والأخرى لأجل التزلُّج على الأمواج والأخيرة تحتوي على أحواض لأسماك القرش، وهو ما يُميز هذا الفندق عن غيره.
  • منتجع النخلة أو أتلنتس ذا بالم: منتجع مائي كبير يتواجد في الجزيرة الصناعية الخاصَّة على شاطئ جميرا والتي صُمّمت على شكل نخلة، حيث يتوافد إليه الكثير من الناس خصوصًا في الصيف من أجل قضاء الإجازة داخله والاستمتاع بالمناظِر الطبيعية والألعاب المائية الخاصَّة به.
  • فندق بانيان تري فوكيت: هو أحد الفنادِق المتواجدة في دولة تايلند ويقع على جزيرة فوكيت الشهيرة في المنطقة والتي تضُم البحيرات والأجواء الاستوائية التي تجعل الاستجمام في مثل هذه المكان أمر غاية في الروعة، بالإضافة إلى كون المياه تُحيط المكان من كُل جانب ويتواجد حمَّام سباحة خاص بكُل نزيل، إلى جانب وجود أشجار جوز الهند المُحيطة بالفندق.
  • منتجع جزيرة كونراد مالديفز رانجالي: عند ذكر الفنادِق والمُنتجعات المائية أول ما يخطر على بالك هو جزر المالديف التي تحتوي على العديد من المناطِق المائية التي تجعلها أكثر روعة عن غيرها، حيث إنَّ منتجع جزيرة كونراد مالديفز رانجالي يتواجد على عمق 16 قدم تحت المياه وعلى مسافة 500 متر داخل البحيرة، ويطل على المحيط الهندي وبعض البحيرات وهو ما يجعله أكثر روعة من غيره من الفنادِق الأخرى.

اقرأ أيضًا: عروض الفنادق لليوم الوطني 91 لعام 1443 – 2021

في ختام مقالنا نكون قد عرضنا لكم اكبر فندق بالعالم ، قائمة أكبر 10 فنادق في العالم بالصور، وتعرَّفنا على كافَّة التفاصيل الخاصَّة بالفنادق والمنتجعات المُنتشِرة حول العالم من ناحية الأجمل والأكبر والأغلى وما فيها من مميزات وإطلالات ساحِرة وأنيقة.

المراجع

  1. traveltoplist.com , Top 50 Largest Hotels in The World 2020 , 05/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *