المرجع الموثوق للقارئ العربي

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

صفات الرجل الذي تعشقه النساء هو أحد الأشياء التي يكثر كافة الرجال البحث عنها لرغبتهم في إعجاب النساء والتقرب لهن بسهولة حيث إن الرجال لا يشعرون برجولتهم إلا من خلال وجود امرأة تعشقهم إلى جوارهم تخفف عنهم متاعب الحياة وأوجاعها، وفي هذا المقال يبين موقع المرجع صفات الرجل الذي تعشقه النساء كما يذكر أيضًا العديد من النصائح للرجال حتى يطوروا من أنفسهم في كل مرحلة من مراحل حياتهم.

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

تعددت الصفات التي يجب على الرجل أن يتصف بها حتى يفوز بحب النساء واحترامهن ولا يعني ذلك أن الرجل حتى يفوز بحب المرأة يجب أن يكون كاملًا فلا يتصف بالكمال إلا الله تعالى وحده بل يعني أنه يجب أن يكون متصفًا بعدد ليس قليل من الصفات الرجولية الحسنة التي تحب النساء وجودها في الرجال وهذه الصفات هي:

الشهامة والمروءة

النساء يقضين كافة حياتهن في البحث عن رجل يقمن بالاستناد على كتفه حين يضيق العالم عليهن لذا يعد أهم ما تبحث عنه المرأة في الرجل لكي تحبه ولا تستطيع أن ترى رجلًا غيره شهامته ومروءته حيث أن الشهامة والمروءة هما ما يدفع الرجل للعناية بالمرأة والدفاع عنها والحفاظ عليها فإن فقدهما الرجل سقطت عنه رجولته ولم يعد يستحق أن يصنف رجلًا.

الوضوح والصدق

لا يمكن أن تكره المرأة شخص في حياتها أكثر من كرهها للرجل الكذاب ويرجع ذلك لكون الحياة شديدة الصعوبة بالنسبة للنساء فعلى عاتقهن يقع حمل البيت وتربية الأولاد والعناية بالعائلة ولم شمل الأسرة مما يجعل حياة المرأة في وجود رجل كذاب أو متلاعب بجانب كل هذه المسؤوليات ضربًا من الجحيم، لذا تفضل كافة النساء التعامل مع الرجل الصادق الواضح حيث أن التعامل معه لا يكون مجهدًا لها والعلاقة معه تكون بسيطة وسلسة.

الحنان

المرأة كائن عاطفي بطبعه يحب إعطاء الحنان لمن حوله وتلقيه منهم لهذا تميل المرأة بشدة للرجل الحنون حيث أنه يوفر لها ما تحتاجه من حنان وعناية دائمة واهتمام مستمر، ويعد الحنان أحد الصفات الأساسية التي تبحث المرأة عن وجودها في رجلها فلو انتفت هذه الصفة من صفات الرجل يصعب أن تحبه المرأة أو تعجب به أو تلاحظ وجوده حتى بل ستتعامل معه على اعتبار أنه غير موجود أساسًا.

الحكمة

تعد الحكمة أحد أهم الصفات التي يجب أن توجد في الرجل لتعجب به المرأة إن لم تكن أهم تلك الصفات بالفعل ويرجع ذلك إلى كون الرجل هو المطالب الأول بالقيام على شؤون العائلة وحمايتها والحفاظ عليها من التصدع مما يستوجب أن يكون الرجل شخصًا حكيمًا حتى يستطيع أن يقود الأسرة بأمان خلال رحلة الحياة الطويلة.

الثقة بالنفس

خلق الله عز وجل الرجل والمرأة ليكملا بعضهما وباعتبار المرأة خلقت لتكون رقيقة وهشة خلق الله الرجل ليكون قويًا واثقًا بنفسه يعرف كيف يحصل على حقه وكيف يتصرف في المواقف الصعبة لذا تميل النساء كثيرًا إلى الرجال الواثقين من أنفسهم حيث إنهم يستطيعون الالتزام بالحياة الأسرية والقيام بواجباتهم والدفاع عن حبيباتهم وزوجاتهم وأسرهم، وتعد صفة الثقة بالنفس هي أكثر ما يمكن أن يجذب المرأة للرجل.

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

الاجتهاد

تكره النساء الرجل المتواكل الذي لا يسعى للتحسين من نفسه ويرضى بما هو فيه دون محاولة لتغييره أو يعتمد على والديه في حياته لأن ذلك الرجل لا يمكنه أن يكون أسرة أو يربي أطفال وحيث إن تكوين الأسرة هو الغرض الأساسي لأي امرأة في علاقتها مع الرجل فبمجرد أن تلاحظ المرأة أن الرجل غير مجتهد تستبعده تلقائيًا من دائرة اهتمامها.

الأمانة

الأمانة تعد صفة شديدة الأهمية تبحث عنها كل امرأة في رجلها حيث أن الرجل الأمين لن يؤذي المرأة أبدًا لكونها أمانة في بيته قد استأمنه عليها عائلتها بل سيعاملها بالود والإحسان والمعروف فإن كرهها أو كره سلوكها لن يؤذيها بل سيعيدها إلى عائلتها معززة مكرمة، كما أن وجود الأمانة في صفات الرجل تمنح المرأة الثقة في عدم خيانته لها لأن الرجل الأمين لا يخون ولا يتلاعب.

الإخلاص

بالذات في العلاقات الجادة أو المتعلقة بالزواج القريب تبحث المرأة عن صفة الإخلاص في الرجل حيث أن إخلاص الزوج لزوجته أو الحبيب لحبيبته يضمن لها الحفاظ على البيت وعدم تصدع الأسرة في المستقبل لخيانة الزوج لزوجته وما يترتب على ذلك من تدمير الحياة وتشريد للأطفال، لذا من البداية تحاول كافة النساء تجنب هذه النهاية المأساوية قدر الإمكان والارتباط برجل مخلص.

المرح

على الرغم من أن كافة النساء يتمتعن بحس مسؤولية ورغبة عالية في تكوين أسرة إلا أنهن يحببن المرح أيضًا حيث أن النساء عادة ما تحب التعامل مع الرجل المرح واللطيف الذي يجعل الحياة سعيدة وجميلة ولا يزيدها تعقيدًا، كما أن النساء حين يرغبن في اختيار رجل يخترن الرجل المرح ليكون أب أولادهن مرحًا فيحسن معاملة الأطفال لينشئوا سعداء وأسوياء نفسيًا.

الوسامة

كما يبحث الرجل عن جمال المرأة تبحث المرأة أيضًا عن وسامة الرجل الذي ستقوم بالارتباط به لكن على عكس الرجال فالجمال عند المرأة لا يكون جمال حسي فقط بل يكون معنوي أيضًا ويكون جمال الرجل بالنسبة للمرأة هو تمتعه بشكل معقول مع توافر الأخلاقيات الرجولية المحترمة لديه مثل الصفات المذكورة في الأعلى من صدق وإخلاص وأمانة وشهامة وغير ذلك.

شاهد أيضًا: تصرفات الرجل عندما يحب في علم النفس

الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل

بجانب الصفات الأخلاقية التي تحبها المرأة في الرجل مثل الصدق والمرح والوسامة وغير ذلك توجد العديد من الصفات الجسدية التي إن وجدت لدى الرجل تجعل النساء يتهافتن عليه وهذه الصفات هي:

اللحية

تعد اللحية أحد أبرز الصفات الجسمانية التي تحبها المرأة في الرجل ويرجع ذلك لكون الرجل الذي يملك لحية كبيرة يمتلك شكلًا رجوليًا جذابًا حتى وإن كانت لحيته حلقية أما الرجل الأملس فيكون أقل من صاحب اللحية الكثيفة في الجمال حيث إن صاحب اللحية يبدوا للمرأة أكثر قوة ورجولة من غيره.

الكتفين العريضين

أحد أكثر الأشياء التي تفضلها المرأة في جسم الرجل كتفيه العريضين ويرجع ذلك لكون عرض الكتفين بالنسبة للمرأة ينبئ عن قوة الرجل وكونه رجلًا رياضيًا، ويعد الرجل عريض الكتفين أكثر جاذبية من غيره من الرجال السمينين والنحيفين على حد سواء حيث إن الرجل يجب أن يكون قويًا ويملك العديد من العضلات حتى تنجذب المرأة لقوته.

بروز عضلات البطن

تعد العضلات البارزة لدى الرجال أهم السمات الجسدية الجمالية التي تهتم لها المرأة بعد الكتفين العريضين حيث أن الرجل صاحب العضلات البارزة يكون رياضي وشديد القوة، ويكمل عنصر عضلات البطن البارزة وعنصر الكتفين العريضين بعضهما حيث أن كافة الرجال الذين يملكون عضلات بطن بارزة غالبًا ما يكون لديهم كتفين عريضين والعكس صحيح.

الذراعين العضليين

عادة يجب أن يكون الرجل صاحب عضلات قوية في ذراعيه حيث أنه غالبًا ما يكون مطالبًا في الأسرة بتأدية كافة المهام التي تعتمد على القوة مثل حمل الأشياء الثقيلة والقيام بالإصلاحات المنزلية والدفاع عن البيت والزوجة والأولاد لهذا تنجذب المرأة للرجل صاحب العضلات القوية لأنه يكون أقدر على إقامة بيت معها وحمايتها هي وأولادهما في المستقبل.

الطول

الطول يعد أحد أهم عناصر الجاذبية التي تجذب المرأة للرجل حيث إن أكثر ما يمكن أن يجذب المرأة لأي رجل طوله وهيبته، فعادة ما تتنافس النساء على الحصول على أكثر الرجال طولًا وقوة وأكثرهم هيبة، وإذا خيرت المرأة بين الرجل الطويل والرجل صاحب العضلات فغالبًا ما ستختار الرجل الطويل لأنه أكثر جمالًا، فإن كان الرجل طويلًا وصاحب عضلات قوية وكتفين عريضين معًا لا يمكن لأي امرأة أن تقاومه.

الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل

صوت الرجل الذي تحبه النساء

كما تحب المرأة شكل الرجل وتحب أخلاقه تحب المرأة صوته أيضًا ويعد الصوت أحد أهم الأشياء التي يمكن أن تجذب المرأة للرجل حتى أن بعض النساء يمكن أن يحببن رجالًا لم يروهم قط ولا يستطيعون الكف عن التفكير فيهم  بمجرد سماع أصواتهم وغالبًا ما تفضل النساء الأصوات الهادئة والعميقة بأنواعها والأصوات التي تجذب النساء هي:

  • الأصوات الحالمة: تنجذب أغلب النساء للأصوات الهامسة المنخفضة الحالمة التي تعطيهن انطباعًا برقة وحنان الرجل الذي يتكلمن معه.
  • الأصوات الدافئة: حيث إن الرجال أصحاب الأصوات الدافئة يعطون المرأة انطباعًا بأنهم واثقين من أنفسهم وأقوياء الشخصية ويملكون قدر لا بأس به من الاستقلالية.
  • الأصوات الرنانة: لا تفضل المرأة الصوت العالي بل الصوت الرنان وشتان بينهما حيث أن الصوت العالي هو الصوت المرتفع بينما الصوت الرنان هو الصوت القوي المتحمس الواثق من ذاته، وتحب المرأة هذا النوع من الأصوات لأنه يعطيها انطباع بأنها تتكلم مع رجل قوي ومقدام.

صوت الرجل الذي تحبه النساء

ما تحبه النساء من كلام

حتى يستطيع الرجل أن يتملك قلب المرأة بصورة مطلقة يتوجب عليه أن يسيطر على عقلها أيضًا ويكون ذلك عن طريق إسماعها الكلام الذي تحبه وترغب في سماعه منه وهذا الكلام الذي تحب النساء سماعه من الرجال ليس نوعًا واحدًا بل عدة أنواع من الكلام هي:

الفخر

تحب المرأة الشعور بفخر زوجها أو حبيبها أو أبوها أو أخوها أو أي رجل في دائرتها المقربة بها ويكون ذلك عن طريق إخبارها بالأشياء التالية:

  • الفخر بها وبنتائجها الدراسية.
  • الفخر بأخلاقها وتدينها.
  • الفخر بما تبذله من جهود للقيام بالمسؤوليات الأسرية التي تساعد فيها والدتها إن كانت لم تتزوج أو التي تقوم بها في بيتها إن كانت قد تزوجت.

الحب

تحب المرأة الرجل الذي يشبع عواطفها ويغرقها بالرومانسية والحب والحنان فأكثر ما ترغب المرأة بسماعه من رجلها هو إخباره لها عن مقدار حبها داخل قلبه ورغبته في أن تظل بجانبه إلى الأبد، ولهذا قيل قديمًا أن الرجل يحب بعينيه بينما المرأة تحب بأذنها حيث أن كلمات الحب الدافئة كفيلة لجعل الرجل يمتلك قلب أي امرأة يرغب بها.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الاعجاب والحب

المدح

أكثر ما تحب المرأة سماعه من الرجل عبارات المديح والثناء حيث أن ذلك يقوي من شخصيتها ويشعرها بوجودها لذا بالتبعية يعد أكثر ما تكره المرأة سماعه من الرجل الكلمات الناقدة، وتحب المرأة سماع مدح الرجل على الأشياء التالية:

  • مدح جمالها: حيث أن كافة النساء يحببن سماع مدح رجالهن لجمالهن وجاذبيتهن.
  • مدح ذكائها: حيث أن كافة النساء يحببن الشعور بكون رجالهن يرونهن ذكيات وجديرات بالثقة.
  • مدح صفاتها وشخصيتها: فيجب على الرجل أن يمدح صفات المرأة وشخصيتها أيًا كانت ويدفعها لحب ذاتها والثقة في نفسها وإخبارها أنها أجمل امرأة في العالم حتى أنه لا يستطيع أن يرى غيرها من النساء.

شاهد أيضًا: كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني

كلًا من الرجل والمرأة لا يمكن أن يحيا أحدهما في سعادة بدون وجود الآخر حيث أن كليهما قد خلق ليكمل مواضع النقص في الآخر ويستعين به على صعوبات الحياة ومتاعبها لهذا في هذا المقال بيًنا صفات الرجل الذي تعشقه النساء لمساعدة الرجال على التطوير من أنفسهم حتى يكونوا جذابين للنساء ويستطيعوا التقرب منهن.

المراجع

  1. brides.com , Here's What Women Want in a Man, According to Experts , 17/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *