المرجع الموثوق للقارئ العربي

أجمل رسائل وصور مبروك عليكم شهر رجب الاصب

أجمل رسائل وصور مبروك عليكم شهر رجب الاصب؟ والذي خصّه الله بشيء من رحمته المتهاطلة على عباده الصالحين فيه، وفي موقع المرجع وخلال السطور الآتية، نستعرض أجمل عبارات وصور ورسائل المباركة بقدوم شهر الرحمة وإقفال الباب عن ملذات الدنيا، والتلذذ بعبادة الباري وأداء الطاعات.

أجمل عبارات مبروك عليكم رجب

إن المباركة بقدوم شهور الخير هي سمة من سمات التآخي بين المسلمين، والتي تقترن دائما بالأماني ورجاء الخير فيها مع قدومها لمن نحب أن نقاسمه البركة، وفيما يلي نقدم بين أيديكم أجمل ما قيل في المناسبة:

  • الأحبة الغوالي والأقرب إلى الفؤاد، مبروك عليكم رجب، وأعاده الله على الجميع بالخـــير واليمنِ والبَركات، هناكم الله به، وبارك لكم بأيامه.
  • اللهم بحق أيام الشهر الأصب حرّم النار على أجسادنا، وبارك لنا في زادنا وارحمنا، وعافنا في أبداننا، واجعلنا بفضله من المقبولين بين يديلك.
  • إليكم أحبتنا  وخلاننا تهانينا تطيبها أمانينا بمناسبة شهر رجب الكريم والأصب، بارك الله لكم فيه بمدكم وصاعكم، وأعانكم على أداء الطاعات.
  • تهنئة خاصّة منّي لكل المسلمين المنتشرين بأصقاع الأرض بمناسبة غرة رجب، مبارك عليكم قدومه اللهم اجعله ملاذنا الآمن، وبارك لنا فيه بقبولك الطاعات.

أجمل عبارات مبروك عليكم رجب
أجمل عبارات مبروك عليكم رجب

عبارات مبروك عليكم شهر رجب الاصب

يتم نسج العبارات الأنيقة والمحببة والجذّابة بحلول شْر رَجَب، وذلك فرحاً بانصباب الرحمة بين الناس وانسكابها، يجعل الوداد والحنان يتدفق ويبث البهجة والارتياح، ومنها:

العبارة الأولى نحمد الله، ونشكره على منه الرحمة في رجب الأصب، بارك الله لنا ولكم بأيامه، ورزقنا وإياكم خير ما فيه وخير ما بعده، كل عامٍ وأنتم بخير.
العبارة الثانية طابت أيام المسلمين في بلاد الواسعة بدخول رجب الأصب، فهو باب من أبواب التراحم التي أعز بها الله إسلامنا وديننا الحنيف.
العبارة الثالثة إليكم منّي أسمى مشاعر المودّة وعبارات التهاني والمباركة بشهر رجب الذي ميزه الله بإغداق الخير الرحمة على المسلمين.
العبارة الرابعة أبارك لكم بشهر رجب شهر الوفرة بالرحمة، الذي تعم فيه مشاعر الأمن والأمان والطمأنينة والسلام، أعاده الله على الجميع بالخير.

مبروك عليكم شهر رجب كلمات ورسائل جميله

إنّ شهر رجب شهر عظيم الشأن لدى الأمة الإسلامية، وهو من الأشهر التي أغدقها نبينا الكريم بدعاء البركة، نقدم في الجدول الآتي أجمل الكلمات والرسائل للمعايدة بدخول الشهر الفضيل:

  • أهنئ الأشخاص العزيزين، وأبارك لهم قدوم رجب، وأتمنى زيادة طاعاتهم وقيامهم بالفروض والسنن، حياكم الله وغمركم فيه بلطفه وكرمه.
  • هنيئاً لأمة سيد الخلق بتجديد المواثيق مع الله على دوام الطاعة بدخول الشهر الميمون الأغر شهر رجب المبارك، كل عام وأمة الإسلام بخير.
  • مع التلذذ بالتذلل للخالق تطيب العبادة، بارك الله بكم وبجهودكم، وهنأكم بدخول رجب شهر التراحم والتهجّد، أعاده الله على الجميع بالخير إنشاء الله.
  • بأجمل عبارات وكلمات التهاني أتقدم لأهالي وشعوب البلاد المسلمة، اللهم اجعلنا من مقيمي العبادات والطاعات فيه، وقونا خلاله على فعل الخير.

مبروك عليكم شهر رجب كلمات ورسائل جميله
مبروك عليكم شهر رجب كلمات ورسائل جميله

أجمل رسائل مبروك عليكم شهر رجب الاصب

صحيح أن الرسالة قد تكون قصيرة وكلماتها صغيرة، لكن قيمتها بليغة في التعبير عند ارتباطها بالأحداث والوقائع والتاريخ، خاصّةً إذا وجهت لمن يعنينا أمرهم، أجمل رسائل مبروك عليكم شهر رجب الأصب نتيحها بين أيديكم:

أجمل رسائل مبروك عليكم شهر رجب الاصب
  • بكل الفخر والاعتزاز والسعادة العارمة نستقبل شهر رجب الأصب، بارك الله لكم بأيامه وقواكم على أداء الطاعات، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم لك الحَمد، حتّى ترضى ولك الحَمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، أبارك لكم دخول رجب الأصب، وأسأل الله أن يبدل حال المسلمين لما يرضيه ويزيل سخطه.
  • تحية من الفؤاد للمتحابين بالله والمتآخين بدين الإسلام، مبارك عليكم جميعاً برجبٍ الأصب، اللهم اصبب علينا فيه من رحمتك وبركتك.
  • حفظكم الله، ورعاكم وأورثكم الجنّة بصالح أعمالكم إن شاء الله، اللهم بارك في هذا الشهر، واطرح الخير في جل أيامنا، وعافنا وفي أبداننا فأنت خير الناصرين.

عبارات مبروك عليكم شهر رجب تويتر

إنّ منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر تشهد هذا الأيام تزاحماً في التراسل، وإغداق الأحبّة والخلّان بعبارات التهنئة بدخول رجب الأصب، نقدم في الآتي أجمل ما قيل وتم تداوله على تويتر في الساعات القليلة الماضية عن شهر رجب:

  • نحمد الله أن بلغنا شهر رجب، وتحسسنا انصباب رحمة الله على عباده فيه، ونسأل الباري دولم الصحة وقبول الطاعات منّا، ومن جميع المسلمين.
  • اللهم ارفع البلاء عن أمة محمد ببركة هذا الشهر، وانصر الإسلام والمسلمين، وأعلي كلمتي الحقّ والدّين، تقبل الله طاعاتكم.
  • إخوتي في الإيمان، لقد رحمنا الله بفصلٍ جديد من فصول الرحمة التي تفيض علينا بقدوم رجب المبارك، أسأل الله لي ولكم البركة والرضا،
  • أحيي من تطيب نفسه لقدوم رجب وأهنأه فيه، أتمنى أن نقوى جميعاً على الفرائض والإكثار من الذكر، وكل العبادات التي نكسب بها الرضا، كل عام وأمة الإسلام بخير.

عبارات مبروك عليكم شهر رجب تويتر
عبارات مبروك عليكم شهر رجب تويتر

عبارات عن شهر رجب تويتر

في هذه الأيام الخيّرة ينشط مستخدمو تويتر بتبادل رسائل المعايدة بدخول شهر رجب، نستعرض في التالي بعض المختارات؛ مما يشاركه المتحابون في الله من العبارات والرسائل للمباركة في الشهر:

العبارة الأولى
  • نسأل الله العلي القدير بحرمة هذا الشهر الفضيل أن يرزقنا وإياكم القبول، وأن يطعمنا الصحة وراحة البال، وأن يكرمنا ويحسن ختامنا، ويبدل أوضاعنا لخير الأحوال.
العبارة الثانية
  • اللهم أحيي قلوبنا بذكرك ونورها بالإيمان بك وتقبل منّا الطاعات في هذا الشهر الميمون شهر رجب المبارك، كل عام وأنتم بخير.
العبارة الثالثة
  • هو شهر طهارة الروح والرقي بالنفس عن المعاصي، أبارك لكم أحبتي بقدوم شهر رجب، وأرجو فيه قبول طاعاتكم والبركة في أرزاقكم.
العبارة الرابعة
  • إخوتي في الإيمان هناكم الله بمناسبة دخول شهر رجب الأصب، وبارك لكم بأيامه وأصلح بالكم.

قصيدة عن رجب الأصب

بما شهر رجب من أهم منابع الرحمة الإلهية التي تنصب على العباد من الخالق، فكان هذا الشهر الفضيل، ولا زال على طول العمر ملهماً للأدباء، فقيل فيه أبياتها تصف حاله على المسلمين وحالهم به، ومنها:

الله عليك يا رجب ** وانت بتهل بالخير
امة محمد امة طيبة ** بتحب الخير للغير
حتي الصيام صايمين ** وبذكر الله دايمين
والصلي علي الحبيب شاهدين ** وكله بيفعل خير
في ناس بتتفنن ** في اذية الغير
لكن ربك يحمي ** و يقول إلا اذية الغير
يمهل ولا يهمل ** وكله سلف ودين
يا بن ادم ** خليك مع الله
وسيبك من فعل الغير** رجب شهر الله
والزرع ديما” بذرته بتبدأ بصلي علي الزين

قصيدة عن رجب الأصب
قصيدة عن رجب الأصب

صور مبروك عليكم شهر رجب الاصب

نستعرض بما يلي مجموعة من الصور والبوستات الجاهزة والمعدّة للإهداء بمناسبة دخول شهر رجب الأصب المبارك، تم فيها إدراج مختارات من العبارات والرسائل والتهاني، ومنها ما يلي:

صور مبـروك عليـكم شَهر رجب الأصب
صور مبروك عليكم شهر رجب الاصب
صور مبـروك عليـكم شَهر رجب الأصب
صور مبروك عليكم شهر رجب الاصب
صور مبـروك عليـكم شَهر رجب الأصب
صور مبروك عليكم شهر رجب الاصب
صور مبـروك عليـكم شَهر رجب الأصب
صور مبروك عليكم شهر رجب الاصب

هكذا؛ وبعد استعراض بعض الصور والمختارات بقوالب جاهزة ومعدة للتحميل المباشر، ننهي مقالنا المعنون بـ أجمل رسائل وصور مبروك عليكم شهر رجب الاصب، والذي قدمنا خلاله خير الكلام، وأجوده في وصف خير هذا الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *