المرجع الموثوق للقارئ العربي

صور وعبارات مبروك عليكم شهر رجب

 صور وعبارات مبروك عليكم شهر رجب، شهرُ رجب هو الشهر السابع في السنةِ الهجريّة، ولأنه من الأشهر الحرم فهو شهر كريم وعظيم عند الله سبحانهُ، وهو أحد الشهور الأربعة التي خصّها اللهُ تعالى بالذّكر٬ ونهى عن الظلم فيها تشريفًا لهُ، ويتركُ فيه العَرب القتال احترامًا وتعظيمًا له، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ مجموعة من صورِ وعباراتِ التهنئّة بقدومِ شهر رجبْ.

حكم التهنئة بقدوم شهر رجب

إنّ التهنئة بقدوم شهر رجبْ أمر مشروع، أيْ أنه مُباح فلا يعد سنة ولا بدعة، وإن التهنئة بشهر رجب تعني الفرحة والسعادة بقدوم هذا الشهر الحُرم، وتعني الاستعداد لاستقباله، والتنافس فيه بالطاعة وفعل الخير واجتناب المُحرّمات، والشعور أن أيامه تختلف عن باقي الأيام في سائر العام، وقد جاء عن النبي -صلى الله عليه وسلم- إذا دخل شهر رجب أنه قالَ: (اللَّهمَّ بارِك لنا في رَجبٍ، وشعبانَ، وبلِّغنا رمضانَ).

شاهد أيضًا: كم باقي على شهر رجب 2023 العد التنازلي

عبارات مبروك عليكم شهر رجب

شهر رجبْ مقدمة لشهر رمضان، وهو شهر الزّرع، وشهر شعبان شهر السُقيْ، وشهر رمضان شهر حصاد الزرع، وهو من الأشهر الحرم التي يمنعُ فيها القتال، ويضاعف فيها الذنبْ، وفي رجبْ ندرجُ بعضًا من عبارات التهنئة:

  • مبروكْ عليكم شهر رجبْ، شهر الطاعات، شهر التوبّة والقرب من الله، أسأل الله أن يوفقنا جميعًا لفعل الخيرات وترك المنكرات، وأن يتقبل منا ومن جميع المسلمين.
  • مبروكْ عليكم شهر رجبْ يا أهل الإسلام، وأتمّه الله عليكم بالقبول والرضا والمغفرة، وجعلهُ بدايّة للتغيير الجذريْ في حياتكمْ وقلوبكم، وثبتكم على الصراط المستقيم والذكر المُبين.
  • مبروكْ عليكم شهر رجبْ، شهر بداية الخيرِ، والمغفرة، والرجوع إلى الله، والإنابة إليه في كُل وقت وآن بالذكر والاستغفار والصلاة على النبيْ الحبيب، والبعد عن أي ذنب أو معصية.
  • مبروكْ عليكم شهر رجبْ، وكل عام والأمة الإسلامية جميعها بخير، كتبكم الله فيهِ من العابدين القانتين المغفور لهم ذنبهم في الدنيا والآخرةِ، وجعل الله بدايّة للعفو والرضا والغفران.

شاهد أيضًا: فضل شهر رجب والاعمال المستحبة فيه

صور مبروك عليكم شهر رجب

شهر رجبْ شهر الخير والطاعة والإنابّة إلى اللهِ، وهو امتدادُ لشهريْ شعبان ورمضان، وفي رجبْ تكثرُ الدعوات والتهاني بحلول شهر تستحبُ فيه الطاعات والعبادات، وفيما يأتي ندرجُ بعضًا من الصور المرفقة بعبارات للتهنئة عن شهرِ رجبْ:

عبارات مبروك عليكم شهر رجب
عبارات مبروك عليكم شهر رجب
عبارات مبروك عليكم شهر رجب
عبارات مبروك عليكم شهر رجب
عبارات مبروك عليكم شهر رجب

عبارات تهنئة حلول شهر رجب

شهرُ رجب شهر عظيم، تكثرُ في التهاني والدعواتِ بفعل الخير والإنابة إلى الواحد الأحد، وفيما يأتي بعضًا من عبارات التهنئة بحلول رجب، والتي تعبر عن السعادة والهناء بقدوم الشهر السابع في التقويم الهجريّ:

  • أهلاً بشهر رجبْ، أهلاً بشهر الغفران، أهلاً بشهر الإنابة إلى الله، حَللت نورًا على قلوبنا، وهدايّة على حياتنا، ونبراسًا على عقولنا، وكل عام والأمة الإسلامية جميعها بخير بقدوم رجب.
  • أقبل رجب، وأقبلت الرحمةُ والنفحات الدينيّة، وهلّت المغفرة والتوبة والرجوع إلى الله في الخلوات وكُل الأوقات، جعلنّا الله فيه من العابدين القائمين القانتين الراجعين إلى الله.
  • أهنئكم بقدوم شهر رجب الحُرم، وأدعو الله أن يرزقنا الخير، والبركات في هذا الشهر الفضيل، وأن يمن علينا من فضله، وكرمه، وأن يتقبل منا صيامنا وقيامنا وطاعتنا وذكرنا.
  • نحمد الله أن جعل لنا مواسم للطاعات ووهبنا منها النفحات، فكل رجب وأنتم أجد في العمل والعزم والأمل، كل رجب وأنتم أقرب إلى الفردوس منالاً، وكل رجبْ وأنتم أقرب إلى الله الرحمن الرحيم منزلة ومكانّة.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهايةِ مقالنا صور وعبارات مبروك عليكم شهر رجب، حيث أدرجنَا مجموعة من عباراتِ التهنئّة بقدومِ الشهر السابع في السنة الهجرية، شهرْ رجب، شهر الرحمة والمغفرة.

المراجع

  1. ضعيف الجامع , الألباني،أنس بن مالك، 4395، ضعيف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *