المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسائل تهنئة عن يوم المعلم العالمي 2021

كتابة : محمد شودب

رسائل تهنئة عن يوم المعلم العالمي 2021 هي رسائل جميلة تعبر عن شكر المعلم والثناء عليه بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف يوم الخامس من أكتوبر، وهي رسائل تحمل معاني التقدير والامتنان لكافّة المعلمين على جهودهم العظيمة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نقدّم رسائل تهنئة في يوم المعلم بالإضافة إلى عبارات وكلمات وبوستات وقصائد وتغريدات وصور عن اليوم العالمي للمعلم لعام 2021م.

يوم المعلم العالمي

يُعدّ يوم المعلم العالمي من أعظم الأيام في السنة، وهو اليوم الذي يتمّ فيه تكريم جميع المعلمين والاحتفال بهم وشكرهم على جهودهم العظيمة في تربية وتعليم الأجيال الصاعدة، ويصادف يوم المعلم العالمي في كل عام يوم الخامس من أكتوبر، وهو يوم دولي تمَّ اعتماده في يوم الخامس من أكتوبر في عام 1994م وذلك حين تم الاحتفال بذكرى توقيع عام 1966م حين تمَّ توقيع توصية اليونسكو التي نظّمت وضع المعلمين في العالم، وسيتمّ في هذا العام الاحتفال بيوم المعلم العالمي في يوم الثلاثاء الخامس من أكتوبر من عام 2021م. [1]

يوم المعلم العالمي

قد يهمك أيضًا: تاريخ يوم المعلم في السعودية 2021 – 1443

رسائل تهنئة عن يوم المعلم العالمي 2021

إلى جميع المعلمين في هذا العالم، نبعث هذه الرسائل المعبرة التي نهنئ فيها جميع المعلمين بمناسبة هذا اليوم:

  • نبعث هذه الرسالة بكثير من الشوق والعبير والعطر، نعبّر فيها عن امتناننا وشكرنا الكبير لكافّة المعلمين في هذا العالم، كل عام وأنتم بخير يا أعظم بناة في هذا العالم.
  • إلى معلمي الغالي ومعلمتي الغالية، كلّ عام وأنت بخير من الله تعالى، بمناسبة يوم المعلم نسأل الله تعالى لكم دوام الصحة والعافية، ونشكركم على جهودكم العظيمة المبذولة في عملكم العظيم.
  • أيها المعلمون يا نبع المعرفة الذي لا ينشف ولا ينضب، سنظل ننهل من عملكم العظيم حتّى يكبر هذا المجتمع بكم، شكرًا لكم على كلّ شيء.
  • تتراقص الكلمات والحروف شوقًا وطربًا في يوم المعلم العالمي، شكرًا لكم من القلب أيها المعلمون العظماء، شكرًا لكم من كلّ قلبي على كلّ شيء قدمتموه في سبيل بناء هذه الأمة ورفعتها وعظمتها.
  • معلمي يا صديقي وأخي وأبي ويا من علمتني كلَّ شيء في هذه الحياة، إنّني أشكرك من أعماق قلبي على كلّ شيء قدمته وما زلت تقدمه من أجل الأجيال القادمة، كل عام وأنت بخير.
  • بالحب والدعاء نستقبل يوم المعلم العالمي ونقول لكافّة المعلمين في هذا العالم، كل سنة وأنتم طيبون، شكرًا لكم أيها المعلمون شكرًا من القلب.

قد يهمّك أيضًا: عبارات عن يوم المعلم العالمي قصيرة 2021

تغريدات عن يوم المعلم العالمي

يبحث الكثير من روّاد موقع تويتر عن تغريدات جاهزة عن المعلم في يوم المعلم العالمي، ومن هذه التغريدات ما سيأتي:

  • معلّمي يا جوهرة ثمينة، يا أعظم الأشخاص في حياتي، شكرًا لك من أعماق قلبي على كلّ ما فعلته من أجل بناء هذه الأمة وقيام هذا المجتمع.
  • نبارك لجميع المعلمين في هذا الوطن الغالي بمناسبة يوم المعلم العالمي لعام 2021م، شكرًا لكم أيها المعلمون على جميع ما قدمتموه في سبيل رفعة الوطن وبنائه.
  • إنَّ المعلم هو الضوء الأعظم في هذه الحياة، إنَّه الوهج الذي يضيء مستقبل هذه الأمة العظيم بإذن الله تعالى، كلّ الشكر والحب لكم أيّها المعلمون العظماء، شكرًا لكم من أعماق القلب.
  • عيد المعلم هو فرحة لنا جميعًا، هو بسمة وضحكة، إنَّه اليوم الذي من حقّ كلّ المعلمين أن يكرّموا فيه وأن يشعروا بالتقدير على عملهم العظيم في بناء الأمم والمجتمعات والحضارات.
  • اللهم اجزِ المعلمين عنا خير الجزاء يا رب العالمين، فهم أكثر الناس تعبًا في سبيل بناء العقول، وبناء العقول هو أساس قيام الأمم، إنَّه الأساس في الوصول إلى المدينة الفاضلة المرجوّة.
  • اللهمَّ بارك في جميع المعلمين في هذا العالم، ربّنا رازقهم الخير والرحمة والمغفرة، كل عام وأنتم أيها المعلمون جميعًا بألف خير من الله تعالى.

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي

إنَّ من أجمل عبارات التهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي هي العبارات المعبرة الآتية:

  • نهنئ كافّ المعلمين في هذا العالم بمناسبة اليوم للمعلم، إنَّه اليوم الذي يصادف يوم الخامس من أكتوبر من كلّ عام، كل عام وأنتم بخير أيّها المعلمون جميعًا.
  • إلى المعلمين جميعًا كل عام وأنتم الخير لهذه الأمة، شكرًا لكم من القلب على جهودكم العظيمة في بناء عقول الشباب، شكرًا لكم من القلب.
  • معلّمي الغالي كل عام وأنت بخير يا غالي، شكرًا لك من قلبي، سأبقى عند حسن ظنك دائمًا يا معلمي ولن أضيّع لك تعبك سدى أبدًا، سأعمل في سبيل أن أكلل السنوات التي قضيتها في تعليمي بالنجاح.
  • إنَّ قلوبنا ترقص فرحًا بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، كلّ عام والمعلمون جميعًا بألف خير من الله تعالى، فالمعلم هو بمثابة الأب الروحي، إنَّه الأب الحنون الذي يعلّم الشخص ما لا تعلّمه إياه الحياة.
  • نكتب لكم أيها المعلمون جميعًا أجمل عبارات الامتنان والشكر بمناسبة يوم المعلم العالمي، إنَّنا ندعو الله تعالى لكم بالصحة والعافية والعظمة دائمًا، كل عام وأنتم بخير جميعًا.
  • بعد سنوات طويلة من الخروج من المدرسة، نحتفل جميعًا بمناسبة يوم المعلم العالمي، كلّ عام وأنتم يا بناة الأجيال والمجتمع بألف خير من الله تعالى.

قد يهمّك أيضًا: عبارات شكر للمعلمات المتميزات وكلمات رائعة وجديدة 2021

اجمل الكلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي

من أجمل الكلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي المعبرة التي يستحقها كلّ معلم في هذا العالم هي الكلمات الآتية:

  • اللهمَّ إنّي أسألك أن تجعل يوم المعلم هذا يومًا سعيدًا على جميع المعلمين في هذا العالم، ربّنا بارك لنا في المعلمين جميعًا واجزهم عنّا جميعًا خير الجزاء.
  • معلّمي الغالي القريب من القلب والروح، أشكرك من أعماق قلبي على كلّ العطاء والبذل الذي تقدمه في سبيل بناء هذه الأمة، كلّ التحيات يا أصدق الناس في هذا العالم.
  • أبي ومرشدي وناصحي، معلمي الغالي أتمنى لك حياة سعيدة، وأسأل الله تعالى لك في كل يوم أن يجزيك عنا خير الجزاء على جهودك العظيمة المبذولة في سبيل بنائنا وتربيتنا وتعليمنا.
  • إلى كافة المعلمات والمعلمين في هذا المجتمع، كل عام وأنتم بألف ألف خير بمناسبة عيد المعلم، وكل الشكر لكم من قلوبنا على كلّ هذا العطاء العظيم والبذل السخي الذي لا يتوقّف، شكرًا لقلوبكم المضيئة بالحب والأمل.
  • ربّنا اجعل يوم المعلم هذا يومًا سعيدًا على جميع المعلمين في هذا العالم، إنَّك يا معلمي ذكريات الزمن الجميل، إنَّك من الأشخاص الذين حُفروا في ذاكرتي أبد الدهر، شكرًا لك من القلب.
  • ربّنا اجعل هذا اليوم يومًا سعيدًا، اللهمَّ املأ قلوبنا وقلوب جميع المعلمين بالفرح والسرور بمناسبة يوم المعلم العالمي، شكرًا لكم أيها المعلمون جميعًا على العطاء السّخيّ والبذل الذي لا يتوقف، كلّ الشكر والتحيات.

اقرأ أيضًا: عبارات للمعلم بيوم المعلم 2021 ، أجمل كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم

رسائل تهنئة عن يوم المعلم بالإنجليزي مترجمة

يبعث الكثير من المهنئين بمناسبة يوم المعلم العالمي رسائل باللغة الإنجليزية، لذا فإننا فيما يأتي نقدم مجموعة من هذه الرسائل مع ترجمة كلّ رسالة على حدة:

  • We send this message with a lot of longing, aroma and fragrance, in which we express our great gratitude and thanks to all the teachers in this world. Happy New Year, the greatest builders in this world.
    الترجمة: نرسل هذه الرسالة بكثير من الحب والامتنان ونعبر فيها عن امتناننا وشكرنا الكبير لكافّة المعلمين في هذا العالم، كل عام وأنتم بخير يا أعظم بناة في هذا العالم.
  • With love and prayers, we welcome World Teachers’ Day and say to all teachers in this world, Happy New Year, thank you teachers, thank you from the heart.
    الترجمة: بالحب والدعاء نستقبل يوم المعلم العالمي ونقول لكافّة المعلمين في هذا العالم، كل سنة وأنتم طيبون، شكرًا لكم أيها المعلمون شكرًا من القلب.
  • The teacher is the greatest light in this life, it is the glow that illuminates the great future of this nation, God willing, all thanks and love to you, great teachers, thank you from the bottom of the heart.
    الترجمة: إنَّ المعلم هو الضوء الأعظم في هذه الحياة، إنَّه الوهج الذي يضيء مستقبل هذه الأمة العظيم بإذن الله تعالى، كلّ الشكر والحب لكم أيّها المعلمون العظماء، شكرًا لكم من أعماق القلب.
  • Oh God, I ask you to make this teacher’s day a happy day for all teachers in this world, our Lord bless us all teachers and reward them all on our behalf.
    الترجمة: ربّي إنّي أسألك أن تجعل يوم المعلم هذا يومًا سعيدًا على جميع المعلمين في هذا العالم، ربّنا بارك لنا في المعلمين جميعًا واجزهم عنّا جميعًا خير الجزاء.
  • Oh God, reward the teachers on our behalf, O Lord of the worlds, for they are the most tiring of people in order to build minds, and building minds is the basis for the rise of nations, it is the basis for reaching the desired utopia city.
    الترجمة: اللهم اجزِ المعلمين عنا خير الجزاء يا رب العالمين، فهم أكثر الناس تعبًا في سبيل بناء العقول، وبناء العقول هو أساس قيام الأمم، إنَّه الأساس في الوصول إلى المدينة الفاضلة المرجوّة.

شعر عن المعلم في اليوم العالمي للمعلم

كتب الشعراء الكثير من الأشعار عن يوم المعلم العالمي، ومن أشهر هذه الأشعار ما سيأتي ذكره:

  • قال أمير الشعراء أحمد شوقي:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا                 كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي        يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ               عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ         وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً                   صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً         وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا

وَفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً              فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا

  • قال معلمي التي يقول فيها الشاعر:

معلمي هــل لي من هــذا المقام أحـــدي             بنظــرةِ اشتياقٍ ممزوجـةٍ بالثنـاءِ الجميــل
هي امنياتٌ تكْمُــــنُ فـي داخلي وبكثــــرةٍ            وفي خاطـري أطيــافٌ لا تَمَـلُّ ولا تستميــل
وددت لــو أني سطَّـــرت فيك كلمــــــــاتٍ               أجزيك بهــــا على فتــرةِ عنـائك الطويــــل
تَبْقَــى لنــــا رمــــزاً نتفــــاخرُ بهــــــــــا                 ونبراساً تضيء حياتَنا في البكورِ والأصيــل
معلمــي لــولاك عشْنــا في ظــلامٍ بـاهتٍ             ولحاصرنا الجهـلُ وانعــدم فينـــــا الدليــ
معلمي بشراك فإن الإسلام أعطاك قدراً                وسلاماً زكيّـاً بــاحتـوائــك القلبَ العليــــل
ولقــد نِلْت فينـــــــا شـرفــــــاً ومكانــــــةً               يتنافس إليها كـــلُّ أصحابِ القـولِ الجميـل
هـــــاكَ معلمي ودًّا وحبّــــاً منَّـــا فلسنــا                نُمحي جمائِلكَ ولـو كـــان بالحجــمِ القليـل
عذراً يا معلمي العزيزَ عذراً إن بدرَ منّـا                     ما يسوءُ خاطِرَك وإن كان ذاك المستحيل
ستظل فينـــا بــأخلاقـك سمحاً عطوفاً تنير             دروبنا ابتغـاءً المثوبةَ مـن الــرَّب الجليــل

  • قصيدة الشاعر إبراهيم طوقان ردًا على شوقي:

شوقي يقول وما درى بمصيبتي           قم للمعلم وفّه التبجيلا

اقعد فديتك هل يكون مبجلاً                 من كان للنشء الصغار خليلا

ويكاد يقلقني الأّمير بقوله                  كاد المعلم أن يكون رسولا

لو جرّب التعليم شوقي ساعة             لقضى الحياة شقاوة وخمولا

حسب المعلم غمَّة وكآبة                   مرآى الدفاتر بكرة وأصيلا

مئة على مئة إذا هي صلِّحت              وجد العمى نحو العيون سبيلا

ولو أنّ في التصليح نفعاً يرتجى            وأبيك لم أكُ بالعيون بخيلا

لكنْ أصلّح غلطةً نحويةً                       مثلاً واتخذ الكتاب دليلا

مستشهداً بالغرّ من آياته                    أو بالحديث مفصلاً تفصيلا

وأغوص في الشعر القديم فأنتقي         ما ليس ملتبساً ولا مبذولا

وأكاد أبعث سيبويه من البلى               وذويه من أهل القرون الأُولى

شعر عن المعلم في اليوم العالمي للمعلم

شاهد أيضًا: شعر عن يوم المعلم 2021 ، أجمل قصائد شعر عن يوم المعلم

أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي 2021

من أجمل الصور بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي سيصادف يوم 5 تشرين الأول أكتوبر من عام 2021 هي الصور الآتية:

أجمل الصور عن يوم المعلم
أجمل الصور عن يوم المعلم
أجمل الصور عن يوم المعلم
أجمل الصور عن يوم المعلم

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي فصّلنا فيه في تعريف يوم المعلم العالمي، ووضعنا فيه مجموعة من رسائل تهنئة عن يوم المعلم العالمي 2021 بالإضافة إلى عبارات وكلمات وأشعار وتغريدات وصور في هذه المناسبة السنويّة المميزة.

المراجع

  1. wikiwand.com , يوم المعلم العالمي , 26/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *