المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات ورسائل وصور تهنئة باليوم الوطني البحريني 2021

نهتم بفقرات عبارات ورسائل وصور تهنئة باليوم الوطني البحريني 2021 انطلاقًا من كونها إحدى المناسبات الوطنيّة الرّسميّة لمملكة البحرين العربيّة، حيث تحتفل عُموم فئات وشَرائح شعب دولة البحرين الشَّقيق في تلك المناسبة الوطنيّة التي تعبّر عن واحدة من الذّكريات التّاريخيّة الخالدة في ذاكرة المواطن البَحريني، بعد سنوات طويلة من البناء والعُمران، عُرفت بسنوات النهضة التي وضعت البلاد في المكانة التي تستحقّها، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نهنّئ شعب وحكومة مملكة البحرين في تلك المناسبة الوطنيّة، وأن نقوم على طرح أجمل عبارات عن اليوم الوطني البحريني وأجمل كلمات معايدة وعبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني ٢٠٢١.

مناسبة اليوم الوطني البحريني 2021

إنّ مناسبة اليوم الوطني لمملكة البحرين هي إحدى المناسبات الوطنيّة المهمّة التي تمّ اعتمادها في الدّستور الملكي البحريني، على أنّها ذكرى استقلال مملكة البحرين من الاحتلال البريطاني بعد سنوات من النّضال العسكري والسّياسي، وبعد سنوات من نهب مقدّرات الشعب البحريني وإفقاره، حيث جاء الاستقلال في تلك المرحلة الصّعبة، التي احتاجت لرجال أشّداء لبداية مشوار البناء والإعمار للمواطن البحريني قبل إعمار أي من مؤسسات العمل والاقتصاد، وهو ما قام به سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة -رحمه الله تعالى- عبر سنوات من توطيد أركان العمل والاقتصاد، حيث تحتفل عُموم فئات الشّعب البحريني في تلك المناسبة بمجموعة من الفعاليات الجميلة التي ترسم لوحة وطنيّة في التّلاحم الشعبي خلف القيادة وخلف مشوار استكمال بناء الدّولة البحرينيّة بما يعود بالنّفع على جميع أبناء شعب البحرين.[1]

جدير بالذّكر أنّ موعد مناسبة اليوم الوطني لدولة البحرين في العام 2021 سوف يكون مع يوم الخميس 16/من شهر ديسمبر /لعام 2021 الموافق لتاريخ 12/من شهر جمادى الأولى/لعام 1443 هــ، وهو يوم عطلة رسميّة في جميع قطّاعات العمل الحكومي والخاص في البرحين، وهو اليوم الذي تشهد فيه البلاد عدد واسع من الفعاليات الوطنية والشّعبيّة، فيتبادل المواطنون فيه أجمل عبارات وكلمات عن ذكرى بناء الدّولة البحرينية، لتهنئة بعضهم الآخر، عن كونه اليوم الذي ولدت فيه الأخوّة البحرينيّة وهويّة الانتماء إلى دولة تجمع شتات المواطنين في عُموم حدود البلاد، وعليه نقوم عبر طرح باقة من أجمل عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني ٢٠٢١ في تلك المناسبة المميّزة.

مناسبة اليوم الوطني البحريني 2021

اقرأ أيضًا: معلومات عن العيد الوطني لمملكة البحرين

عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني 2021

يتم استقبال اليوم الوطني البحريني بوجوه مُبتسمة وعبارات تنمّ عن حجم محبّة وتَلاحم الشَّعب البحريني ضمن حدود بلاده التي أثبتت أنّ المساحة العقليّة للمُواطن أفضل من المساحة الجغرافيّة وأنّ البلاد على ضيقها قادرة على الوصول إلى العالمية، وأجمل ما قيل:

  • كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء البحرين، تلك الدّولة التي قامت بهمّة الأبطال والشجعان، والتي وصلت إلى مكانتها العالمية التي تستحقّها بعد سنوات من العمل الجاد والمُخلص.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني لمملكة البحرين هي رسالة الأجداد التي يقولون لنا عبرها، كونوا أهلًا لحمل تلك الأمانة التي حملناها لكم في أصعب الظّروف والمراحل، فهي مناسبة لتجديد العهد والولاء للوطن وقائد الوطن.
  • بارك الله همّة الملوك الابطال، وحكمتهم التي فاضت على عموم أبناء البحرين ووصلت بهم إلى تأمين العيش الكريم والمرفّه، على الرّغم من ضيق ساحات العمل والثّروات.
  • إنّ يوم العيد الوطني في مملكة البحرين، هو اليوم الذي نؤكّد فيهه للعالم أنّ الثروة الحقيقة في بلادنا هي الإنسان، وهو ما قام سمو جلالة الملك عيسى بن سلمان على اكتشافه وإعماره.
  • يطيب لنا في هذا اليوم العزيز على قلوبنا، وتلك الذّكرى التي تسكن في ذاكرتنا، أن نُبارك لسمو الملك حمد بن عيسى وان نعاهده على الصّدق والامانة لمتابعة الدّرب لبناء المجد والتاريخ.
  • كما صنع الأجداد لنا عيدًا وطنيًا، توجّب علينا العمل بإخلاص لصناعة اعياد وطنيّة لأحفادنا، فكونوا أهلًا للعمل تحت راية الوطن وقائد الوطن، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله تعالى أن يحفظ شعب مملكة البحرين في هذا اليوم المميّز، وأن يُبارك لنا في ساعاته، ليكون العهد الجديد لمرحلة أخرى من البناء والإعمار، ومن التطوير والتحديث، فكلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا:  تاريخ اليوم الوطني 50 لمملكة البحرين

كلمات جميلة في تهنئة باليوم الوطني البحريني 2021

يطيب الكلام الجميل وتطيب العبارات المميّزة في يوم البلاد الوطني الذي شهدت ساعاته بداية ولادة الهويّة الوطنيّة التي يحملها المواطن البحريني في قلبه قبل حقيبته، فيتم تناول هذا اليوم بأجمل عبارات، ومنها:

  • باسمي وهويّتي البحرينيّة أُقدّم لكم أسمى آيات الحب وعبارات التهنئة والتبريك، في ذكرى ولادة مجد الانتماء الموحّد الذي جمع شتات البحرين تحت راية علم وقيادة مشتركة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • يطيب لنا مع هذا الفائض من الحب، أن نبارك لأهلنا في عُموم مدن وبلدات البحرين العزيزة على قلوبنا، وأن نسأل الله تعالى لكم مزيدًا من الأمان والرفاهية والتطوّر، بارك الله بكم وأعاد الاعياد عليكم.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني هي المناسبة التي يتوجّب علينا الوقوف معها ببالغ الحب والاحترام، فهي الذّكرى التي تمّ فيها اعتماد النّواة الأولى لبناء مجد دولة لا يستطيع بناؤها إلّا القادة الشجعان، فكلّ! عام وأنتم بخير.
  • على الرّغم منت المساحة الصغيرة، إلّا أنّ أهل البحرين استطاعوا بناء دولة تحظى بمكانة عالميّة في جميع مؤسسات العمل العالمي، فكلّ عام وأنتم بخير، نسأل الله تعالى المزيد من العُمران.
  • مناسبة اليوم الوطني هي الذّكرى التاريخيّة التي يجب أن تصل إلى عقول الأطفال، ليكونوا قادرين على فهم تاريخ البلاد، وقادرين على بناء مجده في المستقبل، فهم دعامة الوطن وصمّام أمانه.
  • تزهو الأيّام برفقة الوطن العزيز، ذلك الذي يحمل ذكريات الطّفولة والشّباب، فكلّ عام وأنتم بخير في تلك المناسبة التي نسأل الله لكم فيها الخير والتوفيق والعافية، وأن تكونوا من صنّاع مجده في الأعوام القادمة.

رسائل تهنئة باليوم الوطني البحريني 2021

انطلاقًا من كَونه ذكرى وطنيّة في خَبايا الذّاكرة ومُناسبة رسميّة تضمنها قواعد ومواد الدّستور البحريني لكافّة أبناء المملكة، يستقبل النّاس تلك المناسبة بأجمل رسائل وأحلى كلمات ليعبّروا فيها عن محبّتهم لبعضهم الآخر، وجاءت وفق الآتي:

  • البحرين ليست وطن وحسب، وإنّما تاريخ وهويّة تجري مع الدّم وتستقرّ في القلوب، كما أنتم تمامًا، كلّ عام وأنت بخير يا صديقي الغالي، بارك الله لك في أيذامك وأعاد عليك الفرحة والسّرور بدوام الصّحبة.
  • بارك الله لك في اليوم الوطني لمجد البلاد، ونسأله تعالى أن يحفظنا وإيّاكم إلى أعياد قادمة نكون قادرين فيها على دفع عجلة البلاد إلى الأمام ومزيد من التطوّر والحضارة ان شاء الله.
  • رسالة نصيّة تحمل لكم فيها بعضًا من قلوبنا ومحبّتنا إليكم في واحدة من أغلى المناسبات على القلب والروح، فكلّ عام وأنتم بخير نسأل الله تعالى المزيد من الامن والأمان والمحبّة.
  • إنّ بناء الاوطان يحتاج إلى رجال حكماء وشجعان، فالأوطان لا تُبنى بالعواطف وإنّما بالتصميم والإرادة، بارك الله لكم تلك الهمّة ورزقكم من الخير أضعافًا.
  • كلّ عام وأنتم بخير، عبر ذكرى اليوم الوطني لمملكة البحرين، التي تزيد بها القلوب من الخفق، وتزيد معها مشاعر المحبذة والانتماء، فكلّ الشّكر لكم على مشاركتنا الاخوّة الوطنيّة والعمل المشترك.
  • إنّ تاريخ اليوم الوطني هو تاريخ الاستقلال عن كلّ محتلّ وغاشم، وهو أيضًا تاريخ استقلال القلب عن كل مشاعر الكره والمحبذة، فالهويّة البحرينيّة هي هويّة الحب والتي نفتخر بها والتي نَحملها لجميع أنحاء العالم.
  • إنّ نعمة بناء الاوطان هي إحدى النّعم التي يتوجّب علينا الحفاظ عليها بالشّكر، فالحمد لله على نعمة الوطن الآمن، والحمد لله على نعمة القيادة الحكيمة، وكلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: متي أصبحت البحرين مملكة؟

أجمل كلام عن العيد الوطني البحريني 2021

تشهد مواقع ومنصّات التّواصل الاجتماعي في مملكة البحرين عدد واسع من الكلمات والعبارات التي يحاول عبرها المواطن البحريني رسم لوحة وطنية في تلك المناسبة العزيزة، ولعلّ أجمل كلام عن اليوم الوطني قُمنا على رصده في الآتي:

  • إنّ الفخر والاعتزاز هو الشّعور الذي يطغى علينا في تلك السّاعات الأولى من العيد الوطني لمملكة البحرين، تلك التي بناها أجدادنا بهمّة الرّجال الشجعان وعقيدة الفرسان الحريصون على مجد أمّتهم.
  • سوف تبقى البحرين تحمل ورود الحب وعبارات السّلام إلى جميع الأشقاء في الخليج العربي، والأخوة العرب في جميع الدّول والأقطار العربية، وبمناسبة العيد الوطني نسأل الله تعالى أن يزيد العرب من أمانه وسلامه.
  • بارك الله جميع المهنّئين في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة، ونسأله تعالى أن يردّ الخير والدّعاء بمثله لجميع من دعى لنا في مناسبة عيدنا الوطني، شكرًا يا أخوتنا العرب.
  • إنّ التّعريف بتاريخ البحرين هو أحد أبرز سمات تهنئة باليوم الوطني البحريني 2021 وهو ما نحمله لكم في قلوبنا مع تلك الفعاليات المميّزة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ الاستقلال الوطني عن قوى الاحتلال ليس الحلقة الاخيرة، بل الصّعوبة تكمن في بناء الدّولة ما بعد الخراب الذي يخلّفه الاستعمار، وهو ما يحتاج إلى فرسان أبطال، فكلّ الشّكر لقادتنا الأوائل وعلى رأسهم سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة -رحمه الله تعالى-
  • سوف تبقى ذاكرة المواطن البحريني عامرة بمشاهد الحب والفخر عن تلك الحادثة التي أثبت من خلالها البحرينيون أنّهم أهلًا لحمل المصاعب وأهلًا لبناء الاوطان في جميع الظّروف الرّاهنة.
  • إنّ ردّ الإحسان هو إحدى سمات الخير التي تضمنها الفطرة البشريّة السليمة، وهو ما نعجز عن فعله في مثل هذا اليوم، فكيف نستطيع ردّ الجميل للملوك الأبطال الذين قاموا على بناء مجد البحرين رغم الظّروف القاسية، جزاهم الله عنّا كلّ خير.

شاهد أيضًا: لماذا سميت البحرين بلؤلؤة الخليج

جمل مميزة عن اليوم الوطني البحريني 2021

وهي من الجُمل والكلمات التي يتم تداولها عبر مواقع السوشيال ميديا في كل من تويتر وفيس بوك، في تلك المناسبة الوطنيّة التي تشمل على عدد واسع من الفعاليات الحماسيّة، ولعلّ أجمل ما قيل هو:

  • إنّ يوم الوطن البحريني هو يوم ميلاد مشترك لجميع أبناء البحرين، هو ذكرانا وذاكرتنا، فكلّ عام وأنتم بخير يا أخوتي الاحباب، حفظكم الله تعالى وحفظ لكم وطنكم العزيز.
  • مناسبة اليوم الوطنين هي المناسبة التي يزيد معها التمسّك بالوطن والقيادة، والتمسّك بروابط الحب والمودّة التي تستطيع النّهوض بأي شعب إلى مصافي الدّول المتقدمة.
  • ربّما راهن كثيرون على عجزنا، إلّا أنّ مشيئة الله ثمّ توفيقه لقيادتنا الحكيمة ضمنت لنا هذا النجاح والحضور العالمي، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبناء وطني، جزى الله خيرًا جميع من شارك في بناء تلك اللوحة.
  • والبعض يفيض بالدّمع لأنّ الدّمع وحده من يطير بالرّوح إلى عجزها عن ردّ الجميل، فكلّ الشّكر لك يا وطني العزيز على احتضاننا، كلّ الشّكر لقيادتنا المباركة على رعاية مصالحنا.
  • يطيب لنا انطلاقًا من حجم محبّتكم في قلوبنا أن نُرسل لكم أجمل عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني ٢٠٢١ ، أعادها الله عليكم بما تحبّون وتتمنّون من الخير.
  • بارك الله تلك الوجوه وبارك الله ذلك العلم الشّامخ، وإلى المزيد من المجد والاستقرار يا أبناء وطني الأبطال، كلّ عام وأنتم بخير جميعًا.
  • حفظ الله مجد البلاد ورزقنا وإيّاكم التَّوفيق لنكون أهلًا لبنائه وإعمار أرضه كما شاء الأجداد لها أن تكون، فكلّ عام وأنتم بخير، إلى مزيد من الأمن والأمان والرّفاهيّة إن شاء الله تعالى.

شاهد أيضًا: متى تم إطلاق اسم البحرين

خواطر تهنئة باليوم الوطني البحريني ٢٠٢١ 

وقد كانت الخاطرة حاضرة في استقبال هذا اليوم الوطني، فيتم تناول تلك المناسبة بأجمل الخواطر التي يعبّر بها المواطنون البحرينيون عن محبّتهم لبعضهم الآخر، عبر مجموعة من الخواطر التي جاءت وفق الآتي:

  • يا بحرين المجد والصّمود يا بحرين العزّة والكبرياء، باسمك الغالي على قلبونا نُبارك لجميع أبنائك في تتلك المناسبة العزيزة التي نحبذها وتزيدنا وصلًا فيك.
  • إنّ الانتماء إلى مملكة البحرين يفرض عليك ان تكون عظيمًا ومِعطاءً، فهي البلاد الأصغر في المساحة إنّما على الرّغم من ذلك هي بلاد حاضرة في جميع المحافل العالمية لتضع بصمتها هناك.
  • يطيب الح وتطيب الكلمات في تلك المناسبة التي نحمل ذكراها في قلوبنا كيوم الميلاد، فكل عام التّراب البحريني مستقل، وكلّ عام وأبناء البحرين أبطال.
  • حفظ الله جميع بقاع البحرين لما فيه الخير للأمّة العربيّة، التي طالما كانتا الحضن الاخوي الذي تستند فيه البحرين عليهم جون خوف.
  • يطيب لأبناء البحرين إرسال التهاني لأخوتهم في تلك المناسبة العزيزة التي تنمّ عن تاريخ طويل من النضال والقتال في سبيل المجد الذي نحظى فيه اليوم.
  • إنّ حياة المواطن البحريني تفرض عليه أن يكون بطلًا ومحبًا للجميع، فهي الرّسالة التي نحملها لجميع أبناء العالم، رسالة السّلام والتعايش على الرّغم من جميع الاختلافات.

شاهد أيضًا: شروط دخول البحرين للمقيمين في السعودية 2021

أجمل صور تهنئة باليوم الوطني البحريني ٢٠٢١ 

ضمن مقال عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني ٢٠٢١ لابدّ لنا من المرور على صور اليوم الوطني، فهي من الصّور التي تَقوم بدور مُهم في التّعبير عن حَجم المَشاعر التي يحملها المُواطن البحريني فخرًا واعتزازًا بتلك المناسبة الوطنيّة المهمّة، وعليه قُمنا باختيار الباقة الآتية لتختاروا منها الأجمل وتشاركوها عبر منصّاتكم في تويتر وفيس بوك وواتساب:

صور تهنئة باليوم الوطني البحريني
صُور تَهنئة باليَوم الوَطني البَحريني
صُور تَهنئة باليَوم الوَطني البَحريني
صُور تَهنئة باليَوم الوَطني البَحريني

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات ورسائل وصور تهنئة باليوم الوطني البحريني 2021 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون المواطن البحريني قد تعرّف على معلومات عن اليوم الوطني ثمّ انتقلنا في سرد مجموعة من أبرز عبارات وكلمات التهنئة في اليوم الوطني البحريني لنختم أخيرًا مع باقة خواطر وأجمل صور تهنئة باليوم الوطني البحريني 202

المراجع

  1. wikiwand.com , مملكة البحرين , 22/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *