المرجع الموثوق للقارئ العربي

كريم contractubex للحروق جميع استخدامات كونتراكتيوبكس جل

كريم contractubex للحروق يُعد من أشهر المستحضرات الطبية الموضعية التي تستخدم للتخلص من العديد من مشكلات الجلد، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مجموعة من المكونات المهمة ذات القدرة والفاعلية الفائقة على إتمام دورها في تعزيز صحة الجلد والبشرة خلال وقت قصير، وعلى موقع المرجع فيما سوف يتم التطرق إليه لاحقًا؛ سوف يتم توضيح أهم مكونات ودواعي استخدام كونتراكتيوبكس جل ومتى يصفه الأطباء ومتى يجب الامتناع عن استخدامه والمزيد من المعلومات الأخرى المهمة عن هذا الكريم بالتفصيل.

مكونات كونتراكتيوبكس جل

إن كريم contractubex هو عبارة عن عقّار طبي يُستخدم موضعيًا من أجل الحد من بعض اضطرابات والمشكلات الصحية التي تُصيب الجلد، وخصوصًا الندبات وآثار الجروح والحروق وحب الشباب، ويرجع ذلك إلى احتواء هذا المستحضر على المكونات التالية:[1]

  • مادة خلاصة البصل: نبات البصل له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والميكروبات الضارة والجراثيم، وهو يؤدي دورًا مهمًا في كريم كونتراكتيوبكس؛ إذ أنه يُساعد على  تحسين ملمس وشكل الندبات والحد من تفاقمها وازالة البقع.
  • مادة الألنتوين (وبالإنجليزية: Allantoin): هذه المادة هي عبارة عن أحد نواتج عملية الأيض التي تنتج في العديد من الخلايا النباتية والحيوانية، وهي ذات تأثير مرطب يُساعد على سرعة التئام الجروح والتخلص من الحكة المصاحبة للندبات.
  • مادة الهيبارين: تمتلك هذه المادة خواص مُضادة للالتهابات والتورمات أيضًا، يؤدّي دور هام في وقف تكون الندبات وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية في خلايا الجلد وترطيبها.

كريم كونتراكتيوبكس contractubex للحروق

كثيرًا ما يقوم أطباء الأمراض الجلدية بتوجيه المريض إلى استخدام كريم contractubex للحروق حيث إنه يملك قدرة كبيرة على قتل البكتيريا التي تنمو فوق الجروح بفعل مستخلص البصل الذي يُعد مضاد حيوي طبيعي، ومن ثّم؛ يُساعد على تخفيف الألم المصاحب للحرق، إضافةً إلى دور مادة الألنتوين ومادة الهيبارين في تخفيف الالتهابات لامتلاك كل منهم خواص مُضادة للالتهابات.

عادةً ما يُستخدم كونتراكتيوبكس جل وفق إرشادات الطبيب، ولكن بوجه عام؛ فهو يُستخدم لعلاج الحروق من خلال تدليك مكان الحروق به عدة مرات على مدار اليوم الواحد، وربما يتطلب الأمر زيادة عدد مرات استخدام الكريم في حالة كان الحرق كبيرًا، وإلى جانب ما سبق؛ يُساعد كونتراكتيوبكس على سرعة التئام الجرح والتخلص من الندبات التي تتركها الحروق والجروح على الجسم لأنه يقتل البكتيريا الضارة المسببة لتلك الالتهابات والندبات.

شاهد أيضًا: انواع كريم ابو اسد واستخدامات كل منها وطريقة الاستخدام

دواعي استعمال كونتراكتيوبكس كريم

هناك عدد كبير من الحالات التي تستدعي استخدام كريم كونتراكتيوبكس contractubex من أجل التخلص من المشكلة أو الاضطراب الصحي الذي يُصيب الجلد والبشرة، ومن أهم دواعي استعمال وأسباب وصف هذا الكريم الموضعي، ما يلي:

  • يُساعد دواء كونتراكتيوبكس في التخلص من الندبات الموجودة على الجلد ويشمل ذلك الندبات السطحية والندبات العميقة أيضًا.
  • يُساعد على التخلص من الندبات التي تنتج بعد العمليات الجراحية حول الجرح وخصوصًا بعد عملية الولادة القيصرية.
  • يعمل الدواء بشكل فعال على التخلص من الندبات وخصوصًا الندبات الغائرة والملحوظة التي تتركها الحروق على الجلد.
  • يُساعد كريم كونتراكتيوبكس أيضًا على التخلص من العلامات و ندبات وحفر الوجه التي تحدث نتيجة الإصابة بحب الشباب.
  • يُساعد كريم contractubex بفاعلية على علاج آثار كل من العمليات الجراحية والخيوط والغرز الطبية، والتخلص من كافة آثار الحروق وحب الشباب بمختلف أنواعه.
  • يعمل على حماية البَشَرَة من ظهور حب الشباب مرة أخرى؛ لأنه مضاد حيوي طبيعي جيد لمختلف أنواع البكتيريا والفطريات المُسببة لحب الشباب.
  • هناك استخدام طبي آخر لكريم contractubex؛ وهو دوره في علاج مختلف حالات التقلص المستمر والدائم؛ كما هو الحال في حالات تقلص الأصابع بالإضافة إلى حالات تقلص الأوتار والاختناق الندبي وغيرهم.

تجربتي مع كريم كونتراكتيوبكس contractubex

أشار عدد كبير من الأشخاص ممن قد استخدموا كريم كونتراكتيوبكس بعد أن وصفه الطبيب لهم نتيجة الإصابة بمختلف أسباب استعمال الكريم سواء الحروق أو حب الشباب أو غيرها من الحالات الأخرى بأنهم قد مروا بتجارب ناجحة عند استخدام هذا الكريم بشكل منتظم ومراعاة كافة العليمات التي أشار إليها الطبيب، ومن هذه التجارِب ما يلي:

التجربة الأولى

تُشير إحدى النساء إلى أنها كانت تعاني من حروق يديها وظهرت بعض الندبات نتيجة تلك الحروق؛ ولقد نصحها الطبيب المُعالج باستخدام Contractubex 3 مرات في اليوم على أماكن الندبات وآثار الحروق، واستمرت في العلاج لمدة علاجية كافية، ولقد تمكن بالفعل من التخلص من تلك الندبات وآثار الحروق كليًا، وهنا فقط نصحها الطبيب مرة أخرى بإمكانية التوقف عن استخدام الكريم.

التجربة الثانية

يُشير احد الشباب إلى أنه في سن الـ 28 وكان يُعاني في وقت مضى من انتشار آثار وندبات حب الشباب بشكل ملحوظ على بشرته، ولقد أرشده أحد أطباء الجلدية إلى استخدام كونتراكتيوبكس جل كريم موضعيًا على أماكن آثار حب الشباب والندبات بالبشرة، واستمر الاستخدام بانتظام وفق إرشادات الطبيب إلى أن تم التخلص من هذه الندبات العميقة منها الغائرة والسطحية بشكل كامل.

كريم contractubex لحب الشباب

يحتوي كريم contractubex على مستخلص عصارة نبات البصل المعروفة بامتلاك صفات طبيعية حيوية مضادة للعديد من أنواع الكائنات الدقيقة الضارة مثل البكتيريا والفطريات، ومن ضمنها أنواع البكتيريا التي تنمو وتتكاثر على البَشَرَة وتُسبب ظهور حب الشباب، غير إن المكونات الأخرى الموجودة في الكريم لها دور مهم في تركيب البَشَرَة والتخلص من الجفاف الذي يُعد عامل مُساعد أيضًا في علاج حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى.

شاهد أيضًا: هل حبوب برايورين تسمن Priorin N دواء برايورين لعلاج تساقط الشعر

جل كونتراكتيوبكس لإزالة الحفر والآثار

الاستخدام الرئيسي لكريم contractubex كونتراكتيوبكس هو التخلص من الحفر التي تعرف باسم الندبات والتي تنتج من الخياطة الجراحية بعد العمليات وتنتج من حب الشباب وتنتج أيضًا بسبب الحروق، ويعود ذلك إلى أن مكونات الكريم الأساسية الثلاثة سواء الهيبارين أو مادة الألنتوين أو مستخلص نبات البصل تعمل مجتمعة على ترطيب البَشَرَة وقتل البكتيريا والفطريات منع تكاثرها فضلًا عن تطيب البَشَرَة ورفع معدل نشاط الدورة الدموية في خلايا الجلد، ومن ثم يتم إنتاج أنسجة وخلايا جلدية جديدة صحية، ومن ثّم؛ تختفي الندبات والآثار المصاحبة للحفر وغيرها.

كريم contractubex للحروق للاطفال

تُعد المكونات الموجودة في كريم كونتراكتيوبكس جل طبيعية صحية وآمنة ولا تسبب آثار جانبية ضارة عند الاستخدام سواء فيما يخص علاج ندبات الجروح أو الحروق موضعيًا لدى الأطفال دون الإثني عشر عامًا، ولكن في نفس الوقت؛ أشار الأطباء إلى ضرورة عدم استخدام هذا الكريم في علاج مثل هذه الحالات إذا كان الطفل لم يكن تجاوز العام الأول من عمره؛ لكيلا يترك الكريم آثارًا سلبية ضارة على بَشَرَة الطفل التي تكون ضعيفة ورقيقة بنسبة أكبر كثيرًا من الكبار.

الآثار الجانبية كونتراكتيوبكس كريم

فيما يخص ظهور آثار جانبية ضارة على المريض عند استخدام كريم contractubex للحروق أو حب الشباب وإخفاء الندبات أو أي دواعي استعمال أخرى؛ فإن مكونات الكريم جميعها آمنة ولا تسبب أي أضرار على الجلد والبشرة سواء على المدى البعيد أو القريب، إلّا في حالات مُحددة فقط مثل حالات وجود حساسية مفرطة ور فعل مناعي تجاه واحدة أو أكثر من المواد الفعالة أو غير الفعالة في الكريم؛ حيث ظهر هنا حكة وحساسية شديدة في موضع الاستخدام على البَشَرَة.

موانع استخدام كريم contractubex

يُمنه ويحظر استخدام كريم contractubex كونتراكتيوبكس جل في بعض الحالات المُحددة، ومن أهمها ما يلي:

  • التحسس المفرط تجاه أي من مكونات العقّار يتطلب التوقف الفوري عن الاستخدام، وعدم وصف أي عقاقير علاجية أخرى للمريض تحتوي على نفس المكونات.
  • يُمنع استخدام كونتراكتيوبكس جل لعلاج حروق أو جروح الأطفال الأصغر من عام واحد.
  • لا يُستخدم الكريم موضعيًا على أماكن الجروح التي لا تزال مفتوحة، كما لا يُستخدم أيضًا في على أو بالقرب من الأغشية المخاطية والأنسجة الرقيقة مثل العين والفم.
  • يُنصح بعدم استخدام كريم كونتراكتيوبكس جل في أثناء فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية؛ إلًا في حالات الضرورة القصوى وإذا لم يجد الطبيب البديل المناسب، وإذا رأى الطبيب أيضًا أن فوائد استخدام الكريم في هذه الحالة سوف تفوق أضراره.

طريقة استخدام كريم contractubex

يتم استخدام كريم contractubex على البَشَرَة وفق الإرشادات التالية الذكر:

  • تنظيف وتجفيف الوجه جيدًا إذا كان رطبًا.
  • استخدام أداة معقمة لنسر الكريم على الندبات.
  • أو غسيل الأصابع وتطهيرها جيدًا، ثم استخدامه في وضع الكريم على البَشَرَة.
  • يتم فرد قطعة صغيرة من الكريم على مكان الندبة، والتدليك في حركة دائرية.
  • لا بقد من تغطية الندبة أو منطقة الإصابة كاملة بالكريم.

عدد مرات استخدام كريم contractubex

بطبيعة الحال؛ فإن عدد مرات استخدام الدواء والجرعة المُحددة منه والمدة الزمنية المُخصصة للاستخدام أيضًا تختلف من مريض إلى آخر وفق عدة عوامل؛ مثل: درجة وشدة الإصابة، العمر، النوع، العقاقير العلاجية الأخرى التي يستخدمها المريض، التاريخ المرضي، وغيرهم من العوامل الأخرى المُتعددة، وينطبق ذلك أيضًا على عدد مرات استخدام كريم contractubex، أما الجرعة الموصى بها بوجه عام وفي الحالات العادية من هذا الكريم؛ فهي: (الاستخدام الموضعي على مكان الإصابة من 3 إلى 4 مرات يوميًا).

عبوة وتخزين كريم contractubex

يتوفر كريم contractubex في عُبْوَة تتكون من علبة من الكرتون تحتوي على أنبوبة من البلاستيك بها 20 جرام كريم، مرفق معها النشرة الداخلية، ويجب حفظ العُبْوَة في ضوء الإرشادات التالية:

  • اختيار مكان جاف وبارد تتراوح درجة حرارته بين 15 إلى 25 درجة سْ لحفظ العُبْوَة.
  • حفظ العُبْوَة في مكان بعيدًا عن متناول الصغار والحيوانات الأليفة.
  • لا تحفظ العُبْوَة عند النافذة أو في ضوء الشمس أو داخل دورة المياه.
  • لا بُد من التخلص من العُبْوَة عند انتهاء تاريخ الصَّلاحِيَة المدون عليها بطريقة آمنة وصحية.

كريم contractubex للحروق كم سعره

ينتشر كريم كونتراكتيوبكس contractubex في العديد من البلدان، وتتباين الأسعار وفقًا لسعر العملة في كل دولة، ولقد جاءت أسعار هذا الكريم وقت كتابة المقال، على النحو التالي:

  • سعر عُبْوَة كريم contractubex كونتراكتيوبكس جل 20 جرام في المملكة العربية السُّعُودية بجميع الصيدليات يبلغ 19.95 ريال سعودي.
  • سعر عُبْوَة كريم contractubex في جميع الصيدليات بجمهورية مصر العربية التي تحتوي على 20 جرام يبلغ 20 جنيه مصري.

في الخاتمة؛ ووصولًا إلى نهاية هذا المقال؛ يكون قد تم التطرق بشيء من التفصيل الدقيق إلى كل ما يخص كريم contractubex للحروق وجميع استخدامات كونتراكتيوبكس جل كاملة، مع توضيح مكونات الكريم وأهمية كل مكون منها، فضلًا عن توضيح دور هذا الكريم أيضًا في علاج الحروق، الندبات، حب الشباب، الجروح، وغيرهم، إضافةً إلى توضيح آلية الاستخدام على البَشَرَة والجرعة الموصى بها والآثار الجانبية المحتملة و موانع ومحاذير الاستخدام أيضًا كاملة وسعر عُبْوَة كريم كونتراكتيوبكس في مختلف البلدان العربية.

المراجع

  1. contractubex.com , contractubex.com : Trating scars successfullly , 22-2-2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.