المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل المذي يسبب حمل ، مين حملت من المذي

هل المذي يسبب حمل ، مين حملت من المذي؟ تهم إجابة السؤال المتعلق بإمكانية الحمل من المذي أزواجًا كثيرين، ويرجع ذلك إلى وجود العديد من الأزواج الذين يمنعون حدوث الحمل طبيعيًا عن طريق عزل الحيوانات المنوية عن الرحم ومع ذلك يشكون في حدوث حمل مما يدفعهم للرغبة في معرفة مدى إمكانية حدوث الحمل بسبب المذي، ولمساعدتهم سنبين على موقع المرجع مدى إمكانية حدوث الحمل من المذي كما سنبين أيضًا كافة المعلومات المتعلقة بالمذي.

ما هو المذي؟

المذي هو أحد السوائل التي تخرج من العضو الذكري، وهو سائل شفاف أميل إلى البياض يخرج من العضو الذكري عند شعور الرجل بالإثارة وقبل وصوله لمرحلة القذف التي يخرج فيها الحيوانات المنوية، ويكون خروج المذي من العضو الذكري على شكل قطرات متتابعة بلا قذف، وفي الكثير من الأحيان لا يشعر الرجل بخروجه ولا يعرف أنه قد خرج منه إلا بعد رؤيته.

شاهد أيضًا: الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل وعلامات بداية الحمل المبكر

ما هي مكونات المذي؟

يتكون المذي من نسبة قليلة من الحيوانات المنوية بالإضافة إلى بعض المواد الكيمائية القلوية التي تعمل على معادلة الطبيعة الحمضية للعضو الذكري والمهبل للحفاظ على الحيوانات المنوية أثناء رحلتها إلى الرحم، وهذه المواد هي:

  • البروتينات السكرية.
  • مادة الفوسفاتيز.

شاهد أيضًا: هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة باسبوع

هل المذي يسبب حمل

المذي يمكن أن يسبب حدوث الحمل إذا خرج قريبًا من الرحم، ويرجع ذلك إلى أن المذي يكون محتويًا في تكوينه على كمية من الحيوانات المنوية، لكن تعد نسبة إمكانية حدوث الحمل نتيجة لنزول المذي بجوار الرحم منخفضة جدًا بالرغم من كون الحمل وارد الحدوث لأن الحيوانات المنوية الموجودة في المذي قليلة للغاية.[1]

شاهد أيضًا: هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي إذا كان إيجابي؟

هل المذي يسبب الحمل دون إيلاج؟

يمكن أن يتسبب نزول المذي بجانب فتحة المهبل بدون إيلاج في حدوث حمل في بعض الحالات النادرة، ويرجع ذلك إلى أن الحيوانات المنوية الموجودة في المذي إذا وصلت إلى المهبل قد تستطيع في حالات نادرة أن تظل حية حتى تصل إلى بويضة جاهزة للتخصيب فتقوم بتخصيبها، لذا يجب التأكد من عدم نزول المذي بجانب المهبل مباشرة أو داخله لتجنب حدوث حمل غير مرغوب فيه.

هل المذي يسبب الحمل دون إيلاج؟

هل بلع المذي يسبب الحمل؟

بلغ المذي يستحيل أن يسبب حدوث الحمل لأن حدوث الحمل يستوجب وصول حيوانات الرجل المنوية إلى بويضات المرأة الجاهزة للتخصيب والطريقة الوحيدة لوصول الحيوانات المنوية إلى البويضة هي مرورها عبر المهبل، مما يعني أن دخول الحيوانات المنوية إلى جسم المرأة من أي مكان آخر غير المهبل يستحيل أن يسبب حملًا لأن الحيوانات المنوية يستحيل أن تصل للبويضة الجاهزة للتخصيب من الأساس.

شاهد أيضًا: هل الدم المتجمد في الرحم يمنع الحمل

ما هي نسبة الحمل من المذي؟

تتراوح نسبة حدوث حالات الحمل من المذي بين 17% إلى 27% من إجمالي عدد النساء اللواتي اعتمدن على طريقة عزل الحيوانات المنوية عن الرحم لمنع الحمل، لذا ينبغي على من يقررون منع الحمل عن طريق عزل الحيوانات المنوية أن يحرصوا على عدم وصول المذي للرحم للقضاء على كافة فرص حدوث حمل غير مرغوب فيه.

شاهد أيضًا: طرق منع الحمل بعد القذف

مين حملت من المذي بدون مني؟

الكثيرات من النساء حملن من المذي على الرغم من قيامهن بمنع الحمل عبر استعمال طريقة عزل الحيوانات المنوية، لذا ينبغي على الأزواج الغير راغبين في وجود طفل في الوقت الحالي أن يحرصوا على إبعاد المذي عن الرحم وفتحة المهبل أثناء العلاقة لتجنب حدوث حمل غير مرغوب فيه.

شاهد أيضًا: هل أعراض تكيس المبايض تشبه أعراض الحمل

نصائح لتجنب الحمل من المذي

توجد العديد من النصائح التي يجب الالتزام بها لتجنب حدوث حمل غير مرغوب فيه بسبب المذي، وهذه النصائح هي:

  • ارتداء الواقي الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمية لمنع المذي من الوصول للرحم.
  • التأكد من عدم ملامسة العضو الذكري للمهبل أثناء نزول المذي.
  • في حالة نزول المذي عند المهبل أو في داخله بالخطأ يجب أخذ حبوب منع الحمل المخصصة للطوارئ فورًا.

في نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا إجابة سؤال هل المذي يسبب حمل ، مين حملت من المذي؟ كما أوضحنا أيضًا كافة المعلومات الهامة المتعلقة بالمذي لمساعدة الأزواج الذين يمنعون الحمل عن طريق عزل الحيوانات المنوية عن الرحم على معرفة مدى إمكانية حدوث الحمل بسبب المذي.

المراجع

  1. mayoclinic.org , Can you get pregnant from pre-ejaculation fluid? , 22/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *