المرجع الموثوق للقارئ العربي

افضل أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة 2022

كتابة : اية محمد

افضل أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة 2022 تعلم تمامًا ما يحبه الصغار وتوفره، فحتى الأطفال أصبت توقعاتهم عالية؛ نظرًا لما يشاهدونه في الإنترنت والتلفزيون من أماكن ترفيه جميلة، فالإمارات تحرص على تجهيز إماراتها المختلفة لإسعاد المواطن والسائح كبيرًا كان أو صغيرًا؛ لذا عبر موقع المرجع نرشح أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة، مع تقديم موسوعة بأفضل الأماكن التي توفر المتعة للعائلة.

أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة

الإمارات تبذل جهدًا كبيرًا لتطويع الطبيعة لترفيه الإنسان، علاوةً على تقديم أماكن أخرى كمدن الألعاب والمولات وهكذا، بعضها أكثر شهرة من أخرى، وعبر ما يلي سنوضح أشهر تلك الأماكن التي تناسب الأطفال:

محمية ويتلاند

هذا المشروع لم يتم إنشاؤه بدافع الربح؛ إنما كان نتاج ولع بالحيوانات، وبها حاليًا حوالي 40 نوعاً من الحيوانات الشرسة بخلاف باقي الأنواع، وبها طيور مختلفة كالفلامينجو، سعر التذكرة 40 درهماً، والتصوير مع الحيوانات أو تأكيلهم يتم دفع رسوم له، وللوصول للموقع عبر خرائط جوجل “من هنا“.

محمية ويتلاند

حديقة حيوان رأس الخيمة

أيوجد طفل لا يعشق رؤية الحيوانات؟! من ثم فالطفل هنا لن يقتصر نشاطه على مشاهدة أكثر من 50 نوعاً من الحيوانات والزواحف والطيور؛ إنما بالمكان أنشطة أخرى مثل:[1]

  • ساحات لمزاولة الرياضة.
  • ألعاب الفروسية.
  • ركوب الدراجات الهوائية.
  • ركوب الإبل والخيل.
  • مطاعم تقدم أكلات محلية وعالمية وبدوية متنوعة.

رسوم الدخول للكبار ومن هم أكبر من 3 سنوات هي 40 درهماً للفرد، وأقل من هذا العمر فالدخول مجانًا، ولا يوجد حجز مسبق، توجد في “الفلحين” بإمارة رأس الخيمة، وللاستدلال على الموقع بالتحديد عبر خرائط جوجل “من هنا“.

حديقة حيوان رأس الخيمة

حديقة صقر العامة

حديقة صقر تضم أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة؛ حيث إنه بخلاف الطبيعة الغناء والمساحات الواسعة التي تساعد الطفل على الانطلاق فهناك أيضًا إمكانية لإقامة حفلات شواء، وبها مدينة ألعاب صغيرة للأطفال، ومدينة ملاهي مائية صغيرة، علاوةً على البحيرة الاصطناعية، وهي موجودة في شارع المطار تقاطع شارع رقم 18، وللوصول عبر اتجاهات جوجل “من هنا“.

حديقة صقر العامة

جبل جيس

لا داعي للتفكير في أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة بوجود جبل جيس الذي يعّد زائريه برحلة ممتعة للجميع، فبخلاف التنزه والشواء يمكن تنظيم برنامج كامل لقضاء اليوم هناك يبدأ بتأمل الشروق والاستمتاع بالغيوم تلوح في الأفق، ثم الاستمتاع بأنشطة الانزلاق بالحبل والجري.. الهواء النقي والمساحات الواسعة جديرة بجعل المكان مناسباً للجميع مع أخذ تدابير الحماية للصغار، وللوصول عبر خرائط جوجل “من هنا“.

جبل جيس

حديقة آيس لاند المائية

ليس من الضروري السفر إلى أوروبا لرؤية الجبال والكهوف الجليدية والبطاريق؛ فكل هذا يوجد في آيس بارك الترفيهية للأطفال والكبار، كما أن بها 25 لعبة مغامرة وتشويق، وتحتوي أيضًا على:[2]

  • مطاعم وكافيهات.
  • قرية الطعام المميزة.
  • ساحات لركوب الخيل.
  • أنواع مختلفة من الأسماك والشعب المرجانية.
  • ملاعب لممارسة كرة القدم.
  • ملعب مائي.

بالنسبة لرسوم دخول الكبار 225 درهماً، أما الأطفال 175 درهماً، وهي تقع في جزيرة الحمراء، طريق الكورنيش، وللمزيد من التفاصيل حولها يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمدينة “من هنا“.

حديقة آيس لاند المائية

المنار مول

به مدينة ترايدوم للعب الأطفال، تعد واجهة تستقطب الأطفال بمختلف مراحلهم العمرية؛ لأن مدينة الألعاب هناك تتنوع الألعاب بها وتختلف مستواياتها وفقًا لما يناسب كل طفل، وهي مصممة بأعلى معايير الجودة والأمان، كما أن بها:

  • مدينة مائية أخرى للألعاب.
  • بالمول أنشطة أخرى يمكن التمتع بها في صحبة الأطفال.

يمكن الوصول للمنار مول في شارع المنتصر العريبي، ولمزيد من التفاصيل حول العنوان يمكن الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“، كما نرشح مولات أخرى بها مدن ألعاب صغيرة مثال: النعيم مول، راك مول.

المنار مول

راك تراك رأس الخيمة للأطفال

مدارات للتسابق بالسيارات الرياضية الصغيرة، وهي للأطفال بدايةً من أواسط الطفولة؛ حفاظًا على أمنهم، وأن يكون الطفل قادرًا على الشعور بثقل جسمه والتحكم في سيارة والانتباه إلى الطريق، وهي ممتعة فعلًا يشعر فيها الصغير أنه متسابق حقيقي، وتوجد في طريق الشيخ محمد بن سالم، وللوصول عبر خرائط جوجل “من هنا“.

قوارب الكاياك

يمكن للطفل التجديف مع والديه في قوارب الكاياك الرائعة بين ذراعي الطبيعة وظلالها الممتعة، وهي مناسبة لمختلف الأعمار، بها بحيرات ومسطحات مائية، ويمكن قضاء صباح أو عصر اليوم بها، ومن الأماكن التي يمكن ركوب الدرجات المائية بها هي “ليجون” وللوصول عبر خرائط جوجل “من هنا“.

اقرأ أيضًا: العاب مائية للاطفال والكبار

مدن ملاهي ترفيهية للأطفال في راس الخيمة 2022

ليس طفلًا من لا يحلم بمدينة ملاهي واسعة يقضي بها يومه وينطلق فيها بحريته! فهذه المدن الترفيهية بألوانها الجاذبة وشكلها المغري وأنشطتها الرائعة عنصر جذب لأي طفل، وفيما يلي أشهرها في رأس الخيمة:

  • تشيكي مونكيز: توجد في النعيم مول، ولكنها تختلف عن باقي مدن ألعاب المولات بأنها كبيرة نسبيًا، علاوةً على وجود كافيه وأماكن لجلوس الأهل؛ مما يجعلها نزهة قائمة بذاتها يمكن التوجه إليها دون باقي المول، وللوصول عبر Google Maps “من هنا“.
  • فن ڤيل: وهي الأشهر على مستوى الإمارة، حيث يمكن للطفل بداية من 3 سنوات وحتى 12 عامًا أن يجد بها ألعاب وأنشطة تستهويه، ومتوفر بها مستوى أمان عالي وأجواء من الإثارة والتشويق، وتقع في الحمرا مول، وللتواصل (0545813372).
  • دينو وورلد: ألعاب عادية وألعاب تقنية وألعاب فيديو وبها ديكور مستوحى من حقب ماضية كزمن الديناصورات، وهي مكان جيد لحفلات عيد الميلاد للأطفال، وتوجد في سيتي سنتر النعيم، يمكن الاطلاع عليها على موقعها على خرائط جوجل “من هنا“.
  • Fly Fish Water Sports: يمكن فيه مزاولة ألعاب مائية كثيرة تحت إشراف المدربين للكبار والصغار، وللوصول له خرائط جوجل “من هنا“.

شواطئ رأس الخيمة للأطفال والعوائل

إن افضل أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة بعد الملاهي هي الشواطئ؛ فهي حيث الانطلاق والمساحات الواسعة ورائحة يود البحر المسكر، يتحرر فيها الطفل ويسعد بحريته، وفيما يلي بعض الاقتراحات:

  • شاطئ راك Rak: مكان مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة، ويمكن التخييم به، مناسب للسباحة وحفلات الشواء، يوجد في شارع القاسمي براك سيتي، وللوصول من خلال اتجاهات خرائط جوجل “من هنا“.
  • شاطئ كورنيش دهان: به ملاعب كرة قدم، وملاعب كرة طائرة، يمكن قضاء يوم عائلي مميز في أحضان الطبيعة، يعيبه فقط نقص بعض المرافق، ويمكن الاستدلال على موقع عبر Google Maps “من هنا“.
  • شاطئ الفلامنجو: شاطئ أسري جيد، ممنوع فيه لعب كرة القدم أو اصطحاب الحيوانات لكنه مناسب لحفلات الشواء والجري واللعب مع الصغار والسباحة، وللوصول عبر اتجاهات جوجل “من هنا“.
  • كورنيش القواسم: يمكن التمشية مع الأطفال على طريق الكورنيش، ويعتبر نشاط خفيف يمكن فيه التسابق مع الطفل، وللوصول له عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • كورنيش جزيرة المرجان: مكان ممتاز لقضاء أمسية عائلية أو صباح عائلي هادئ وجميل يبعث على الشعور بالانتعاش والصفاء، وهو موجود في جزيرة مرجان التي يمكن الوصول إليها عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • شاطئ الحمرا: يعتبر من أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة، خصوصًا في المساء، يمكن للأطفال الانطلاق فيه بحرية بين الرمل ومياه البحر والألعاب الصغيرة ممارسة الصيد.. إلخ، وللوصول عبر اتجاهات جوجل “من هنا“.
  • بحيرات وشاطئ المرموم Al Marmoom: موطن للطيور المهاجرة والحيوانات كالمها وبعض الزواحف، يعتبر محمية طبيعية تضم أشجاراً وواحة، مكان متكامل به العديد مما يمكن مشاهدته، وللوصول له عبر اتجاهات جوجل “من هنا“.

اقرأ أيضًا: افضل 10 اماكن ترفيه للاطفال بالرياض

برنامج ترفيهي للأطفال في رأس الخيمة 2022

يمكن إعداد برنامج ترفيهي لإمتاع الأطفال بصحبة العائلة، وسنعرض عدة برامج مختلفة لتكون رحلة يوم واحد مميزة للصغار:

  • البرنامج الأول: بدء اليوم بتناول الإفطار في أحد مطاعم، ثم التوجه إلى متحف رأس الخيمة الوطني، قضاء ساعتين هناك، ثم الذهاب إلى “حصن الضيعة”، ثم التوجه إلى واحة البدو (أو قرية بساطة الصحراوية) لتناول الغداء وقضاء أمسية عائلية.
  • البرنامج الثاني: بدء اليوم بزيارة “عين خت” للسباحة الاستشفائية وقضاء وقت مميز مع الأطفال، ثم تناول الغداء في أحد المطاعم، بعدها قضاء الأمسية في إحدى دور السينما كسينما المنار مول.
  • البرنامج الثالث: يوم كامل يتم قضاؤه في أحد شواطئ رأس الخيمة.
  • البرنامج الرابع: زيارة قصر الشيخ سلطان القاسمي المخيف؛ كتجربة مختلفة فريدة، ثم التوجه إلى حديقة الصقر الترفيهية، والقيام بحفلة شواء، بعدها زيارة كورنيش جزيرة المرجان لسهرة على البحر.

اقرأ أيضًا: أفضل معالم السياحة في الإمارات رأس الخيمة

عبر سطور المقال أعلاه رشحنا افضل أماكن ترفيهية للاطفال في رأس الخيمة 2022، وفقًا لقائمة أشهر الأماكن المميزة في الإمارة من حيث الشواطئ ومدن الألعاب والحدائق العامة وغيرها من الأماكن التي تستهوي الأطفال.

المراجع

  1. facebook.com , RAK ZOO , 23/05/2022
  2. youtube.com , حديقة آيس لاند للالعاب المائية في رأس الخيمة , 23/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.