المرجع الموثوق للقارئ العربي

بماذا يشعر الرجل عندما يمسك يد حبيبته

كتابة : نورسين موسى

بماذا يشعر الرجل عندما يمسك يد حبيبته؟، ترغب الكثيرات من الفتيات في معرفة إجاية هذا السؤال خاصة إذا كن لم يسبق لهن الارتباط من قبل ويرغبن في معرفة تأثير هذا الأمر على الرجل، لذلك سوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح شعور الرجل عند ملامسته ليد حبيبته وتوضيح ما الذي يفكر فيه الرجل في هذه اللحظة.

لماذا يمسك الرجل يد المرأة؟

إنّ الرجل يمسك بيد فتاته لكي يشعرها بالمودة وبحبه لها وسعادته بوجوده بقربها، ولعل هذا يرجع إلى أن معظم الرجال لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم بطريق الحوار نظرًا لأنهم يكونون قد اعتادوا على توضيح نواياهم بطريق الأفعال منذ طفولتهم، مما يجعلهم يقومون بالإمساك بيد حبيباتهم في إشارة إلى الحب والتمسك والاشتياق لعدم قدرتهم على التعبير عن نفس هذه المشاعر بالطرق العادية.

شاهد أيضًا: كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة

بماذا يشعر الرجل عندما يمسك يد حبيبته

إن الرجل عندما يمسك بيد حبيبته يشعر بالمشاعر الآتي ذكرها:[1]

  • الإثارة: نحن بشر، ومهما ادعى الرجل أن نظرته لحبيبته هي نظرة طاهرة فإن هذا لا يكون صحيحًا أبدًا، لذلك فمما لا شك فيه أن ملامسة الرجل ليد حبيبته لأول مرة تجعله يشعر بقدر من الإثارة حتى ولو لم يكن قدرًا كبيرًا.
  • السعادة: عادة ما يصاحب إمساك الرجل ليد حبيبته شعورًا غامرًا بالسعادة، لأن الرجال يكونون راغبين دائمًا في التواصل الحسي وإمساك الرجل ليد حبيبته يمنحه جزءًا من هذا التواصل الذي يتمناه.
  • تحقيق الرجولة: عندما يمسك الرجل بيد حبيبته يشعر برجولته في عينيها لأنها سمحت له بالاقتراب منها أو بصيغة أخرى فإنه يشعر بأنه قد أصبح ذكرًا ممتلكًا لأنثى.
  • الراحة والهدوء: مما لا شك فيه أن ملامسة كلًا من الحبيبين للآخر تمنحهما قدرًا كبيرًا من الراحة والشعور بالصفاء والهدوء، فمن المعروف أن التلامس الجسدي قادر على إزالة التوتر وتقليل القلق وتحسين الحالة النفسية للشخص بشكل عام.
  • الرغبة في الاستمرار في العلاقة: مما لا شك فيه أن التواصل الجسدي بين الحبيبين يدعم علاقتهما ويجعل الرجل راغب في استمرار العلاقة مع فتاته، لأنه يشعر أنه قد جرب معها إحساسًا مميزًا ربط بينهما، كما أنه يكون شاعرًا في قرارة نفسه أن هذا الإحساس غير قابل للتكرار خاصة إذا كانت أول مرة يقوم فيها بالإمساك بيد فتاة.
  • المسؤولية: إن الرجل حسن الخلق عندما يمسك بيد حبيبته يشعر بأنه قد صار مسؤولا عن إسعادها مما يعني أن عليه أن يحقق الكثير من النجاحات المتوالية حتى يستطيع أن يلبي لها جميع طلباتها وأيضًا حتى يجعلها فخورة به.

شاهد أيضًا: متى يخاف الرجل من فقدان حبيبته

تعرفي على شعور الرجل تجاهك من طريقة مسكه ليدك

مما لا شك فيه أن لغة الجسد تظهر كثيرًا مما يعتمل بنفوس أصحابها، لذلك سنقوم في هذا الجزء من المقال بتوضيح على ماذا تدل كل طريقة مسك يد من تجاه الرجل إلى حبيبته حسب قواعد علم لغة الجسد:

  • الإمساك باليد مع تشابك أصابع فضفاض: إن هذا يدل غالبًا على أن هذا الرجل يمسك بيد فتاة للمرة الأولى لذلك فهو يشعر بخجل شديد من هذا الأمر، كما أنه خائف من أن يزعج فتاته أو يحرجها إذا ما أمسك يدها بقوة ويريد أن يحترم إرادتها في التقرب منه شيئًا فشيئًا.
  • الإمساك بيد واحدة من أيدي الفتاة ووضع إحدى يديه فوقها والأخرى تحتها: إن هذا يشير إلى أن هذا الرجل عاطفي بطبعه ويرغب في تكوين علاقة أعمق وأكثر قوة مع فتاته، فهو يريد أن ينقل لها صدق هذا الإحساس بغير الكلام لذلك فهو يقوم باحتواء يدها في إشارة للشكل الذي ينبغي أن تكون عليه علاقتهما.
  • اشتباك اليدين وانفصالهما بهدوء أثناء المشي: إن هذا الأسلوب من أساليب إمساك يد الحبيبة يدل على توتر الرجل ومحاولته عدم لفت أنظار من حوله، كما أنه قد يدل على رغبته التي لا يستطيع مقاومتها في الإمساك بيد حبيبته وفي نفس الوقت الحرج من هذا الفعل.
  • إمساك يد الحبيبة بقبضة قوية مع بعض الضغط عليها: للأسف فإن هذا لا يشير إلى التمسك بقدر ما يشير إلى أن طباع هذا الرجل تميل إلى الهيمنة والامتلاك، لذلك فعلى فتاته أن تقوم بملاحظة تصرفاته جيدًا لتقرر هل تستطيع الاستمرار معه أم أن هذه العلاقة العاطفية خارج حدود قدراتها على التعامل والاحتمال.
  • وضع اليد على اليد عند الجلوس: إن الرجل إذا قام بوضع يده فوق يد حبيبته عند الجلوس في مكان هادىء فإن هذا يدل على رغبته في طمأنتها ورغبته في إزالة التوتر عنها لتستطيع التصرف بطبيعتها، فهو يقول لها بهذا الفعل ” لا تقلقي فنحن الاثنان جسدًا واحدًا “.

تعرفي على شعور الرجل تجاهك من طريقة مسكه ليدك

شاهد أيضًا: الفرق بين الحب والإعجاب في لغة الجسد

دلالات اللمسات المختلفة بين الرجل والمرأة

إن كل تلامس بين الرجل والمرأة يكون له دلالة معينة في علم لغة الجسد، لذلك سوف نقوم بتبيين تلك الدلالات فيما يلي:

  • لمس الشعر: إن لمس الشعر بين الحبيب يقصد به فقط إظهار الحنو وإشعار الطرف الآخر بالأمان.
  • لمس الوجه بالأيدي: إن الغرض الأساسي من لمس الوجه باستخدام اليدين هو الإشعار بالتدليل وإزالة التوتر من الطرف الآخر، وربما أيضًا يكون ناتجًا عن شعور الطرف الآخر بفيض من الحب يجعله راغبًا في تحسس ملامح حبيبه من كثرة شعوره بمثاليته بدلًا من أن يرى ملامحه فقط.
  • وضع الرأس على الرأس: إن هذا التصرف الغرض الأساسي منه هو إظهار أن كل طرف من الطرفين يعتمد على الآخر ويعتبره سببًا لراحته ودعامة من دعامات حياته.
  • وضع اليد وتمريرها على الشفاه: إن القصد الوحيد من هذه الحركة هو جعل الطرف الآخر يشعر بالإثارة من خلال وسيلة رومانسية، كما أنها تعبر عن أن الفاعل أيضًا يشعر بالإثارة.
  • الجذب اللطيف من الذراع: إن هذه الحركة تعبر غالبًا عن محاولة الطرف الفاعل إظهار تعلقه بالطرف الآخر من خلال القيام بحركات طفولية.

شاهد أيضًا: علامات الحب عند الرجل في علم النفس

نصيحة واجبة حول مس الرجل يد امرأة لا تحل له

على الرغم من أن الإمساك بيد الحبيب يعتبر أمرًا شديد الرومانسية تحلم به أي فتاة ترغب في عيش قصة حب ملتهبة إلا أن هذا الأمر يعتبر حرامًا دينيًا، فهو يكسب مرتكبيه الإثم كما أنه يزيل البركة من علاقتهما ومن زواجهما فيما بعد، فما بدأ ببداية لا ترضي الله حتمًا سينتهي بنهاية لا ترضي العبد، لذلك فإن على كل شاب وفتاة أن يحافظوا على أنفسهم حتى يستطيعا أن يقوما بالإمساك بأيدي بعضهما البعض لأول بصورة حلال يبارك الله فيها لا بصورة ينزل سخطه عليهما لأجلها.

شاهد أيضًا: هل الحب حلال ام حرام

لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح إجابة سؤال بماذا يشعر الرجل عندما يمسك يد حبيبته ؟، حتى تستطيع كل من ترغب في معرفة بماذا شعر حبيبها أو زوجها عندما أمسك بيدها لأول مرة أن تقف على هذا الأمر بوضوح وتعرف أنها قد وهبته ذكرى لا ولن تنسى.

المراجع

  1. timesofindia.indiatimes.com , How your partner holds your hands and what it says about your relationship , 10/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.