المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة

كتابة : نورسين موسى

كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة تعد أحد أهم الأمور التي يمكن أن تشغل عقل أي فتاة معجبة برجل وتريد أن تعرف الطريقة الصحيحة التي يجب أن تتعامل معه بها حتى تجعله يحبها ويتزوجها، ولمساعدة هؤلاء الفتيات نقدم في هذا المقال عبر موقع المرجع  أفضل وأهم النصائح التي يجب على كل فتاة أن تلتزم بتنفيذها أثناء التعامل مع حبيبها حتى تجعله متيمًا بها وغير قادر على الابتعاد عنها.

كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة

في بداية العلاقة ينبغي على الفتاة أن تلتزم بالتعليمات التالية حتى لا ينفر منها حبيبها:[1]

  • عدم التحدث عن الزواج: يحب الرجال أن يكونوا هم البادئين بالخطوة الأولى لذا ينبغي على الفتاة ألا تتحدث مع حبيبها عن الزواج في بداية العلاقة وأن تعطيه الفرصة ليفاتحها في الوقت المناسب من وجهة نظره.
  • التعرف على معارف الحبيب وأصدقائه: عادة ما يسعد الرجال بتعرف حبيباتهم على معارفهم لذا يجب على الفتاة الاهتمام بالتعرف على معارف الحبيب ومصادقة أصدقائه وإقامة علاقات اجتماعية معهم.
  • عدم التضييق على الحبيب: يكره الرجال الفتيات اللواتي تقمن بالتضييق عليهم ومنعهم من مقابلة أصدقائهم وممارسة حياتهم الاجتماعية بحرية لذا ينبغي على الفتيات عدم التضييق على رجالهن حتى لا يتركونهن بسبب شعورهم بأنهن مزعجات.
  • الاهتمام بالحبيب بلا مبالغة: يجب على الفتاة أن تظهر لحبيبها اهتمامها به وخوفها عليه لكن بلا مبالغة حتى لا يشعر أنها تحاصره فينفر منها.
  • تعريف الحبيب بها ومعرفة أهم المعلومات عنه: في بداية العلاقة يكون كلًا من الحبيبين جاهلًا بالكثير من المعلومات الهامة عن الطرف الآخر لذا ينبغي على الفتاة محاولة التقرب من حبيبها عبر إخباره بأهم المعلومات عنها والتعرف على أهم المعلومات عنه أيضًا.

شاهد أيضًا: تجاهل المرأة للرجل المعجب بها

كيف لا تخسرين رجل في 6 خطوات

توجد 6 خطوات أساسية يتوجب على كل فتاة تنفيذها حتى لا يهجرها حبيبها وهذه الخطوات هي:

  • أن تكون نفسها: لا يحب الرجال المرأة غير الواثقة من نفسها أو التي تحاول تقليد غيرها من النساء ويفضلون أن يكونوا مع امرأة تقدر ذاتها جيدًا، لذا يجب على الفتاة أن تكون نفسها وألا تحاول تقليد الأخريات.
  • ترك مساحة بينها وبين حبيبها: غالبًا ما يكون القرب الزائد عن الحد من الحبيب سببًا للكثير من المشاكل لذا ينبغي على الفتاة ألا تبالغ في التقرب من حبيبها وأن تترك مساحة بينها وبينه حتى تكون علاقتهما رسمية.
  • العمل على إصلاح عيوبها: يجب على الفتاة أن تظهر لحبيبها أنها تعمل على إصلاح عيوبها بجد حتى يدرك أنها ناضجة ومسؤولة وتصلح أن تكون أمًا لأطفاله في المستقبل.
  • التعامل بصبر:  الرجال يحتاجون لامرأة صبورة لها قلب أم تستطيع أن تصبر على تقلباتهم وتحتوي غضبهم لذا يجب على الفتيات تدريب أنفسهن على الصبر وتقبل حقيقة أن الرجال بشر يخطئون والعمل معهم على إصلاح أخطائهم.
  • التجديد في العلاقة: غالبًا ما يكون السبب الأساسي في انفصال أي شاب وفتاة متحابين هو الملل لذا يجب على الفتاة أن تغير من نفسها باستمرار لمنع الملل من التسلل لعلاقتها بحبيبها.
  • التحلي بروح الدعابة: يعشق كافة الرجال الفتيات خفيفات الظل اللواتي تستطعن الضحك وإبهاج من حولهن حتى في أصعب المواقف لذا ينبغي على الفتاة أن تحاول أن تكون لطيفة وخفيفة الظل بقدر الإمكان.

شاهد أيضًا: لغة الجسد في الحب الصامت

نصائح ذهبية من أجل تأسيس علاقة عاطفية ناجحة

توجد العديد من النصائح التي يتوجب على الفتيات الالتزام بتنفيذها للحصول على علاقة عاطفية ناجحة وهذه النصائح هي:

  • الحفاظ على المظهر: الرجال لا يريدون من تشبع عواطفهم فقط بل يبحثون عمن تشبع غريزتهم أيضًا لذا يتوجب على الفتاة أن تحافظ على جمالها وأن تهتم بمظهرها حتى تمتلك قلب حبيبها بالكامل.
  • الصراحة: أكثر صفة يكرهها الرجال هي صفة الكذب لذا يجب على الفتيات أن تتعاملن مع أحبائهن بصراحة وألا تحاولن إخفاء أي شيء عنهم مهما بدا هذا الشيء بسيطًا أو غير مهمًا.
  • البعد عن محاولات تغيير الرجل: الرجال لا يتغيرون أبدًا لذا يجب على من ترتبط برجل ألا تتعب نفسها في محاولات تغييره لأنه لن يتغير وقد يتركها بسبب شعوره بأنها مزعجة ولحوحة.
  • احترام الاستقلالية والمساحة الشخصية: يقدر الرجال استقلاليتهم ومساحتهم الشخصية بشكل كبير لذا يتوجب على الفتيات احترام هذه المساحة والبعد عن محاولة التعدي عليها بأي طريقة من الطرق.
  • وضع الحدود: يجب على الفتاة أن ترسم حدودها الدينية والأخلاقية والحقوقية من بداية علاقتها بالرجل لأن الطريقة التي يعتاد الرجل على التصرف بها مع الفتاة في بداية علاقتهما هي الطريقة التي سيتعامل بها معها طوال العمر.
  • امتلاك القدرة على الرفض: يجب على الفتاة أن تمتلك القدرة على رفض تصرفات حبيبها إذا كانت مهينة لها أو لعائلتها حتى لا يستسهل إهانتها.

نصائح ذهبية من أجل تأسيس علاقة عاطفية ناجحة

كيفية التعامل مع الرجل في بداية العلاقة

توجد العديد من النصائح التي يتوجب على الفتاة الالتزام بتنفيذها أثناء تعاملها مع الرجل في بداية علاقتها به وهذه النصائح هي:

  • البعد عن التلاعب: الكثيرات من الفتيات تلجأن للتلاعب بالرجل عبر تجاهله أو إهماله على الرغم من أن هذا الفعل يعد أحد أسوأ الأفعال التي يمكن للفتاة أن تقوم بها لأنه غالبًا سيؤدي لنفور الرجل منها خاصة إذا كانوا في بداية العلاقة، لذا ينبغي على الفتاة أن تبتعد عن التلاعب وأن تتصرف بشكل طبيعي وفقًا لما تشعر به.
  • البعد عن المبالغة في التصرفات: كما أن المبالغة في إهمال الحبيب قد تجعله ينفر من حبيبته فالمبالغة في الاهتمام به غالبًا ما ستجعله ينفر منها أيضًا لذا ينبغي على الفتاة أن توازن بين الاهتمام بحبيبها والبعد عنه.
  • عدم تجاهل العيوب: عيوب الحبيب غالبًا ما تكون أكبر بكثير مما يظهر للفتاة في فترة الارتباط الأولى لذا يجب على الفتاة عدم تجاهل عيوب حبيبها وألا تتقبلها وتتعامل معها كأمر واقع بل يجب عليها أن تناقشه فيها وأن ترفضها جملة وتفصيلًا.
  • التعامل بتلقائية: أغلب الرجال لا يحبون التصنع والادعاء لذا ينبغي على الفتاة أن تكون على طبيعتها وأن تتعامل مع حبيبها بعفوية وتلقائية.
  • احترام الذات والطرف الآخر: يجب على الفتاة أن تحترم حبيبها في وجوده وغيابه وأن تحترم نفسها أيضًا فتتصرف بشكل منضبط ووقور حتى تثبت لحبيبها أنها فتاة محترمة جديرة بأن يرتبط بها ويقضي معها الباقي من عمره.

شاهد أيضًا: الصفات التي يحبها الرجل قبل الزواج

كيف أحافظ على علاقتي مع حبيبي

بشكل عام تعد الطريقة الوحيدة المضمونة للحفاظ على علاقة عاطفية رومانسية وصحية مع الحبيب هي عدم قطع التواصل معه أبدًا لأن الرجال إذا تعرضوا للهجر من حبيباتهم تنجرح كرامتهم مما يؤدي لشعورهم بالنفور من حبيباتهم وربما الرغبة في هجرهن بشكل تام أيضًا، لذا يتوجب على الفتيات أن تحرصن على التواصل مع أحبائهن بشكل دائم حتى في أوقات الخصام حتى تحافظن على قوة علاقاتهن بهم.

شاهد أيضًا: صمت الرجل دليل حب أم غير ذلك؟

بينا في هذا المقال كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة لمساعدة الفتيات الراغبات في معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع من يحبونهم على أن تكن على علم بأهم النصائح التي يتوجب عليهن اتباعها حتى تستطعن جعلهم يحبونهن ولا يستطيعون الابتعاد عنهن.

المراجع

  1. theeverygirl.com , Pieces of Advice to Help You Build a Healthy Relationship , 06/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.