المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اعرف ان زوجي يحبني بصدق

كتابة : هايدي موسى

كيف اعرف أن زوجي يحبني بصدق، لعلً هذا يمكن أن يكون واحدًا من أكثر الأسئلة التي تشغل بال النساء، فالزواج هو الرباط المقدس بين الرجل والمرأة الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- للتراحم بين البشر والتناسل وحرًم كل علاقة تتم خارج إطاره وسماها بالزنا لأنها تؤدي إلى إفساد الأنساب والنفوس، وقد وضع الله في قلب المرأة حُبًّا لبيتها وزوجها وفطرها على حب الاهتمام بهم ولذلك يخطر هذا السؤال كثيرًا على بالها وسيقوم موقع المرجع بالإجابة عليه في هذا المقال.

 كيف اعرف ان زوجي يحبني بصدق

إن الرجال عادةً ما يكونون غير واضحين في المسائل التي تتعلق بالمشاعر ولكن يمكن للمرأة أن تكتشف حب زوجها الصادق لها إذا رأت إحدى العلامات الآتية:

  •  إن حب الزوج للزوجة يمكن أن يظهر في بره بأهلها واحترامه لهم حيث أن الزوج المحب لزوجته سيحرص على وصل الود بذويها حتى تشعر معه بالسعادة والأمان، أما الزوج الغير مكترث فسيستهين بأهلها ويتجاهلهم.
  • الزوج المحب لزوجته سيحاول أن يكون درعًا واقيًا يحميها من أي أذى أو خطر خارجي فالزوج المحب لا بد بالضرورة من أن يكون زوجًا حاميًا تشعر معه زوجته بالأمان.
  • من أبرز صفات الزوج المحب هو اهتمامه بتفاصيل زوجته الصغيرة وقدرته على سماع الأمور التي تعنيها بدلًا من الضجر والشكوى من كثرة كلام النساء.
  • يظهر حب الزوج لزوجته في إكرامه إياها وعدم البخل عليها فالزوج المحب لزوجته سيسعى لتوفير حياة رغدة لها حتى ولو كانت ظروفه سيئة كما أن الزوج الغير مكترث لزوجته قد يبخل عليها مع ارتفاع شأنه وكثرة ماله.
  • حب الرجل يظهر للمرأة في اعتداده برأيها ومشاركتها تفاصيل حياته والاعتماد عليها في أموره الهامة فالثقة في الزوجة وتقدير شأنها من أبرز علامات الحب فالحب لا يأتي إلا بعد الإعجاب والزوج لن يوكل المهمات المهمة إلا لشخص يثق في قدرته على التصرف.
  • إذا دعم الزوج زوجته في مناحي حياتهما المختلفة فإن هذا من أكبر الأدلة على الحب فمساعدة الزوج للزوجة على تحقيق أحلامها يعني اهتمامه بها وبسعادتها.

شاهد أيضٌا: كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر.

كيف أعرف أن زوجي يحبني أكثر من زوجته الأولى

قد يحدث أحيانًا أن تتزوج المرأة من رجل قد سبق له الزواج وفي تلك الحالة قد تساورها الشكوك بشأن حب زوجها لها وما نسبته بالنسبة لحبه لزوجته الأولى وهنا بعض العلامات على حب الزوج للزوجة الثانية أكثر:

  • يظهر حب الزوج لزوجته الثانية في حديثه الدائم عنها ورفض حدوث مقارنة بينها وبين زوجته الأولى وإن لم يرفض فيشعرها أنها قد فازت في تلك المقارنة.
  • مغازلته الدائمة لزوجته الحالية وعدم إطالة التحدث عن الزوجة الأولى إذا وردت سيرتها إذ أن طول الحديث عن شخص قد يعني في بعض الأحيان الاشتياق إليه.
  • يمكن للمرأة أن تعرف مقدار حب الرجل لها وتفضيلها على زوجته الأولى من عدمه من خلال تعامله معها في البيت فإن كان يحبها أكثر من زوجته الأولى فسيكون راضيًا عن البيت وعن تصرفاتها فيه وإن كان يبحث فيها عن زوجته الأولى فغالبًا ما سيكون غاضبًا مذبذبًا لا يرضيه شيء.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان زوجي متزوج.

كيف تعرفين أن زوجك يحبك في الفراش

إن كثيرًا من النساء يفكرن في هذا السؤال لأهميته الشديدة لحُسن سير العلاقة بين الزوجين والارتياح بينهما فسعادة الرجل في بيته تقصر نظره عن النساء الأخريات وتساهم في تقريبه من زوجته وفيما يلي بعض الأشياء التي تساعد الزوجة على معرفة إن كان زوجها يحبها في الفراش أم لا:

  • إذا كان يظهر على الزوج في العادة حبه لرائحة زوجته فهو غالبًا ما يكون محبًا لها في الفراش حيث أن الرائحة تؤثر كثيرًا على سعادته من عدمها في الفراش.
  • لو قام الزوج بمعانقة زوجته بعد أي علاقة بينهما فهذا يعد دليلًا على حبه لها في الفراش.
  • إذا كان الزوج يحرص على إرضاء زوجته والحديث معها والممازحة بعد أي علاقة بينهما فهذا أيضًا يعد دليلًا على حبه لها بالفراش.

 كيف أعرف أن زوجي يكرهني

على النقيض مما سبق ذكره يوجد الكثير من النساء يشغل بالهن كيفية معرفة كره الزوج لهن، حيث إن بعض الرجال قد ينفون كرههم لزوجاتهم ومع ذلك تشعر الزوجات بعدم الحب من قِبل أزواجهن، ولهذا نورد العلامات التي تدل على كرة الزوج لزوجته:

  • من أهم العلامات على كره الزوج لزوجته كثرة المشاحنات بينهما فالمشاحنات تعبر عن غضب الزوج وشعوره بأنه مجبر على وضع ما مما يجعله غير راض عن أي شيء تقدمه زوجته ويفتعل المشاكل طوال الوقت فإذا كانت المشاحنات كثيرة بين أي زوجين فقد تكون تلك علامة مهمة على كره الزوج لزوجته.
  • ابتعاد الزوج عن المنزل وتقليل الوقت الذي يمضيه فيه فمما هو معروف أن الرجل إذا أحب زوجته أحب منزله وقضى فيه وقتًا طويلًا بينما إذا كره زوجته قلل من الوقت الذي يقضيه داخل المنزل.
  • عدم اهتمام الزوج بمتطلبات زوجته المادية والعاطفية وتجاهلها قد يعكسان كره الزوج للزوجة حيث أن الحب يساوي الاهتمام دائمًا وغياب الاهتمام يعني غياب الحب.
  • كثرة العلاقات النسائية فالرجل إذا أحب امرأته أغنته عن كل نساء العالم لذا قد تعكس كثرة العلاقات النسائية كره الزوج لزوجته.
  • إن انعدام القدرة على التواصل بين الزوجين مع استعمال الزوج لألفاظ شديدة الحدة مع زوجته قد يعنيان كرهه لها لأن الإنسان إذا ما أحب أحدًا اهتم بمشاعره وإرضائه أما أن يجرح الزوج زوجته ولا يهتم بالتواصل معها فهذا لا يدل إلا على الكره.

شاهد أيضٌا: كيف اعرف ان زوجي يكرهني.

كيف أعرف أن زوجي لا زال يحبني بعد الزواج

يقولون إن الحب يقتل الزواج، ومع ذلك يمكن للزوجة معرفة ما إذا كان زوجها لا زال يحبها منذ يوم زفافهما وحتى اللحظة التي يكونان فيها قد قضيا سنوات معًًا عن طريق عدة علامات ويمكن إجمال تلك العلامات في:

أن يرافق زوجته دون أن يتذمر

من المعروف أن الأزواج عادة ما لا يفضلون الذهاب مع زوجاتهم إلى النزهات العائلية التي يتواجد فيها أطفال كُثر كما أنهم لا يحبون الذهاب إلى التسوق وشراء حاجيات المنزل ولكن في حالة ما إذا كان الزوج يذهب مع زوجته إلى تلك الأماكن وهو غير منزعج فإن هذا يعد دليلًا على استمرار حبه لها وسعادته بالوجود معها في أي مكان.

يساعد في أعمال البيت

على الرغم من أن المساعدة في البيت تعتبر في أحيان كثيرة من الأمور نادرة الحدوث من الرجال إلا أن بعض الرجال يقومون بالمساعدة في أشغال المنزل حبًا في زوجاتهم وشفقة عليهم وهذا يدل على كونهم يريدون راحتهم وهذا من أبرز الأدلة على استمرار الحب.

ينهي الخلافات سريعًا

إنً الخلافات الزوجية تنشأ بين أي زوجين مهما كانا متحابين ولكن من علامات استمرارية حب الزوج لزوجته هو عدم سماحه للخلافات بالتفاقم وإنهائها بسرعة حتى يعود الود بينه وبين زوجته ولا يفتقد غيابها.

يترك هاتفه جانبًا

بينما تشكي الكثير من النسوة عدم اهتمام أزواجهن بهن واستبدالهن بأشياء هي ليست على قدر من الأهمية كالهاتف الذي أصبح يمثل واقعًا موازيًا بالنسبة للكثيرين نجد الرجل المحب لزوجته يفضل أن يقضي الوقت معها ومع أولاده بدلًا من أي شيء آخر وهذا من أكبر الأدلة على استمرارية حبه لها بعد الزواج.

كيف تقومين بالتقرب من زوجك وجذبه إليك

تُعد مشكلة التقرب من الزوج هي مشكلة الكثيرات من النساء وهنا نعرض مجموعة من النصائح لإرضاء الزوج وجعله ينجذب إلى زوجته وهي:

  • يجب على الزوجة أن تتمتع بنظافة البدن وأن تكون عطرة الرائحة حيث أن النفور قد يتسبب في ابتعاد زوجها عنها وكرهه لها.
  • من المعروف أن من صفات الزوجة الطيبة أنها إن نظر إليها زوجها سرته لذلك فعليها أن ترتدي جميل الملابس حتى تكون جميلة المظهر في أغلب الأوقات وهذا مما يساعد على سعادة زوجها معها.
  • يجب على الزوجة ألا تثقل زوجها بالطلبات حيث أن الرجال يضيقون ذرعًا بالإسراف حيث أنه يجعل الزوج كارهًا لزوجته ويورثه شعور بأنها لا تقدر قيمة ماله وليست أمينة بالكامل على بيته.
  • على المرأة أن تكون ذكية في التعامل مع زوجها تعرف كيف تحتوي تعبه وإرهاقه وتنشر بدلًا منهما البهجة في نفسه ولا تزيد تعاسته بعنادها ومشاجراتها معه وهذا ما يطلق عليه “التقدير”.
  • يجب على الزوجة أن تعامل أهل زوجها بالحسنى فالرجل يحب أن يشعر أن زوجته تحترمه وتحترم أهله احترامًا له.
  • يجب على الزوجة أن تخبر زوجها بحقيقة مشاعرها نحوه باستمرار حيث أن حياة الرجال غالبًا ما تكون جافة وعلى الزوجة أن تكون الجزء العاطفي فيها.

إنً الزواج والنظام الأسري هو النعمة التي أهداها الله للإنسان فجعل الزواج بينهم مودة ورحمة للسكنى والاستقرار والهدوء وقد بينا في هذا المقال السؤال المتعلق ب كيف اعرف ان زوجي يحبني بصدق كما  أننا قد تحدثنا عن الحب في الزواج بصفة عامة وعلاماته وكيف تستطيع المرأة أن تجتذب إليها زوجها إيمانًا منا بأهمية العلاقة الزوجية وحرصًا على استقرارها.

المراجع

  1. anewmode.com , ways-to-know-if-your-man-truly-loves-you , 11/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *