المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجاهل المرأة للرجل المعجب بها

كتابة : احمد ربيع

تجاهل المرأة للرجل المعجب بها يعتبر أحد الأمور التي تربك هذا الرجل نظرًا لكونه لا يستطيع أن يحدد بدقة مشاعر المرأة الحقيقية تجاهه مما يجعله يفقد الثقة في ذاته وقد يبدأ في التصرف معها بصورة خاطئة، لذلك فسوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح معنى تجاهل المرأة للرجل المعجب بها تجنبًا لوقوع أيًا من الأطراف في اللبس.

أنواع تجاهل المرأة للرجل بعلم النفس

لا تتجاهل المرأة الرجل بصورة عمدية إلا في ثلاثة أحوال:

  • التخطيط: قد يكون السبب الأساسي لتجاهل المرأة للرجل هو تخطيطها لأمر ما يعتمد على التجاهل، كأن تدفعه للقلق من خسارتها والقيام بأخذ خطوة جدية ناحيتها، وفي هذه الحالة لا يكون الغرض من التجاهل هو جعل الرجل يبتعد عنها أو يفقد الأمل فيها.
  • العقاب: تتجاهل المرأة الرجل في هذه الحالة حتى تعاقبه على أمر قد أزعجها به، حتى تجعله يعرف قيمتها ويخشى من هجرها له إذا قام بإزعاجها مرة ثانية.
  • الرفض: هذا النوع من التجاهل في علم النفس يكون بسبب رفض المرأة للرجل، أي أنها تكون راغبة في إرسال رسالة له مفادها “أنا لا أرغب بك، فلا تحاول”.

أنواع تجاهل المرأة للرجل بعلم النفس

شاهد أيضًا: كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني

الفرق بين الرجل والمرأة عند شعور كل منهما بالإعجاب

سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بتوضيح الفرق بين طريقة كل من الرجل والمرأة عند الشعور بالإعجاب، حتى يستطيع كل رجل يرغب في معرفة طبيعة مشاعر امرأة ناحيته ويشعر بأنها لا تبادله نفس أسلوب التعامل أن يوقن اختلاف أسلوب كل منها في التعبير عن إعجابه بسبب طبيعة الجنس على الأقل:

 من حيث  الرجل  المرأة
 طريقة التعبير:  عادة ما يعبر الرجل عن إعجابه للمرأة من خلال إظهار الاهتمام بها وإظهار رجولته أمامها ومحاولة المعرفة أكثر عن حياتها.  غالبًا ما تكون المرأة أقل جرأة من الرجل لذلك فغالبًا ما تعبر النسوة عن إعجابهن من خلال إظهار الخجل من الشخص ومحاولة تجنب التحدث معه والنظر إليه بصورة مستترة.
 طبيعة المشاعر:  عندما يشعر الرجل بالإعجاب تجاه المرأة تغلب على مشاعره رغبته في أن ينولها جسديًا وأن يجعلها ملكه بحيث يملأ عينها برجولته.  عندما تعجب المرأة بالرجل تكون راغبة في أن يشعرها بحبه لها وبحنوه عليها بحيث تشعر من أسلوبه أنه فارس أحلامها ورجلها المنشود.
 الرغبة في أخذ خطوة جدية:  عندما يعجب الرجل بالمرأة يكون راغباً في قضاء بعض الوقت معها بدون ارتباط رسمي حتى يتأكد من مشاعره نحوها بدون أي التزام تجاهها من ناحيته.  النساء عادة ما يبحثن عن الاستقرار العاطفي، فالبيت والاستقرار هما فطرة المرأة، لذلك فإن المرأة تكون راغبة في أن يتقدم لها الرجل بشكل رسمي بمجرد شعورها بالإعجاب ناحيته.
 القدرة على تخطي هذه المشاعر:  إذا اكتشف الرجل أن إعجابه بالمرأة كان لحظيًا فإنه سرعان ما سيتجاوزها ويبدأ في البحث عن امرأة غيرها تناسبه وتستطيع أن تلبي له احتياجاته.  غالبية النساء لا يستطعن تخطي مشاعرهن بسهولة، فحتى لو تأكدن أن إعجابهن بأحد الرجال كان في غير محله فإنهن غالبًا ما سيحاولن بأقصى طاقتهن إنجاح العلاقة وإذا فشلت فسيأخذن وقتًا طويلًا حتى يشفين من هذا الجرح.

شاهد أيضًا: الفرق بين الاعجاب والحب

تجاهل المرأة للرجل المعجب بها

يرغب الكثير من الرجال في معرفة الأسباب التي قد تجعل المرأة تمعن في تجاهل رجل تعرف يقينًا أنه معجب بها، لذلك سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض الأسباب التي قد تدفع المرأة للقيام بتجاهل الرجل المعجب بها مع توضيح هل هذا التجاهل ناتج عن حب وخجل أم ناتج عن رفض للرجل ومحاولة لإبعاده عن طريقها:[1]

الأسباب التي تدفع المرأة لتجاهل الرجل المعجب بها وهي تبادله الشعور

عادة ما تتجاهل المرأة الرجل الذي تشعر نحوه بالإعجاب بسبب الأمور الآتية:

  • رغبة في دفعه لاتخاذ خطوة نحوها وطلب يدها بصورة رسمية.
  • حتى تشعره بأنها ليست فتاة سهلة من الممكن أن تنساق وراءه في علاقة غير رسمية.
  • لكي تتجنب ملله منها إذا قام بالارتباط بها، فهي تتبع المثال العربي الشهير “زر غبًا تزد حبًا”.
  • من الممكن أن يكون أحد أسباب تجاهل المرأة للرجل هو شعورها بأنه قد أصبح يتباسط معها أكثر من اللازم مع رغبتها في الحفاظ على طبيعة العلاقة بينهما رسمية حتى يتقدم لخطبتها.

شاهد أيضًا: الفرق بين الحب والإعجاب في لغة الجسد

الأسباب التي قد تدفع المرأة لتجاهل الرجل بدلًا من مصارحته بالرفض

في معظم الأحيان تلجأ المرأة لتجاهل الرجل بدلًا من إعلان رفضها الصريح له بسبب الأمور الآتية:

  • رغبة منها في عدم إحراجه بصورة صريحة، نظرًا لأنها تعتقد أنه سيمل بعد فترة من تجاهلها له.
  • خوفًا من أن ترفضه ثم تشعر بأنها أخطأت عندما أضاعته من يدها، أي أنها تعطي لنفسها فرصة التفكير بصورة ما.
  • شعور المرأة بأن الرجل لطيف لكنه مع ذلك لا يصلح لها بسبب سوء أخلاقه أو أسلوبه، لذلك فهي لا تستطيع قبوله وفي نفس الوقت لا ترغب في مصارحته بالرفض.
  • خوفًا منها من خسارة زمالته أو شراكته إذا كان يفيدها دراسيًا أو مهنيًا.

شاهد أيضًا: كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وأنت تحبه

العلامات التي تشير إلى أن المرأة تتجنب الرجل ولكنها معجبة به

يمكن للرجل معرفة أن المرأة التي تتجاهله معجبة به من خلال ما يأتي:

  • تتجنب الرد على اتصالاته أو رسائله النصية على وسائل التواصل الاجتماعي ومع ذلك دائمًا ما تتعمد الذهاب للأماكن التي يتواجد فيها هذا الرجل عادة.
  • ترد على حديثه معها بردود مقتضبة ومع ذلك تنظر إليه من وقت لآخر نظرات خاطفة ومهتمة.
  • إذا كانت تتعمد عدم تجاهل الرجل المعجب بها في وجود امرأة أخرى، حتى تبعدها عن التفكير في الارتباط به وتجعلها تعرف بأنه يحبها هي.
  • عندما يلاحظ أنها تتأنق بشدة في المرات التي يلتقون فيها أكثر من الدرجة التي تتأنق بها عادة.
  • عندما يلاحظ كونها تركز في كلامه عندما يتحدث عن أسرته أو عن ظروفه الشخصية.

العلامات التي تشير إلى أن المرأة تتجنب الرجل ولكنها معجبة به

شاهد أيضًا: الفرق بين الحب والتعلق في علم النفس

لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح أسباب تجاهل المرأة للرجل المعجب بها حتى يستطيع كل رجل يرغب في الوقوف على أسباب تجاهل المرأة التي يشعر بمشاعر ناحيتها أن يعرف هذه الأسباب بوضوح، ثم يقرر بعد ذلك هل سيستمر في محاولاته للارتباط بها أم أن عليه أن يستسلم لإرادتها ورفضها له.

المراجع

  1. quora.com , Why do some girls or women ignore men they are attracted to? , 21/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.