المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اخلي شخص يحبني

كتابة : احمد ربيع

كيف اخلي شخص يحبني؟ يعتبر هذا السؤال واحدًا من أهم الأسئلة التي تجول بعقل الكثير من الأشخاص نظرًا لأن الكثيرين من الناس قد يقعون في حب من لا يحبهم مما يجعلهم يحاولون جعل هذا الشخص ينتبه إليهم تمهيدًا للوقوع في حبهم ولذلك يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح أفضل الطرق التي يمكن أن تجعل شخص يقع في حب شخص آخر حتى يستطيع هؤلاء الأشخاص الواقعين في حب من لا يحبهم أن يستخدمونها للفت نظر من يحبونهم وجذبهم إليهم.

أهمية الحب

يعد الحب واحدًا من أسمى المشاعر الإنسانية فبه تسمو روح الإنسان ويصبح قادرًا على احتواء من يحبه والتضحية والتعب من أجل شخص آخر لا يربطه به إلا المشاعر فقط فالحب هو الطريق الوحيد لأن يحيا الرجل والمرأة حياة صحية مع بعضهما البعض بعيدًا عن النزاعات والمشاكل وهو الطريق الوحيد لهما أيضًا حتى يستطيعا تربية أبناءهما تربية صحية بعيدة عن الجفاف العاطفي والمنازاعات الأسرية، ولا بد أن يكون حب الأشخاص لبعضهم البعض متبادل فلا يجوز أن يتعامل أحد طرفي العلاقة بلطف بينما الطرف الآخر يتجاهله أو يسيء معاملته لأن تلك العلاقة حينئٍذ لا تعد علاقة حب بين فردين تقوم على المودة والاحترام بل هي علاقة سادية ضارة يجب وضع حد لها.

أهمية الحب

كيف اخلي شخص يحبني

يتساءل الكثير من الأشخاص المعجبين أو الواقعين في حب شخص معين لا يوليهم أي اهتمام عن إجابة سؤال “كيف اخلي شخص يحبني” أو بصورة أدق هم يتساءلون عن الطريقة المثلى لجعل هذا الشخص ينتبه إلى وجودهم أصلًا فضلًا عن أن يحبهم, والحقيقة أنه لا توجد طريقة واحدة فقط لجعل شخص ينتبه إلى وجود شخص آخر يحبه وإنما مجموعة من الطرق ولذلك نقوم في السطور التالية بتوضيح الأساليب التي قد تجعل شخص يقع في حب شخص آخر  وينتبه لوجوده بجانبه وهي: [1]

تقديم المساعدة والمساندة

إن أقسى شعور يمكن أن يمر على نفس الإنسان هو شعور القلق أو افتقاد الدعم لذلك فإن تقديم الدعم يعد أحد أهم الأفعال التي يمكن بها الإجابة على سؤال “كيف أخلى شخص يحبني” ولهذا السبب عادة ما يقع الإنسان في حب من يساعده ماديًا أو يقوم بدعمه ومساندته معنويًا، وتعد هذه الطريقة هي أهم الطرق التي يمكن استخدامها لجعل أي شخص يحب شخصًا آخر ويمكن رؤية أمثلة لها في حب المرضى لأطبائهم خاصة الأطباء النفسيين ولعل ذلك هو ما أدى إلى تجريم زواج الأطباء النفسيين بمرضاهم خاصة أثناء الخضوع للعلاج النفسي, ويمكن للشخص أن يدعم من يحبه عن طريق ما يلي:

  • يجب عليه أن يستمع إلى مشاكله وشكواه ويحاول إيجاد حل لها.
  • يجب أن يحاول دعمه معنويًا بأن يذكره بمميزاته ويحاول زيادة ثقته في نفسه.
  • عليه أن يقوم بدعمه ماديًا إذا كان محتاجًا للدعم المادي كمساعدته في المذاكرة أو شراء الأشياء التي لا يستطيع شراءها.

التعامل بكرم

يعتبر الاتصاف بصفة الكرم هو ثاني الإجابات النموذجية لسؤال “كيف اخلي شخص يحبني” ويؤيد هذا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “تهادوا تحابوا ” حيث إن قول رسول الله لذلك كان بسبب معرفة الرسول بنفسية البشر وكونهم يحبون من يشعرون بوجود صفة الكرم والجود فيه ولذلك أيضًا تم مدح البشر الجوادين على مر العصور الإنسانية ولكن يجب أن يركز الشخص الذي سوف يقوم بإهداء شخصًا يحبه على ما يلي:

  • يفضل أن تكون الهدية هي شيء يحبه المهدى إليه أو يتمناه.
  • يجب أن تكون الهدية متناسبة مع اهتمامات المهدى إليه أو قريبة منها.
  • يجب أن تكون الهدية مناسبة لسن المهدى إليه وذوقه.
  • يجب أن تكون الهدية متناسبة مع نوع جنس المهدى إليه.

استقبال المواقف بوجه بشوش مع النظر بلطف للمحبوب

يجب على الشخص الذي يسعى لجذب اهتمام شخص آخر أن يحافظ على بشاشة وجهه وابتسامته الدائمة ولا يظهر أي نوع من أنواع سوء الخلق أو حدة الطباع أثناء التعامل مع الشخص الذي يحبه ويريد جذب انتباهه والحصول على اهتمامه، كما يجب عليه أن يطيل النظر إليه ولكن بصورة لطيفة بحيث يُشعر الشخص الذي يحبه بأنه معجب ومهتم به وفي نفس الوقت لا يتسبب في إحراجه بنظراته المتواصلة له خاصة إذا كان الشخص المنظور له فتاة لأن هذا قد يتسبب في نفورها ممن أمامها وشعورها بأنه متحرش أو متلصص.

شاهد أيضًا: اسئلة عن الحب الحقيقي ، أسئلة حب وغرام رومانسية جريئة جداً

الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية

عادة ما يفضل الناس التعامل مع الأشخاص الذين يهتمون بأنفسهم من ناحية الرائحة والمظهر فالرائحة السيئة تجعل الأشخاص ينفرون من الإنسان ويرفضون الجلوس بجانبه أو التكلم معه كما أن المظهر السيئ يجعل الأشخاص يشعرون بأن من أمامهم لا يكترث للاعتناء بنفسه ولا بمستقبله لأن الشخص الذي لا يستطيع فعل أمر بسيط كالاهتمام بمظهره لن يستطيع أن يهتم بعمله أو تنمية مهاراته مما يجعل البشر عمومًا ينبذونه وأفراد الجنس الآخر خصوصًا يعزفون عن الارتباط به إذا كانت لديهم طموحات في حياتهم, كما إن المظهر السيء يجعل من حول الشخص يشعرون بالحرج عندما يعرف أصدقائهم وأسرهم صلتهم بهذا الشخص المهمل.

إظهار المميزات وقوة الشخصية

إن جميع الأشخاص يحبون أن يشعروا أنهم قد قاموا بالارتباط بشخص مميز أو على الأقل قوي الشخصية ومستقل بصورة تجعل شريكه قادرًا على الاعتماد عليه عند الحاجة لذلك يجب على الشخص الذي يحاول لفت نظر شخص آخر أن يجعل مميزاته واضحة وظاهرة للعيان مثل:

  • يجب على الرجل أن يظهر يساره المادي وعلي الفتاة أن تتحدث عن إمكاناتها العلمية بقدر ما تسمح به الظروف.
  • يجب على من يريد أن يلفت النظر إليه أن يكون دمث الخلق ولطيفًا مع من هم أقل منه لأنه من المعروف أن دماثة الخلق تجذب القلوب.
  • يفضل أن يقوم الطرف الذي يحاول جذب الانتباه بفتح نقاشات مع الشخص الذي يحاول جذب انتباهه وإظهار رأيه في القضايا الفكرية الهامة ويجب أيضًا أن يكون النقاش المفتوح مظهرًا لذكاء المتكلم أو حسن خلقه الذي تنبئ عنه آراءه.

محاولة التقرب من أهل وأصدقاء المحبوب

عادة ما يكون لأهل الشخص وأصدقاءه تأثير كبير للغاية عليه بل إنهم في بعض الأحيان هم من يقومون بترشيح شخص له ليرتبط به كما أن الرأي الإيجابي لعائلة الشخص المحبوب وأصدقاءه في الشخص الذي قام بالتقرب منهم قد يدفع المحبوب إلى محاولة التعرف على الشخص الذي قد أعجب به أغلب معارفه لذلك ينصح دائمًا أي شخص يحاول التقرب من شخص آخر بأن يقوم بالتقرب من عائلته وأقاربه أولًا.

 

شاهد أيضًا: كيف أعرف الشخص الذي يحبني بالسر

كيف تعرف أن الشخص الذي تحبه قد وقع في حبك

هناك العديد من العلامات التي قد تشير إلى أن الشخص المحبوب قد وقع في حب الشخص الذي يحاول لفت نظره أو على الأقل قد أعجب به وهي:

  • إذا قام المحبوب بالابتسام فور رؤية شخص آخر فإن هذا يعني غالبًا أنه واقع في حبه.
  • إذا تعمد المحبوب مراقبة المحب له أثناء وجودهما معًا في مكان واحد أو حاول التحدث معه حتى لو اختلق أي موضوع بهدف صنع هذا الحديث فإن هذا قد يعني أنه غالبًا قد وقع في حب الشخص الذي يفعل هذا معه.
  • إذا كان المحبوب يحاول تخفيف نبرة صوته مع المحب له حتى يجعلها رقيقة وهادئة فإن هذا يشير غالبًا إلى وقوعه في حب هذا الشخص.
  • محاولة المحبوب تعديل ثيابه طوال الوقت أثناء وجود المحب معه بالإضافة إلى ارتباكه يشيران بوضوح إلى حبه لهذا الشخص.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر

ما الفرق بين الحب والإعجاب

يتساءل العديد من الأشخاص عن الفرق بين الحب والإعجاب نظرًا لأن كلاهما يصاحبه مشاعر عذبة تجعل من يشعر بها سعيدًا ومشتاقًا للطرف الآخر وبما أن موضوع هذا المقال هو إجابة سؤال كيف أخلى شخص يحبني فيجب أن نقوم بذكر الفرق بين مشاعر الحب ومشاعر الإعجاب حتى يستطيع كل شخص أن يحدد طبيعة شعوره نحو الشخص الآخر ونشرح ذلك فيما يلي:

  • عادة ما تزول مشاعر الإعجاب سريعًا ويبدأ الشخص في الشعور بالملل بعد فترة وجيزة من بداية العلاقة بينما شعور الحب يبدأ قويًا ومتأججًا ثم يهدأ ويكون منتظمًا ومستقرًا.
  • عادة ما تصاحب مشاعر الإعجاب مرور الشخص بفترة المراهقة أو فترات الجفاف العاطفي بينما لا تأتي مشاعر الحب إلا في فترات الاستقرار العاطفي.
  • مشاعر الحب لا تأتي إلا بعد فترة طويلة من التعامل مع الشخص بينما مشاعر الإعجاب تكون سريعة بل قد تكون من أول لقاء أيضًا.
  • عادة ما يرتبط الحب بكامل مميزات الشخص بينما في الشعور بالإعجاب يتم التركيز على ميزة واحدة قد تكون الذكاء أو الوسامة أو الوجاهة الاجتماعية مما يجعل المعجب يشعر بالملل ممن كان معجبًا به بعد فترة من الاعتياد على الميزة التي قد أعجب بها لأنه يبدأ في اكتشاف عيوب الشخص الذي شعر نحوه بالإعجاب.

وكل هذا لا يعني أن مشاعر الإعجاب لن تتطور للشعور بالحب فمشاعر الإعجاب قد تقف عند تلك المرحلة وتتبخر أو قد تتطور لحب يلحق به مراسم الخطبة والزواج.

كيف أعرف أن زوجي يحبني

نصائح لمن يبحث عن الحب

الارتباط هو الشيء الذي يتوق له كل شخص في الحياة فيه يشعر الإنسان بالكمال ويستطيع بناء أسرة وإنجاب أطفال والحصول على حياة سوية ولتلك الأسباب السابقة نساعد الشباب على معرفة كيفية اختيار شريك حياة صالح عن طريق إعطائهم بعض النصائح وهي:

التحلي بالصبر

يجب على الشخص الذي يرغب في إيجاد شخص يحبه أن يتحلى بالصبر في محاولة إيجاد هذا الشخص فالكثير من الناس قد يختارون أي إنسان ليكون شريكًا عاطفيًا لهم حتى ولو لم يكن مناسبًا لشخصياتهم نتيجة لشعورهم بالوحدة والفراغ العاطفي مما قد يؤدي إلى وقوعهم في المشاكل فيما بعد ويزيد من حالات الطلاق وانحراف الأبناء والعنف الأسري.

التركيز على تنمية الذات

يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في الارتباط لديه ما يكفي من المؤهلات التي تتيح له أن يختار من يفضل الارتباط به فمعظم الأشخاص يرفضون الارتباط بمن لا يمتلكون أي قدر من المميزات كما أنهم يبحثون عن شخص يكون ذو مستقبل مشرق حتى يكون مستقبلهم معه مضمونًا لذلك يجب على الشخص أن يطور من مهاراته ومواهبه ويحاول الوصول إلى مستوى مرتفع في وظيفته كما يجب عليه أيضًا أن يهتم بصحته ومظهره فيقوم بتنظيم طعامه وممارسة الرياضة بالإضافة إلى اختيار ملابس مناسبة لشكل جسده ومجارية للصيحات الحديثة.

التحلي بالأخلاق

عادة ما يحاول كافة الناس الارتباط بشخص يتميز بالسمو الأخلاقي حتى يضمن أن يستطيع تنشئة أولاده تنشئة حسنة وإذا أراد الشخص أن يرتبط بشخص يمتلك تلك الميزة فيجب عليه أن يطبقها على نفسه أولًا, لذلك يجب أن يحرص كل من يرغب في الارتباط على أن تكون فيه المميزات الأخلاقية الآتية:

  • يجب أن يكون رقيقًا وحنونًا مع من حوله من الأشخاص المقربين منه كأخوته ووالديه.
  • يفضل أن يكون غير متعالي على من هم دونه في المستوى الاجتماعي.
  • يجب أن يكون الإنسان الذي يرغب في إيجاد شريك حياة محترم خلوقًا أي أن يكون لا يمارس أيًا من رذائل التصرفات كالنصب أو السرقة أو الزنا.
  • يعتبر العطف على الحيوانات أحد أهم الأخلاق التي يجب على أي شخص أن يتحلى بها.

شاهد أيضًا: الفرق بين الاعجاب والحب

تصرفات خاطئة احذر منها حتى تستمر حياتك العاطفية

هناك العديد من التصرفات التي يجب على كل شخص ألا يفعلها حتى لا يخسر ارتباطه بمن يحب وهذه التصرفات هي:

  • يجب تجنب التشكيك في الشخص المحبوب أو توجيه الاتهامات إليه أو مراقبته.
  • يفضل عدم ذكر العلاقات السابقة لأن هذا من شأنه أن يدفع الشريك الحالي للشعور بالغيرة أو انعدام القيمة مما يجعله ينسحب من العلاقة العاطفية.
  • يجب أن يكون الاهتمام بالمحبوب معتدلًا فلا يكون كثيرًا لدرجة أن يشعر المحبوب بالحصار وفي نفس الوقت لا يكون قليلًا بحيث يشعر المحبوب بالوحدة وبأنه لا أهمية له.
  • يفضل ألا يقوم المحب بالتحدث حول عيوبه مع محبوبه لأن هذا يجعل المحبوب يشعر وكأن تلك العيوب أمر واقع لا يمكن تغييرها مما يصيبه بالنفور لذلك يفضل أن يتم ترك أمر تلك العيوب للمحبوب ليكتشفها بنفسه مع مرور الوقت.

رجل يحب

شاهد أيضًا: كيف اجعل حبيبي يخاف يخسرني

إن الحب هو أحد أجمل المشاعر التي قد يشعر بها أي إنسان في حياته فالحب يسمو بالروح ويجعل الإنسان يشعر بالسعادة وبوجود قيمة لحياته ولهذا قمنا في هذا المقال بالإجابة على سؤال كيف اخلي شخص يحبني حتى يستطيع كل شخص أن يظفر بقلب من يحبه ويستطيع أن يحقق حلمه في الزواج منه.

المراجع

  1. cosmopolitan.com , 6 Scientifically Proven Ways to Make Someone Fall for You , 04/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.