المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم سعر طبق البيض في البحرين

كتابة : نداء موسى أبو شريتح

كم سعر طبق البيض في البحرين، تعاني الدول العربية من الارتفاع الشديد في أسعار المنتجات الغذائية بشكل كبير، نتيجة العديد من العوامل الداخلية والخارجية لكل دولة، مما سبب اضطراب لدى المواطنين رغبة منهم في تحديد السعر الثابت لكافة المواد الغذائية من قبل الحكومات والجهات المختصة، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن سعر طبق البيض الواحد في دولة البحرين.

كم سعر طبق البيض في البحرين

بلغ سعر طبق البيض الواحد في البحرين 11 ريال سعودي، ومن الجدير بالذكر أن دولة البَحرين تعتمد على استيراد البيضِ من المملكةِ العربية السعوديةِ، حيث لاحظ المواطنون نسبة الاختلاف في الأسعار بين المملكة السعودية والبحرينِ إذ إن طبق البيض الواحد في المملكة يصل إلى 20 ريال سعودي في حين يصل في دولة البحرينِ إلى 11 ريال سعودي فقط، حيث يرجع هذا الاختلاف إلى سيطرة التجار الأجانب على السوق المحلي.

شاهد أيضًا: ما هي عملة دولة البحرين

كم سعر طبق البيض في المملكة السعودية 1443

يصل سعرُ طبقِ البيضِ في المملكة العربية السعودية إلى 20 ريال سعودي، وفي بعض المناطق الأخرى قد يتجاوز 23 ريال سعودي، حيث استاء المواطنون من ارتفاع الأسعار بهذا الشكل المفاجئ، وتم ملاحظة أن سعر البيض في البحرين أقل من المملكة السعودية إذ يصل إلى 11 ريال سعودي، لذلك طالب العديد من المواطنون إلى اتخاذ كافة الإجراءات الرسمية من أجل انخفاض الأسعار.

شاهد أيضًا: تاريخ عملة البحرين وفئاتها المختلفة بالصور

حقيقية ارتفاع سعر طبق البيض

صرحت اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن أن أسعار البيض في الدول السعودية تشهد تقارباً كبيراً ولا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ارتفاع سعر البيض واختلافه من منطقة لأخرى، حيث أكدت أن البيض متوفر وبشكل كبير في الدول السعودية، ولكنه تأثر بفعل العوامل الأخيرة في العالم، حيث سيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة اتجاه التجار الذي يغالون في أسعار البيض.

الآراء حول سعر البيض في البحرين

قام الكثير من الأفراد بنشر تغريدات مختلفة حو أسعار طبق البيض في البحرين والمملكة العربية السعودية، حيث أوضح كل شخص رأيه بكل مصداقية، وسنذكر بعض الآراء على النحو التالي:

  • التغريدة الأولى: “سعر البيض في البحرين 11 ريال وسعر الزبادي المستورد من السعودية في الكويت ب 2 ريال مقارنة في السعودية سعر البيض ب 21 ريال وسعر الزبادي ب 3.50 ريال أرجو من وزارة التجارة وحماية المستهلك النظر في هذا الموضوع وإيجاد حلول من هذي الشركات الجشعة وإلا ستكون المقاطعة”.[1]
  • التغريدة الثانية: “يا رجل حنا سعوديين الآن في الكويت وبغض النظر عن إنتاج البيض بالمملكة .. سعر طبق البيض هنا في الكويت ب9 ريال وعندنا في السعودية من 16 ريال إلى 23 ريال رغم أنه منتج محلي  نبغي نعرف ليه في دول الخليج أرخص من عندنا”.

شاهد أيضًا: أرخص 20 عملة في العالم

في نهاية المقال تناولنا الحديث كم سعر طبق البيض في البحرين، وكم يبلغ سعر البيض في المملكة السعودية، وحقيقة ارتفاع الأسعار بالإضافة إلى رأي الأفراد في سعر البيض.

المراجع

  1. twitter.com , حوار مع النصارى , 08/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.