المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم عمر ولي عهد بريطانيا

كتابة : دينا الشريف

كم عمر ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، وذلك بعدما انتهت أطول فترة حكم للملكة إليزابيث الثانية، وهي العاهل الوحيد الذي عرفه معظم رعاياها، والتي توفيت يوم الخميس 08/ 09 / 2022م، في قلعة بالمورال، وهو منزل جلالتها في اسكتلندا. عن عمر يناهز 96 عامًا، وعبر موقع المرجع سوف نستعرض وإياكم اسم ولي عهد بريطانيا الجديد، كما سنتطرق للحديث عن من هي زوجة الأمير تشارلز ويكيبيديا.

من هو لي عهد بريطانيا ويكيبيديا

إن ولي العهد البريطاني هو الأمير تشارلز الذي انتظر عقودًا ليصبح ملكًا، وهو الوريث الأطول خدمة في تاريخ بريطانيا. وهو الابن الأكبر بين أربعة أطفال ولدوا للملكة إليزابيث الثانية، وزوجها الراحل الأمير فيليب. وقد أصبح الأمير “تشارلز” الوريث الشرعي لبريطانيا في سن الثالثة، بعدما تولت والدته العرش في سن 25. ومن بين ألقاب تشارلز أمير ويلز ودوق كورنوال ودوق روثساي وإيرل كاريك. أخذ تعليمه الخاص في مدرستي تشيم وغور دون ستون، ويجدر الإشارة إلى الأمير تشارلز قد تزوج من الأميرة “ديانا سبنسر” في عام 1981م، وأصبح الزوجان معروفين باسم أمير وأميرة ويلز، وحظيت بوليدين، وهما الأميران وليام وهاري. إلا أنهما انفصلا في عام 1992. وبعد وفاة ديانا في عام 1997م، تزوج تشارلز من كاميلا باركر بولز، المعروفة الآن باسم دوقة كورنوال، في عام 2005.

الأمير تشارلز السيرة الذاتية

وفيما يلي سنوضح لكم السيرة الذاتية للأمير “تشارلز”، ولي العهد البريطاني:

  • الاسم الكامل: تشارلز فيليب آرثر جورج.
  • اسم الأب: فيليب آرثر جورج/ دوق أدنبره.
  • اسم الأم: إليزابيث الثانية/ ملكة بريطانيا.
  • الجنسية: البريطانية.
  • اللغة الأم: الإنجليزية.
  • تاريخ الولادة: 14 نوفمبر 1948م.
  • مكان الولادة: قصر بيكنغهام بالمملكة المتحدة.
  • الحالة الاجتماعية: مؤهل
  • اسم الزوجات: الأميرة ديانا أميرة ويلز، والأميرة كاميلا دوقة كورنوال.
  • أسماء الأبناء: الأمير ويليام، والأمير هاري.
  • التحصيل العلمي: بكالوريوس في الفنون.
  • الجامعة الأم: جامعة كامبردج/ الكلية البحرية والكلية البرية الملكيتان.

من هو الأمير تشارلز السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: عمر كاميلا زوجة تشارلز

كم عمر ولي عهد بريطانيا

يبلغ الأمير تشارلز من العمر 73 عاماً، فقد ولد في قصر باكنغهام بلندن في 14 نوفمبر 1948م في عهد جده جورج السادس، واحتفل بعيد ميلاده الثالث والسبعين في 14 نوفمبر 2021. وكان الطفل الأول لوالديه الأميرة إليزابيث دوقة إدنبرة وفيليب دوق إدنبرة. كما كان الحفيد الأول للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، وأصبحت والدته ملكة عندما كان في الثالثة من عمره بعد وفاة جده الملك جورج السادس في عام 1952م، وبصفته الابن الأكبر للملك، فقد حصل على عدد عظيم من الألقاب مثل دوق روثساي، ولورد الجزر، وإيرل كاريك”، وغيرهم الكثير.

إن زوجة ولي عهد بريطانيا هي: “كاميلا روزماري شاند”، ولدت في تاريخ  17 يوليو 1947، هي ملكة المملكة المتحدة، و14 مملكة أخرى من دول الكومنولث بصفتها زوجة تشارلز. نشأت كاميلا في شرق ساسكس وجنوب كنسينغتون في إنجلترا، في عام 1973م، تزوجت من “أندرو باركر بولز ” وهو كان يشغل منصب ضابط الجيش البريطاني وأنجبت منه طفلين. وانفصلا في عام 1995م. وبعدها في عام 2005، تزوجت كاميلا من تشارلز في وندسور جيلدهول. ولها العديد من الأعمال التوعوية؛ فمنذ عام 1994م، قامت كاميلا بحملات توعية فيما يخص مرض هشاشة العظام، والتي نالت العديد من الجوائز والأوسمة. كما أنها رفعت الوعي في عدد من القضايا المثيرة، والتي تشمل؛ قضايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي ومحو الأمية ورعاية الحيوان والفقر.

من هي زوجة ولي عهد بريطانيا ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: كم عمر الملكة اليزابيث

وفاة الملكة اليزابيث الثانية

صرح “قصر باكنغهام” في اليوم الخميس، 08/سبتمبر/2022م عن وفاة الملكة إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور، في عمر 96 عامًا. وجاء في بيان الإعلان الخاص بوفاة الملكة إليزابيث الثانية التصريح التالي:[1]

“ماتت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم. وقال قصر باكنغهام: “سيبقى الملك والملكة كونسورت في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدًا”.

 

شجرة العائلة الملكية البريطانية

يتساءل الكثير من الأفراد بشأن الخط الملكي لخلافة العرش البريطاني، حيث كانت تبدأ شجرة العائلة “أربعة (4) أبناء، وثمانية (8) أحفاد، واثنى عشر (12) من أبناء الأحفاد”، حيث أصبح تشارلز، بصفته الابن الأكبر للملكة، يرث اللقب السيادي والوظيفة كرئيس للكومنولث، إلى جانب الأصول الأخرى مثل الأرض والممتلكات، وفيما يلي سنعرض لكم شجرة العائلة الملكية البريطانية:

كم عمر ولي عهد بريطانيا

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم كم عمر ولي عهد بريطانيا، هذا وقد سرنا لكم جميع المعلومات الخاصة بالأمير تشارلز، وزوجته الحالية كاميلا روزماري شاند، وانتقلنا بالحديث عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية الأطول عهدًا للحكم في بريطانيا، وأرفقنا لكم شجرة العائلة الملكية البريطانية في ختام المقال لتوضيح من الوريث الذي سيلحق الأمير تشارلز.

المراجع

  1. twitter.com , The Royal Family , 08/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.