المرجع الموثوق للقارئ العربي

أهمية اليوم الرياضي في قطر

تتعدّد أسباب أهمية اليوم الرياضي في قطر الذي تمّ اعتماده بشكل رسمي عبر الجهات الحُكوميّة التي تقوم على رِعاية عَدد وَاسع من المُناسبات التَوعويّة المُهمّة، حيث نصّ القَانون على اعتماد يوم خَاص للرِياضة في الدَّولة، ليَشهد هذا اليَوم عدد من الفَعاليات المميّزة التي تجعل منه حدث رياضي بامتياز يتم من خلاله تسليط الضّوء على عدد من الإيجابيات، وقد أتاح لنا مَوقع المَرجع إمكانيّة الاطلاع على إجابة متى اليوم الرياضي في قطر 2022 وعلى أبرز أهداف اليوم الرياضي في قطر.

اليوم الرياضي في قطر ويكيبيديا

يُعتبر اليوم الرياضي في دولة قطر أحد المناسبات الرّسمية التي تحتفل بها الدولة في تاريخ مُحدّد يحمل عدد من الأهداف نصّ عليها المرسوم الأميري رقم 80، حيث تمّ اعتماد الاحتفال في اليوم الرياضي في قطر للمرّة الأولى بتاريخ العام 2011 للميلاد، وكان ذلك وفق مرسوم أميري نصّ على اعتماد الثلاثاء الثانية من كل شهر شباط موعدًا رسميًا لتلك العطلة التي يحتفل بها عُموم المواطنين والمقيمين في الدولة، لتعزيز فكر العمل التنافسي كفريق، وتسليط الضّوء على كثير من الإيجابيات المهمّة في حياة الإنسان وأهمّيتها.[1]

شاهد أيضًا: متى اليوم الرياضي في قطر 2022

تاريخ اليوم الرياضي في قطر 2022

إنّ تاريخ اليوم الرياضي في دولة قطر لعام 2022 سوف يكون مع تاريخ يوم الثلاثاء 08/من شهر شباط فبراير /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 07/من شهر رجب/لعام 1443 هــ، بالاستناد على المرسوم الأميري الذي تمّ من خلاله تحديد الثلاثاء الثانية في شهر شباط من كل عام ميلادي لتكون مناسبة يتم خلالها الاحتفال بيوم الرياضة، وذلك للتعريف بأهميّة الرياضة والتعريف بتلك القيمة المجتمعيّة المهمّة التي تعود بالإيجابيات على جميع قطّاعات ومسارات حياة الإنسان، ويتم إحياء هذه المناسبة من خلال ممارسة الأنشطة الرياضيّة المتنوّعة، ومن خلال التوجّه إلى الصّالات الرياضيّة التي تقوم على إحياء تفاصيل الحفل بالإضافة إلى الحدائق والمتنزّهات التي تقوم بتأمين أمتع الأوقات لجميع المواطنين والمُقيمين في البلاد.

شاهد أيضًا: شعار اليوم الرياضي في قطر 2022

أهمية اليوم الرياضي في قطر

تنطلق أهميّة اليوم الرياضي في دولة قطر من كونه النافذة التي يتم خلالها تسليط الضوء على عدد واسع من الإيجابيات التي تعود بالفائدة على الجميع وأبرزها:

  • يتم عبر فعاليات اليوم الرياضي الاهتمام بالرياضة والترويج لجميع أشكالها وأصنافها، ويتم عبر هذا اليوم نشر ثقافة الفكر الرياضي اليومي التي تُساعد الإنسان على تخفيف مخاطر الأمراض المزمنة وغيرها.
  • يتم عبر هذا اليوم ترتيب تعاون تام بين جميع المؤسسات القطرية لتنظيم جملة من الفعاليات الرياضيّة المميّزة في عدد من المسارات المهمة أبرزها: وزارة الصحّة العامة ومؤسسة حمد الطبيّة، واللجنة الأولمبيّة القطرية وأسباير زون بالإضافة إلى الكثير من المنظمات والهيئات الرياضيّة.
  • يسلّط اليوم الرياضي القطري الضّوء على إيجابيّة المداومة على الرياضة بشكل يومي، وقدرتها على مكافحة عدد كبير من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب والشرايين والسكّري، بالإضافة إلى حضورها النَشط في تنظيم حياة الإنسان بشكل يومي.
  • يتم من خلال هذا اليوم رعاية عدد من المسابقات الرياضيّة وألعاب كرة القدم والتنس وكرة السلّة والتايكواندو وركوب الدّراجات الهوائيّة، والسباحة، وغيرها من المسارات الأخرى بما يعود بالترفيه على جميع المواطنين والمقيميين في دولة قطر.
  • يعمل هذا اليوم الرياضي على تقريب المسافات وتعزيز أواصر الصّداقة والانتماء بين الجميع، وتعزيز فكر العمل كفريق لبناء الدولة والمجتمع من موظفين ومدنيين وعسكريين.
  • يسلّط يوم الرياضة القطري الضوء على واحدة من ثقافات المجتمع القطري، وهي رياضة التجديف بالقوارب الخاصّة بها، التي تُعتبر من أساسيات الثقافة القطريّة المميّزة عبر تاريخ طويل من اهتمام الأجداد.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني في قطر

اليوم الرياضي في قطر عبر تويتر

يتم تناول فعاليات هذا اليوم عبر منصة تويتر من قبل عدد واسع من النّاشطين في دولة قطر، ليتم توصيل رسالة هذا اليوم المميّزة التي تُعزز من الفكر الرياضي عند الجميع، ومما قيل:

  • لا تزال دولة قطر الحبيبة تُدهشنا بالاهتمام والمحبّة، ولا تزال تعمل في أدقّ التفاصيل لتأمين سلامة وصحّة جميع مواطنيها الأعزاء، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم الرياضة القطري.
  • إنّ اليوم الرياضي في دولة قطر يحمل رسالة التسامح والسّلام والأمن لجميع المواطنين في الدّولة، وجميع الضيوف من جميع البلاد، لأنّ الرياضة فكر وأخلاق، ومذهب تنافسي.
  • إنّ فكرة الرياضة في المجمل تقوم على العمل في فريق ضمن خطة مُحدّدة ومرسومة لتحقيق الفوز والانتصار وهو ما تعمله الدولة القطرية وتسعى لترسيخه في نفوس أبنائها.
  • تعود الرياضة بالإيجابيات الكثيرة على جميع الناس لأنّها الطريقة التي يتخلّص الجسم بها من سمومه الفكرية والجسدية ليعود كما كان سابقًا بكامل الحيويّة.
  • إنّ الرياضة عبارة عن مدرسة تعمل على تهذيب الرّوح وغرس القيم التنافسيّة التي تنهض بالمجتمعات إلى الأفضل وهي رسالة اليوم الرياضي القطري لجميع أبناءه.

ما هو شعار اليوم الرياضي في قطر 2022

يتم رفع الشعار الرسمي لليوم الرياضي في عُموم الحدائق والصالات والأندية الرياضيّة التي تُشارك في هذه الفعالية المميّز لتقوم على تأدية الرسالة المنوطة بها، وجاء الشّعار الخاص بيوم الرياضة القطري، على الشّكل الآتي:

شعار اليوم الرياضي في قطر 2022

إلى هنا نَصل بكم إلى نِهاية المَقال الذي تَناولنا فيه أهمية اليوم الرياضي في قطر  2022 وانتقلنا مع سطوره وفقراته في حديث متكامل حول اليوم الرياضي القطري وحول فعاليات اليوم الرياضي القطري وانتقلنا في نقل أهداف اليوم الرياضي وشعار الرياضة في قطر للعام 2022.

المراجع

  1. hukoomi.gov.qa , اليوم الرياضي للدولة , 06/02/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.