المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا هي إحدى أهم التجارب الطبية التي خضتها في حياتي، ويرجع ذلك إلى أن تضييق المهبل جراحيًا يساعد المرأة على تحسين شكلها في عيون زوجها ويجعل علاقتهما الزوجية أفضل، لذلك سأقوم في هذا المقال على موقع المرجع بذكر كافة المعلومات التي يمكن أن ترغب أي امرأة في معرفتها عن عملية تضييق المهبل جراحيًا لمساعدة النساء على اتخاذ القرار بإجرائها إذا كن تعانين من توسع المهبل.

ما هي عملية تضييق المهبل جراحيًا؟

عملية تضييق المهبل جراحيًا هي عملية جراحية تنتمي إلى تصنيف العمليات التجميلية، والغرض من هذه العملية هو إعادة شد عضلات المهبل المرتخية بسبب الولادة أو التقدم في العمر حتى يصبح المهبل ضيقًا لتستطيع المرأة ممارسة العلاقة الزوجية بشكل طبيعي، وتكون العملية عبارة عن جراحة يدوية يجريها الطبيب يقوم فيها بتضييق القناة المهبلية ثم خياطتها.[1]

شاهد أيضًا: أفضل منتجات تضييق المهبل في الصيدليات

كيف تتم عملية تضييق المهبل جراحيًا؟

تتم عملية تضييق المهبل جراحيًا عبر قيام الطبيب المختص بتنفيذ الخطوات التالية:

  • التأكد من عدم وجود أي مرض لدى المرأة الراغبة في إجراء جراحة تضييق المهبل قد يؤدي لإصابتها بمضاعفات صحية إذا أجرت الجراحة.
  • التأكد من أن المرأة الراغبة في إجراء الجراحة ليست حاملًا عبر إجراء تحليل دم.
  • إجراء اختبار تخدير للتأكد من أن المرأة لا تعاني من أي مشكلة تجاه التخدير إذا كان الطبيب سيستخدم تخديرًا كليًا أو نصفيًا.
  • تخدير المرأة تخديرًا كليًا أو نصفيًا أو موضعيًا حسبما يرى الطبيب المختص.
  • شد عضلات المهبل وخياطتها وإزالة الأجزاء الزائدة التي سببت حدوث الارتخاء المهبلي.
  • إعطاء المرأة مجموعة من الأدوية تتنوع بين المسكنات والمضادات الحيوية حتى تتجاوز المرحلة التالية للعملية الجراحية بسهولة وبدون مضاعفات.

كيف تتم عملية تضييق المهبل جراحيًا؟

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيًا كانت إحدى أهم التجارب التي عشتها في حياتي لأنها جعلتني أستعيد أنوثتي في عيون زوجي من جديد بعد أن كان قد ابتعد عني بسبب انهيار علاقتنا كزوجين نتيجة لعدم استمتاعه بالعلاقة الزوجية بيننا بسبب اتساع المهبل بعد ولادة طفلنا الثاني، لهذا قررت أن أساعد كافة النساء اللواتي تعانين من نفس مشكلتي على اتخاذ القرار بإجراء عملية تضييق المهبل عبر عرض كافة المعلومات المتعلقة بها التي عرفتها من خلال تجربتي في السطور التالية:

شاهد أيضًا:تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

مميزات عملية تضييق المهبل جراحيًا

توجد العديد من المميزات لعملية تضييق المهبل جراحيًا، وهذه المميزات هي:

  • زيادة ثقة المرأة بنفسها.
  • استعادة كلًا من المرأة وزوجها لمتعتهما في العلاقة الزوجية.
  • تقليل الالتهابات الناتجة عن ارتخاء عضلات المهبل.

شاهد أيضًا: تجارب تضييق المهبل بالهايفو

عيوب عملية تضييق المهبل جراحيًا

على الرغم من المميزات الكثيرة لعملية تضييق المهبل جراحيًا إلا أنه توجد الكثير من العيوب لعملية تضييق المهبل جراحيًا أيضًا، وهذه العيوب هي:

  • في أغلب الاحيان تتعرض المرأة للنزيف المهبلي الحاد بعد إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا.
  • يمكن أن تصاب المرأة بعدوى مهبلية بكتيرية تسبب التهاب الجرح وتجعلها تشعر بآلام شديدة.
  • في بعض الأحيان يمكن أن تصاب المرأة بالتصاق في المهبل.
  • يمكن أن تؤدي جراحة تضييق المهبل إلى وجود ندوب قبيحة الشكل في المهبل.
  • في الكثير من الأحيان تؤدي جراحة تضييق المهبل إلى تألم المرأة أثناء العلاقة الزوجية.
  • يمكن أن تصاب المرأة أثناء العملية بتشوه في أعصاب المهبل يجعلها عاجزة عن الشعور بالمتعة تمامًا أثناء العلاقة الزوجية مع زوجها.
  • ظهور أعراض تحسسية على المرأة نتيجة كثرة الأدوية التي تتناولها بعد العملية الجراحية.

شاهد أيضًا: تجاربكم مع فيلر البكيني لتضيق المهبل

هل عملية تضييق المهبل جراحيًا مؤلمة؟

عملية تضييق المهبل مثلها مثل كافة العمليات الجراحية الأخرى مؤلمة لهذا تحتاج المرأة التي تجريها إلى تناول المسكنات بعد إجرائها لمدة لا تقل عن ستة أسابيع بشكل دوري حتى تستطيع تحمل الألم الناتج عن إجراء عملية جراحية ووجود خيوط تجميلية في المهبل، لكن على الرغم من ذلك فهذا الألم لا يستمر للأبد حيث إنه يختفي تمامًا في نهاية الشهر الثاني بعد إجراء العملية الجراحية.

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

متى تلتئم الخياطة التجميلية لعملية تضييق المهبل؟

تحتاج الخياطة التجميلية لعملية تضييق المهبل إلى مدة طويلة نسبيًا للالتئام حيث تتراوح مدة التئام الخياطة بين 6 أسابيع بحد أدنى إلى 8 أسابيع بحد أقصى، ويفضل أن تنام المرأة التي خضعت لجراحة تضييق المهبل على ظهرها في الأسابيع الأربعة الأولى وألا تتحرك إلا للضرورة لتجنب تمزق الخياطة بسبب الحركة.

شاهد أيضًا: متى تذوب خيوط عملية تضييق المهبل

متى يتم إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا؟

لا يمكن إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا إلا بعد انتهاء موعد الدورة الشهرية، وقبل بداية الدورة الشهرية الجديدة بأسبوعين على الأقل أي أن الوقت المثالي لإجراء عملية تضييق المهبل يكون خلال الأسبوع الأول التالي لانتهاء الدورة الشهرية، ويرجع ذلك إلى أن إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا في وقت قريب من موعد الدورة الشهرية يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجرح نتيجة تلوثه بسبب نزول نزيف الدورة الشهرية عليه فور إجراء العملية.

شاهد أيضًا: هل حبوب منع الحمل توقف الدوره بعد نزولها

أيهما أفضل تضييق المهبل جراحيًا أم بالليزر؟

كل من عمليتي تضييق المهبل جراحيا وتضييق المهبل بالليزر متساويان في الجودة والنتيجة إذا كان المهبل متوسط الاتساع، لكن إذا كان المهبل شديد الاتساع بدرجة غير طبيعية يفضل أن يتم تضييقه عن طريق الجراحة لا الليزر؛ لأن التضييق بالليزر قد تكون نتيجته غير مرضية؛ لأن تأثيره على المهبل إذا كان شديد الاتساع يكون محدودًا نسبيًا، لذا يفضل إجراء تضييق جراحي للوصول إلى الحجم المطلوب للمهبل.

شاهد أيضًا: كيف اعرف نجاح عملية تضييق المهبل بالليزر

بينت في هذا المقال تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا، كما بينت كافة المعلومات الهامة التي يمكن أن تكون أي امرأة تعاني من توسع المهبل راغبة في معرفتها عن عملية تضييق المهبل لمساعدة النساء على اتخاذ القرار بإجرائها أو عدمه وهن على علم بكافة الفوائد والأضرار التي يمكن أن تنتج عنها.

المراجع

  1. costhetics.com.au , Vaginoplasty , 09/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.