المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022 واجمل رسائل وعبارات تهنئة بالعام الجديد

كتابة : محمد شودب

كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022 واجمل رسائل وعبارات تهنئة بالعام الجديد هي أجمل الكلمات التي يُقصد بها التعبير عن الفرح والسعادة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022م، ويُقصد بها تهنئة الأحباب والاصدقاء والأهل والأقارب في هذه المناسبة المميزة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نسلط الضوء على مجموعة من كلمات بمناسبة السنة الجديدة بالإضافة إلى أجمل الرسائل والعبارات والمسجات والأشعار والصور عن رأس السنة الميلادية لعام 2022م.

كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022

إنَّ من أجمل ما يُمكن أن يُكتب من كلمات بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2022 هي الكلمات المعبرة والمميزة الآتية:

  • لقد أتى رأس السنة الميلادية الجديدة، لقد أقبلت علينا سنة جديدة بكل ما فيها من أشياء جميلة وقبيحة، بكل ما فيها من غموض وترقب وحذر، وها نحن مستعدون لاستقبالها، مرحبًا أيها العام الميلادي الجديد، حللت أهلًا ووطئت سهلًا.
  • نستقبل السنة الميلادية الجديدة بكثير من الإيمان بأنَّها سوف تكون أفضل من السنوات السَّابقة بإذن الله رب العالمين، فإلى جميع الأهل والأحباب والأصدقاء نقول: كل عام وأنتم بألف خير في هذه المناسبة الرفيعة.
  • نكتب هذه الكلمات المميزة والمعبرة في مناسبة السنة الميلادية الجديدة، نكتبها ونعبر بها عن أمنياتنا الطيبة بتحسن الأحوال والخلاص من كل معاناة ومأساة يعاني منها الناس في جميع أنحاء العالم، كل عام والإنسان على اختلاف الطوائف والمعتقدات بألف خير.
  • نكتب بحروف من حب وبُجمل من ود وتحيات تهنئة خاصَّة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، إلى جميع الأحباب والأصدقاء، إلى جميع أهلنا وأقاربنا في هذا العالم، نقول لهم من قلوبنا: كل عام وأنتم بخير أيها الأوفياء الأنقياء.
  • كلمة مضمخة بالعطر والياسمين، وتحية معطرة المودة والأشواق إلى جميع الغائبين عن بلادهم وإلى جميع الأحباب البعيدين عن ناظرنا، نقول: كل عام وأنتم بألف خير في مناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، ونسأل الله تعالى لكم السلامة والعودة سالمين إلى بلادكم في أقرب وقت.

كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022

كلام تهنئة بمناسبة السنة الجديدة 2022

ومن أجمل كلام التهنئة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022 هو الكلام الآتي:

  • تهنئة خاصَّة نبعثها مع النسيم إلى جميع الأهل والأقارب في هذا العالم بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير من الله تعالى.
  • نصف الحروف ونكتب الجمل والحروف بقلوب مليئة بالحب لكم جميعًا أيها الأحبة، نكتبها لكم بكثير من الشوق والمحبة، نقول لكم فيها: كل عام وأنتم بألف خير من الله رب العالمين في هذه المناسبة الرفيعة؛ مناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022.
  • نقف جميعًا ونفرح جميعًا ونملأ الدنيا محبة ومودة بمناسبة رأس السنة الميلادية، نرسل التهاني ونبعث التحيات في هذه المناسبة الجميلة لجميع الأهل والأصدقاء، كل عام وأنتم بألف خير، وكل عام والناس جميعًا يعيشون في أمن وأمان وسلامة من كل شر وسوء.
  • أحلى الكلام الذي يُقال في هذه المناسبة المميزة هو التهنئة التي تخرج من القلب ومن الروح، تهنئة خاصَّة لكل شخص غالٍ على قلبي أبعثها في هذه المناسبة لقلبه أينما كان، أقول له فيها: دمت بألف خير وأعاد الله تعالى عليك هذه المناسبة مرات ومرات وأنت بألف خير.
  • نكتب من أعماق قلوبنا ومن قرائحنا لنعبر بصدق وأمانة عن فرحنا في رأس السنة الميلادية لعام 2022م، ونقول لجميع الأحبة والأصدقاء في هذه المناسبة المميزة، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير أيها الرجال الحقيقيون والبناة الصادقون، نحبكم جميعًا.
  • تتفتح زهور المحبة وتطير فراشات المودة بين هذه الزهور في هذه المناسبة الرائعة، مناسبة رأس السنة الميلادية لعام 2022م، فكل عام والجميع بألف خير، وكل عام والجميع يعيشون في أمن وأمان واستقرار وأمان وسلامة.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2022

كلام جميل عن بداية السنة الجديدة 2022

بعد ما ورد من كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022 وكلام مميز عن رأس السنة الميلادية، نضع فيما يأتي أيضًا أجمل كلام عن بداية السنة الجديدة لعام 2022م:

  • ما هي إلَّا أيام قليلة ويبدأ العام الميلادي الجديد، تبدأ السنة الجديدة التي نستقبلها بكل شيء جميل، نستقبلها بالحب والمودة والألفة، نستقبلها ولا نتوقف عن الحلم والتفاؤل في أن تكون هذه السنة مليئة بالخير لنا جميعًا.
  • تبدأ السنة الجديدة ونحن نستقبلها بكل ما نستطيع من قوة وعزيمة وإصرار، ونحن نستقبلها بالأفراح والمهرجانات التي نقوم بها في هذه المناسبة المميزة، فما أجمل هذه المناسبة وما أكبر أهميتها في قلوب الشعوب جميعًا.
  • بمناسبة بداية السنة الميلادية الجديدة لعام 2022 نتقدم بأجمل آيات التهنئة وأحلى عبارات المباركة لجميع الأحبة والأصدقاء الذين لهم مكانة خاصة ومنزلة رفيعة في القلب، كل عام وأنتم تغزلون من نور الشمس مستقبلًا عظيمًا لكم ولأبنائكم.
  • تطير حمائم السلام وترفرف عصافير المحبة وطيور المودة في هذه المناسبة العظيمة، هذه المناسبة التي نرسلها لكم بكل ما نملك من فرح وسرور، ونبعثها لكم جميعًا على براق الحب والمودة، لنقول لكم فيها: كل عام وأنتم بخير في هذه المناسبة العظيمة.
  • نصوغ من حروف الذهب عبارات وكلمات خاصَّة معبرة عن رأس السنة الميلادية الجديدة، نقول لكم فيها، كل عام وأنتم أساس السعادة والفرح في هذه الحياة، كل عام وأنتم مقربون من القلب والروح، كل عام وأنتم بألف ألف خير جميعًا.

رسائل تهنئة بالعام الجديد 2022

إنَّ الرسائل التي تحمل معاني التهنئة بالعام الجديد هي أكثر الرسائل التي تنتشر بين الناس في هذه المناسبة، ومن هذه الرسائل ما سيأتي:

  • إلى أبي: مرحبًا أبي العزيز، في هذه المناسبة العزيزة على القلب أبعث إليك هذه الرسالة التي أكتبها وأعني كل كلمة موجودة فيها، كل عام وأنت سندي في هذه الحياة، كل عام وأنت أغلى الناس على قلبي يا والدي الغالي، كل عام ميلادي جديد وأنت تنتشلنا من مآسي الحياة بسواعدك المفتولة القوية، كل عام وأنت بخير.
  • إلى أمي: مرحبًا أيتها الحنونة الطيبة، عام ميلادي جديد يحلّ علينا وأنت قريبة من القلب أكثر فأكثر، أنت النبض الذي يرن في القلب، وأنت الدم الذي يجري في العروق والشرايين، أمي الغالية نحبك في كل عام، ونسأل الله تعالى لك في هذا العام الميلادي الجديد مزيدًا من الحب، ونسأله لك العافية والسلامة والمعافاة الدائمة، وكل عام وأنت بخير.
  • إلى أخي: أخي الغالي، أنت السند الذي أتكئ عليه إذا تعبت في هذه الحياة يا أخي الغالي، كل عام وأنت بخير يا صديق القلب والروح، كل عام وأنت بخير يا شبيهي الأول.
  • إلى أختي: إليك يا من تحملين ملامح أمي وطيبتها وحنانها ودفئها، إليك يا أختي العظيمة أقول في بداية العام الميلادي الجديد، كل عام وأنت بخير أيتها الإنسانة العظيمة.
  • إلى زوجتي: زوجتي العزيزة على القلب، شريكة عمري وحياتي وأم أطفالي وأغلى ما في هذا الكون كله، هل تعلمين أنَّ السنة الجديدة تحلو بوجودك يا أغلى الناس، أحبك بكل ما فيك من تفاصيل، كل عام وأنت بخير أيتها المرأة الأصيلة.
  • إلى صديقي: إليك يا صديقي الغالي على قلبي، أرسل هذه الرسالة في بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية الجديدة وأقول لك: كل عام وأنت صديقي الوفي النقي، الذي يملك في صدره قلبًا صافيًا ينبض بالمحبة والوفاء، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس.
  • إلى الحبيب: حبيبي ونور عيوني، يا من لا يمكنني أن أعيش ثانية واحدة دون نور عينيه، أيها الإنسان الاستثنائي الذي سحرني وأخذ عقلي، إنَّني أحبك من أعماق قلبي يا صديقي، وأرجو الله تعالى أن يحفظك لي من كل سوء، دمت لي يا حبيبي الغالي.

شاهد أيضًا: حالات واتس اب راس السنة 2022

عبارات تهنئة بالعام الجديد 2022

استكمالًا لما مر من كلمات وكلام جميل ورسائل تهنئة بالعام الميلادي الجديد، فيما يأتي عبارات تهنئة بالعام الجديد 2022:

  • بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية الجديدة، نقدم أجمل التهاني وأحلى العبارات والمباركات لكافَّة الاشخاص الغاليين على القلب في هذا العالم، ونقول لهم كل عام وأنتم تعيشون في أمن وسلام وسكينة واستقرار بإذن الله رب العالمين.
  • أحلى التهاني وأجمل المباركات بمناسبة رأس السنة الميلادية لجميع الأحبة والأصدقاء في هذا العالم، كل عام وأنتم بخير يا أصدقاء، يا نبع الوفاء في هذا العالم، كل عام وأنتم ترسمون لأنفسكم مستقبلًا مشرقًا مثل أرواحكم المشرقة.
  • بقلوب ملؤها المحبة والشوق، نتقدم للجميع بالتهنئة والمباركة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، ونقول لكم جميعًا كل عام وأنتم بألف ألف خير من الله رب العالمين، أنتم بناة هذا المستقبل المشرق، أنتم أساس في جعل هذا العالم يعيش في أمان واستقرار وسلامة، فلا تبخلوا ما استطعتم.
  • نرسل إليكم أجمل الكلمات وأحلى العبارات في رأس السنة الجديدة، متمنين لكم من أعماق قلوبنا أن تكون هذه السنة مليئة بالحب والمودة عليكم، وأن يرزقكم الله تعالى في هذه السنة أضعافًا مضاعفة، كل الحب لكم جميعًا.
  • نرسل إليكم الكثير من عبارات الحب وكلمات المودة بمناسبة العام الميلادي الجديد، سائلين الله رب العالمين أن يجعل هذا العام مملوءًا بالخيرات والأفراح عليكم جميعًا، وكل عام وأنتم بألف خير من رب العالمين.
  • نصوغ من بينات أفكارنا أجمل الكلمات وأحلى العبارات ونرسلها لكم مع النسيم العليل لتدخل قلوبكم جميعًا، ونقول لكم فيها: عامًا سعيدًا نرجوه لكم ونرجو لكم فيه الكثير من الرزق والسعادة والكثير من المحبة والمودة، كل عام وأنت الخير لهذا العام.

مسجات تهنئة بالعام الميلادي الجديد 2022

يبحث الناس عن أجمل المسجات التي تحمل التهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد، ومن هذه المسجات ما سيأتي:

  • نرسل لكم أيها المقربون من القلب، يا من تسكنون شغافه، ويا من تتمشون في شرايين قلوبنا جميعًا، نرسل إليكم ورود المباركة وتحيات التهنئة بالعام الميلادي الجديد، ونقول لكم بقلوب تنبض بالمحبة: كل عام وأنتم الحب والخير في هذا العالم.
  • إنَّ العالم اليوم بحاجة لكثير من الحب والصدق والأمانة، فلا تبخلوا عليه أبدًا، وامنحوه منها ما يسر قلبه وخاطره، أعطوه منها الكثير الكثير، وهذا نحن اليوم ندخل عامًا جديدًا، فاجعلوا مناسبة العام الميلادي الجديد بداية مباركة لنا جميعًا لنعطي من قلوبنا حُبًا وصدقًا كبيرًا، فكل عام وأنتم بخير.
  • نخط بحروف الحب وكلمات الود هذه الرسالة ونبعثها إلى كل من يملك في قلبه صفات الإنسان الحقيقي، لنقول له كل عام وأنت بخير في هذه المناسبة العظيمة، كل عام وأنت بخير في العام الميلادي الجديد بإذن الله رب العالمين.
  • إنَّنا نسأل الله رب العالمين لجميع الأحبة في هذا العام الميلادي الجديد أن يكونوا دائمًا بألف خير ومحبة ورحمة، وأن يكون هذا العام فاتحة للخير ونهاية لكل شر نعيشه في هذه الحياة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • في هذه المناسبة المميزة والرفيعة، نبعث بكثير من الحب وكثير من المودة لجميع الأصدقاء والأحبة في هذا العالم، كل عام وأنتم بألف خير وسعادة، كل عام تغزلون من قلوبكم فرحًا لكل ليلة، وعيدًا لكل نهار.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة راس السنة 2022 الميلادية

شعر عن بداية السنة الميلادية الجديدة

كثيرة هي القصائد والأشعار المميزة القصيرة التي كُتبت عن مطلع السنة الميلادية، ومنها ما سيأتي:

  • يقول الشاعر عن مطلع العام الجديد:

مـرُّ الــعـامُ تـلـوَ الـعـامِ تــلـوَ الــعـامِ تــلـوَ الـعـا..
وحُـلـمـي الـكـهلُ مـتـكئٌ عــلـى خـيـبـاتِه يـسـعـى
يــظـنُّ الـسـتَّـةَ الأعــوامَ مِـــن مــيـلادهِ تِـسْـعـا
فـذاقَ الموتَ بعدَ الموتِ ألا أنّــــــهُ قــــــد عـــــا..
لـيمضيَ في فِجاجِ التيهِ يــسـقـي بــؤسَــهُ دمْــعـا
ألـيـلى فـاذكـري الـملتاعَ مــا ذهـبَ الـشّتا أو عـا..
زرعــــتِ الآهَ والأحـــزانَ فــــي أحــشـائـهِ زرعــــا
ومــا أبـقـتْ لــهُ خـيـباتُهُ بــــصــــرًا ولا ســـمْـــعــا
وضـاعَ الـسّعدُ في أيامنا نُـتَـفًـا .. هــوَتْ صـرْعـى
فــمــا اسـطـعـنـا نـفـرّقُـهُ ومــا اسـطـعنا لــهُ جَـمْعا
أيــا لـيـلى دعِــي دوامـةَ الإســــعـــادِ والإبـــعـــا..
سأبذلُ في الهوى وُسعِي إذا أبـقـيـتِ لـــي وُسـعـا
فـليس يـباحُ قـتلُ الحُبِّ لا عُـــرفًـــا ولا شَـــرعـــا

  • ومن الأشعار المميزة في بداية العام:

أنفرحُ إنْ أتى عامٌ جديدُ !؟
وننسى أنَّنا وهْــنـاً نـزيــدُ

وأنَّ العُمْرَ يوشكُ أن يوُلّي
وأنَّ اللهَ يفعلُ ما يُــريــــدُ

نهايتنا أخي موتٌ أكـيـــد
وما للناس في الدُّنيا خلود

سعادة هذه الـدُّنـيــا غُثاءٌ
وما يومٌ مضى منها يعودُ

ومن عشِقَ الجنانَ سعى إليها
ومــا من مؤمنٍ عـنها بعــيـدُ

ومن لا يَرْعـَـوي فإلى جحيمٍ
شرابُ النازلـيـن بها صـديــدُ

إلى أيـن الـمفـرُّ لمن تمـادى
وأيــديــنـا وأرجـلُـنـا شهــود

تمادى في الفواحشِ والمعاصي
وربُّ الــنّـاسِِ مُطَّـلـــعٌ شهـيــد

فطوبى للذي يــحــــيــا تـقـــيّـاً
وعنْ دربِ الفضيلة لا يـحـيــدُ

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022

كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022 بالإنجليزي

بعد ما ورد من كلمات وعبارات ورسائل ومسجات عن السنة الجديدة باللغة العربية، نضع فيما يأتي مجموعة من كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022 بالإنجليزي:

  • We write the most beautiful words on the occasion of the New Year, we say to all friends and loved ones in this world, Happy New Year on this special occasion, and we ask God Almighty to give you joy and happiness in this new year.
    الترجمة: نكتب أجمل الكلمات بمناسبة السنة الجديدة، نقول لكل الأصدقاء والأحباب في هذا العالم، كل عام وأنتم بخير في هذه المناسبة المميزة، ونسأل الله تعالى لكم الفرح والسعادة في هذا العام الجديد.
  • Today we all stand to welcome a new year, Lord, make this year full of bounties for all of us, and make this year a year of happiness, joy, security and peace for all people.
    الترجمة: إنَّنا جميعًا اليوم نقف في استقبال عام ميلادي جديد، فيا رب اجعل هذا العام مليئًا بالخيرات علينا جميعًا، واجعل هذا العام عام سعادة وفرح وأمن وسلام على جميع الناس.
  • Year after year passes, and today we are standing and receiving a new year of goodness, happiness and joy, every year and all people are well on this special occasion.
    الترجمة: يمر العام تلو العام، ونحن اليوم واقفون نستقبل عامًا جديدًا من الخير والسعادة والفرح، فكل عام والناس جميعًا بألف خير في هذه المناسبة المميزة.
  •  At the beginning of the new year, which is the year 2022 AD, we say to every person dear to the heart, every year and you are a thousand thousand good. On this occasion, you are close to the heart and those in your purity, purity of heart, loyalty, honesty and trust.
    الترجمة: في مطلع السنة الميلادية الجديدة، وهي سنة 2022م، نقول لكل شخص عزيز على القلب، كل عام وأنت بألف ألف خير في هذه المناسبة، دمت قريبًا من القلب ومن في نقائك وصفاء قلبك ووفائك وصدقك وأمانتك.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل ومسجات تهنئة بالعام الجديد 2022

صور بمناسبة العام الميلادي الجديد 2022

إنَّ من أجمل الصور التي يمكن من خلالها التهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد هي الصور المميزة الآتية:

صور بمناسَبة العَام المِيلادي الجَديد 2022
صور بمناسبة العام الميلادي الجديد 2022
صور بمناسَبة العَام المِيلادي الجَديد 2022
صور بمناسَبة العَام المِيلادي الجَديد 2022

إلى هنا نختم هذا المقال الذي وضعنا فيه مجوعة من كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022 واجمل رسائل وعبارات تهنئة بالعام الجديد كما وضعنا فيه مجموعة من الرسائل والمسجات والأشعار والصور والعبارات باللغة الإنجليزية عن رأس السنة الميلادية الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *