المرجع الموثوق للقارئ العربي

في الصفحة الداخلية التالية لصفحة غلاف المجلة أجد

في الصفحة الداخلية التالية لصفحة غلاف المجلة أجد، تنتشر المجلات بشكل كبير في سوق المواد المقروءة، كما تتنوع مجالات هذه المجلات بتنوع موضوعاتها وتفضيلات القراء لها، وفي موقع المرجع نتعرف على الاسم الذي يتم إطلاقه على الصفحة الداخلية للمجلات بعد الغلاف.

ما هي المجلة

المجلة عبارة عن منشور كتابي أو إلكتروني يتم صدوره بشكل دوري والذي قد يكون أسبوعي أو شهري أو حتى نصف سنوي، وذلك بحسب طبيعة المجلة والموضوعات التي تتحدث فيها، والمجلات عادة ما تغطي عدد من الموضوعات الرائجة في وقت صدورها، وقد تكون هذه الموضوعات سياسية أو ثقافية أو فنية، كما يوجد العديد من المجلات التي تخاطب الأطفال وتحتوي على محتوي للتسلية والتثقيف المعلوماتي للطفل، بالإضافة إلى مجلات الرسومات المتحركة والقصص.

وهناك فرق بين المجلة والجرائد، فالمجلات كونها تصدر بشكل دوري على فترات زمنية مختلفة وليست يومية من الجرائد فإن نوعية الورق فيها تكون أكثر جودة وقدرة على الاحتمال والبقاء، كما أن للمجلات غلاف وإطار خارجي يعبر عن المحتوى الداخلي لها، وهو ما لا يوجد في الجرائد، و سعر المجلة عادة ما يكون أعلى من سعر الجريدة كونها تصدر بشكل متقطع على فترات.

شاهد أيضًا: احدد المصادر التي يمكن ان تستقى منها المعلومات

في الصفحة الداخلية التالية لصفحة غلاف المجلة أجد

الترتيب الداخلي للمجلات متشابه في كل الأنواع تقريبًا، والإجابة على سؤال في الصفحة الداخلية التالية لصفحة غلاف المجلة أجد هي:

  • صفحة داخلية تسمى البطن.

أنواع المجلات

هناك العديد من المجلات كما أسلفنا تتنوع فيها الموضوعات بشكل كبير، وفيما يلي أهم هذه الأنواع الأكثر شهرة:[1]

  • مجلات نسائية: وهي المجلات التي تهتم بأخبار النساء والموضوعات التي تجذب المرأة بشكل عام، مثل أخبار الموضة وآخر صيحات التسريحات العالمية أو الألوان وديكورات المنزل، كما يكون فيها أقسام مخصصة للطبخ وإعداد الوصفات الجديدة من الطعام.
  • مجلات الرجال: وهي التي تهتم بما يهتم به الرجال عادة مثل الرياضة وقصص المغامرات وتسلق الجبال أو الإعلانات والترويج.
  • الأطفال: مجلات الأطفال تهتم بتقديم الفكاهة والتسلية للأطفال من خلال القصص المسلية وقصص المغامرات أو الألغاز والكلمات المتقاطعة.
  • المجلات العلمية: وهي تلك المجلات التي تهتم بالأبحاث العلمية، ونشر الدوريات والتقارير، ومن هذه المجلات ما يتبع الجامعات العالمية، أو مراكز الأبحاث الدولية، وتهتم هذه المجلات بجميع فروع العلم ، فهناك المدلات التي تهتم بالفضاء وأبحاثه، ومجلات تهتم بالفيزياء والجديد الذي تم التوصل إليه فيها، وهناك المجلات التي تهتم بالطبيعة والأحياء والكائنات، وتعد هذه المجلات مرجع مهم لتحضير رسائل الدكتوراه والأبحاث العلمية الموثقة.
  • المجلات السياسية: وهي المجلات التي تهتم بالشأن العام وما يدور في العالم من أحداث أو نزاعات واتفاقيات،وتقدم قراءة للواقع واستشراف للمستقبل من خلال الكتاب المنتمين للمجلة.

تعرفنا على جواب في الصفحة الداخلية التالية لصفحة غلاف المجلة أجد، كما تعرفنا على أنواع المجلات والموضوعات المتنوعة التي تتحدث عنها، والفرق بينها وبين الجرائد اليومية.

المراجع

  1. themegrill.com , Types of Magazines , 20/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *