المرجع الموثوق للقارئ العربي

من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية

كتابة : بتول منصور

من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية عبارة صحيحة أو خاطئة، فالبشرة هي أكبر عضو في الجسم، وهذا العضو ذو أهمية بالغة جداً في الجسم، ففضلاً عن تنظيم درجة حرارة الجسم فله الفضل في إنتاج فيتامين دال المهم جداً للجسم والإحساس باللمس ويعمل كحاجز واقي لوقاية الأعضاء الداخلية من التلوث ومن نزف الدم، والجلد يتألف من ثلاثة طبقات طبقتها الخارجية تسمى البشرة، وللبشرة أربع أنواع أساسية هي البشرة العادية والمختلطة والدهنية والجافة، من هذا المنطلق سوف نعرفكم من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع على كل ما يخص صفات البشرة العادية.

من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية

البشرة العادية ليست بشرة دهنية ولا بشرة جافة بل تجمه بين صفات البشرتين معاً، وتكون حساسة في حالات نادرة جداً، وهو النوع الصحي من الرطوبة المتوازن من أنواع البشرة، كما أن ملمسها موحدولا توجد بها مشاكل البشرة الدهنية من إفرازات وحب الشباب، وبهذا يكون الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية هي عبارة صحيحة.

مع ذلك يمكن أن تعاني هذه البشرة من اختلافات طفيفة في الزيت والجفاف بسبب الانكسار العرضي عند تعرضها للضغوط البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

شاهد ايضًا: فيتامين أ و ج ضروريان للحفاظ على قوة البشرة وليونتها

صفات البشرة العادية

بما أن البشرة العادية تجمع التوازن بين نوعين من البشرات فمن المؤكد بأنها تضم صفات نوعي البشرة هاتين، إليك صفات البشرة العادية:

  • زيوت البشرة متوازنة: تتسم هذه البشرة في إنتاج الزيوت الطبيعية، وإذا كان هناك زيادة في إنتاج الزيوت غير معهود له فهذا يكون نابع عن التلوث أو التعرض بشكل كبير للشمس.
  • مسامها أقل بروز: مسام البشرة العادية أقل وضوح من البشرة الدهنية فلا تكون ظاهرة لأنها أقل عمق.
  • خلوها من الشوائب: تتسم البشرة العادية بخلوها من الشوائب، فهذه البشرة تنعم بشكل دائم بالنظافة والهدوء، فلا يشعر صاحبها بالضيق أو الجفاف أو الحساسية.
  • عدم حساسيتها للمنتجات: فلا يتفاعل نوع البشرة هذه مع أي منتج للعناية بالبشرة غسول أو واقي شمسي أو أي منتج آخر، كما إن ملمس هذه البشرة متجانس ولونها متوازن وسلس. 
  • ظهور بعض البثور أو بقع داكنة بأوقات معينة: فقد يكون هذا النوع من البثور أو التصبغات الجلدية ناجم عن إهمال روتين العناية بالبشرة الخاص بهذه البشرة أو عدم إزالة بقايا الماكياج والواقي من الشمس عن الوجه أو التقلبات الهرمونية التي تحدث قبل الدورة الشهرية.

شاهد أيضًا: النظافة المستمرة للبشرة تزيل العرق والبكتريا عن البشرة وتكسبها الرائحة الطيبة ؟

العناية بالبشرة العادية

لا تحتاج البشرة العادية عناية فائقة مثل البشرة العادية والمختلطة، لكن عندما تلاحظ أي تغيير طارئ في روتين بشرتك هنا عليك اتباع ما يلي:

  • استعمال غسول للوجه: عندما تلاحظ زيادة في الإفرازات الدهنية في الصباح، فسوف يكون لأحد الأسباب التي ذكرناها سابقاً، سيقلل الغسول من فرص ظهور هذه الإفرازات ثانيةً ويحافظ على توازن إنتاجها المعهود.
  • استعمال كريم واقي شمسي: عندما تكون شخص عامل وتعرف أنك سوف تتعرض لأشعة الشمس بشكل دوري فلا بد من استعمال الواقي الشمسي الذي يقلل من ضرر الأشعة فوق البنفسجية على البشرة.
  • استخدام كريم ترطيب ليلي وخاصة في فصل الصيف: من المعروف أن الحرارة تسلب البشرة زيوتها الطبيعية، وأمراً مفروغاً استخدام كريم الترطيب في فصل الصيف، فيجب استخدام هذا الكريم في الليل حصراً لأن استخدامه في النهار يضر البشرة كثيراً، ويؤدي إلى ظهور بقع داكنة على البشرة.

شاهد أيضًا: الاكثار من شرب الماء يجعل البشرة الدهنية أقرب الى البشرة الجافة

بهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان بعنوان من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية، حيث ذكرنا فيه صفات البشرة العادية بالتفصيل والطريقة الأمثل للعناية بالبشرة.

المراجع

  1. eminenceorganics.com , Normal Skin: The Ultimate Guide & Skin Care Routine , 08/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *