المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن العيد الوطني العماني 51

كتابة : شادي خلف

إنّ عبارات عن العيد الوطني العماني 51 هي ما سنقوم على تناوله عبر سطور مَقالنا الحالي، تزامنًا مع تلك المناسبة العَطرة التي يحتفل بها الأهل والأحباب في سَلطة عُمان العزيزة، حيث يتناول المواطنون تلك المناسبة بالفرح والسّرور تعبيرًا منهم عن اعتزازهم بالانتماء وتجديدًا لأواطر الصفات التي تجمع العُمانيين ببعضهم البعض وتجمعهم بإخوانهم من المُحيط الخليجي العَربي، وعبر مَوقع المَرجع نُبارك لإخوتنا في سلطنة عُمان تلك المناسبة الوطنيّة العَزيزة، وندعو الله لهم طول الهَناء، ونقوم على سرد مجموعة من أجمل عبارات عن العيد الوطني العُماني 51 والتي تشمل على جملة من كلمات عن العيد الوطني العُماني.

متى مناسبة اليوم الوطني العماني 51

إنّ مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان سوف تكون في يوم الخميس 18/من شهر نوفمبر /لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 13/من شهر ربيع الآخر/لعام 1443 هــ وهو اليوم السنوي الذي يتم الاحتفال به بمناسبة اليوم الوطني في عموم الأراضي العُمانيّة، احتفالًا بتلك الذكرى الوطنية المهمّة التي تتجدّد معها خيوط الانتماء إلى وطن مشترك، وتتجدّد معها نفحات التاريخ القادمة من زمن السلاطين الكبار، الذين نشروا العدل والمساواة في ربوع البلاد، وكان لهم الدّور الإيجابي الأكبر في تعزيز أسباب السّلام والأمان وتحقيق رفاهيّة المواطن العماني.[1]

من الجدير بالذّكر أنّ مناسبة اليوم الوطني العُماني الحادية والخمسين، تعود بالاستناد على ذكرى ميلاد السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى وأحسن مثواه- والذي كان في الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 1940 للميلاد، والذي حكم البلاد في العام 1970 للميلاد واستمر في حكمه حتّى وفاته في 10/من شهر يناير /لعام 2020 ميلادي، بعد خمسين عاماً من حكم البلاد، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في كافّة قطّاعات البلاد الحكوميّة والخاصّة، انطلاقًا من كونها الذكرى الوطنية التي تجتمع في حبّها قلوب العُمانيين، وبناءً على ذلك نقوم على تناول أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني 51.

متى مناسبة اليوم الوطني العماني 51

عبارات عن العيد الوطني العماني 51

انطلاقًا من كونها المناسبة الوطنية الرسميّة في الدّولة العُمانية، يتناولها المواطنون في السلطنة بأجمل العبارات والكلمات، ولعلّ أجمل قيل في تلك المناسبة، هي:

  • إنّها المناسبة الوطنيّة التي نُعيد معها ترتيب أوراق الانتماء إلى دولتنا المباركة، رحم الله السلطان قابوس بن سعيد وأكرمه الله بخير المنزلة في جنّات النعيم.
  • لقد كان لجزيل فضل السلطان سعيد بن قابوس أن تعرّفنا به على البلاد وعلى شعور المواطنة والانتماء، بارك الله جهوده وجزاه عنها كلّ خير، ورحم الله روحه الطيّبة في هذه الذكرى المباركة.
  • يطيب اللقاء بين أبناء الأمة العمانية في هذه المناسبة الوطنيّة والعزيزة على قلوب أبناء سلطنة عُمان الغالية، فكلّ الخير والتوفيق إن شاء الله في قادم الأيّام والسنوات.
  • حفظ الله شعب سلطنة العمان، وقيادتها الحكيمة، وأعاد الله على الجميع أيام الخير والبركة والتوفيق، ورحم الله تعالى السلطان الغالي على قلوبنا قابوس بن سعيد.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا، وبارك لنا فيه مع كلّ ثانية ودقيقة، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا وارحم سلطاننا العزيز قابوس بن سعيد، إنّك على ذلك قادر.
  • إنّ الخير كلّ الخير في يوم البلاد الوطني، ذلك الذي كان نافذتنا للضوء على الحياة والحضارة، فحقّ لنا أن نحتفل بيوم ميلاد السلطان قابوس وطنيًا، فاللهم ارحمه وجعل مثواه إلى الجنّة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة ولي عهد سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم

كلمات عن العيد الوطني العماني 51

تتعدّد الكلمات وتختلف العبارات التي يتم تداولها مع تلك المناسبة الوطنية الخالدة في قلوب المواطنين من سلطنة عُمان، ولعلّ أجمل ما قيل بمناسبة اليوم الوطني 51 على الشّكل الآتي:

  • كلماتنا القصيرة عاجزة عن وصف ما نشعر به من المحبة والإخلاص للوطن العزيز ولقائد الوطن، رحم الله السّلطان قابوس بن سعدي وجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، وبارك الله بسلطاننا الجديد في كلّ عام.
  • إنّ العين لتدمع على أوّل عيد وطني بلا السلطان قابوس، نسأل الله تعالى أن يُبارك في مكانته بجنّات النعيم وأن يزيده من فضله، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • باسمي المتواضع أرفع أسمى آيات الحب والامتنان لكل مواطن في سلطنة عمان، لقد كان لكم الفضل بأن شعرنا بأنّنا أسرة وطنيّة واحدة، تسير إلى المجد والأمان.
  • بارك الله بلادنا العزيزة، وبارك الله في صحّة وسلامة قادتنا الأبطال، والحمد لله على نعمة الأمن والأمان في سلطنة عمان، وكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني العماني.
  • إنّ اليوم الوطني العماني الحادي والخمسين هو أحد الأيّام المباركة التي تطيب بها الأيّام وتحلو معها السّاعات، فكلّ عام وأنتم على خير حال، بارك الله بلادنا وحفظ الله أهلها من كلّ شر.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني العماني هي المناسبة التي تستحقّ أن نقف معها بكامل الحب والامتنان، لقادة شجعان رسموا الطريق إلى مستقبل آمن ومزدهر، كلّ عام وأنتم بخير جميعًا.

أجمل ما قيل في العيد الوطني العماني 51 

تُعتبر تلك المناسبة إحدى المناسبات الوطنية التي تزيد من الألفة والمحبّة بين المواطنين وتزيد من وطيس الانتماء الوطني إلى بلاد عزيزة وتستحق الاعتزاز، وجاءت أجمل كلمات عن اليوم الوطني العُماني، وفق الآتي:

  • إنّ الانتماء إلى سلطنة عُمان هي إحدى الأمور التي تستحقّ أن نحمد الله عليها، فهي نعمة جزيلة من غير حول منّا ولا قوّة، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم الوطن.
  • إنّ بلادنا العزيزة تحتفل اليوم بحزن عميق، فهو اليوم الوطني الأول الذي نفتقد فيه إلى السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى وأحسن مثواه، فكلّ عام وأنتم بخير يا أحباب.
  • إنّ القلب ليفرح بالانتماء إلى وطنٍ عظيم، وفي الوقت ذاته يحزن على فراق أحد رموزه الكبيرة، ذلك الرّجل الشّهم الذي ملأ البلاد سلمًا وسلاما، وعمل على راحة المواطن ليلًا ونهارا.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم البلاد الوطني، الذي نسأل الله أن يكون يومًا آمنًا مطمئنا على جميع المواطنين، وندعو الله فيه بشكل جماعي بالرحمة على السلطان قابوس بن سعيد، رحمه الله تعالى وأحسن مثواه.
  • مناسبة عزيزة نحملها في قلوبنا بالحب، وفي عيوننا بالدمع، فكلّ عام ووطننا الغالي بألف خير وازدهار، وكلّ عام وقادتنا بكل خير واطمئنان، نسأل الله تعالى أن يرحم السلطان قابوس وأن يُحسن إليه.
  • إنّ العين لتدمع وإنّ القلب ليحزن، وإنّنا على فراقك يا سمو السلطان لمحزنون، بارك الله جهودك، وجزاك الله تعالى عنّا كلّ خير، كلّ عام وبلادنا سالمة ومزدهرة.

اقرأ أيضًا: عدد سكان سلطنة عمان 2021

شعر عن العيد الوطني العماني 51

وكذلك الشّعر العربي النبطي كان حاضرًا في ذكرى اليوم الوطني للتعبير عن أجمل المشاعر الوطنية التي تطوف بأرجاء البلاد فرحًا بيوم عيدها الوطني، وجاءت أجمل القصائد وفق الآتي:

  • قصيدة يا عمان، للشاعر أنور العطار:

عمان حلم تتقاسمه ودياننا
حتى تستيقظ ليالي نجوى
مع الوقت يستمع إلينا ، كلمة لي
دعونا ننظم افضل الأغاني لدينا
ماذا سيحدث للقلب إذا كان هواءه يطير؟
واصل قراءة قصائد ابن زيدونة.

  • قصيدة يا عمان الحب، ويقول الشاعر فيها:

يا من أعادتنا بمنظر بيتنا والبحر وجلال الرهانات
يا إذلال محبين بالضمادات لعمل جرح لا يندمل

مرافقة الناس الذين طردوا من أراضيهم ولفترة طويلة مثل زيادة
زنهير لديها إجازات للتعريف بالبلاد لشعب الضاد

يحافظ على العروبة في الخليج كما في عصر أجداده
لقد استمتعوا بفخر بعطلة عمان وأقاموا عمان في طليعة الرواد
ثم يا صديقي اللطيف وبطاقتي وكلنا نرى فرحة الأعياد

  • قصيدة حزن في العيد، ويقول الشّاعر فيها:

يا من يعايدنا بصورة دارنا وببحرها وبشامـخ الأطواد
يا من يهني العاشقين بصـورة أنكأت جرحا ما شفي بضماد

ارفق بقوم أبعدوا عن أرضهم والشوق في الدرب الطويل كزاد
العيد عندهم لقاء سير البلاد بركب أهــل الضاد

تحمي العروبة في الخليج كشأنها في عهد من سبقوا من الأجداد
العيد عندهم عمان بعزة وبنوا عمان طليعة الرواد
إذ ذاك تحلو يا صديق بطاقة ونرى جــــميعا فــرحة الأعياد

خواطر عن العيد الوطني في سلطنة عمان 51

وأيضًا عبّر الشّارع العماني عن فرحته في اليوم الوطني بباقة من أجمل الخواطر الوطنية التي ترسم قيمة وبهجة هذا اليوم وانعكاسها على الجميع، وقد اخترنا لكم الآتي:

  • إنّ جميع كلمات العالم بما فيها من حروف ولغات عاجزة عن وصف ما نشعر به كعمانيين في ذكرى اليوم الوطني للبلاد، كلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير، بارك الله في الجميع.
  • تطيب الحروف وتحلو الكلمات بقرب الوطن، وبقرب من نحبّ من النّاس، فاللهم لك الحمد أن أكرمتنا في هذه الفضائل، وأن رزقتنا نعمة المواطنة في عمان بغير حول ولا قوّة.
  • بارك الله في مساعي القادة الأبطال، الذين رسموا لنا خارطة النجاة إلى مستقبل آمن ننعم فيه بالرّفاهيّة، ورحم الله من توفاه منهم، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ العيد الوطني العماني هي المناسبة التي تستحقّ منّا الوقوف معها بكامل الحب والامتنان، لسلطان قد أفنى سنوات عمره في سبيل إعمار البلاد، بارك الله جهوده وجزاه عنها خير.
  • كلّ عام وبلادي الحبيبة بألف خير، كلّ عام وقادة البلاد بكامل الصحة والعافية، أسأل الله تعالى ان يرحم السلطان قابوس بن سعيد وأن يكرمه بالخير الجزيل عن أفضاله وكرمه، وأن يجعله من أهل الجنة.
  • واحد وخمسين عامًا خمن العمل للوصول إلى الحضارة، واحد وخمسين عامًا لنحتفل اليوم بعيد البلاد الوطني، فاللهم بارك لنا فيه وأكرمنا بمزيد من التوفيق.

اقرأ أيضًا: كم عدد محافظات سلطنة عمان

أجمل صور عن اليوم الوطني العماني 51 

ضمن مقال عبارات عن العيد الوطني العماني 51، لا بدّ من الوقوف مع اجمل الصّور،  وهي من الطرق المميزة التي يتم تداولها عبر مواقع ومنصات الناشطين في السوشيال ميديا العُثمانيّة، وتعبّر تلك الصّور عن حجم المحبّة والامتنان التي يحملها المواطن العماني في قلبه للوطن الغالي، وقد اخترنا لكم الآتي:

أجمل صور عن اليَوم الوَطني العُماني 51 
أجمل صور عن اليوم الوطني العماني 51 
أجمل صور عن اليَوم الوَطني العُماني 51 
أجمل صور عن اليَوم الوَطني العُماني 51 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن العيد الوطني العماني 51 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ العماني العزيز قد تعرّف على معلومات عن اليوم الوطني العماني للعام 2021 للميلاد ثمّ تعرف على أجمل ما قيل في اليوم الوطني العماني، وأجمل الكلمات في يوم سلطنة عمان، لنختم أخيرًتا مع مجموعة قصائد في اليوم الوطني العماني 51 وأجمل الصور لسلطنة عمان.

المراجع

  1. wikiwand.com , اليوم الوطني العماني , 02/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *