المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى

كتابة : شادي خلف

إنّ فقرة عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى هي ما سَنقوم بتناوله في السّطور القادمة للمَقال، حيث تمّ الحديث عن هذا اليوم العالمي  لتسليط الضّوء على الأخت الوسطى في المنزل، احتفالًا بها وتأكيدًا على أهميّة وجودها في المَنزل، فهي تبعث على الفَرحة وتحمل مَشاعر المحبّة لجميع أفراد العائلة، بعد أن انتشرت إحدى الهاشتاغات بين ناشطي موقع التّواصل الاجتماعي تويتر حول موضوع اليوم العالمي للأخت الوسطى، وعبر موقع المرجع يُسعدنا أن نقوم على تبيان متى اليوم العالمي للاخت الوسطى بالإضافة إلى باقة من أجمل قصائد وعبارات وكلمات عن اليوم العالمي للأخت الوسطى.

متى اليوم العالمي للاخت الوسطى 

إنّ موعد اليوم العالمي للاخت الوسطى للعام 2022 ميلادي سوف يوافق تاريخ يوم الثلاثاء 22/من شهر آذار مارس/ لعام 2022 م الموافق لتاريخ 19/من شعبان/ لعام 1443هــ، وفق ما نشر ناشطون عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، حيث انتشرت تلك المناسبة عبر موقع تويتر، حيث دشّن كثير من روّاد هذا الموقع هاشتاغات طالبت في تخصيص يوم عالمي للأخت الصغرى كنايةً عن دورها الإيجابي وحضورها المميّز فقي المنزل، وقد تمّ اقتراح موعد الثاني والعشرين من شهر آذار ليكون في اليوم التالي لعيد الأم السنوي، تشبيهًا لها بالأم التي تكدُّ وتَتعب في سَبيل عائلتها ومَنزلها.[1]

وجَدير بالذّكر أنّ مناسبة اليوم العالمي للأخت الوسطى هي إحدى المناسبات الاحتفاليّة المميّزة التي تناولت هذه الإنسانة اللطيفة لدورها الكبير في العَطف على الأصغر منها واحترام الأكبر منها، وممارسة دور الأُمومة بشكله المصغّر في المنزل، وذلك انطلاقا من حجم المشاعر والعاطفة التي تمتلكها الاخت الوسطى في المنزل، فهي من تُمارس عدد من المَهام في العائلة، بالإضافة إلى كونها صديقة الجميع من أفراد أسرتها، وتشمل هذه المناسبة جميع الاخوات في المرتبة الوسطى سواء الشقيقة أو الأخت من أب آخر أو أم أخرى، أو حتّى الاخت في الرضاعة، فجميع الأخوات يمتلكن ذات القدر من الحنان والعاطفة.

متى اليوم العالمي للاخت الوسطى 

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى

انطلاقًا من دورها الإيجابي في المنزل والعائلة على وجه التحديد فهي النصف أم والنصف أب، وهي صديقة الجميع التي تعطف على الأصغر منها وتُقابل الأكبر منها بالاحترام، فقد تناول المغرّدون تلك المناسبة بأجمل عبارات ومنها:

  • أختي الوسطى ليست مجرّد أخت عاديّة بل طالما كانت النصف أم التي تضع مصلحتي أمام مصلحتها وحاجتي أمام حاجتها، فكلّ عام وأنتِ بخير يا أميرة منزلنا الجميلة.
  • بارك الله ملامح وجهكِ الجميلة، وحفظ الله لنا تلك العيون الحنونة التي تحملنا فيها، فهي الفتاة المثاليّة التي طالما كانت المكان المناسبة لثقتي التي أضعها كلّها فيها.
  • أختي الوسطى هي الصندوق الذي أخزن فيه كنوزي، وهي الفتاة التي طالما كانت عند تلك الثقة، فهي الحريصة عليّ بأضعاف حرصي على نفسي، فماذا أقول في يوم عيدك، سوى كلّ عام وأنتِ بخير.
  • يطيب لي مع اليوم العالمي للأخت الوسطى أن أحمل قلبي وأمضي به إلى سيّدة النساء وأميرة القلب وصاحبة أجمل نصائح في العالم، كلّ عام وأنتِ بخير يا قطعة من الرّوح.
  • عُمري وحياتي وروحي، كلّها أشياء ترخص أمام حضورك يا سيّدة القلب، كلّ عام وأنتِ الحبيبة التي طالما كانت حريصة على حياتي أكثر منّي، كلّ عام وأنتِ مصدر قراراتي كلّها.
  • إنّ الأخت الوسطى هي إحدى النّعم التي يتوجّب علينا أن نَحمد الله عليها لتدوم وتبقى، فحنان الاخت لا يمكن تشبيهه بشيء سوى نسخة عن حنان الام.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2021

كلمات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى 

يطيب الكلام عندما تتناول المناسبات تلك الشّخصيات التي نحبّها، تلك التي تستحقّ الحروف الخارجة من عُمق القلب، ولعلّ أجمل ما قيل عن اليوم العالمي للأخت الوسطى:

  • أختي ليس نسخة عنّي، وإنّما هي أنا في الحقيقة، هي النسخة الأفضل منّي والأكثر كمالًا وصبرًا وهدوء، فكلّ عام وأنتِ بخير يا مدرستي الصغيرة التي أتعلّم منها قوّتي ومصلحتي.
  • الأخت الصغرى هي نديمة القلب التي نهرب من وجع الدّنيا وانكسار الأصدقاء إليها، فهي الصديقة التي لا يمكن لها أن تجرحنا، وهي الحبيبة التي لا يمكن لها أن تؤذي مشاعرنا يومًا، هي الثقة.
  • أختي الصغرى حبيبة عُمري التي لن أجد حبيبة تأخذ مكانها مهما حصل، فهي نصف أم، ونصف أب، وهي صاحبة أكبر مستودع ذكريات يشغل قلبي وعقلي، فكلّ عام وأنتِ بخير.
  • قلبي الصغير ومشاعري الورديّة وعيوني كلّها طوع أمرك يا نبض قلب أخيكِ، كلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة القلب، ويا صديقة الرّوح، أسأل الله لكِ الستر والعفاف والغنى.
  • نّ اليوم العالمي للأخت الوسطى هو يوم أفرح به أن رزقني الله تلك الأخت، وأن استشعرت تلك النعمة بكلّ ما فيها من حضور، فكلّ عام وأنتِ بخير يا صديقة عُمري.
  • لا بديل عن الأخت ولو اجتمعت صديقات الدّنيا كلّها، فكيف بأخت وسطى واعية ومثقّفة وجميلة، كيف وأنا أمتلك تلك الصفات في منزلي، فكلّ عام وأنتِ الخير والعِطر الذي يملئ قلوبنا يا حبيبة القلب.

اقرأ أيضًا: عبارات ليوم الطفل العالمي 2021

رسائل عن اليوم العالمي للاخت الوسطى 

تخرج تلك الرسائل بحروف مغموسة بالحب والامتنان تزامنًا مع مناسبة مميّزة تستحقّها تلك الشخصيّة التي أجمعت عُموم النّاس على أنّها تستحق يوم عالمي تقديرًا لحضورها الجميل، ولعلّ أجمل ما قيل من رسائل، هي:

  • في رسالتي التي أقول بها أحبّك، لا أجد كلمات قادرة على توصيف حجم المشاعر التي احملها في قلبي إليك يا أختي العزيزة، فأكتفي بالدّعاء إلى الله أن يحفظكِ وأن يُبارك في جميع خطواتك.
  • اللهم استودعتك عائلتي التي أحبّها، فأحفظهم جميعًا في حفظك وامانك، وأسألك فرحة قلب أختي الوسطى، تلك التي طالما كانت حبيبة قلبي وأماني عند كلّ خوف.
  • إنّ حروف الرّسالة تدمع من حجم ما احلمه لكِ من المحبّة والاشتياق يا حبيبة قلبِ أخيكِ، كلّ عام وأنتِ الفرحة التي أنتظر اللقاء بها بعد سنوات السّفر، كلّ عام وانتِ بخير.
  • إنّ الحبّ كلّه لا يصل إلى مرتبة أولى من مَراتب الحُب الذي احترفناه بكِ يا حبيبة قلب عائلتك، فأنتِ التي طالما كنتِ المثاليّة في احترام الاكبر والعطف على الأصغر منك.
  • رسالة إلى أختي الحبيبة التي أحملها في قلبي كبوصلة، إلى نصف أم ونصف أب، وكلّ القلب، بارك الله بكِ في هذا اليوم الجميل، وحفظ الله فرحتك على خير حال.
  • إنّ اليوم العالمي للأخت الوسطى هو أحد الأيّام التي ننتظر اعتمادها بشكل رسمي عبر الأمم المتحدّة، إنّك تستحقّين ذلك اليوم بكل جدارة يا حبيبة قلب أختكِ.

اقرأ أيضًا: عبارات اليوم العالمي للطفل تويتر

خواطر عن اليوم العالمي للاخت الوسطى 

تطيب الخواطر عندما تخرج من القلب لتصل إلى قلب آخر جميل وغالٍ، وفي اليوم العالمي للأخت الوسطى نقوم على طرح مجموعة من الخواطر التي تحمل الحب والامتنان إلى تلك الشخصيّة المميّزة في العائلة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

  • أنتِ الأخت التي أحمد الله على امتلاكها، انتِ التي لا يمكن أن أقبل إبدالك بكنوز الدّنيا وأملاك الأرض، انتِ النصف أم والنصف أب، وجميع الاخوة والاحباب.
  • لقد كان قلبكِ كافيًا عن ضجيج الكون كلّه، ومَشاعر العَالم بأسره، فأسأل الله تعالى أن يحفظ لكِ تلك المسات العجيبة التي أحبّها وأهواها وأن يرزقك خير ما تحبيّن من الفرح والسّرور.
  • إنَّ اليَوم العَالمي للأخت الوسطى هو المُناسبة التي يَطيب لنا فيها الكلام، ويحلو لنا معها الحديث باهتمام، فهي حبيبة العمر التي طالما كانت اهلًا لذلك الحب، وتلك الثقة.
  • في اليوم العالمي للأخت الوسطى، احمل قلبي وأسير به إليكِ يا سيّدة النساء، ويا تاج ملوك الأميرات، كلّ عام وأنتِ الفرحة التي تتزيّن بها قلوب عائلتك، كلّ عام وأنت بخير.
  • الأخت الوسطى هي إحدى النعم التي نحمد الله على وجودها في حياتنا، فمن لا يمتلك أختًا وسطى لن يعرف ما معنى الحنان والمحبّة البعيدة عن أي مصالح أخرى.
  • لا بديل عن الاحتفال مع الاخت الوسطى في هذه المناسبة العزيزة، فهي تستحق جميع أفراح الكون ولو استطعت لوضعت الدّنيا بين يديكِ يا جميلة الجميلات، وأميرة القلوب.

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى بالإنجليزي

وهي من العبارات المميّزة التي يحرص كثير من النّاس على تناولها مع تلك المناسبة العالميّة المهمّة، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل عبارات عن اليوم العالمي للاخت الصغرى باللغة الانجليزيّة، وجاءت على الشّكل الآتي:

  • العبارةMy sister, she is one of the blessings that God Almighty has bestowed upon me without question, so I praised Him day and night for that bountiful blessing, on the day of Eid Mubarak.
    الترجمة: أختي، هي إحدى النعم التي أكرمني الله تعالى بها دون سؤال، فحمدته في الليل والنهار على تلك النعمة الجزيلة، يوم عيد مبارك.
  • العبارةThe sister is a part of the mother and a copy of the father, she is the absolute perfection of the concept of the family. Happy New Year, my love.
    الترجمة: إنّ الأخت هي قطعة من الأم ونسخة من الأب، فهي الكمال المطلق لمفهوم العائلة، كلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة قلبي.
  • العبارةLove is good in the company of a sister, and friendship is good, for it is the safe place in which we store all our feelings without fear of betrayal.
    الترجمة: يطيب الحب في صحبة الأخت، وتطيب الصّداقة، فهي المكان الآمن الذي نخزن عنده جميع مشاعرنا دون خوف من خيانة.
  • العبارةThe sister is not only a member of the family, but is a miniature version of the family and its tenderness, a copy of the warmth of the mother’s presence, and the glory of the father’s presence, so God protect my family for me.
    الترجمة: الأخت ليس أحد أفراد العائلة فحسب، بل هي نسخة مصغّرة عن العائلة وحنانها، نسخة عن دفئ حضور الأم، وشموخ حضور الأب، فاللهم احفظ لي عائلتي.
  • العبارةMy sister, she is the place where I hide from myself, and from my wounds and sorrows without fear.
    الترجمة: أختي، هي المكان الذي أختبئ فيه من نفسي، ومن جروحي وأحزاني دون خوف، فهي الحصن الآمن الذي طالما كان كذلك، فكلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة القلب؟

قصيدة عن اليوم العالمي للاخت الوسطى 

انطلاقًا من كونها إحدى أفراد العائلة المميّزة، تناول الشّعراء الاخت بأجمل الصّور الشعريّة التي لخّصت حجم حضورها المميّز والجميل، وفي ذلك اخترنا لكم الآتي:

أُختي قصيدةُ شاعر غزَل *** أُختي تميمةُ ساحر الخَبل
أختي هيام وأنت من أملي *** لأنا الحزين عليك يا أختي

لأنا الحزين وإن طغى فَرَحي *** وسكرتُ من صَحبي ومِن قَدَحي
حتى أَحسّ كهمسةِ الشبحِ *** وأراك ماثلةً على قرب
فيفيض نبعُ البشر في قلبي *** وأرى دعابَ الصحبِ من ذنبي
وأعيشُ في دنياك يا أختي *** كم مرّة أُغرقت في الضَحك

من غير ما داعٍ إلى ضحك *** فأروح أهتفُ أين مضحكُكِ
أهو الزمانُ وجدّه لعب *** أم طائفٌ بالغيب محتجب

أم إنّها الأحداثُ والنوب *** ولكم يسلّي الحزن يا أُختي
أم أنّه عقل المجانين *** شيطانهُ شيخُ الشاطئين
وبذكره تحلو أرانيني *** وبريحه تسري تلاحيني
وبفنّهِ تسمو أفانيني *** يا ليتَهُ يومًا يناديني
لأغيبَ عن دنياي يا أختي *** ولقد ألُمّ بوجهك القمري

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ العزيز قد تعرّف على مناسبة اليوم العالمي للاخت الوسطى وعلى أجمل عبارات وكلمات ورسائل في هذا اليوم العالمي المميّز، لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل خواطر عن اليوم العالمي للاخت الوسطى وقصيدة شعر عن أهميّة الاخت ومحبتها في اليوم العالمي للأخت الوسطى.

المراجع

  1. twitter.com , #اليوم_العالمي_للاخت_الوسطي , 25/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *