المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن اليوم العالمي للجودة 2021

كتابة : شادي خلف

إنّ عبارات عن اليوم العالمي للجودة 2021 هي أحد الأمور التي يتم الحَديث عنها بالتّزامن مع هذا اليوم المميّز، حيث يتم الاحتفاء في هذه المناسبة من قبل عدد واسع من الجِهات حول العالم لتعزيز سُبل الوصول إلى أفضل معايير عالميّة في الجودة، تلك التي يتم الاستناد عليها في تقييم تسويق المنتج وتقييم الحالة العامة للأفراد والمؤسسات والدّول، فالجودة هي النّواة الأولى للانطلاق في عمليّة تطوير شاملة، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُشارك في تلك الفعالية وأن نقوم على طرح تاريخ يوم الجودة العالمي 2021 والذي يشمل على باقة من عبارات عن يوم الجودة للعام 1443 هــ.

متى موعد اليوم العالمي للجودة 2021

إنّ موعد اليوم العالمي للجودة في العام 2021/1443 هــ سوف يكون مع يوم الخميس 11/من شهر تشرين الثاني نوفمبر/لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 06/من شهر ربيع الثاني /1443 هــ، وهو الموعد العالمي الذي تمّ اعتماده ليكون الذكرى التي يتم معها إجراء عدد من الفعاليات حول العالم للاحتفال بمناسبة الجودة العالميّة، والتي تُعتبر واحدة من أهم مَعايير الانطلاق في اقتصاد ناجح وانطلاق الأفراد إلى النجاح وتحقيق جملة الأهداف الشخصية التي يتم السّعي إليها خلال سنوات العمل، وتنطلق أهميّة الجودة من كونها تتناول جميع القطّاعات والأصعدة بما فيها: قطاع  الصحَّة وقطاع التّعليم، والقطاعات الحكوميّة ، وقطّاع الأعمال الإنتاجي والخدمي، وكل من القطاع غير الربحي من جمعيات ومؤسسات خيرية واجتماعية وتطوعية وغيرها، حيث تمّ اعتماد شهر (نوفمبر/ تشرين الثاني) ليكون شهر الجودة في جميع الدّول.[1]

من الجدير بالذّكر أن عدد واسع من الدّول العربية تَحتفل في تلك المَناسبة العالميّة لما تحتويه من زيادة معايير المُنافسة وتعزيز سُبل الوصول إلى اقتصاد وطني قوي وصلب، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية في ذلك اليوم وتقوم الجهات الرّاعية بتنظيم عدد من الفعاليات المهمّة تخليدًا لتلك الذّكرى، حيث تُعتبر المملكة العربيّة السّعوديّة إحدى أكبر الأسواق العالميّة والتي تهتم بالجَودة كنايةً عن كونها أحد أهم مَعايير النّجاح الصناعي والتجاري على جميع الأصعدة والقطّاعات، ويُعتبر شهر (نوفمبر/ تشرين الثاني) هو شهر الجودة في كافّة دول العالم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي

عبارات عن اليوم العالمي للجودة 2021

يتم خلال هذا اليوم تسليط الضّوء على المعيار الأساسي للنجاح في حياة الفرد والمؤسسة والمجتمع، والذي تتناوله الجهات والمؤسسات بعدد واسع من العبارات المميّزة والجميلة، وأبرز ما قيل فيه:

  • إنّ يوم الجودة العالمي هو اليوم الذي نسلّط الضّوء فيه على واحدة من أبرز مفاتيح النّجاح والإبداع حول العالم، وهي الخطوة البناءة التي تسير بالفرد من مواد أوليّة بسيطة إلى مُنتجات عالميّة مُنافسة.
  • إنّ معايير الجودة لا تتوقّف في الإنتاج فقط وإنّما تتعدّى ذلك إلى التعليم والطبابة والخدمات الاجتماعيّة والبنية التحتيّة وكافّة الأمور التي من شأنها أن تكون على تَماس مع كافّة فئات النّاس في المجتمع.
  • يحمل اليوم العالمي للجودة في العام 2021 رسائل التوجيه والعمل الجاد ويحمل معه أيادي الخير التي تُمسك بنا لنسير معها إلى النَّجاح والتَّوفيق في العَمل والإنتاج والصِناعة.
  • إنّه اليوم الذي نُكافئ به السّادة العمّال على تعبهم وإنجازاتهم، بعد سنوات من العمل الجاد، فهم الأساس في الوصول إلى جُودة الإنتاج ومَعايير النّجاح المُميّزة.
  • تطيب الكلمات في تلك المناسبة، وتطيب الحروف والمفردات التي نقف معها على احترام كلّ فرد ومؤسسة وشركة تقوم على رعاية معايير النجاح للوصول إلى جودة في الإنتاج والتعامل والعمل.
  • إنّ جودة الإنتاج تضمن للصناعي الدّخول إلى الأسواق العالميّة الكبيرة، وتضمن له المنافسة التي ستعود عليه بالنّفع الكبير، وعبر منبر اليوم العالمي للجودة نحيّي جميع القائمين على اعتماد ذلك المعيار.

فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجودة 2021 

يتم خلال يوم الجودة العالمي رعاية عدد واسع من الفعاليات والنّشاطات التي يتم من خلالها تَسليط الضّوء على كافّة الجوانب التي تعبّر عن إحياء يوم الجودة محليًا وعالميًا، وتشمل كل من الآتي:

  • يتم في هذا اليوم رعاية عدد واسع من جلسات الاجتماعات وجلسات التدريب غير الرسميّة، حيث ترعى كثير من المؤسسات حفلات لتناول الغداء أو جلسات العشاء التي تجمع ما بين الزملاء في المهنة والتي تحضّ على المنافسة العادلة وتطوير جودة المنتجات.
  • تكريم عدد واسع من العمّال نتيجة الدور الإيجابي لهم في دفع عجلة الجودة سواء في الصناعة أو التجارة أو غيرها من المؤسسات.
  • رعاية عدد من المشاريع التعاونيّة والتي يتم من خلالها تسليط الضّوء على قصص نجاح سابقة في أعوام ماضية بما يتناول الجودة ومعايير النجاح في تحقيقها.
  • يتم تنظيم عدد من الفعاليات الثقافيّة والندوات العلميّة للتوعية بأهميّة الجودة والعمل الصّادق والأمانة لتحقيق أفضل المعايير وطريقة الوصول إلى أفضل جودة مُمكنة.

اقرأ أيضًا: شعار اليوم العالمي للجودة 2021

كلمة عن يوم الجودة العالمي 2021

تعود الجودة بالنفع والإيجاب على كافّة قطّاعات الحياة والعمل في جميع دول العالم، وعليه تحرص كثير من الدّول على رعاية فعاليات ثقافيّة للتوعية بأهميّة الجودة وضرورة العمل للوصول إلى أفضل قيمة، وعليه نقوم على طرح كلمة عن الجودة خلال الفقرات الآتية:

بسم الله الرحمن الرحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق والنّاس أجمعين، أمّا بعد، نقف اليوم معكم في هذا اليوم المميّز في تعزيز قدرات الإنسان وتعزيز ثقة كلّ مواطن في نفسه، وعليه فإنّ يوم الجودة العالمي هو أحد أيام الاحتفال التي نسلّط بها الضوء على مفتاح النجاح وتحقيق الأهداف لكل إنسان ومؤسسة وشركة، ويُقام هذا الاحتفال في الخميس الثاني من شهر تشرين الثاني لكلّ عام، نظرًا لأهميّته في المجتمع، ونظرًا لانعكاسات الجودة على جميع الأفراد، فالجودة لا تقتصر على الصناعة وحسب، بل جودة التعليم تنعكس على أطفالنا بمزيد من النجاح والتفوّق، وجودة التجاريين تنعكس على منتجاتنا بمزيد من الأسعار المميّزة والرضى، وجودة الصناعيين تنعكس علينا بالأدوات التي تقوم على خدمة الشخص بأفضل المعايير، ولعلّ الإنسان المسلم أحد المستهدفين الطبيعيين في تلك الصفة، لأنّ الأمانة هي جوهر الجودة، والخطوة الأولى في الوصول إلى الجودة بأجمل تجليّاتها، فكونوا أهلًا لذلك النّجاح، وكونوا أهلًا للحُصول على أفضل مَعايير في الجودة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: متى يصادف اليوم العالمي للتسامح 2021

ما هو شعار اليوم العالمي للجودة 2021

يتم اعتماد شعار اليوم العالمي للجودة والذي يرمز في تفاصيله إلى أهمية الإنتاج وأهميّة العمل على تحسين الإنتاج واتّباع معايير الجودة في الحصول على ذلك الإنتاج لضمان تقديم أفضل المنتجات سواء الصناعية والتجاريّة وغيرها، وقد جاء شعار الجودة لعام 2021 على الشّكل الآتي:

ما هو شعار اليوم العالمي للجودة 2021

  • شعار الملتقى السنوي لليوم العالمي للجودة بالسعودية

شعار الملتقى السنوي لليوم العالمي للجودة بالسعودية

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم المعلم بالانجليزي قصيرة

كلمات عن يوم الجودة العالمي 2021

انطلاقًا من أهميّة معيار الجودة الذي يُعد أساس العمل الصّادق وأساس الانطلاق إلى مستقبل أفضل، فقد تناول المُواطنون تلك المناسبة بأجمل كلمات ومفردات، وجاءت أبرزها على الشّكل الآتي:

  • إنّ يوم الجودة العالمي هو أحد معايير الإنسان المُسلم في العمل، فقد أوصى الله تعالى بالأمانة التي تُعتبر أساس الوصول إلى جودة في العمل والصِناعة والتجارة.
  • يطيب لكل إنسان أن يحصد ثمار نجاحاته بعد سنوات من العمل، وإنّ لجودة الإنتاج كلّ الفضل في الوصول إلى النجاح أثناء عملي في المؤسسة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • يوم الجودة العالمي هو يوم عيد لكل إنسان ناجح سعى في الوصول إلى أفضل نتيجة، فكلّ عام وأنتم بخير ونسأل الله تعالى التوفيق لجميع العاملين والسّاعين خلف أحلامهم.
  • إنّ مناسبة يوم الجودة العالمي هي المناسبة التي يتوجّب أن نقوم على اعتبارها نقطة البداية لتعديل كافّة الاجراءات والعمليات التي نعمل بها، فالنجاح لا يكون إلّا بالاستناد على تلك المعايير.
  • لقد تمّ اعتماد هذا اليوم للتأكيد على أهميّة الجودة حول العالم، والتأكيد على أهمية اعتماد ذكرى خاصّة بتلك المناسبة لتجتمع تحت ذكراها جموع المتفوّقين.
  • يطيب لنا أن نُبارك لجميع الزملاء في هذا اليوم، وأن نحضّ على اعتماد الجودة في كلّ عام، فجميع النّاس مطالبون بتلك المعايير انطلاقًا من أمانتهم في العمل، لأنّها القيمة الأخلاقيّة الأولى.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن اليوم العالمي للجودة 2021 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على يوم الجودة العالمي وموعد يوم الجودة العالمي، ثمّ أجمل العبارات عن هذا اليوم الاحتفالي في العالم، لنختم اخيرًا مع باقة من أجمل كلمات عن يوم الجودة العالمي 2021م.

المراجع

  1. quality.org , World Quality Week - 8 to 12 November 2021 , 11/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *