المرجع الموثوق للقارئ العربي

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf doc

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf doc، يعتبرُ اليوم الوطني السعودي من المناسبات الوطنية الهامة التي يحتفل بها في كافة أرجاء ومدن المملكة العربية السعودية، حيث إنه إحياء لذكرى توحيد أراضي البلاد تحت شعار الإسلام، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن اليوم الوطني السعودية مع الترجمة.

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the Noble Messenger Muhammad bin Abdullah Al-Sadiq Al-Amin. Now, it is a matter of pleasure and honor to present to you a school radio about the National Day of the Kingdom of Saudi Arabia, which is celebrated as an important national occasion on the twenty-third of September every year. In this pulpit, I say to my esteemed principals, my honorable teachers, my fellow students, and to every Saudi resident or outside the country, Happy New Year, and every year you are for the homeland a solid shield and an impenetrable fortress. Together, we have distinct and consecutive paragraphs on the Saudi National Day.

الترجمة: بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على الرسول الكريم محمد بن عبدالله الصادق الأمين، أمَا بعد، فإنه لمن دواعي السرور والشرف أن أقدم لكم إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعوديّة التي تحتفلُ بها كمناسبة وطنية هامة في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام، وفي هذا المنبرُ أقول لمديري الفاضل، ومعلمي الكرام، وزملائي الطلاب، ولكل سعودي مقيم أو خارج الوطن كلُ عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم للوطن درع متين وحصن منيع، فأنتمْ جلاءُ الحرية، ورمز الوطن الذي تركهُ الأجداد عزيز موحد، وفي هذا الصباحُ العظيم نستمع معًا إلى فقرات مميزة ومتتالية عن اليوم الوطني السعودي.

شاهد أيضًا: خاتمة اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

إن اليوم الوطني هو يوم إحياء ذكرى توحيد أراضي المملكة العربية السعودية، وفي ذلك سندرجُ إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن هذه المناسبة الوطنية العظيمة باللغة الإنجليزية:

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به الحديث في أي حدث أو مناسبة إيمانية أكانت أو وطنية هو كلام القرآن الكريم، كلام الله -عز وجل- الذي أنزلهُ على نبي الأميّ محمد -صلى الله عليه وسلم-،  وفي ذلك نستمع إلى آيات من الكتاب المبين يتلوها على مسامعكم الطالب “……..”، فليتفضل مشكورًا:

  • God Almighty said: “And hold fast to the rope of God all together, and do not become divided, and remember God’s blessing upon you, when you were enemies, and He united your hearts, and by His grace you became brothers, and you were on the brink of a pit of fire, so He saved you from it. Thus God makes clear to you His verses so that you may be guided”.
    • قال الله -سبحانه وتعالى-: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.[1]

فقرة الحديث النبوي

في سيرتهِ -صلى الله عليه وسلم- ذكر مقدار حبه لموطئ رأسه، ومتنفس رئتيه، وماءُ جسده، لمكة المكرمة، وذكر في مواقف عدة حزنه الشديد -عليه الصلاة والسلام- على مفارقتها، فرارًا بدينه إلى أرض الإسلام والسلام، وفي ذلك فلنستمعُ إلى حديث من سنة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- مع الطالب “……”، فليتفضل مشكورًا:

  • The Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – said: “I saw the Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – standing on the hutrah, and he said: By God, you are the best of God’s land and the most beloved of God’s land to God, and if I had not been expelled from you, I would not have left you.”
  • الترجمة: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ”.[2]

شاهد أيضًا: مقدمة عن اليوم الوطني قصيرة

فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني السعودي

بعد أن استمعنا لكلام الثقليّن من كتاب الله -سبحانه وتعالى-، وسنة نبيه النبي العدنان -صلى الله عليه وسلم-، فإننا ننتقل وإياكم إلى نبذة قصيرة عن مجريات اليوم الوطني السعودي مع الطالب “……”، فليتفضل مشكورًا:

The National Day is a day of pride for every Saudi or resident of the Kingdom of Saudi Arabia, as it is the day on which the first founder, His Majesty the late King Abdulaziz bin Abdulrahman Al Saud, announced the unification of the lands of the Kingdom of Saudi Arabia, and such a great occasion fills the heart with joy, beauty and pride. It is a great occasion in which loyalty, sincerity and love for Saudi Arabia are renewed, and the younger generation remembers the actions of the ancestors and their sacrifices for the sake of uniting the nation, and celebrates the National Day in all parts of the Kingdom under the slogan “It is our home.”

الترجمة: إنّ اليوم الوطني هو يوم فخر واعتزاز لكل سعودي أو مقيم على أرض المملكة العربية السعودي، حيث إنه اليوم الذي أعلن فيه المؤسس الأول جلالة الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيدِ أراضي المملكة العربية السعودية، ومثل هذه المناسبة العظيمة تملأ القلب فرحًا وجمالًا وفخرًا، فهي مناسبة عظيمة يتجدد فيها الولاء والإخلاص والحب للسعودية، ويتذكر فيها الجيل الناشئ فعل الأجداد وتضحياتهم في سبيل توحيد الوطن، ويحتفل في اليوم الوطني في شتى أرجاء المملكة تحت شعار “هي لنا دار”.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

بعد أن استمعنا إلى فقرة الصباح المُوجزة عن اليوم الوطني ننتقل في فقرات إذاعتنا المدرسية إلى فقرة هل تعلم بمعلومات مُوجزة عن اليوم الوطني وأحداثه ومجرياته مع الطالب “……”، فليتفضل مشكورًا:

  • Did you know that the Saudi National Day is celebrated on the 23rd of September every year?
    • الترجمة: هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي يحتفل به في تاريخ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام.
  • Did you know that the first founder of the Kingdom of Saudi Arabia is King Abdulaziz bin Abdulrahman Al Saud, may God have mercy on him.
    • الترجمة: هل تعلم أن المؤسس الأول للمملكة العربية السعودية هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.
  • Did you know that Saudi Arabia went through three stages before it reached its current state, which is the first Saudi state, the second Saudi state, and the third Saudi state, whose name quickly changed from the Kingdom of Hejaz and Najd to the Kingdom of Saudi Arabia.
    • الترجمة: هل تعلم أن السعودية مرت بمراحل ثلاث قبل أن تصل إلى ما آلت إليه في الوقت الحاضر، وهي الدولة السعودية الأولى، والدولة السعودية الثانية، والدولة السعودية الثالثة التي سرعان ما تحول اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي كاملة

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

Here we have come and you to the conclusion of our school radio about the National Day of the Kingdom of Saudi Arabia, the day of pride and glory, the day of struggle and unification, the day of reviving the heroic epics that our forefathers fought over thirty years. Peace is final. Peace, mercy and blessings of God be upon you.

الترجمة: إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام إذاعتنا المدرسية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يوم الفخر والعزة، يوم النضال والتوحيد، يوم إحياء الملاحم البطولية التي خاضها الأجداد على مدار ثلاثين عامًا، والسلام ختام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf

في اليوم الوطني السعودي استحضار لكل من جاهد وناضل من أجل تحرير الوطن من الدولة العثمانية، والوصول بهِ إلى الرفعة والحضارة، وتوحيد شعاره، ورفع رايته، وفي عظيم هذا اليوم أدرجنا لكم إذاعة مدرسية متكاملة الفقرات عن اليوم الوطني السعودي باللغة الإنجليزي مع الترجمة ضمن صيغة ملف pdf، بحيث يمكنكم تحميله “من هنا“.

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي doc

اعتزازًا بعظيم ما فعل الأجداد لأجل تراب الوطن السعودية، وُجد اليوم الوطني، حيث إنه يوم إحياء لذكرى توحيد أراضي نجد والحجاز وعسير وغيرهما وتغيير اسمهما إلى المملكة العربية السعودية، وتوحيد رايتها تحت راية الإسلام، وفي ذلك أدرجنا لكم إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية عن اليوم الوطني السعودي بصيغة ملف الوورد، بحيث يمكنكم تحميلها “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf doc، حيث أدرجنا مجموعة من الفقرات المميزة والموجزة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في دورته الثانية والتسعين، وتحت شعار هي لنا دار.

المراجع

  1. سورة آل عمران , الآية 103
  2. عمدة التفسير , عبد الله بن عدي بن الحمراء، أحمد شاكر، 1/394، أشار في المقدمة إلى صحته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *