‎اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس يبدأ فيها الطلاب يومهم الأول في المدرسة، حتى تكون البداية جميلة وشيقة؛ مليئة بالحماس والتفاعل بين الطلاب والمدرسين والعاملين في المدرسة، فالعلاقة ضمن إطار المدرسة علاقة تفاعلية تكاملية بين كل الأطراف، ولأن موقع المرجع يدرك أن الطلاب هم بناة المستقبل وهم الذين يضعون حجر الأساس لبناء المجتمع المتحضر نضع لكم فيما يأتي ‎اذاعة مدرسية متكاملة عن العودة للمدارس يمكنكم الاستعانة بها.

مقدمة ‎اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

صباح الخير أيها الأخوات الأحباء، صباح مليئ بالندى اللطيف العطر، صباح نبدأ فيه بكل همة ونشاط، نبدأ بسم الله ربنا، حامدين له شاكرين شكرًا كبيرًا يليق بجلال وجهه، مصلين على نبينا وحبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام، أما بعد:

مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات، أخواتي الطالبات، ها هو العام الدراسي الجديد قد بدأ، بدأ بروح جديدة وبقلب مفتوح وبحماس شديد. فأهلًا بكم اليوم وألف سهلًا.

لا شك أن رؤية الأصدقاء الذين لم ترهم منذ فترة يمكن أن يجعل اليوم الأول يومًا جيدًا، كما أنك يمكنك أيضًا أن تجعل يومك له خصوصية من خلال ارتداء الزي المدرسي الذي ربما لم ترتده منذ زمن بسبب التعليم الإلكتروني، وبما أننا نرتدي زيًا موحدًا تستطيع أن ترتدي ساعة مفضلة أو رباط شعر جديد لإظهار أسلوبك الشخصي أمام الأصدقاء.

ولتشعر بالرضا في يومك الأول يمكنك أن تستخدم أقلام الرصاص والدفاتر وأي شيء آخر ستحتاج إليه لتدوين ما تريد تدوينه عن اليوم الأول مثل الجدول الدراسي وكل ما يطلبه منكم الأساتذة الكرام. ونحن نشجعكم على إحضار كتاب أو مجلة لقراءتها أثناء وجودك في الحافلة من أجل الاستفادة من وقتك أثناء التنقل خاصة مع تطبيق التباعد الاجتماعي الموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية.

  • والآن أفضل ما يمكننا أن نبدأ به إذاعتنا آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب فلان…
  • والآن فقرة الحديث الشريف والطالب فلان…
  • أما الآن فالطالب فلان يلقي على مسامعنا أجمل الأبيات الشعرية بمناسبة اليوم الأول..
  • ومن بستان الحكم قطفنا لكم زهرة خاصة بكم يسردها علينا الطالب فلان

اقرأ أيضًا: تاريخ بدء الدراسة في السعودية للعام الجديد

‎اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

نبدأ يومنا الأول في العام الدراسي الجديد بسم الله وعلى بركة الله، ونحمد الله تعالى حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا، حمدًا يليق به تعالى وبعظيم سلطانه، الله الذي وهبنا العقل وأكرمنا بالقدرة على التعلم، ودعوه ونقول: اللهم انفعنا بما تعلمنا وعلمنا بما ينفعنا وزدنا من كرمك علمًا يا أرحم الراحمين.

أهلًا بكم وألف سهلًا، أهلًا بكم بطلاب مدرستنا الأعزاء، أهلًا بكم بناة المستقبل الواعد المشرق، أهلًا بكم أهل العلم والمعارف، زينتم مدرستنا، هذا الصرح التعليمي العظيم الذي أنشئ لكم ومن أجلكم، من أجل إنشاء جيل المستقبل، جيل النهضة والتطور والحداثة، الجيل الذي سوف يجعل من مجتمعنا أرقى المجتمعات، ويعيد له الأمجاد. فيا أيها المدير الفاضل، والمعلمون المحترمون، والطلاب الأكارم سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اليوم الأول من المدرسة هو فرصتك الأولى لتجد طريقك في مدرسة جديدة، أو لتعلم المسارات إلى فصول جديدة في مدرستك القديمة. هناك الكثير لتتعلمه في يوم واحد، لذلك لا تتفاجأ! قد يكون من المفيد كتابة بعض المذكرات عن هذا اليوم لنفسك، حتى تتذكر الأشياء المهمة التي حدثت معك في هذا اليوم المميز، اكتب عن صداقاتك الجديدة، وعن لقائك بأصدقائك القديمين كيف كانت، لا شك أنها لحظات تستحق التدوين.

  • والآن دعونا نستمع للتلاوة العطرة من آيات الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب فلان…..
  • ولنتعلم من هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وننتهل مما جاء به من الله تعالى من التشريعات ولأحكام من خلال فقرة الحديث النبوي الشريف والطالب فلان …
  • سبحان الله تعالى عالم كل شيء الذي رزقنا من العلم القليل، والآن مع فقرة هل تعلم والطالب فلان….

وأخيرًا وليس آخرًا نود أن نودعكم أحبتنا على أمل اللقاء غدًا بإذن الله، لا نحب الفراق لكن ما من بداية إلا ولها نهاية، وهذه هي نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم. نتمنى لكم عامًا مدرسيًا زاخرًا بالعلم والتعلم والإنجاز. نستودعكم الله تعالى الذي لا تضيع عنده الودائع، في أمان الله ورعايته.

اقرأ أيضًا: عروض العودة إلى المدارس من ساكو في السعودية

فقرة القران الكريم عن العودة للمدارس

سبحان الله تعالى الذي جعل لنا من القرآن الكريم منهجًا ودستورًا نعود إليه في أمورنا كلها فيهدينا إلى سبل الرشاد، وإلى الحق الذي يرضاه لنا ربنا عز وجل، والآن يتلو الطالب فلان على مسامعنا ومسامعكم ما تيسر من آيات الذكر الحكيم:

بسم الله الرحمن الرحيم، “هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَٰلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ * إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَّقُونَ”، صدق الله رب العالمين.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام 

فقرة الحديث الشريف عن العودة للمدارس

من هدي نبينا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ننال العلم والهدي ونتعلم شرع الله تعالى، فهو المرشد والمعلم، هو الحبيب المصطفى المختار، هو نبينا وسيدنا وقدوتنا محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم. ومن بحر هدي رسولنا المصطفى انتقينا لكم الحديث النبوي الشريف الآتي:

عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “مَن نَفَّسَ عن مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِن كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيَامَةِ، وَمَن يَسَّرَ علَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عليه في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَمَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ، وَمَن سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فيه عِلْمًا، سَهَّلَ اللَّهُ له به طَرِيقًا إلى الجَنَّةِ، وَما اجْتَمع قَوْمٌ في بَيْتٍ مِن بُيُوتِ اللهِ، يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ، وَيَتَدَارَسُونَهُ بيْنَهُمْ، إِلَّا نَزَلَتْ عليهمِ السَّكِينَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ المَلَائِكَةُ، وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَن عِنْدَهُ، وَمَن بَطَّأَ به عَمَلُهُ، لَمْ يُسْرِعْ به نَسَبُهُ. غيرَ أنَّ حَدِيثَ أَبِي أُسَامَةَ ليسَ فيه ذِكْرُ التَّيْسِيرِ علَى المُعْسِرِ.”

اقرأ أيضًا: عبارات استقبال الطالبات في أول يوم دراسي 

كلمة عن منصة العودة للمدارس

استحدثت منصة مدرستي التابعة للمملكة العربية السعودية منصة العودة للمدارس من أجل مساعدة الطلاب على التعايش مع نمط التعليم الجديد بعد أن عانت معظم دول العالم من عدم استطاعتها على إكمال التعليم المباشر حتى لا يتفشى المرض والوباء بين الناس، وتحاول الآن العودة تدريجيًا إلى التعليم الوجاهي مع الحرص الشديد على مصلحة الطلاب والطالبات من مختلف الأعمار من خلال تطبيق قواعد الأمن والسلامة الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية، بحيث تسير هذه المنصة تحت شعار “العودة بحذر”، ويمكن للطلاب الدخول إلى المنصة بكل سهولة “من هنا” ومعرفة كل ما يخص النظام التعليمي الجديد.

نصائح عن العودة للمدارس

يوصي المعلمون بإعطاء الطالب بعض الوقت ليعتاد على المدرسة بنفسه فيحبها، فبمجرد أن يعرف الطالب طريقه حول المبنى ويتكيف مع الروتين الجديد، فمن المحتمل أنه سيشعر بتحسن كبير، كما أن على الطالب أن يتحدث إلى والدته أو والده أو معلمه أو مستشار المدرسة عن أي شيء من شأنه أن يثير إنزعاجه في المدرسة. وفيما يأتي نسرد لكم بعض النصائح لعام دراسي رائع:

  • تناول وجبة فطور صحية.
  • جرب أن تعتاد على المدرسية وتستمتع فيها مع الأصدقاء بأفضل ما لديك.
  • استخدم عادات العمل الجيدة، مثل كتابة مهامك وتسليم واجبك المنزلي في الوقت المحدد.
  • خذ وقتك في العمل المدرسي.
  • اسأل المعلم إذا لم تفهم شيئًا.
  • حافظ على روح الدعابة.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس

من أجل تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس، يمكن أن يكون للعبارات الترحيبية وقعًا فعالًا عليهم، ونسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس يمكنكم الاستعانة بها في اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس :

  • هناك كنوز في الكتب أكثر من كل ما نهبه القراصنة في جزيرة الكنز.
  • أجراس المدرسة تدق بصوت عالٍ وواضح أن الإجازة قد انتهت، وباتت المدرسة على الأبواب.
  • لديك عقل في رأسك، ولديك أرجل في حذائك. إذن يمكنك توجيه نفسك في أي اتجاه تختاره؛ إما أن تتعلم وإما أن تبقى جاهلًا.
  • يقول البعض؛ ليس الأمر أنني أكره المدرسة، أنا فقط أكره الاستيقاظ في الصباح الباكر، لكن ماذا إن علمت أن هذا الاستيقاظ يتبعه الكثير من الإنجاز.
  • إن وظيفة المعلم هي تعليم الطلاب أن يروا الحيوية في أنفسهم، ووظيفة الطالب التطبيق.
  • طفل واحد ومعلم واحد وقلم واحد وكتاب واحد يمكن أن يغير العالم. فيا مرحبًا بكم صانعي المستقبل!
  • فلتعلموا أن التعليم هو المفتاح لفتح العالم، وجواز السفر إلى الحرية.
  • الذكاء بالإضافة إلى الشخصية الميزة؛ هذا هو الهدف الحقيقي للتعليم.
  • التعليم هو ببساطة روح المجتمع لأنه ينتقل من جيل إلى آخر.
  • التعليم هو الفرق بين الرغبة في أن تتمكن من مساعدة الآخرين والقدرة على مساعدتهم.
  • يبدأ جميع الأطفال حياتهم المهنية في المدرسة بخيال متلألئ وعقول خصبة واستعداد للمخاطرة بما يفكرون فيه.
  • ما يجعل الطفل موهوبًا قد لا يكون دائمًا درجات جيدة في المدرسة، ولكن ما يحكم عليه طريقة نظره إلى العالم والتعلم.
  • التعليم هو مفتاح النجاح في الحياة ، وللمعلمين تأثير دائم في حياة طلابهم.

كلمة عن العودة إلى المدارس

يبدأ معظم المعلمين العام الدراسي بتقديم أنفسهم والتحدث عن كل الأشياء التي سوف يفعلونها في ذلك العام، كما يمنح بعض المدرسين الطلاب فرصة لإخبار بقية الفصل بشيء عن أنفسهم. وعندما يقوم المعلمون بالحديث في اليوم الأول، فإنهم غالبًا ما يراجعون قواعد الفصل الدراسي حتى يعرف الطلاب ما هو مسموح به وما هو غير مسموح، وعليك أن تنتبه جيدًا حتى تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى رفع يدك لطرح سؤال، ولا تستحي من ذلك فهذا هو حقك والمعلم موجود لمساعدتك، عليك فقط أن تبدأ العام الدراسي بهمة عالية وقلب مطمئن.

في اليوم الأول قد تكون تعرف بالفعل الكثير من الطلاب في فصولك الدراسية، لكنه يوم رائع أيضًا لتكوين صداقة جديدة، لذا حاول أن تلقي التحية على الأطفال الذين تعرفهم والأطفال الجدد الذين لا تعرفهم. قم بالخطوة الأولى وستكون سعيدًا لأنك فعلت وكذلك صديقك الجديد! فهذه هي فرصتكم للتعرف على أناس جدد يساعدونكم ويظهرون أفضل ما فيكم، ويرفدونكم بكل ما لديهم من قدرات نحو مزيد من التقدم والنجاح بإذن الله تعالى، فالمرء على دين خليله؛ لهذا عليكم أن تنتقوا الصحبة الصالحة، وأن يساعد كل واحد منكم صديقه ويوجهه نحو الخير والفلاح.

اقرأ أيضًا: التقويم الدراسي بعد التعديل ومواعيد الإجازات

فقرة عن العودة للمدارس بعد الكورونا

إن بدء عام دراسي جديد مليء دائمًا بالعواطف وخاصة أثناء انتشار الوباء، هذه الأوقات الحرجة التي يتعين فيها على الأباء والأمهات الاختيار بين الحياة الطبيعية للطفل في المدرسة أو البقاء في المنزل والتأكد من حماية الطفل من خطر المرض الفتاك الذي حصد أرواح الكثير من الناس في العالم، عافانا الله وإياكم منه ومن شره. وعلى الرغم من صعوبة الاختيار إلا أن الكثير من الطلاب عانوا بشكل كبير من البقاء في المنزل حتى أنهم يكرهون أن يتذكروا اللحظات التي كانوا يتلقون فيها الدروس عبر الإنترنت.

إن الذهاب إلى المدرسة أمر رائع، على الرغم من العديد من التغييرات؛ التي من ضمنها التي أنه لم يعد بإمكانك يمكنك معانقة المعلمين لتحيتهم في يومك الأول، فهم يرتدون الأقنعة دائمًا، ولا يُسمح بمعانقة الأصدقاء أيضًا. حتى أن فترات الراحة تم تقصيرها وعلى الطلاب غسل أيديهم عدة مرات في اليوم الواحد. أيضًا، لا يُسمح للطالب أن يعير شيئًا من ممتلكاته للآخرين، وكل ذلك يمكن تخطيه مقابل الذهاب إلى المدرسة ونيل التعليم بشكل طبيعي وسليم. معًا لحياة مدرسية أفضل، معًا لتخطي فايروس كورونا.

اقرأ أيضًا: عبارات الرد على عودا حميدا

نصائح السلامة للعودة للمدارس

في عصر الكورونا صارت هناك مجموعة من التعليمات الإضافية التي على الطلاب أن يلتزمو بها خلال عامهم الدراسي في الفصل وفي الساحات ومع أصدقائهم وفي كل مكان. ولحياة مدرسية آمنة نسرد لكم مجموعة من نصائح السلامة للعودة للمدارس:

  • جعل حركة المرور باتجاه واحد في أروقة المدرسة.
  • استخدام المساحات الخارجية عندما يكون ذلك ممكنًا للتعليمات والوجبات والاستراحة.
  • تقليص عدد الأطفال في الحافلات المدرسية.
  • تباعد المكاتب وجعلها جميعًا في نفس الاتجاه
  • استخدام حواجز مادية، مثل الدروع والأقسام المصنوعة من زجاج شبكي، للفصل بين المعلمين والطلاب.
  • تقسيم الطلاب إلى مجموعات متميزة تبقى معًا خلال اليوم الدراسي.
  • تقليل التفاعل بين المجموعات المختلفة من الطلاب.
  • كون ارتداء أقنعة الوجه القماشية أولوية خاصةً عندما يكون من الصعب الحفاظ على مسافة اجتماعية، مثل في الحافلة، عند إنزال مرافقي السيارات أو النقل، وعند دخول المبنى.
  • تدريب الطلاب على غسل اليدين في المنزل وشرح سبب أهمية غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل لهم، خاصة قبل وبعد الأكل أو السعال والعطس أو تعديل الكمامة على الوجه.
  • تنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض.
  • سواء كانت الفصول الدراسية تجري في المدرسة أو في المنزل، تأكد من أن طفلك يأخذ جميع اللقاحات الموصى بها.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية مميزة

فقرة عن أفكار العودة للمدارس

لتبدأ العام الأول في المدرسة بكل نشاط عليك أن تقترح على الطلاب مجموعة من الأنشطة المميزة والأفكار التي تجعلهم يمرحون ويجدون بالكثير من الفائدة، ونضع لكم فيما يأتي مجموعة من أفضل الأفكار:

  • أنشئ مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي يناقش فيها الطلاب الأمور العلمية، واجعل لكل مجموعة موضوع محدد ويشرف عليها معلمون مختصون.
  • خصص وقتا للتعرف على الطلاب، وليتعرف كل من الطلاب على بعضهم البعض بإشراف المعلم.
  • خصص وقتًا لإشراك الطلاب في الأنشطة التي تناسب مهاراتهم ومواهبهم، وحاول أنت أن تخرج أفضل ما فيهم.
  • اجعل حصة الفن الأولى حصة ليصمم الطلاب باجات خاصة بهم، يكتبون بها أسمائهم ضمن تصميمات خاصة بهم.
  • حمس الطلاب على لعب الألعاب المفيدة، وناقش معهم أفضل الألعاب التي يمكنهم لعبها من أجل تنمية عقولهم.
  • أعد المسابقات التي تحتوي على أسئلة ذكاء متنوعة وألغاز وحفز فيها الطلاب على التعلم وتنمية مهاراتهم العقلية.
  • خصص اليوم الأول للتعرف على مشاكل الطلاب وهمومهم، وكذلك مطالبهم، وناقش معهم هذه الأمور وإن وجدت فكرة لطيفة قم بإنجازها معهم فعلًا.
  • زينوا المدرسة، وازرعوا الأشجار لبدء العام الدراسي بشكل لائق.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

خاتمة ‎اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

نضع لكم فيما يأتي نموذج ‎خاتمة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس مختصر ومميز:

وفي الختام، لا يسعنا أحبتنا إلا أن نتمنى لكم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، عامًا تحققون فيه كل أحلامكم وطوحاتكم، عامًا تروننا فيه كل المواهب الموجودة في داخلكم، تستغلونها في صناعة كل ما هو جديد ومفيد، عام فيه من الرضا والتفاؤل ما يملأ قلوبنا النقية بالسعادة، عام نجعل آباءنا ومعلمينا فخورين بكل ما نقدمه من إنجازات، عام زاخر بالعطاء. والآن دعونا نودعكم على أمل اللقاء غدًا صباحًا بإذن الله. نترككم في أمان الله تعالى ورعايته.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي نهاية هذا المقال، نكون قد وضعنا لكم نموذج اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس متميز يمكنكم أن تبدؤوا عامكم الدراسي به مع كثير من المرح آملين أن نتجاوز كل المحن المتعلقة بفايروس كورونا المستجد وغيرها.

الزوار شاهدوا أيضاً

افكار اذاعة عن يوم المعلم مميزة وجديدة 1445

افكار اذاعة عن يوم المعلم مميزة وجديدة 1445

هل تعلم عن اليوم العالمي للمرأة 2024

هل تعلم عن اليوم العالمي للمرأة 2024

هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم 2024

هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم 2024

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2024

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2024

كلمة عن الاسراء والمعراج للاذاعة المدرسية

كلمة عن الاسراء والمعراج للاذاعة المدرسية

اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج

اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج

اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة 1445

اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة 1445

إذاعة عن شهر رمضان للابتدائي كاملة 2024

إذاعة عن شهر رمضان للابتدائي كاملة 2024

أفضل 40 حكمة للاذاعة المدرسية 2024 لجميع المراحل الدراسية

أفضل 40 حكمة للاذاعة المدرسية 2024 لجميع المراحل الدراسية

اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024

اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024

هل تعلم عن يوم التاسيس السعودي للاذاعة المدرسية 2024

هل تعلم عن يوم التاسيس السعودي للاذاعة المدرسية 2024

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس السعودي 2024

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس السعودي 2024

اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس السعودي 2024

اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس السعودي 2024

إذاعة مدرسية عن شهر رمضان للأطفال 2024

إذاعة مدرسية عن شهر رمضان للأطفال 2024

اذاعة مدرسية عن قدوم شهر رمضان 2024

اذاعة مدرسية عن قدوم شهر رمضان 2024

اذاعة مدرسية عن احترام كبار السن كاملة

اذاعة مدرسية عن احترام كبار السن كاملة

هل تعلم عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية

مقدمة وخاتمة اذاعة عن الاسراء والمعراج

مقدمة وخاتمة اذاعة عن الاسراء والمعراج

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات 2024 لجميع المراحل كاملة مع خاتمة

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات 2024 لجميع المراحل كاملة مع خاتمة

كلمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1446 جاهزة للطباعة

كلمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1446 جاهزة للطباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *