المرجع الموثوق للقارئ العربي

بحث عن احدى التقنيات واداب واخلاقيات استخدامها

كتابة : روان صلاح

بحث عن احدى التقنيات واداب واخلاقيات استخدامها؛ حيث إنه يوجد الكثير من التقنيات المتطورة التي يرغب الطلبة في البحث عنها، كما أنهم يقومون باستخدامها في حياتهم، سواءً كان على المستوى الشخصي أو التعليمي، ولذلك، فإنه من خلال موقع المرجع سوف يتم ذكر بحث عن إحدى التقنيات وآداب وأخلاقيات استخدامها، بالإضافة إلى أفضل طريقة لاستخدام التقنيات في التعليم والتعلم.

بحث عن احدى التقنيات واداب واخلاقيات استخدامها

حيث إن العالم الإلكتروني لا يعتبر من المجالات الخالية من الآداب والأخلاقيات، بل يتضمن على مجموعة من القواعد التي يجب على الإنسان الالتزام بها في حياته اليومية، إذ إنأخلاقيات العالم ينبغي أن تتضمنها التقنيات، والإجابة الصحيحة لسؤال بحث عن إحدى التقنيات وآداب وأخلاقيات استخدامها، هي:

  • الإنترنت.

حيث إن الإنترنت هو عبارة عن شبكة عالمية، كما أنه يُشكل مجتمعات إلكترونية على مستوى العالم، بالإضافة إلى قيام ملايين الأشخاص باستخدامه في جميع الدول، ولكن الجدير بالذكر أن كل مجتمع يمتلك آدابه وأخلاقياته التي على جميع أفراده الالتزام بها، وكذلك، فإنه في عالم الإنترنت يجتمع العديد من الشعوب واللغات المختلفة من كافة الديانات، إلى جانب أن الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي، مثل: الفيس بوك، الإنستجرام، وتويتر، جعل من أهمية احترام الآداب والأخلاقيات أمرًا لابد منه، ويمكن فيما يلي التعرف على آداب وأخلاقيات استخدام الإنترنت:

آداب استخدام الإنترنت

  • الالتزام بالقانون: إذ إن انتشار المواد الغير معلوم مصدرها، قد يجعل قانون الإنترنت لا يخطر على ذهن المستخدمين، وغيرها من الأمور.
  • آداب الحديث: حيث يوجد المئات من خدمات المحادثة المقدمة على تطبيقات الإنترنت المختلفة، فقد بدأت من المحادثة المكتوبة، إلى أن بلغت المحادثات المرئية والمسموعة.

أخلاقيات استخدام الإنترنت

تتمثل الأخلاقيات الأساسية لاستخدام الإنترنت الآتي:

  • عدم استخدام صور الآخرين في أنشطة دون الحصول على موافقتهم.
  • التسجيل في الانترنت بالشخصية الحقيقية دون انتحال شخصية فرد آخر.
  • الامتناع عن إزعاج ومضايقة الأشخاص الذين لا نعرفهم عن طريق البحث عن معلومات تخصهم.

شاهد أيضًا: بحث عن معلومات حول احدى التقنيات والكتابة عنها بايجاز

أفضل طريقة لاستخدام التقنيات في التعليم والتعلم

من الممكن أن تساعد اتباع الطرق الإبداعية في استعمال التقنيات بمجالات التعليم والتعلم، في تنظيم المناهج الدراسية، فضلًا عن تحسين جودة العملية التعليمية، وفي التالي نعرض أفضل طريقة لاستخدام التقنيات في التعليم والتعلم:[1]

  • التعلم بالألعاب: فإنه إلى يومنا هذا، يعتبر الفضل الأكبر في مهارات الطلبة الكتابية يعود إلى الأوقات التي قاموا بقضائها في ألعاب الكتابة المستخدمة على الكمبيوتر بالمدرسة، لذلك، فهي تعتبر من البرامج المثالية لتعليم الطلبة صغار السن مهارات الكتابة.
  • دمج وسائل التواصل الاجتماعي: وفقًا لأن غالبية الطلبة يظلون طوال اليوم متفاعلين مع وسائل التواصل الاجتماعي، فإن دمجها في الصف الدراسي من أكثر الطرق المبتكرة لاستعمال التكنولوجيا في التعليم عن طريق ربط هؤلاء الطلاب بالمنهج الدراسي، وموارد الفصل.
  • إنشاء محتوى رقمي: يعتبر تأسيس محتوى رقمي مرتبط بالدروس التي يتعلمها الطلاب من الطرق المذهلة لعرض مواهبهم الإبداعية، مثلما هو الحال مع المشروعات الدراسية.

شاهد أيضًا: ما هي تحليلات البيانات الكبيرة

معلومات عن التقنيات

يمكن التعرف على مجموعة من المعلومات عن التقنيات في التالي:[2]

  • تصل سرعة الإنترنت في (وكالة ناسا) إلى 91 جيجابايت في الثانية الواحدة.
  • أول فأرة مستخدمة في الكمبيوتر تم إنتاجها من قبل (دوج إنجلبارت) في عام 1964م، وقد كان شكلها مستطيل، بجانب صناعتها من مادة الخشب.
  • يتم تأسيس وإصدار ما يزيد عن 6000 فيروس جديد للكمبيوتر كل شهر، أي أن حوالي 90% من الرسائل عبر البريد الإلكتروني تتضمن على أحد أشكال البرامج الضارة.

في ختام مقالنا نكون قد أوضحنا بحث عن احدى التقنيات واداب واخلاقيات استخدامها، بالإضافة إلى ذكر أفضل طريقة لاستخدام التقنيات في التعليم والتعلم، وكذلك معلومات عن التقنيات.

المراجع

  1. goguardian.com , 9 Unique Ways to use Technology in the Classroom , 31/08/2022
  2. premierepc.net , 12 Fun Tech Facts You May Not Know , 31/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.