المرجع الموثوق للقارئ العربي

افترض أن البكتيريا تنقسم إلى اثنتين كل ١٥ دقيقة، فكم سيصبح عدد الواحدة بعد ٣ ساعات؟

افترض أن البكتيريا تنقسم إلى اثنتين كل ١٥ دقيقة، فكم سيصبح عدد الواحدة بعد ٣ ساعات؟ هو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال، حيثُ تعتمد هذه المسألة على بعض الحسابات الرياضية، وفي موقع المرجع سوف نتعرف على إجابة مفصلة عن ذلك السؤال، كما سوف نتعرف على إجابة عن سؤال كم يساوي قيمة 09 وغير ذلك من المعلومات المتعلقة.

افترض أن البكتيريا تنقسم إلى اثنتين كل ١٥ دقيقة، فكم سيصبح عدد الواحدة بعد ٣ ساعات؟

في هذه المسألة الرياضية التي طرحت في مناهج الدراسة وهي أنَّ إذا افترضنا جدلًا أن الواحدة من البكتيريا تعمل على الانقسام إلى اثنتين في كل ١٥ دقيقة فكم سوف يصبح عدد البكتيريا الواحدة بعد ٣ ساعات من بدء الانقسام، والجواب هو كما يأتي:[1]

  • 4096

حيثُ أنَّ البكتريا بعد ربع ساعة اثنتين، ثم العدد هذا سوف يتضاعف بعد مرور نصف ساعة ويصبح 4 بكتيريا، وبعد مرور ثلاثة أرباع الساعة سوف يصبح العدد 8، وبعد مرور ساعة سوف يكون عدد البكيريا 16، وبعد مرور ساعة وربع يصبح العدد 32، وبعد مرور ساعة ونصف سوف يصبح العدد 64، وبعد مرور ساعة وثلاثة أرباع الساعة سوف يصبح العدد 128، وبعد مرور ساعتين سوف يصبح العدد 256، وبعد مرور ساعتين وربع سوف يصبح العدد 512، وبعد مرور ساعتين ونصف سوف يصبح العدد الكلي 1024 بكتيريا، وبعد مرور ساعتين وثلاثة أرباع الساعة سوف يصبح العدد 2048، وبعد مرور ثلاثة ساعات سوف يصبح العدد 4096.

اقرأ أيضًا: حل كتاب الرياضيات للصف الخامس الفصل الدراسي الاول 1443

قيمة ٠٩ تساوي

إنَّ الإجابة عن هذا السؤال تتعلق في علم الكسور في الرياضيات، حيث تدخل الكسور في علم الرياضيات إلى جانب العمليات الرياضية، والكسور العشرية تعمل على تبسيط العدد حتى اللانهاية ليصل إلى أصغر قيمة، ولذلك فإن الجواب هو: الصفر.

في نهاية مقال افترضّ أن البكتيريا تنقسم إلى اثنتين كل ١٥ دقيقة، فكمّ سيصّبح عدد الواحدة بعد ٣ ساعات؟ تعرفنا على الإجابة عن ذلك السؤال، كما تعرفنا على كم تساوي قيمة 09 الذي ورد في بعض مناهج الطلاب في المملكة.

المراجع

  1. wikiwand.com , بكتيريا , 29/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *