المرجع الموثوق للقارئ العربي

اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

كتابة : شادي خلف

اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان هي ما سنقوم بالحَديث عنه تزامنًا مع تلك المُناسبة الوطنيّة التي تتزيّن بها القلوب على امتداد حدود المملكة العربيّة السّعوديّة، وتأتي بعد ستة من سنوات حكم جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي كانت عامرة بالعمل والتفكير والتخطيط بما فيه صالح المواطن السّعودي على امتداد سنوات قادمة، وعليه يجدّد الشّعب السّعودي البيعة للملك سلمان بعبارات الولاء والوفاء، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُبارك تلك المناسبة الوطنيّة العَطرة، ونقوم على طرح باقة من أجمل صور لبيعة الملك سلمان وأجمل عبارات عن البيعة 1443 هــ.

البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز

إنّ البيعة السابعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز سوف تكون مع يوم الاثنين 08/من شهر نوفمبر /لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 02/من شهر ربيع الثاني/لعام 1443 هجري، وهي المبايعة التي أتت تحت شعار الولاء والوفاء للملك بعد سنوات من العمل الجاد والتي تمّ ترجمتها بعدد واسع من الانجازات والمشاريع الضّخمة التي كانت شاهدة على حكمة الملك سلمان بن عبد العزيز، وتأتي تلك المناسبة في ذكرى تسلّم الملك سلمان بن عبد العزيز لمقاليد الحكم في البلاد للمرّة الأولى، حيث يحظى الملك بمحبّة الشّارع السّعوديّ ويُعرف بقربه من جميع فئات المجتمع.[1]

من الجدير بالذّكر أنّ الملك سلمان هو الابن الخامس والعشرين من سلالة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -طيّب الله ثراه- من زوجته الأمير حصّة السديري، وقد عُرف بأنّه من الأبناء المقرّبين من الملك حيث ولد في الخامس من شهر شوال لعام 1354 هــ الموافق لتاريخ الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر لعام 1935 م، وقد عمل في المجال السياسي منذ شبابه، حيث تولّى منصب أمير الرياض وهو ابن التاسع عشر من العمر، وعمل في هذا المنصب لمدّة خمسين عام ليتم بعدها توليّه لمنصب ولي العهد بقرار ملكي صادر عن ديوان الملك عبد الله بن عبد العزيز في العام 2012 ميلادي، ليتولّى لاحقًا زمام الأمور في الثامن من نوفمبر لعام 2015 ميلادي بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله-.

شاهد أيضًا: ذكرى البيعة السابعة عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

انطلاقًا من كونها المناسبة التي تعرف بردّ الوفاء، فقد كانت فترة حكم الملك سلمان بن عبد العزيز من الفترات التي عُرفت بالرخاء والرفاهيّة، وقد شملت إصلاحاتها كافّة الميادين والأصعدة، واستنادًا على ذلك يفرح المواطن السّعودي بمناسبة تجديد البيعة ويتناول أجمل صور عن تلك المناسبة عبر منصّات التواصل الخاصّة به تويتر وفيسبوك، وهي:

اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان


خلفيات عن ذكرى البيعة السابعة 2021
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

صور شعار البيعة السابعة
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان
صور شعار البيعة السابعة
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان
اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

شاهد أيضًا: عبارات نجدد الولاء والبيعة مكتوبة

أجمل 10 عبارات عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

إنّ مناسبة البيعة السابعة ليست مناسبة حكومية فقط، وإنّما هي مناسبة تحتفل بها جميع القلوب على امتداد حدود المملكة، لتجديد العهد والوفاء لملك سخّر سنوات عمره للعمل على خدمة أبناء شعبه، وعليه تناول المواطنون العبارات الآتية:

  • إنّ فرحتنا بمناسبة تجديد البيعة تفوق كلّ ما سبق من فرحة فهي المناسبة التي نستشعر معها الامل والعدل والمستقبل الأفضل، بارك الله بك يا سمو الملك.
  • إنّ مناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز هي إحدى فروض الواجب التي نكنّ لها كلذ احترام ومحبذة، فقد أفنى هذا الرجل سنوات عمره في خدمة أبناء شعبه وتلبيه مصالحهم.
  • بارك الله جلالة الملك الحكيم، وبارك الله في صحّته وأهله وأحبابه، ونسأل الله تعالى أن يجعل من تلك البيعة عهدًا جديدًا عامرًا بمزيد من النجاح والابداع، كلّ عام وأنتم بخير.
  • باسمي المتواضع أرفع الرايات فخرًا واعتزازًا، وأحمل قلبي لأهديه إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة تجديد البيعة للمرّة السابعة، فكلذ عام وأنتم على خير حال.
  • إنّ تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز هي عهد ودين علينا جميعًا، فنحن الذين بايعناه على السمع والطاعة، فكان اهلًا لكلّ خير، ونحن من سنمضي خلفه حتّى النهاية.
  • إلى المجد والعزّة يا سعودية الخير، إلى المجد والازدهار والتطوّر ان شاء الله، فانت ملك لأهلك وشعبك، وها هو جلالة الملك خير أمين على مصالحك ومصالحنا.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، أسأل الله تعالى ان يحفظ لنا ذلك الوجه البشوش، وأن يزيده من بركاته ورزقه.
  • بسم الله نتوكّل على الله ونمضي خلف قيادتنا الحكيمة، بسم الله والحمد لله على تلك النعمة التي أكرمنا الله تعالى بها، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعب السّعوديّة.
  • لقد كانت فترة حكم جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز هي الفترة التي أعدنا معها مشاعر العزّة والفخر بالانتماء إلى الوطن السّعودي حتّى القمّة، لقد كانت مرحلة البناء التي سنكملها تحت رايته ان شاء الله، فكلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك.
  • إنّ ذكرى البيعة وتجديد العهد لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز محفورة في قلوب السعوديين الأصليين، الرّجال الأوفياء بعهودهم وبالدّين الذي طالما كنّا ممتنّين به إلى جلالة الملك، فامضي بنا إلى مزيد من المجد يا سيّدي يا ابو فهد.

اقرأ أيضًا: شعر عن الملك سلمان قصير

أجمل صور عن بيعة الملك سلمان عبر تويتر

وعبر تلك المنصّة الأكبر في عالم التَّواصل الاجتماعي، تتزيّن المواقع والحسابات الرسميّة والفرديّة بصور جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز فرحًا واعتزازًا بالوفاء والبقاء على العهد لولاية أخرى، ولعلّ أجمل تلك الصّور هي الآتي:أجمل صور عن بيعة الملك سلمان عبر تويتر 
أجمل صور عن بيعة الملك سلمان عبر تويتر 

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة 1443

أجمل خلفيات عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز

نزولًا مع ذلك الموعد الوطني وأهميّته على جميع الأصعدة، يحرص كثير من المُواطنيين السّعوديّن على تزيين هواتفهم المَحمولة بصور المك سلمان بن عبد العزيز لأنّه الرّمز الذي تجتمع قلوب الملايين على حبّه وتأييده، وتجديد العَهد معه حتّى متابعة البناء، ومنها:

أجمل خلفيات عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز 
أجمل خلفيات عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز 
أجمل خلفيات عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز 

أجمل قصائد عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا في ذلك المَيدان الوطني، وفي تلك المناسبة العزيزة على قلوب أبناء شعب المملكة العربيّة السّعوديّة، حيث عبّر الشّعراء عن وفائهم وامتنانهم لسنوات من حكم الملك سلمان والتي اتّصفت بالعدل والعمل الجاد، وأجمل ما قيل:

أجمل شعر عن البيعة السابعة

وفي ذلك نتناول القصيدة الشَّهيرة التي عبّر بها الشّاعر عن محبّته واعتزازه بتلك المناسبة العَطرة، وجاءت أبرز أبياتها وفق الآتي:

بايعتُ (سلماناً) وتلْكَ أكفُّنا ** في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ
وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً) ** (ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ
ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ ** دستورُها الوحيانِ والميزانُ
ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو ** شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ

منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا ** والبيعتين ومثلها الرضوانُ
ما كان عهدَ الخائنين وإنما ** تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ
هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على ** كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ
سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا ** وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ

ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى ** الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ
لو بغيتْ اوصفْ بيان الشعر قصّرْ ** يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ
لي خصالكْ شمس فِ الآفاق تسفِرْ ** بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ
كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ ** يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ

لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ ** بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ
منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ ** فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ
مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ ** فِ الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ
لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر ** لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ

أجمل قصيدة عن الملك سلمان بالفصحى

وقد كان الشّعر الفصيح أيضًا من أبرز الرّاسمين لصورة الملك سلمان بن عبد العزيز، بأجمل الصّور والعبارات، ولعلّ أجمل قصيدة جاءت وفق الآتي:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ *** لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضياء والخير دوم الوقت دومهْ *** كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ *** لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ *** منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ *** مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ *** لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ *** بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ *** إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ *** يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

اقرأ أيضًا: صور عن بيعة الملك سلمان ، خلفيات عن ذكرى البيعه السابعة للملك سلمان

صور رسم عن بيعة الملك سلمان

وهي من الأمور التي يتم تكليف الطّلاب على أدائها ضمن الفعاليات التي تترافق مع مناسبة تجديد بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز السّابعة، تعبيرًا من تلك الجماهير عن امتنانها ومحبّتها لجلالة الملك، وجاءت أبرز تلك الصّور وفق الآتي:

صور رسم عن بيعة الملك سلمان
صور رسم عن بيعة الملك سلمان

أجمل تغريدات عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان 

يحرص المغردون في هذا اليوم الطيّب على تناول الملك سلمان بن عبد العزيز في تغريداتهم حول تلك المناسبة الوطنيّة الجميلة، التي يتجدّد معها الانتماء الوطني والفخر، ومن تلك التغريدات:

  • إنّ الشّعور بالفرح هو أحد الأمور الواجبة على كل إنسان وطني عندما يرى تلك الجموع يغمرها الفرح على امتداد حدود البلاد، فكلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي وكلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظ لنا خادم الحرمين وأن تحفظ بلادنا لنكون أهلا لحمل تلك الأمانة ومتابعة العمل لبناء الوطن والإنسان السّعودي، بارك الله بكم جميعًا.
  • إنّ مناسبة تجديد العهد لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز هو أحد الأمور التي يفرضها علينا منطق الحب والعقل، فقد كانت سنوات حكم جلالة الملك عامرة بكل تلك المشاعر الأبوية.
  • بسم الله نُبارك لشعب المملكة العربيّة السّعوديّة تلك المناسبة الوطنيّة التي تفرح على وقعها القلوب، فكل عام وأنتِ بخير يا بلادي العزيز نسأل الله تعالى أن تدوم بكِ الأفراح.
  • تطيب لنا الكلمات العذبة في تلك المناسبة، ويطب لنا التصريح بهذا الحب الذي يسكن قلوبنا لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، فأمضى بنا يا جلالة الملك إلى مزيد من العطاء.
  • إلى سيّدي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أرفع له أسمى آيات الحب والامتنان، فمعك سنكمل الدرب، ومعك سوف نمضي على شرع الله وتوفيقه إن شاء الله، فكلّ عام وأنت بخير.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه اجمل 20 صورة عن البيعة السابعة مبايعة الملك سلمان وانتقلنا عبر السّطور والفقرات ليكون الو الزّائر قد تعرّف على باقة من أجمل صور عن البيعة السابعة وباقة من أجمل العبارات والكلمات في تلك المناسبة الوطنيّ.

المراجع

  1. wikiwand.com , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 07/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *