المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل مشد للبطن من الصيدلية

كتابة : فاطمة دويدار

أفضل مشد للبطن من الصيدلية يمكن تعريف مشدات البطن بأنها أداة تلجأ إليها أغلب السيدات ممن يعانين من ترهلات البطن بسبب زيادة الوزن أو الخضوع لعمليات جراحية في منطقة البطن أو بسبب الحمل والرضاعة وما إلى ذلك، حيث إنّ تلك مشدات هي الحل المؤقت الأمثل لمن يعاني من الترهلات لأنها وبشكل سريع تساعد في إخفاء تلك الترهلات التي تتسبب في جعل شكل الجسم غير محبب مما يدفع بعض الناس لعدم الظهور في المناسبات بسببها، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص من الجنسيين عن أفضل أنواع مشدات البطن لاختيار أفضل وأنسب الأنواع عند الشراء ومن خلال موقع المرجع سنقوم بذكر أفضل مشد للبطن من الصيدلية.

ما هو مشد البطن؟

يعتبر مشد البطن عبارة عن قطعة من القماش المقوى المرن تتمثل في شكل حزام دائري عريض وقاسٍ يصنع من عدة خامات منها القطن والساتان والجلد وفي بعض الأحيان يحتوي على خيوط أو قضبان من الفولاذ للتحكم بالمشد وإغلاقه، يلفه الشخص المستخدم حول البطن بالكامل بهدف إخفاء الترهلات أو إبراز الخصر.
قد تستخدم بعض أنواعه لنحت الخصر وأخرى تستخدم لاستعادة الرحم لحجمه الطبيعي بعد الولادة وتختلف أشكال وأحجام تلك الأحزمة بشكل كبير كما يمكن لأي شخص تعديل مقاس الحزام حسب محيط البطن ويمكن استخدامه بشكل يومي في أي وقت ولفترات طويلة قد تتخطى الست ساعات.

ما هي فوائد مشد البطن

تشترك جميع أنواع هذا الحزام في فوائد معينة وقد تختلف تلك الفوائد من نوع لآخر باختلاف الجودة والخامات المصنع منها وأهم فوائد مشد البطن للنساء والرجال ما يلي:

  • يساعد مشد البطن الجنسيين من النساء والرجال في الحصول على جسم متناسق وقوام ممشوق خالي من الترهلات والدهون التي تؤرق العديد من الناس وتتسبب في الإحراج لدى البعض خاصة في المناسبات الهامة لديهم فيقوم الحزام بشد البطن وضم منطقة الخصر بالكامل بحيث يخفي كل العيوب والدهون والترهلات وتظهر البطن منبسطة ومشدودة، كما أنه لا يظهر تحت اللبس ولا يسبب أي نوع من أنواع الحرج للنساء أو الرجال.
  • يساعد مشد البطن كل من النساء والرجال في التخلص من بعض المشكلات الصحية في الظهر والعمود الفقري حيث يدعم الظهر ويساعد على تعديل وفرد الهيكل العظمي والتحسين من استقامة الوقفة لدى الشخص، كما أنه يخفف من الآلام الناتجة عن اعوجاج الظهر وآلام الفقرات المزمنة.
  • عند الالتزام في ارتداء ذلك المشد لفترات طويلة يتم المساهمة في حرق الدهون وخسارة الوزن بسهولة أكثر حيث إنه يحتوي على مغناطيس يساعد في حرق السعرات الحرارية طوال فترة ارتدائه سواء للرجال أو للنساء وأيضًا ارتدائه عند ممارسة الرياضة حيث إنه في تلك الحالة يسهل من عملية حرق الدهون بشكل ملحوظ.
  • بشكل خاص يساعد مشد البطن المرأة في إخفاء الترهلات الي تظهر عادة بعد فترات الحمل والولادة والرضاعة سواء ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية ويساهم في الولادة القيصرية بشكل خاص في التئام الجروح بكل سهولة، ويعيد الرحم إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة بسبب تمدده وتغير حجمه الأصلي.
  • يقلل من احتباس السوائل لدى النساء خلال فترة الحمل والولادة ويساعد في الجلوس بالوضعية السليمة خلال عملية الرضاعة وبالتالي يحسن من نفسية الحامل بعد الولادة ويحميها مما قد تسببه لها الترهلات من مشاكل نفسية، حيث إن تلك المشاكل تتسبب في العديد من المشاكل التي قد تؤثر على صحة المرأة الجسدية فبالتالي تؤثر على الرضاعة وعلى الطفل والمرأة وذلك المشد يكسبها ثقة أكبر لكي تصبح في أفضل صحة.
  • تساعد بعض المشدات في شد مناطق مثل الأرداف والفخذين والبطن للحصول على جسم مثالي ومنحوت ومميز، كما أن المشد يساعد في تحسين مستوى الوقوف والجلوس في شكل مستقيم دائما حتى أنه بعد عدم استعماله يعتاد الجسم على الوقوف والجلوس بشكل سليم ومستقيم.

ما هي فوائد مشد البطن

أفضل مشد للبطن من الصيدلية

يوجد داخل الصيدليات العديد من أنواع مشدات البطن التي تقوم بإخفاء ترهلات البطن بشكل كبير مما يساعد في إخفائها ومن خلال السطور التالية سنقوم بذكر تفاصيل كل مشد لتسهيل عملية الشراء بالنسبة للمستخدم مع توضيح أفضل المشدات وأنسبها لكل حالة، كالآتي:

مشد الضمادات A_IG Lumbosacral

ذلك المشد أكثر المشادات راحة بالنسبة للكثير نسبة لمراعاة حالة بعض المستخدمين عند تصنيعه لذلك يعد أفضل مشد للبطن من الصيدلية حيث إنه:

  • يناسب مشد الضمادات A_IG Lumbosacral بعض الحالات الخاصة التي لا تتحمل استخدام المشادات العادية لفترات طويلة مثل حالات الإصابة بالانزلاق الغضروفي وللحالات التي أجريت عملية جراحية في منطقة البطن أو الخصر.
  • يتوفر من مشد الضمادات مقاس 28 cm للنساء ومقاس ٣٢ cm للرجل.
  • يتميز ذلك المشد بتوافر الكثير من الأشكال المميزة منه.

مشد الوالكرو AIW

يعتبر مشد الوالكرو AIW أكثر الأنواع أماناً كالآتي:

  • يستخدم ذلك المشد في حالات شد البطن والخصر لمن يعانون من الأمراض الخاصة بمنطقة البطن كما يستخدم في شد الترهلات الزائدة عند حالات الإصابة بالفقار القطني.
  • يتوفر من ذلك المشد العديد من المقاسات كمقاس ٢٨ سم للنساء ومقاس ٣٢ للرجال.

المشد المطاطي صوفي 27 سم

ذلك المشد أكثر المشادات استخدامًا من قِبل العديد من النساء نظرًا لجودته المرتفعة ولسعره الاقتصادي حيث إنه:

  • يعتبر من ضمن أكثر مشدات البطن مرونة وذلك لأنه يصنع من القماش المطاطي المرن.
  • يتوفر بسبعة مقاسات متنوعة كمقاس ٢٧ ومقاس ٢٨ سم للنساء ومقاس ٣٢ و٣٠ للرجال وبأشكال مختلفة التي تناسب جميع الأوزان المختلفة.

مشد البطن المقطع 4C

ذلك المشد أكثر المشادات المناسبة للنساء الخاضعين لعمليات الولادة القيصريةكما أنه أفضل مشد للبطن من الصيدلية وذلك لأنه يعمل على شد الترهلات بصورة فعالة ويوجد منه مقاسات عديدة تناسب جميع الأوزان كما أنه يمكن استخدامه في حالات إخفاء الترهلات الموجودة أسفل الصدر للحصول على مظهر رشيق وجميل بالأخص بعد الولادة.

مشد Postpartum Girdle

يساهم مشد Postpartum Girdle في التخلص من الجروح التي تظهر بعد عمليات الولادة القيصرية ويساعد في إخفاء آثرها كما أنه يساعد بشكل كبير في علاج آلام الظهر وإعادة ضم عضلات البطن مرة أخرى كما أنه يتميز بأن سعره منخفض التكلفة، عكس بقية الأنواع الأخرى.

مشد Belly Bandit

مشد Belly Bandit خاص بالنساء فقط، وممنوع استخدامه بعد الولادة كما أنه يمكن ارتدائه لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يوميًا بلا ضرر ويتوفر منه العديد من الأشكال والأحجام مناسبة لجميع الأوزان والمقاسات.

مشد Bellefit postpartum Co_rest

يساعد مشد Bellefit postpartum Co_rest في التئام الخصر والبطن وضم عضلات البطن مرة أخرى كما أنه يتميز بسهولة استخدامه فيعتبر من أكثر الأنواع راحة عند الاستخدام، كما أنه يمكن استخدامه لفترات طويلة قد تصل لمدة الست ساعات.

مشد Universal Surgical

يساعد مشد Universal Surgical في معالجة بعض الآلام الموجودة في الظهر ويساهم بشكل كبير في تخفيفها كما أنه يتميز بسهولة استخدامه، وصنع خصيصًا لكي يتم استخدامه في علاج الفتق بمختلف أنواعه مثل الفتق الإربي.

أفضل مشد للبطن من الصيدلية

أنواع مشدات البطن الحرارية في الصيدلية

كما تناولنا أفضل مشد للبطن من الصيدلية سنتناول أفضل المشدات الحرارية في الصيدليات ومن ضمن أكثر تلك المشدات شيوعًا من حيث الاستخدام ما يلي:

المشد الحراري من Hourglass Angel

تتميز المشدات من Hourglass Angel بتصميمها الفريد والمريح وذلك لأن تلك المشدات يتم صنعها من خامات قوية ومتينة، لذلك يمكن ارتدائها عند القيام بالتمارين الرياضية ويمكن اقتناء المشد سهل الارتداء حيث يحتوي على سوست من الخلف يمكن غلقه بكل سهولة منها، ذلك المشد يعمل على تصغير حجم البطن ويجعل الجسم أكثر رشاقة.

مشد حراري كامل Body Shaper

يساعد ذلك المشد في شد جميع أجزاء الجسم وإخفاء العيوب عند النساء بالأخص عند ارتداء فساتين ذات أكمام طويلة حيث إنه يعمل على تنحيف الجسم من منطقة الصدر حتى الفخذين.

مشد حراري Ann Cherry

يحتوي ذلك المشد على مجموعة من الشرائط العريضة المريحة كما أنه مصنوع من خامات ذات جودة عالية من مادة اللاتكس ويتماز بأن له تصميم مريح ومميز لذلك يسهل استخدامه ويسهل التحكم فيه عن طريق ضبط المشابك حول الجسم بطريق الصفوف وربط تلك الشرائط العريضة بشكل مُحكم.

مشد حراري Camellia’s Corsets Belt

ذو تصميم مريح للغاية ويمكن ارتدائه أثناء المشي دون الشعور بالتقييد كما يحتوي على ظهر شبكي للتهوية وتقليل الحرارة لتجنب التعرق كما يمتاز ذلك المشد أيضِا بسهولة غسله وتنظيفه يدوياً.

مشد البطن الحراري Rotita strapless Solid Corset

مشدات Rotita strapless Solid Corset الحرارية مصنوعة من خامات مرنة ومريحة وطرية يدخل فيها مادة اللاتكس كما أنه يقلل من مظهر ترهلات البطن بشكل كبير مما يقلل من ظهورها تحت الملابس كما يمكن ارتدائه أثناء ممارسة التمارين الرياضية لشد وضم عضلات البطن مرة أخرى.

المشد الحراري Sweet Sweat Premium

ذلك المشد يناسب كل من النساء والرجال، كما أنه يساعد على التعرق أثناء الارتداء وذلك يؤدي لانقاص الوزن بالأخص عند ممارسة الرياضة، كما أنه أيضًا مصنوع من مواد حرارية تساعد على إذابة الدهون.

مشد Yianna Women’s Latex Sport

ذلك المشد خاص بالنساء بعد الولادة فقط وذلك لما له من فوائد عدة تتعلق بالتخلص من الجروح الخاصة بالولادة القيصرية كما أن ذلك المشد متوفر بسعر مناسب لجميع المستهلكين وتصميمه مريح عند الحركة.

مشد Slim Lift

يعمل ذلك المشد على تقليل الترهلات بصورة كبيرة ويحسن من مظهر الجسم بشكل عام عند النساء بعد عمليات الولادة بالأخص القيصرية، ويحبذ استخدام ذلك المشد في المناسبات حيث إنه لا يظهر من الملابس، كما ينصح بارتدائه أثناء القيام بالتمارين الرياضية وأثناء اتباع الحمية الغذائية للحصول على أفضل النتائج، وذلك المشد متوفر بلونين البيج والأسود، ويتوفر منه العديد من المقاسات التي تناسب جميع الأوزان.

مشد Your weight powerful

مشد Your weight powerful ينصح بارتدائه عند ممارسة الرياضة، لضمه وشده لعضلات البطن مرة أخرى، كما أنه صمم فيه فتحات للتهوية بجانب أن الخامات التي صنع منها التي تمتص العرق تجنباً لظهور البقع على الملابس.

مشد Spanx

يساعد مشد Spanx في إخفاء آثار عمليات الولادة القيصرية وذلك لأنه مصنوع من عدة خامات سهلة ومرنة ومريحة تسهل من الحركة أثناء ارتدائه كما أنه سهل الارتداء ويمكن عمل التمارين الرياضية أثناء ارتدائه.

مشد Jany Belly

مشد Jany Belly مخصص للمناسبات وذلك لأنه يمكن ارتدائه أسفل الفساتين الضيقة ومتوفر بمقاسات مختلفة ومتعددة لتناسب جميع الأحجام والأذواق يمكن ارتدائه أثناء الحركة وممارسة الرياضة.

أنواع مشدات البطن الحرارية في الصيدلية

نصائح لاستعمال مشد البطن

هناك عدة نصائح لاستعمال مشد البطن يجب اتباعها وتتمثل في الآتي:

  • يفضل عدم استعمال مشدات البطن لمدة طويلة تزيد عن ثماني ساعات في اليوم، كما يجب نزع المشد فورًا في حالة الشعور بضيق في التنفس أو في حالة الشعور بالانزعاج منه بأي شكلٍا كان تجنبًا لأي مشاكل جانبية ضارة بالجسم.
  • يجب اختيار مشد مناسب ليس أضيق بكثير من حجم البطن ومحيط الخصر وذلك عن طريق استشارة أحد المتخصصين حتى لا يسبب المشدد أي ضرر للأعضاء الداخلية ويضغط عليها بشكل سيء.
  • تجنب ارتداء مشد البطن خلال الدورة الشهرية لمنع حدوث أي ضرر على نشاط الرحم الطبيعي.
  • يجب ارتداء ملابس مصنوعة من القطن الخفيف فوق المشد لأن هناك بعض الأنواع التي تسبب في عدم الشعور بالراحة.

شاهد أيضًا: فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف

أضرار مشد البطن

كما يوجد لمشدات البطن الكثير من الفوائد يوجد أيضًا العديد من الأضرار التي قد تكون أكثر من منافعه وبالطبع تظهر تلك الأضرار عند استعماله بالطريقة الغير الصحيحة أو عند الإكثار من استعماله ومن ضمن تلك الأضرار ما يلي:

أضرار مشد البطن للنساء

لمشدات البطن العديد من الأضرار التي تصيب أجسام النساء وتتمثل في الآتي:

  • قد يؤدي استعمال مشد البطن بطريقة غير صحيحة إلى حدوث تشوه في عظام الجسم حيث يقوم المشد بالضغط على عظام الظهر بطريقة خاطئة مما يؤدي لتثبيت شكل العظام ويقلل من مرونتها بصورة غير صحية تؤدي لظهور بعض التشوهات في العظام كما يتسبب في حدوث بعض التشوهات في منطقة الصدر عند الشد المستمر والضغط عليها بطريقة غير صحية.
  • قد يسبب ارتداء المشد أثناء الفترة الحمل في فقدان الجنين أو تعرضه للتشوهات فلا ينصح باستعماله أثناء فترة الحمل كما يعرض الأعضاء الداخلية للعديد من التشوهات التي تؤدي لتلف بعض الأعضاء مثل الكبد والمعدة.
  • قد يؤدي ارتدائه لفترات طويله إلى فقدان الثقة بالنفس من خلال عدم الرضا على الجسم بعد خلعه فيجب على كل إنسان أن يتقبل جسمه ونفسه مهما كان غير متناسق.

أولًا أضرار مشد البطن للنساء

أضرار مشد البطن للرجال

يتسبب مشد البطن في العديد من الأضرار التي تؤرق الرجال مثل:

  • يؤدي الاستعمال الخاطئ لمشد البطن لضعف عضلات جسم الرجل حيث يتسبب مشد البطن بضمور عضلات الجسم وتعرضها للضعف بالأخص عند منطقة البطن مما قد يؤدي لظهور كرش بشكل أكبر من المعتاد.
  • ظهور أمراض جلدية نتيجة التعرق لفترات طويلة وعدم خلع المشد لفترة وبالتالي تتكون الفطريات والالتهابات الجلدية المناعية مما يؤدي إلى العديد من الأمراض الجلدية فينصح بعدم ارتدائه لفترة طويلة.
  • حدوث ضيق تنفس نتيجة الضغط الدائم لفترات طويلة على البطن والضغط على الحجاب الحاجز.
  • يؤدي لبس مشد البطن لفترات طويلة إلى فقدان الرجال ثقتهم بنفسهم وعدم الرضا عن أجسامهم مما قد يؤدي للدخول في حالات نفسية مؤلمة.

شاهد أيضًا: فوائد لبان الذكر للتنحيف

أضرار مشد البطن للرجال

ما هو الفرق بين المشد الحراري والمشد العادي؟

يتشابه كلًا من المشد العادي والمشد الحراري في التصميم الخارجي والشكل العام وأيضًا في الهدف المستخدم له ولكن على الرغم من ذلك يوجد فرق كبير بينهم ذلك الفرق يتمثل في الآتي:

  • يستخدم المشد الحراري لتنحيف الخصر وخسارة الدهون المتراكمة في منطقة البطن عند ارتدائه بانتظام والحفاظ على الحمية الغذائية والتمارين الرياضية بينما المشد العادي يستخدم في إعطاء الجسم الشكل الممشوق عن طريق شده فقط.
  • المواد المستخدمة في صنع المشد العادي هي القطن والجلد والساتان وقد يزود بقضبان مصنوعة من مادة الستيل لتعطيه شكله المتعارف عليه، ويحتوي أيضًا ذلك المشد على خطافات أمامية وأربطة خلفية مصنوعة من الستان، بينما المشد الحراري يصنع من النايلون واللاتكس والإسباندكس، ويحتوي على قضبان أو قطع من البلاستيك أو الستيل.
  • النقص الظاهر في محيط الخصر والبطن نتيجة ارتداء المشد العادي يكون من ٧.٥ سم إلى ١٥ سم، بينما المشد الحراري لا ينقص اكثر من ٧.٥ سم.
  • يمكن ارتداء المشد العادي لمدة قد تتخطى الثماني ساعات يوميًا بينما الحراري يفضل استخدامه أثناء ممارسة الرياضة فقط.
  • فاعلية المشد العادي لا تدوم وتختفي بمجرد خلعه بينما المشد الحراري له فاعلية تدوم لفترات طويلة تبعًا لإنقاصه للوزن.

ما هو الفرق بين المشد الحراري والمشد العادي؟

طريقة استخدام المشد العادي والمشد الحراري

تختلف طريقة استخدام المشد العادي عن المشد الحراري كالآتي:

طريقة استخدام المشد العادي

يوضع المشد العادي على الخصر وبعد ذلك يتم إدخال الخطافات في بعضها حتى تمام الحصول على المقاس المطلوب وبعد ذلك شد الأربطة الموجودة على الظهر، ويحتاج ارتداء المشد العادي إلى القليل من الوقت والمجهود، كما أنه عند استخدام ذلك المشد بشكل يومي يساعد في الحصول على قوام ممشوق.

طريقة استخدام المشد الحراري

على الأغلب قد لا يحتوي المشد الحراري على خطّافات أو سحابات وأربطة بينما يكون على شكل قطعة واحدة يمكن ارتدائها كأي نوع آخر من الملابس وبكل أريحية، تحتوي بعض الأنواع منه على خطافات يتم ربطها في بعضها البعض.
كما أن ممارسة التمارين الرياضية أثناء ارتداء المشد الحراري تساعد كثيرًا في الحصول على أفضل النتائج حيث تساهم المشدات الحرارية بزيادة تعرق منطقة المعدة والأرداف مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وحرق الدهون وفقدان الوزن.

طريقة استخدام المشد العادي والمشد الحراري

من خلال مقال أفضل مشد للبطن من الصيدلية قمنا بذكر كل التفاصيل الهامة عن أفضل نوع مشدات البطن الموجودة في الصيدليات، مع ذكر ما هو المشد وما هي فائدته وأضراره مع ذكر الفرق بين المشدات الحرارية والمشدات العادية وكيفية استخدام كل منهما ونصائح هامة لاستعمال المشدات.

المراجع

  1. amazon.com , The best belly corset from the pharmacy , 14/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.