موعد اختبارات نافس الوطنية 1445 هيئة تقويم التعليم والتدريب

ما هو موعد اختبارات نافس الوطنية 1445 هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث يتساءل كافة الطلبة في المراحل التعليمية التي حددها هيئة تقويم التعليم والتدريب عن متى تنطلق اختبارات نافس الوطنية بالمدارس الابتدائية والمتوسطة، وهو ما سنقوم بتوضيحه عبر موقع المرجع كما سنرفق لكم رابط اختبارات نافس الوطنية لسهولة الوصول إليه والاطلاع على كافة التفاصيل بشأن الاختبار.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC) هي مؤسسة سعودية تأسست لتقييم واعتماد أنظمة التعليم والتدريب . ويهدف إلى دعم وتعزيز جودة وكفاية التعليم والتدريب، وتعزيز دور التعليم والتدريب في الاقتصاد الوطني. وقد تأسست الهيئة في عام 2017 بعد قرار مجلس الوزراء رقم 120، بصفتها كيانًا حكوميًا، وهي هيئة مستقلة قانونًا وماليًا وترفع تقاريرها مباشرة إلى رئيس الوزراء. هذا وقد صدر تنظيم الهيئة في كيانها الجديد في عام 2019، وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 108 لتعزيز مهمتها كهيئة متخصصة لتقييم وقياس واعتماد المؤهلات في مجال التعليم والتدريب للجمهور.

اقرأ أيضًا: رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

اختبارات نافس الوطنية 1445

تعد اختبارات نافس الوطنية، إحدى الاختبارات التي أطلقتها هيئة التقويم والتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بالشراكة والتكامل مع وزارة التعليم​ لتغطية كافة المدارس الابتدائية والمتوسطة في المملكة، بهدف معرفة التحصيل التعليمي للطلاب والطالبات في جميع المدارس، حيث يستهدف هذا الاختبار 500 ألف طالب وطالبة من 20 ألف مدرسة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة:[1]

اختبارات نافس الوطنية 1443

اقرأ أيضًا: استعلام عن نتائج قياس برقم الهوية ورقم السجل المدني

موعد اختبارات نافس الوطنية 1445

لم يتم الإعلان من قِبل هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية عن موعد اختبارات نافس الوطنية للمراحل الابتدائية  والإعدادية حتى الآن، ولكن من المؤكد أنه سيتم الإعلان عن الموعد من قِبل الهيئة عبر الموقع الرسمي الخاص بها، على أن يكون كل مرحلة دراسية لها تاريخ خاص بها.

الصفوف المستهدفة في اختبارات نافس

يستهدف اختبارات نافس بعض الصفوف المعينة في المراحل التعليمية عبر هيئة التقويم والتدريب، وهذه الصفوف هي الصف الثالث الابتدائي، والصف السادس الابتدائي، والصف الثالث المتوسط، كما يستهدف عدد من المجالات وهي (القراءة، والرياضيات، والعلوم). بهدف قياس كفاءة الطلبة في هذه الصفوف وتحقيق رؤية 2030 في تطوير المنظومة التعليمية كافة،

اقرأ أيضًا: استعلام عن نتائج كفايات المعلمين برقم الهوية

​أهداف اختبارات نافس الوطنية 1445

تهدف اختبارات نافس الوطنية لعام 1445هـ إلى ما يلي:
  • قياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية.
  • تعزيز التميز والتنافس الإيجابي في المدارس ومكاتب وإدارات التعليم.
  • تحقيق مستهدفات وزرة التعليم في تطوير العملية التعليمية.
  • معرفة مستوى التحصيل التعليمي لطلبة المدارس.
  • تعريف أولياء الأمور بمستوى التحصيل التعليمي لمدارس أبنائهم.
  • إصدار تقارير عن الأداء التعليمي، وتوظيف هذه التقارير في تقويم مدارس التعليم العام.
  • التعرّف على مستوى المدرسة في المؤشر العام، ومعرفة تأثير استراتيجيات التعليم والتعلّم وعمليّات التقويم.

اقرأ أيضًا: ما هي الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في السعودية

طرق التواصل مع الدعم الفني اختبارات نافس

توفر الهيئة المعنية باختبارات نافس لكي تتيح لكل من أولياء الأمور والهيئة الإدارية والتعليمية في المدارس، والمعلمين والمعلمات التعرف على المحتوى التعريفي والتوعوي والأدلة الإرشادية الخاصة بالاختبار، وذلك عبر العديد من قنوات التواصل المختلفة:

  • رقم الهاتف الموحد: وهو 920033555.
  • الموقع الإلكتروني:من هنا“.
  • منصة تويتر:من هنا“.

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة تسجيل دخول الأفراد في منصة قوى؟

رابط الاختبارات الوطنية نافس

يمكن لكافة الأفراد المستهدفين من الاختبارات الوطنية نافس، الدخول إلى رابط الاختبار بشكل إلكتروني nafs.etec.gov.sa والاطلاع على جميع الشروط الضوابط التي وضعتها هيئة التقويم والعليم في المملكة العربية السعودية.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم موعد اختبارات نافس الوطنية 1445 هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذكرنا أيضًا الصفوف المستهدفة في اختبارات نافس، وأهداف اختبارات نافس الوطنية لعام 1445هـ، وأرفقنا لكم طرق التواصل مع الدعم الفني اختبارات نافس، ورابط الاختبارات الوطنية نافس لسهولة الوصول إليه والاطلاع على كافة المحتوى الإرشادي والتوعوي الخاص بالاختبار.

المراجع

  1. nafs.etec.gov.sa , نافس , 16/01/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *