المرجع الموثوق للقارئ العربي

لغز اب له ولدان واحد ابكم والثاني اعمى توفي الاب في الصحراء ودفنه الابكم كيف يخبر الابكم الاعمى ؟

كتابة : دانا تيسير

لغز اب له ولدان واحد ابكم والثاني اعمى توفي الاب في الصحراء ودفنه الابكم كيف يخبر الابكم الاعمى ؟ من الألغاز الشعبية المتداولة والتي يبحث عن حلها الكثيرين، حيث يتجه العديد من الناس إلى حل الألغاز الشعبية بالذات لاعتقادهم بأنها تلامس واقعهم الذي يعيشونه فيشعرون بمتعة غامرة إن عرفوا الحل. ولأن موقع المرجع حريص على إجابتكم عن كل أسئلتكم واستفساراتكم ومن بينها أكثر الألغاز المتداولة بين الناس فإننا في هذا المقال سوف نضع لكم الإجابة الصحيحة للغز السابق، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الألغاز الشعبية البدوية القيمة.

لغز اب له ولدان واحد ابكم والثاني اعمى توفي الاب في الصحراء ودفنه الابكم كيف يخبر الابكم الاعمى ؟

يعد هذا اللغز من أكثر الألغاز الشعبية تداولًا بين الناس، على الرغم من أنه من الألغاز الغامضة الذي يستعصي على الناس إيجاد إجابة منطقية له، على الرغم من أنها جائزة الحصول، واللغز هو كالآتي:

اللغز: ذهب الأب مع أولاده إلى الصحراء وفي الطريق مرض الأب مرضًا شديدًا وتوفي على إثره في الصحراء، فقام الولد الابكم بدفن أبيه في الصحراء. إلا أن أخاه الأعمى لا يعرف شيئا مما حدث ولم يشاهد أخيه الأبكم عندما دفن أبيه في الصحراء. والسؤال يكمن في كيف يمكن أن يخبر الولد الابكم أخاه الأعمى بأن أباهم قد توفي وأنه قد قام بدفنه؟

شاهد أيضًا: لغز امرأة تحب زوجها وهو يحبها لكن اهلها اخذوها منه ومنعوها من التكلم معه بل غيروا رقم جوالها

حل لغز اب له ولدان واحد ابكم والثاني اعمى

يكمن حل اللغز في الطريقة المنطقية التي يمكنك أن تفكر بها حتى تجد الحل، فهذا اللغز من الألغاز التي يجيبها الناس بطرق مختلفة إلا أن أكثر هذه الطرق منطقية هي:

الحل: يصيح الابكم ثم ويبكي ثم يصيح وينوح ليشعر أخاه الأعمى بوجود مشكلة، ثم يأتي إلى أخيه الأعمى أثناء ذلك ليمسك يده ويأخذه إلى موضع القبر الذي قد دفن فيه أبوه، ويكون قد وضع عليه شاهدًا ويضع يد أخيه الاعمى على شاهد القبر ويصيح وينوح.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

لغز وحل

هناك العديد من الألغاز التي تعتمد في حلها على المنطق والتفكير السليم أكثر من اعتمادها على الذكاء العقلي والعلمي أو الذكاء الحسابي واللغز التالي يعد أحد الأمثلة على هذا النوع من الألغاز:

اللغز: أراد رجل مسن أن يترك أمواله جميعها لواحد من أبنائه الثلاثة، لكنه لم يكن يعرف أيهما عليه أن يعطيه المال، فقرر إجراء اختبار لهم؛ أعطى كل واحد منهم بعض العملات المعدنية، وطلب منهم شراء شيء يمكن له أن يملأ غرفة معيشتهم، فاشترى الولد الأول القش، لكن لم يكن هناك ما يكفي لملء الغرفة، واشترى الولد الثاني بعض العصي، لكنها لم تملأ الغرفة أيضًا، واشترى الابن الثالث شيئين ملأ الغرفة بهما فنال ثروة أبيه كلها. ما هما هذان الشيئان اللذان اشتراهما الرجل؟

الحل: اشترى الابن الحكيم شمعة وعلبة من أعواد الثقاب، وبعد إشعال الشمعة، ملأ الضوء الغرفة بأكملها.

شاهد أيضًا: لغز من القاتل مع الحل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه الإجابة الصحيحة عن لغز اب له ولدان واحد ابكم والثاني اعمى توفي الاب في الصحراء ودفنه الابكم كيف يخبر الابكم الاعمى ؟ ، بالإضافة إلى تزويدكم بلغز آخر يعتمد في حله على المنطق والتفكير السليم. يمكنكم اختبار أنفسكم فيهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.