المرجع الموثوق للقارئ العربي

قطعتان مستقيمتان طولاهما ١٤٣ سم، ١٣١ سم، فما مجموع طوليهما؟

قطعتان مستقيمتان طولاهما ١٤٣ سم، ١٣١ سم، فما مجموع طوليهما؟ هو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال، حيثُ يتم استخدام القطع المستقيمة في علم الهندسة، وسوف يقدم موقع المرجع لزواره الكرام إجابة عن السؤال السابق، كما سوف يتم التفصيل في مسألة قطعتان مستقيمتان طولاهما ١٤٣ سم ١٣١ سم فما مجموع طوليهما ثاني متوسط بشكل مفصل.

تعريف القطعة المستقيمة

تعرف القطعة المستقيمة في علم الهندسة بأنها جزء من خط مستقيم يتم تحديده بنقطتين يطلق عليهما اسم طرفي الضلع أو نقطتي نهاية الضلع، ويتألف الضلع من النقاط التي تقع على الخط المستقيم جميعها، حيثُ أنَّ القطعة المستقيمة هي عبارة عن أقصر خط يصل بين نقطتين، والقطعة المستقيمة هي عنصر أساسي في علم الهندسة، وهي التي تشكل الأشكال الهندسية المختلفة مثل المثلث والمربع.[1]

اقرأ أيضًا: إذا كان الشكل سداسيًا فإن له ستة أضلاع

قطعتان مستقيمتان طولاهما ١٤٣ سم، ١٣١ سم، فما مجموع طوليهما؟

إنَّ حل سؤال قطعتان مستقيمتان طولاهما ١٤٣ سم، ١٣١ سم، يكون مجموعهما كما يأتي:

  • 143 + 131 = 274 سم.

إنَّ السؤال عبارة عن عملية جمع عادية بين رقمين مختلفين من فئة المئات، وناتج جمع الرقمين السابقين هو طول القطعة المستقيمة الناتج عن جمع طول القطعتين.

شاهد أيضًا: المتوسط الحسابي لأعداد زوار المتحف 10 5 5 3 2

التحويل من سم إلى متر

بعد معرفة أنَّ ناتج مجموع قطعتان مستقيمتان طولاهما ١٤٣ سم، ١٣١ سم يساوي 274 سم، سوف نتعرف على كيفية تحويل هذا الرقم إلى متر، ومن أجل التحويل إلى واحدة قياس متر يجب أن يتم تقسيم الرقم على 100، وسبب ذلك أنَّ المتر يساوي 100 سم، وبالتالي كل 100 سم تساوي 1 متر فقط، وبالتالي التحويل من الواحدة الأصغر إلى الواحدة الأكبر يتم التقسيم على الرقم أمَّا التحويل من الواحدة الأكبر إلى الأصغر يتم ضرب الرقم بالعدد 100، وبالتالي فإنَّ ناتج جمع القطعتين بالمتر كما يأتي:

  • ناتج جمع الرقمين = 143 + 131 = 274 سم = 274 / 100 = 2.74 متر.

في نهاية مقال بعنوان قطعتان مُستقيمتان طُولاهما ١٤٣ سم، ١٣١ سم، فما مجمُوع طُوليِهما؟ تعرفنا على القطعة المستقيمة، كما عرفنا كيف يتم تحويل الرقم من سم إلى متر من خلال تقسيم العدد على الرقم 100.

المراجع

  1. wikiwand.com , قطعة مستقيمة , 29/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *