المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما معنى لينك link بالعربي

ما معنى لينك link بالعربي، يوجد العديد من المصطلحات الشائعة التي تستخدم بكثرة عبر شبكة الإنترنت، وقد لا يفهم معناها الكثير من الناس، ومن هذه المصطلحات التي يتساءل الكثيرون عن معناها كلمة (لينك أو link)، وعبر موقع المرجع سوف نتعرف على المعنى الذي تشير إليه هذه الكلمة بالإضافة إلى كل ما هو متعلق بها.

ما معنى لينك link بالعربي

إن كلمة (لينك أو link) بالعربية تعني رابط لعنوان ما يستطيع المستخدم فتحه للحصول على ما يحتويه ذلك الرابط بسهولة، وقد يحتوي ذلك الرابط على عدة بيانات مختلفة، أو على معلومات معينة أو صور أو نصوص التي قد تكون (أما مرئية أو مقروءة أو مسموعة)، ويستخدم اللينك لمساعدة المستخدم للوصول إلى العناصر التي يبحث عنها بشكل سريع ليوفر عليه الكثير من الوقت والجهد، فيكفيه فقط وضع الرابط بمكانه داخل أيقونة البحث للوصول له بكل سهولة.

أنواع الـ link

بشرح أوسع لكلمة لينك يمكننا أن نقول بأنها رابط يحتوي على بيانات أو أوامر معينة أو المواد مختلفة، ومن الممكن أن يبنى عليهِ اتصال عبر شبكة الإنترنت، وينقسم اللينك من الناحية التقنية إلى شكلين هما: 

  • لينك تقني: وهو  الحركة المكانية الثابتة حيث يمكن وضع نص كتابي فيها فقط، ولكنه غير قادر على الوصول إلى العنوان بشكل تلقائي.
  •  لينك تقني يخص الحركة المكانية في وضع التحرك: يمكن نقل العنوان عبر خاصية الانتقال الذاتي لمكان عنوان المحتوى المطلوب.

مما يتكون اللينك

 اللينك هو جملة تتألف من عدة الكلمات يمكن استخدامها لفتح صفحة بيانات معينة على شبكة الإنترنت، وهي تحتوي على عدة كلمات مثل:

  • الجزء الأول من اللينك (البروتوكول): وهو اسم اللينك  الأول الذي يوضع بعده نقطتان رأسيتان وخطان مائلان، ويكتب كالآتي (//:http).
  • الجزء الثاني من اللينك (بروتوكول): وهو العنوان المحتوى عبر صفحة الإنترنت الذي يتم خلاله نقل الملفات واسمهُ: (ftp)، ومن الممكن استبداله أو كتابته أو تركه كما هو دون ترك أي التأثير عليه وهو معروف ب (.WWW). 
  • الجزء الثالث من اللينك: وهو ما يشير إلى نوع الموقع المطلوب أو مكانه أو الدولة التي يوجد فيها، ويكتب كما يلي: (.com)، كما أنه يدل على استخدام الموقع التجاري (.org) الذي يكون تابعاً لهيئة خاصة أو منظمة معينة (.cu. —-) ويدل ذلك الرابط على الدولة التي يوجد بها ذلك الموقع.
  • الجزء الرابع من لينك: من الممكن أن يحدد مكان المجلد موقع الصفحة من خلال خادم الويب على الشبكة والذي يأتي على صورة: (html /htm / jpg/ asp / php)، وقد يحتوي ذلك اللينك على رموز أو أحرف أو أرقام أو إحدى علامات الترقيم مثل: (استفهام أو تعجب). 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان ما معنى لينك link بالعربي، الذي شرحنا خلاله معنى كلمة لينك كما أننا تحدثنا خلاله ما هو لينك وما هي أهم عناوينه.

أسئلة شائعة

  • ما معنى كلمة link في الفيس بوك

    الواصلة هي عبارة عن عنصر موجود في ملف، قد يكون هذا العنصر صورة أو أيقونة أو نص بحيث يصل بين هذا الملف وملف آخر.

  • ما معنى copy link 

    إن معنى كلمة كوبي لينك copy link،  إجراء لنسخ الصورة أو المقطع أو الوصلة أو قائمة التسجيلات للصقها لاحقاً في حافظة أخرى.

  • ما معنى كلمة linkedin؟

     إن  معنى كلمة لينكد إن  linkedin هو  عبارة عن  شبكة اجتماعية تخص المهن، إذ تشبه إلى حد كبير شبكة فيسبوك التي تربط بين مختلف الناس حول العالم.

المراجع

  1. seozoom.co.uk , What is a link and why they are important for the Web , 30/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *