المرجع الموثوق للقارئ العربي

ماذا يحدث إذا احترقت المدرسة

ماذا يحدث إذا احترقت المدرسة، تخيلات وتساؤلات كثيرة تراود الطلبة في بعض الأحيان، تتضمن مغزى ماذا سيحدث لو حدث شيء سيئ متعلق بإطار المدرسة أو التعليم، بحيثُ يؤدي إلى تخرجهم بسهولة دون أدنى جد أو تعب، وبالتأكيد هذه خرافات النجاح عن طريق الكارثة، ومن خلال موقع المرجع سنتعرف على عدد من التساؤلات المماثلة وإجابتها المنطقية.

ماذا يحدث إذا احترقت المدرسة

المَدرسة هيّ بيت الطالب الثاني، وهي مهدُ العلم، وأساس المستقبل، ونورُ العقل، وبدونها لا يُمكن تحقيق الطموحاتِ وبناء الذات، فمسيرة الطالب التعليميّة الحقيقية تبدأ منذ الصف الأول في المدرسة، وتتابع السنوات الدراسية حتى يصل إلى المرحلة الجامعية، وفي نهاية كل عام لا بدّ من عقد الاختبارات، وبالتأكيد هِي مرحلة صعبة لجميع الطلاب، حيثُ يترتب عليها الكثير من الجد والاجتهاد والمُراجعة وغيره، وفي هذه الفترة تبدأ تخيلات الطلبة لحدوث أي شيء سلبي يؤدي لنجاحهم دون وهن وتعب، مثلاً ماذا يحدث إذا احترقت المدرسة ؟

  • في حال احترقت المدرسة، فإن الطلاب سيحصلون على النجاح في مسيرتهم التعليميّة، وسينتقلون إلى المرحلة التالية، وقد يوزعون على مدارس أخرى.

شاهد أيضًا: ماذا يحدث لمن يقرأ كتاب شمس المعارف

ماذا يحدث إذا مات شخص في الاختبار

النجاح عن طريق الكارثة، أسطورة أكاديميّة طريفة عُرضت في فترة السبعينيات، وجعلت تتراود في الوسط الأكاديمي، حيثُ تقول الأسطورة أنه في حال وقعت كارثة في صرح تعليمي مُعين، فإنها تؤثر بالدرجة الأولى على الطلاب، وتمنحهم الحق في النجاح في الاختبار، والترفع إلى المرحلة التالية دون بذل أدنى جهد، حيثُ لا يحق لأي أحد معاقبتهم أو منعنهم من النجاح مهما كانت درجتهم، وفي ذلك ماذا يحدث إذا مات شخص في الاختبار ؟

  • في حال مات شخص في الاختبار، فإن باقي زملائه في الفصل سينجحون في هذا الاختبار.

شاهد أيضًا: ماذا يحدث في حالة اعلان افلاس البلد

ماذا يحدث إذا احترقت الجامعة

الجامعة جسر العبور إلى المستقبل العملي الفعليّ، بدونها لا يُمكن للمرء تحقيق شيء، حيثُ أنها أساس بناء العلم العملي الموافق للكتب المنهجية النظرية، ولا بد من أن يخضع الطالب للكثير من الاختبارات العملية والنظرية، والبحوث، والفحوصات، للتأكد من مدى جهوزيتهِ لمرحلة السوق العملي، وفي تعب ذلكَ الشيء وخضوع الطلبة يتساءل البعض ماذا يحدث إذا احترقت الجامعة؟

  • إذا احترقت الجامعة قد يتخرج كافة الطلبة، حتى طلبة المستوى الأول، دون بذل أدنى جهد.

ماذا يحدث إذا انتحر طالب في الاختبار

الانتحار أمر مريب ومُحرم، وبالتأكيد نادرًا ما يحدث انتحار في وسط مليء بالناس، ولكن ماذا سيحدث إذا قرر طالب الانتحار خلال فترة تأديته لاختبار المدرسة أو الجامعة؟

  • سوف ينجح الطلبة في الاختبار بغض النظر عن أدائِهم، ويترفعون إلى المستوى التالي.

حيثُ أنهم وقعوا تحت تأثير كارثة دون تخطيط منهم، وبالتالي النجاح حق لهم في مثل هذه الحالة، وهذا ما تنص عليه أسطورة النجاح عن طريق الكارثة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ماذا يحدث إذا احترقت المدرسة، حيث سلطنا الضوء على بعضًا من الكوارث التي تحدث في صرح علمي وتؤدي إلى نجاح الطلبة دون بذل أدنى جهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.