المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هو السائل الذي يخلو من السعرات الحرارية

كتابة : بتول منصور

ما هو السائل الذي يخلو من السعرات الحرارية العصير أو الماء أو الحليب؟ فمعظم السوائل تحتوي على كالوري أو سعرات حرارية ضمن تركيبها إلا سائل واحد، والسعرات الحرارية تعبر عن مقدار الحرارة المطلوبة ضمن ضغط جوي منتظم بغية رفع درجة الحرارة لتر من الماء مقدار درجة مئوية واحدة عن مستوى سطح البحر، أي 4.19 جول أو كالوري واحد، من هذا المنطلق سوف نعرفكم من خلال مقالنا هذا في موقع المرجع على كل ما يخص هذا السائل.

ما هو السائل الذي يخلو من السعرات الحرارية

السعرات الحرارية هي وحدة من وحدات الطاقة الغذائية والتي تُعرف باسم الكالوري، تمثل هذه الواحدة، فالعصير يحتوي على سعرات حرارية وخاصة إذا كان طبيعي فسعراته أكثر، كذلك الأمر بالنسبة للحليب يحتوي على نسبة سعرات حرارية، من هذا نستنتج عن الجواب الصحيح لسؤال ما هو السائل الذي يخلو من السعرات الحرارية هو:

  • الماء.

فالماء خالِ من السعرات الحرارية ويحتوي على بعض المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والنحاس كما يحتوي على الفلورايد الذي يقلل من تسوس الأسنان.

شاهد أيضًا: جدول السعرات الحرارية لجميع انواع الطعام للنساء والرجال والأطفال

السوائل التي تحتوي على سعرات حرارية

كل السؤال تحتوي على نسب متفاوتة من الكالوري، ومن أبرز المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية:[1]

  • المياه الغازية: تحتوي بيكربونات الصوديوم أو المياه الغازية على حمض الكربونيك المكون من ثاني أكسيد الكربون المذاب وتحتوي كل زجاجة مياه غازية على متوسط 124 سعرة حرارية بحسب الشركة المصنعة. 
  • العصير الطبيعي: غالباً ما يحتوي العصير الطبيعي على سعرات حرارية لكنها قليلة مقارنة بالمياه الغازية، وهذا لأن في الأصل السعرات الحرارية في الفواكه قليلة إلا الفواكه الدهنية مثل ثمرة القشطة والأفوكادو والمانجو.
  • الحليب: يحتوي الحليب على نسب متفاوتة من المعادن وفي مقدمتها الكالسيوم، وعلى الكثير من الألياف وبعض السعرات الحرارية.

شاهد أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في كوب الماء

بهذا القدر من المعلومات الشاملة وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان ما هو السائل الذي يخلو من السعرات الحرارية والذي أرفقنا من خلاله السوائل التي تحتوي على سعرات حرارية لنحيط قرائنا الأعزاء بكل جوانب هذا الموضوع.

المراجع

  1. healthline.com , Does Water Have Calories? , 17/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *