المرجع الموثوق للقارئ العربي

وش معنى كلمه قاندو بالعربي

كتابة : فاطمة دويدار

وش معنى كلمه قاندو بالعربي؟ حيثُ يوجد حول العالم ما يزيد عن 7102 لغة حيّة، يتواجد منها حوالي 2301 داخل قارة آسيا، وبينما في قارة أفريقيا يوجد حوالي 2138 لغة، بينما في منطقة المحيط الهادي حوالي 1064 لغة، من أبرز وأشهر تلك اللغات اللغة الهندية، لذلك ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على اللغة الهندية، بالإضافة إلى معنى كلمة قاندو الهندية باللغة العربية.

اللغة الهندية ويكيبيديا

إنَّ اللغة الهندية لغة من أشهر وأبرز لغات العالم، حيثُ تُعد هي اللغة المطورة من لغة السنسكريتي لغة دولة الهند قديمًا، ومن الجدير بالذكر أنّ اللغة الهندية من حيثُ عدد المُتكلمين بها تحتل المرتبة الخامسة عالميًا، حيثُ يتحدث الهندية الكثير من الهنود داخل موطن اللغة الأصلي “الهند” وعدد من الدول الأخرى كنيبال، وإفريقيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وموريشيوش، واليمن، وأوغندا، ونيوزيلندا، وألمانيا، وسنغافورة، كما أنَّ أحرف اللغة الهندية تعتمد اعتماداً كبيراً على الأحرف الديوناكرية.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة أتوكؤا

وش معنى كلمه قاندو بالعربي

إنَّ كلمة قاندو “डायबिटीज़” في اللغة العربية تعني “السكري” حيثُ يُمكن تعلم اللغة الهندية من خلال العديد من المفردات الدراجة بعض الشيء، وذلك ومن خلال منصة اليوتيوب، حيثُ تحتوي على العدد من الدورات التدريبية المُتعددة الخاصة بالكثير من اللغات بما فيهم اللغة الهندية، وجب التنويه أنَّ اللغة الهندية تضمن الآلاف من المصطلحات المُستخدمة من قِبل الملايين، كما أنها لغة من السهل تعلمها، وذلك للارتباط القوي بين معاني ومفاهيم تلك اللغة.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة ينعى

وش معنى كلمه قاندو بالإنجليزي

إنَّ كلمة قاندو “डायबिटीज़” كما ذِكر أعلاه تعني السكري في اللغة العربية، وبالبحث تبين أنها تعني في اللغة الإنجليزية “Diabetes” وكلمة السكري مشتقة من السكر، وتُشير إلى الشيء الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر كالحلوى والكعك وما إلى ذلك.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة تقسطوا في سورة الحجرات؟

إنَّ كلمة باتشا “रानी मधुमक्खी” تعني ملكة النحل، كما قيل أيضًا أنها تعني رئيساً كبير أي يعسوب قومه، كما ورد على لسان البعض أنَّ كلمة باتشا تعني الطائر الصغير، حيثُ إنَّ اللُغة الهندية تحتوي على العديد من الألفاظ التي تحمل أكثر من معنى.

قائمة لغات ولايات الهند الرسمية

إنَّ لغات ولايات الهند الرسمية تتمثل في الآتية:

  • أندرا برديش – التيلوغوية.
  • أروناجل برديش – الإنجليزية.
  • آسام السامية – البنغالي.
  • البودووية – مناطق مجلس بودولاند الإقليمي.
  • بهار الهندية – الأردنية.
  • تشاتيسغار – الهندية.
  • غوا الكونكانية – الإنجليزية.
  • كجرات الكجراتية – الهندية.
  • هاريانا الهندية – الإنجليزية والبنجابية.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة بلوقر Blogger بالعربي والانجليزي

هكذا؛ نكون قد توصلنَّا لنهاية مقال وش معنى كلمه قاندو بالعربي الذي من خلاله تعرفنَّا على اللغة الهندية، بالإضافة إلى معنى كلمة قاندو الهندية بالعربية، حيثُ تبين أنها تعني “السكري”.

المراجع

  1. google.com , وش معنى كلمة قاندو بالعربي , 13/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.