المرجع الموثوق للقارئ العربي

ماهو المحيط الذي يقع بين امريكا واوربا

كتابة : غدير مقداد

ماهو المحيط الذي يقع بين امريكا واوربا؟ يبلغ عدد المحيطات الموجودة على سطح الكرة الأرضيّة، حوالي خمسة محيطات، والتي تشكل ثلاثة أرباع سطح الأرض، فهناك المحيط الهادئ، والمحيط الأطلسي، والهندي، وغيرها، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن المقصود بالمحيط، وكذلك نبذة بسيطة عن المحيط الأطلسي، وتسميته ببحر الظلمات.

ما هو المحيط

تُشكّل نسبة الماء على سطح الكرة الأرضية حوالي 75% من مساحة الأرض، ومن المسطحات المائية: المحيطات، والبحار، والأنهار، والينابيع، وغيرها، وتُعد المُحيطات الجزء الأكبر والأعظم من الغلاف المائي الكبير، ويبلغ عدد المحيطات التي تطوّق الأرض خمسة محيطات.[1]

اقرأ أيضًا: اكبر مناطق المحيط من حيث المساحة

ماهو المحيط الذي يقع بين امريكا واوربا

يحد المحيط الأطلسي من جهة الشرق قارتي آسيا وأوروبا، ومن جهة الغرب الأمريكتين، وحيث أنه يفصل بينهما، ويُشكّل حوض هذا المحيط شكل S، وبذلك فإن الإجابة على السؤال السابق هي:

  • المحيط الأطلسي.

اقرأ أيضًا: اعمق مناطق قاع المحيط تتميز بطولها الكبير وعرضها الضيق

ما هو المحيط الأطلسي

يعد المحيط الأطلسي ثاني المُحيطات مساحةً بعد المُحيط الهادئ، وتبلغ مساحته حوالي 106,400,000 كيلومتر مربع، إذ يغطي حوالي 20% من مساحة الكرة الأرضية، ويفصل بين قارتي أفريقيا وأوروبا والأمريكتين، وأطلس تعني بحر باليونانية، حيث أطلقوا عليه سابقاً البحر نظراً لأنهم لم يكونوا قد اكتشفوا الأمريكتين بعد، ويُسمى المحيط الأطلسي ببحر الظلمات.

اقرأ أيضًا: جزر تابعة لاسبانيا في المحيط الاطلسي

المحيط الأطلسي بحر الظلمات

يُطلق على المحيط الأطلسي بحر الظلمات، والبحر المظلم، كما يسمى ببحر الأقيانس أو الأوقيانوس، وسمي ببحر الظلمات لأنهم كانوا قديماً يرون الشمس تغرب وتغطس في ذلك البحر ويعتقدون بذلك أنها نهاية الكرة الأرضية، ويعود اسم الأطلس إلى إله يوناني كان يُدعى أطلس، حيث كان يعتبر إله لعلم الملاحة والفلك باليونان في عهد هيرودوت.

اقرأ أيضًا: يمتد العالم الاسلامي من المحيط الأطلسي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، ماهو المحيط الذي يقع بين امريكا واوربا؟ حيثُ تعرّفنا على المقصود بالمحيط، وكذلك نبذة على المحيط الأطلسي، وتسميته.

المراجع

  1. marefa.org , المحيط الأطلسي , 05/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.